أفضل برامج ترجمة الفيديوهات

أفضل برامج ترجمة الفيديوهات

أهمية ترجمة الفيديوهات 

تكمن أهمية ترجمة الفيديوهات في دعم المحتوى الصوتي أو المرئي الذي يقدمه الشخص على الإنترنت، سواء كان ذلك على  Facebook، أو YouTube، أو أي مواقع أخرى، حيث تعتبر عملية ترجمة مقطع معين من لغة إلى أخرى ضرورية ومهمة لكسب المشاهدين والمتابعين بشكل كبير، وتتوفر العديد من البرامج التي تمكًن المستخدم من تحرير الترجمة وإضافتها للفيديوهات، وفي هذا المقال سنتحدث عن أبرز هذه البرامج. 

كيفية ترجمة فيديوهات اليوتيوب

يستعمل عدد كبير من الأشخاص حول العالم منصة اليوتيوب، والتي يمكن من خلالها عرض عدد هائل من الفيديوهات المختلفة التي تعرض الأفلام، والمسلسلات، والأغاني، والبرامج التلفزيونية وغيرها، ويتم عرض هذه الفيديوهات بلغات مختلفة قد لا يفهمها بعض المستخدمين حول العالم، ولحل هذه المشكلة يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية ترجمة فيديوهات اليوتيوب إلى لغتهم، وهذا ما سنقوم بشرحه بشكل مفصل فيما يلي:

كيفية ترجمة فيديوهات اليوتيوب بمساعدة Google Support

يمكن ترجمة فيديوهات اليوتيوب بطريقة سهلة جداً من خلال متصفح البحث الشهير Google باتباع الخطوات التالية:

إعلان السوق المفتوح
  • الدخول إلى منصة اليوتيوب من خلال متصفح البحث Google.
  • تسجيل الدخول إلى يوتيوب.
  • البحث عن قسم الترجمة في صفحة عناصر الفيديو، والتي تظهر في القائمة اليمنى من الصفحة.
  • النقر على خيار إضافة في الصفحة الظاهرة أمامنا، ثم نقوم باختيار اللغة التي نرغب بترجمة الفيديو إليها.

الجدير بالذكر بأن هذه الطريقة يمكن تطبيقها على الفيديوهات التي يقوم المستخدم بتحميلها ونشرها على منصة اليوتيوب قبل نشرها، وتساهم عملية ترجمة الفيديوهات بالوصول إلى عدد كبير من الأشخاص حول العالم، كما تساعد الأشخاص من فئة الصم على فهم الفيديوهات بسهولة، ويمكن أيضًا تطبيق طريقة الترجمة هذه على الفيديوهات التي تم نشرها على اليوتيوب من دون ترجمة.

اقرأ أيضاً:  لاب توب ديل

كيفية ترجمة فيديوهات اليوتيوب بواسطة Google Translate

يمكن الإستفادة من هذه الطريقة وتطبيقها على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والتابلت، وللحصول على النتائج المرجوة يجب إتباع الخطوات التالية:

  • تثبيت تطبيق Google Translate على الجهاز الذي يرغب المستخدم بمشاهدة الفيديوهات عليه.
  • الانتقال إلى برنامج Lingo Tube من خلال البحث عنه في المتجر، وتثبيته على نفس الجهاز المستخدم.
  • فتح البرنامج ونختار اللغة التي نرغب بترجمة الفيديوهات لها من خلال الإعدادات.
  • تشغيل الفيديو المطلوب لتظهر الترجمة في أسفل الشاشة.

أبرز برامج ترجمة الفيديوهات 

برنامج Subtitle Workshop

هو برنامج مجاني يقدم خدمة تحرير ترجمة الفيديوهات بكل بسهولة، ويدعم جميع تنسيقات الترجمة المعروفة، مثل: DKS SCR، ASS، SUB، ويتميز البرنامج بعدة خصائص، مثل: المدقق الاملائي، وخاصية عرض الفيديو، والمرونة، وسرعة تحويل الترجمة، بالإضافة إلى كون البرنامج متوافق مع ويندوز فيستا. 

