تكنو لايف

موقع سوق دوت كوم للإلكترونيات

موقع سوق دوت كوم للإلكترونيات

موقع سوق دوت كوم للإلكترونيات

يقوم موقع سوق دوت كوم للإلكترونيات بعرض مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية كالهواتف الخلوية، واللابتوبات، والمكانس، والمكاوي، وأجهزة المطبخ بمختلف أنواعها، وغيرها الكثير. وهو يقدم لمستخدميه حلول مبتكرة لجعل عملية الشراء سهلة وآمنة، ويقوم  بالتعامل مع شركات شحن موثوقة ليتمكن المستخدم من الحصول على طلبة في أسرع وقت ممكن. 

أقسام صفحة سوق دوت كوم للإلكترونيات

يحتوي سوق دوت كوم  في أعلى الصفحة على لوحة إعلانات متغيرة باستمرار لعرض الإعلانات والعروض الأبرز خلال الفترة الراهنة، وتُمكّنك هذه اللوحة من الإنتقال إلى العرض مباشرة من خلال النقر على زر “تسوق الآن”. أسفل لوحة الإعلانات يتم عرض جميع أقسام موقع سوق دوت كوم للإلكترونيات والتي تشتمل على؛ موبايلات وأجهزة تابلت، أجهزة لابتوب، التلفزيون، الكاميرات، الألعاب، الصوتية، ملحقات الكمبيوتر وغيرها، وفي الأسفل يتم عرض المنتجات الأكثر مبيعاً من كل قسم، مع إمكانية الضغط على أي إعلان لرؤية تفاصيل المنتج كاملة والتي تشتمل على؛ شرح تفصيلي عن المنتج، صور توضيحية، ذكر أهم مواصفات وخصائص المنتج، السعر الأصلي، السعر بعد العرض (في حال كان هناك عرض)، تقييم المستخدمين للمنتج وتعليقاتهم عليه، معلومات عن البائع وتقيم الناس له، بالإضافة إلى ذلك يوفر الموقع زر “أضف إلى العربة” لتتمكن من الاحتفاظ بالمنتج في عربة التسوق الخاصة بك في حال رغبت في شرائه. 

إقرأ أيضا:تاريخ أنظمة التشغيل

البحث عن المنتجات في سوق دوت كوم 

للبحث عن منتج معين في موقع  سوق دوت كوم للإلكترونيات يمكن للمستخدم الاستعانة بصندوق البحث الواقع في أعلى الصفحة، حيث يمكنه كتابة أي كلمة للدلالة على المنتج وسيقوم الموقع بعرض جميع الإعلانات المعنية، كما ويمكنه استخدام الشريط العلوي الذي يحتوي على جميع الأقسام، حيث يقوم الموقع بعرض الأقسام الفرعية لأي قسم يتم التأشير عليه بالفأرة، وعند الدخول على أي قسم يمكن تخصيص الإعلانات المعروضة باستخدام الفلتر الموجود على الجانب والذي يمكنك من تحديد خيارات معينة ليتم بعدها عرض المنتجات التي تتوافق مع تلك الخيارات، فمثلاً عند الدخول لقسم التلفزيونات ستجد من ضمن خيارات الفلتر إمكانية تحديد العلامة التجارية وحالة السلعة (في ما اذ كانت جديدة أو مستعملة)، وأقل وأعلى سعر، وبذلك يتم عرض التلفزيونات التي تحقق تلك الاختيارات فقط. 

شراء المنتجات في سوق دوت كوم 

لشراء المنتجات على موقع سوق دوت كوم للإلكترونيات يجب على المستخدم الدخول  إلى صفحة المنتج والتأكد من   مواصفاته ومن ثم الضغط على زر “أضف إلى العربة”، وبعدها ينتقل إلى عربة التسوق الخاصة به ليُتم عملية الشراء وهناك يتأكد من جميع المنتجات التي تمت إضافتها، وفي حال كان هناك منتجات لا يرغب بشرائها في الوقت الحالي يمكنه إضافتها إلى عربة “السلع المحفوظة لوقت لاحق”، ومن ثم يقوم بالضغط على زر “تابع عملية الشراء”. ليستطيع اتمام العملية عليه تسجيل دخوله إلى حسابه الشخصي في الموقع أو إنشاء حساب جديد إذ لم يكن قد انشئ حساب من قبل وذلك بكل سهولة ويسر عن طريق تعبئة النموذج أو تسجيل الدخول عن طريق حساب الفيسبوك. بعد ذلك يجب تأكيد الطلب عن طريق الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:ماين كرافت آخر إصدار
  • تزويد الموقع بتفاصيل العنوان الذي يريد المستخدم استلام طلبه منه والنقر على زر “حفظ”.
  • يقوم الموقع بعرض تفاصيل العنوان الذي تم تزويده بها ووقت التسليم فعلى المستخدم مراجعة ذلك والنقر على زر”تابع”.
  • اختيار طريقة الدفع من الخيارات التي يوفرها الموقع؛ الدفع عبر الإنترنت، أو الدفع  نقداً عند الاستلام، ومن ثم النقر على زر “تابع”.
  • يقوم الموقع بعرض المنتجات التي تم طلبها، وخيارات الشحن، وتفاصيل طريقة الدفع، وعلى المستخدم مراجعة ذلك والنقر على زر “دفع” وبذلك يتم تأكيد الطلب.
السابق
موقع wuzzuf في السعودية
التالي
موقع Souq