جوال

موبايل نوكيا x 6

موبايل نوكيا x 6

نوكيا x 6

بدأت شركة نوكيا بإطلاق موبايلاتها الذكيّة الجديدة ضمن سلسلةٍ أطلق عليها اسم x على غرار الموبايلات التي تنتجها الشّركات العالمية، وكان أول موبايلات هذه السلسلة هو موبايل نوكيا x 6 الذي طرح بهذا الاسم حصرياً في الصين بينما طرح في باقي دول العالم باسم نوكيا 6.1 بلس، وقد حقَّق شعبيّةً كبيرةً منذ طرحه في الأسواق للمرة الأولى وذلك لكونه ذا سعرٍ اقتصاديٍّ ومواصفاتٍ عاليةٍ ومرغوبة. 

مواصفات موبايل نوكيا x 6

التصميم الخارجي لموبايل نوكيا x 6 

يمتاز هذا الموبايل بتصميمه الذي يختلف نوعاً ما عما اعتاد عليه مستخدمو جوالات نوكيا، حيث أن قرابة 95% من جسم الموبايل مصنوعٌ من الزجاج وهو مدعومٌ بإطارٍ من المعدن، والأهم من ذلك أنه ذو حجمٍ مناسبٍ يتيح حمله ووضعه في الجيب بكلّ سهولةٍ وسلاسة، حيث تأتي أبعاده على النحو التالي: 147.2×71×8 ميليمتراً للطول والعرض والسمك على التوالي، وبوزنٍ خفيفٍ نسبياً يعادل 151 جراماً، ويتوفر بثلاثة ألوانٍ جذابةٍ هي: الأزرق، والأبيض، والأسود. 

أداء موبايل نوكيا x 6 

يعمل موبايل نوكيا x 6 بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو القابل للتحديث لنظام أندرويد 9.0 الكعكة، وهو مزوّدٌ بمعالجٍ ثماني النواة من نوع كوالكوم سنابدراجون 636 يعمل بتردد 1.5 جيجا هيرتز ومعالج رسوميّات أدرينو 509، بالإضافة لذاكرة عشوائية سعتها 4/6 جيجا بايت تختلف باختلاف النسخة، ما يمكّنه من تقديم أداءٍ سلسٍ وجيّدٍ جداً بوجهٍ عام. 

إقرأ أيضا:مواصفات htc one

شاشة موبايل نوكيا x 6 

يمتاز هذا الموبايل بشاشته الضخمة التي تشغل قرابة 81.5% من الواجهة الأماميّة له حيث تأتي بقياس 5.8 إنش، وتعمل بدقّةٍ عاليةٍ تعادل 1080×2280 بكسل ما يسمح بعرض أدق التفاصيل بوضوح، وهي مغطاةٌ بطبقةٍ زجاجيّةٍ من نوع كورنينج جوريلا جلاس 3 لحمايتها من الكسور والخدوش. 

كاميرا موبايل نوكيا x 6 

يقدّم هاتف نوكيا x 6 لمستخدميه فرصة التقاط صورٍ احترافيّةٍ تظهر وكأنها التقطت في استوديو، ويعود الفضل في ذلك للكاميرا الخلفيّة المزدوجة التي تعمل بدقّة 16 ميجا بكسل وبدقة 5 ميجا بكسل وهي كاميرا ذات حساسيةٍ عاليةٍ وتدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل تقنية Bothie، وهي تقنيةٌ تتيح التصوير باستخدام الكاميرتين الخلفيّة والأمامية في آنٍ واحد مع إمكانيّة التحكم بمدة التصوير لكلّ كاميرا على حدة، وهو مزوّدٌ بكاميرا أماميّة دقتها 16 ميجا بكسل مصمّمةٌ خصيصاً لمحبي صور السّيلفي. 

بطاريّة موبايل نوكيا x 6

زودت الشّركة جوال نوكيا x 6 ببطاريّة ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة قدرتها تعادل 3060 ميلي أمبير/ ساعة، وأبرز ما يميزها أنها “بطاريّة متكيّفة” أي أنها قادرةٌ على التكيف تبعاً لاحتياجات المستخدم والطريقة التي يستخدم بها الموبايل، ما يمكنه من العمل بسلاسةٍ أكبر لمدّةٍ أطول، إضافةً إلى ذلك فهي تدعم ميزة الشّحن السّريع Quick charge 3.0. 

إقرأ أيضا:جوال xiaomi redmi note 9 pro

ميزات إضافية في موبايل نوكيا x 6 

إلى جانب المميّزات التي ذكرت سابقاً يتمتّع جهاز نوكيا x 6 بالعديد من المميّزات الاضافية ومنها: 

  • يدعم الاتصال عن طريق شبكات 2G وشبكات 3G وشبكات 4G وذلك عن طريق شريحتي اتصال من نوع نانو. 
  • يدعم العديد من التقنيات الحديثة مثل: تقنية الواي فاي، وتقنية البلوتوث، وتقنية تحديد المواقع، والراديو. 
  • يضم مدخل USB من النوع C. 
  • يضم مستشعراً دائرياً لبصمات الأصابع على الجهة الخلفيّة، بالإضافة لميزة التعرف على الوجه ما يوفر المزيد من الأمان والحماية ضد الاختراق. 
  • يضم مستشعراً للقرب، ومستشعراً للتسارع، وبوصلة. 
  • يدعم ميزة التخلص من الضّوضاء وذلك عن طريق ميكروفونٍ مخصّص. 
  • يأتي بنسختين: الأولى بذاكرة تخزينيّة 32 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، والثاني بذاكرة تخزينيّة 64 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 4/6 جيجا بايت، والجدير بالذكر هنا أن الذاكرة التخزينيّة قابلةٌ للزيادة حتى 400 جيجا بايت عن طريق إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيّة.

حلا الدويري، ولدت في العاصمة عمان بتاريخ 17/12/1992، درست المرحلة الثانوية الفرع العلمي في مدرسة الأميرة سلمى وتخرجت منها بمعدل 92.3، ثم التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة الكيميائية عام 2010/2015 بتقدير جيد جداً، وخلال هذه الفترة شاركت في العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالهندسة الكيميائية مثل: دورة معالجة المياه، ودورة ضبط الجودة، ودورة الطاقة المتجددة. تهوى قراءة الكتب، والأشغال اليدوية، والكتابة؛ حيث إن الأخيرة هي واحدة من هواياتها التي رافقتها منذ الصغر حتى بدأت بالعمل عام 2016 بشكل رسمي ككاتبة محتوى لدى موقع متخصص بكل ما يتعلق بالجوالات والأجهزة الذكية، وبعد اكتساب خبرة لا بأس بها انتقلت للعمل عام 2017 ككاتبة محتوى مع موقعين آخرين في الوقت ذاته؛ حيث يقدم كل منهما للقارئ محتوى متنوعاً في كافة مجالات الحياة، وبحلول عام 2019 بدأت العمل من جديد ككاتبة محتوى لدى موقع اقرأ على السوق المفتوح، وقدمت خلال عام كامل مجموعة متنوعة من المقالات التي شملت عدداً كبيراً من مجالات الحياة المختلفة، ولديها اليوم خبرة مدتها 4 سنوات في كتابة المقالات الاحترافية.

السابق
جوال آيفون 6 بلس
التالي
موبايل سوني z3