اقرأ » موبايل نوكيا N9
جوال نوكيا

موبايل نوكيا N9

موبايل نوكيا N9

نوكيا N9

أطلقت شركة نوكيا هاتفها الذي يحمل اسم نوكيا N9 في ديسمبر 2011، وهو أول جهاز من شركة نوكيا يعمل باستخدام نظام تشغيل MeeGo. صُنع موبايل نوكيا N9 بعدة ألوانٍ، وهي أسود، سماوي، أرجواني، أبيض لماع. 

التقنيات التي يدعمها نوكيا N9

يدعم موبايل نوكيا N9 تقنيات الاتصال من الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G، وتدعم شريحة إتصال واحدة من نوعية Micro SIM، ويدعم تشغيل الموسيقا بصيغتين هما MP3 و WAV. 

طريقة عمل موبايل نوكيا N9

يعمل نوكيا N9 عن طريق نظام التشغيل MeeGo 1.2 Harmattan، ويتبع معالج الجهاز لنوعية OMAP 3630 والذي يعمل بسرعة 1 جيجا هيرتز، كما يحتوي على معالجٍ للرسمات PowerVR SGX530. 

ذاكرة موبايل نوكيا N9

تم تزويد جهاز نوكيا N9 بذاكرةٍ عشوائيةٍ RAM بسعة 1 جيجا بايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية فينقسم الجهاز إلى نوعين بناءً عليها، حيث يوجد نسخةٌ بسعة 16 جيجا بايت، ونسخةٌ أخرى بسعة 64 جيجا بايت.  

بطارية موبايل N9

تبلغ سعة بطارية جوال نوكيا N9 1450 مللي أمبير وهي مصنوعةٌ من مادة الليثوم أيون، وتعمل لمدة 380 ساعةٍ خلال وضعية الاستعداد على شبكة الجيل الثاني 2G، و450 ساعةً على شبكة الجيل الثالث 3G، كما تعمل البطارية لمدة 11 ساعةً من المكالمات على شبكات الجيل الثاني 2G، و 7 ساعاتٍ على شبكات الجيل الثالث 3G، ولمدة 50 ساعةً من الاستماع للموسيقى، وتعد بطارية نوكيا N9 غير قابلةٍ للإزالة من قبل المستخدم. 

اقرأ أيضاً  موبايل نوكيا 8.1

شاشة موبايل نوكيا N9

يبلغ عرض شاشة نوكيا N9 3.9 إنش، كما تبلغ درجة الوضوح فيها 480×854 لكسل، وصُنِعت الشاشة من نوعية أموليد كابستيف التي تعمل بخاصية اللمس المتعدد، كما تم تزويد الشاشة بطبقةٍ من زجاج كورنينج جوريلا الذي يعمل على حماية الشاشة الرئيسية من الخدش، إضافةً إلى تزويدها بمضادٍ للمعان Anti- glare polarizer.

كاميرا موبايل N9

تعمل كاميرا نوكيا N9 بدقة 8 ميجا بكسل وهي مزودةٌ بعدسة كارل زايس، ويتم تصوير الفيديو فيها بدقة 720 بكسل، وتبلغ سرعته 30 لقطةً بالثانية، كما زوّد موبايل N9 بفلاش من نوعية LED، ويمكن عمل ضبطٍ تلقائيٍّ للصورة، وإضافة العلامات الجغرافية، والتركيز باللمس، كما يوجد كاميرا أمامية تعمل بدقة VGA. 

نظام الصوت في موبايل N9

زوّد نوكيا N9 بمنفذ صوت من نوعية جاك 3.5 مم من الجهة العليا، ومكبرات الصوت، كما تم تزويده بسماعاتٍ خارجيةٍ من الجهة السفلية من، ويأتي الجهاز مع سماعات رأس هيدفون عالية الجودة، كما تم تزويد موبايل N9 بخاصية تعزيز الصوت من نوعية Dolby Headphone، وتم تزويده بميكرفون مختصٍ بإزالة الضجيج المحيط خلال إجراء المكالمات وتسجيل الفيديو. 

ميزات موبايل N9

  • تبلغ أبعاد نوكيا N9 116.5×61.2×12.1 مم للطول والعرض والسمك على الترتيب، ويبلغ وزنه 135 غراماً. 
  • تعد إمكانية التصوير فيه جيدةً إلى نسبةٍ ما. 
  • مزوّد بخاصية Wifi والبلوتوث. 
  • مزود بمنفذ للـ USB. 
  • يدعم خاصية GPS. 

عيوب موبايل N9

  • لا يمكن إضافة ذاكرةٍ خارجيةٍ للجهاز. 
  • يعمل الجهاز بشريحة اتصال واحدةٍ فقط من نوعية micro sim. 
  • الكاميرا الأمامية فيها ضعيفة. 
  • لا يدعم الجهاز إجراء المكالمات المرئية.