برنامج Jubler

هو برنامج يقدم خدمة تحرير الترجمة بشكل مجاني استناداً إلى النصوص، ويمكن استخدامه لإنشاء ترجمة جديدة، أو تصحيح ترجمات سابقة، كما يدعم جميع تنسيقات الترجمة، ويتميز بوجود خوارزمية محسنة فيه تساعد على إصلاح عدم توافق التوقيت، ويحتوي البرنامج على عدة ميزات، مثل: ضبط ألوان النصوص المترجمة، والتدقيق الاملائي، وإمكانية اختبار الترجمة عبر مشغل ميديا قبل حفظها، كما يعمل على أنظمة ويندوز، وماك، ولينوكس. 

برنامج Subtitle Edit 

يقدم هذا البرنامج المجاني خدمات ضبط وانشاء ومزامنة ملفات الترجمة، حيث يمكن للمستخدم ضبط الترجمة في حال كانت غير متزامنة وإعداد الترجمات الجديدة من المخطط الزمني، أو الطيفي، أو الموجي، كما يدعم أكثر من 170 شكلا ً من تنسيقات الترجمة، ويتوفر بـ 30 لغة مختلفة. 

برنامج VisualSubSync

يعتمد هذا البرنامج على تمثيل المخطط الموجي الصوتي، ويدعم كل من تنسيقات الترجمة التالية: SRT، و SSA/ASS، كما يتيح للمستخدم إمكانية التحقق من الأخطاء، والحصول على مقترحات من الشبكة، إضافةً إلى استخدام مؤشرات السرعة، مما يزيد من جودة الترجمة المقدمة. 

اقرأ أيضاً:  طرق عرض شاشة الجوال على الكمبيوتر

برنامج SubtitleCreator

هو برنامج مجاني يسمح للمستخدم بإضافة الترجمة إلى الفيديوهات الرقمية، حيث يحتوي على معالج مدمج يقوم بتأليف الاسطوانات الرقمية التي تمكًن المستخدم من إضافة الترجمات الحالية فوق الأسطوانات الرقمية، ويتميز بعدة أمور، مثل: إمكانية عرض الأسطوانات الرقمية، والمزامنة، وتغيير اللون، و محرر WYSIWYG، والوسم، كما يدعم الإصدار الأخير من هذا البرنامج كاريوكي. 

برنامج Open Subtitle Editor 

هو برنامج مجاني أيضاً، يتميز بسهولة الإستخدام، ويمكن من خلاله إضافة الترجمة أو حذفها إلى أي نوع من مقاطع الفيديو، وإعادة مزامنة الفيديو. 

محرر الترجمات المتقدم Aegisub

هو برنامج يستخدم لإنشاء ترجمات الأفلام الصوتية والمرئية، وهو من أفضل برامج الترجمة التي تعمل على أكثر من منصة، ويدعم هذا البرنامج أكثر من 30 لغة مختلفة، ويتيح للمستخدم إمكانية ضبط توقيت الصوت والفيديو بكل سهولة، كما يتميز بدعمه لأنظمة التشغيل المختلفة، حيث تتوفر 3 نسخ مختلفة من البرنامج تدعم كل من الأنظمة التالية: ويندوز، وماك، ويونكس.

مترجم الوسائط DivXLand

هو برنامج يقدم خدمات تحرير وإصلاح الترجمات لجميع أنواع الفيديو، ويمكّن المستخدم من إنشاء الترجمات من الملفات النصية، كما يمتاز بعدة خصائص؛ مثل: العرض الفوري، وتنسيق النصوص، ومدقق لغوي متعدد اللغات، وضبط التوقيت التلقائي، وتصدير واستيراد تنسيقات الترجمة، ومختصرات لوحة المفاتيح، كما يدعم البرنامج العديد من التنسيقات؛ مثل: SAM، DKS ،OVR Script. 

برامج ترجمة فيديوهات أخرى 

  • برنامج SubMagic.
  • برنامج Aura Video Editor.
  • برنامج POP Subtitle Editor.
  • برنامج Womble EasySub.
  • برنامج WinSubMux.

مقالات مشابهة

أهمية التجارة الإلكترونية ومزاياها

أهمية التجارة الإلكترونية ومزاياها

تعلم جميع الحركات في الكيبورد

تعلم جميع الحركات في الكيبورد

التعلم عن بعد في الإمارات

التعلم عن بعد في الإمارات

معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

موقع نون للتسوق

موقع نون للتسوق

ما هو موقع وظف في مصر

ما هو موقع وظف في مصر

ما الذي يقوم بتنفيذ برامج التشغيل للروبوت؟

ما الذي يقوم بتنفيذ برامج التشغيل للروبوت؟