ميزات وعيوب وأنواع قلاية اديسون

ميزات وعيوب وأنواع قلاية اديسون

تعتبر قلاية أديسون من أنواع القلايات الصحية التي تعمل بالهواء الساخن؛ لتحضير طعامٍ صحي منخفض بالسعرات الحرارية، يمكن استخدامها للقلي، والتحمير، والشواء، بإضافة ملعقةٍ واحدة من الزيت أو بدون إضافة أيّ نوعٍ من الدهون للاستمتاع بطعامٍ صحي ولذيذ.

يشير المقال إلى قلاية اديسون، ويشمل: 

  • نبذة توضيحية عن قلاية أديسون الهوائية.
  • ميزات وعيوب قلاية أديسون.
  • أنواع قلاية أديسون بالسعات المختلفة.
  • أسعار قلاية أديسون حسب السعة.
  • بيع وشراء قلاية أديسون على السوق المفتوح.

قلاية اديسون

تعتبر القلاية الهوائية من الأجهزة الضرورية في كل منزل، ومن الاختراعات الهامة التي توفر الكثير من العناء، وتُجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون، وتعتبر وسيلة للحفاظ على الوزن الصحي والسليم، والوقاية من بعض الأمراض كأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وتعتبر قلاية أديسون خياراً ضرورياً كحلٍ بديل عن طرق الطهي التقليدية، ويمكن استخدامها يومياً؛ لإعداد نظام غذاء صحي وشهي.

استخدامات قلاية اديسون

  • القلي: تستخدم لقلي أنواعٍ مختلفة من الأطعمة؛ كالمعجنات، والبطاطا، والبروستد، والدجاج، وأصناف أخرى منوعة من المأكولات. 
  • خبز المخبوزات والمعجنات: يمكن تحضير بعض أطباق المعجنات والحلويات المختلفة في قلاية أديسون الهوائية، كأنواع الكيك، والمعجنات، والفطائر، وغيرها من أطباق الحلويات الأخرى.
  • طهي الأطعمة المختلفة: تُستخدم لطهي مختلف أنواع الأطعمة؛ كالدجاج، واللحوم، والأسماك، والخضروات، من خلال تعريضها للهواء الساخن دون إضافة أي نوعٍ من الدهون.
  •  التحميص والتحمير: يمكن استخدام القلاية الهوائية لتحمير بعض الأطباق، وتحميص بعض أنواع المأكولات المختلفة كتحميص الخبز بطريقةٍ سهلة وسريعة، أو لتحمير الدجاج، وأطباق اللحوم، والأسماك وغيرها من الأطباق الأخرى.
  • إعادة تسخين الأطعمة: يمكن استخدام المقلاة الهوائية من أديسون لإعادة تسخين الأطعمة مرة أخرى قبل تقديمها.

طريقة استخدام قلاية اديسون 

  •  يُحدد البرنامج المناسب حسب نوع الطعام وطريقة الطهي، سواء كان تسخين الأطعمة، أو تحميص، أو إعادة تسخين، وتضبط الشاشة على الخيار المحدد بالضغط على الزر المناسب.
  •  يحدد الوقت المناسب للطهي مع مراعاة نوع الطهي؛ مثلاً الطهي يحتاج إلى وقتٍ أكثر من إعادة التسخين أو التحميص.
  • تحدد درجة الحرارة وتضبط على درجة مناسبة.
  • يحدد نوع الطهي، ونوع الطعام، ويتم اختيار الوعاء المناسب للطهي من الأوعية المرافقة لقلاية أديسون.
  •  يوضع الوعاء في القلايه الهوائية، ويضغط على زر ON؛ أي تشغيل لبدء عملية الطهي.
  •  تتوقف القلاية عند إنتهاء البرنامج المحدد؛ وبهذا يكون الطبق جاهزاً.
اقرأ أيضاً:  أفكار لتصميم ديكور حدائق المنزل

أنواع قلاية اديسون

قلاية اديسون 8 لتر

هي من أنواع قلايات أديسون تأتي بسعة 8 لتر، وتتوفر باللون الأسود، وصُممت بتصميم عصري جديد، يمكن إعداد طعام صحي، ولذيذ، وسهل، ومنوع باستخدامها، ويوجد فيها عددٍ من البرامج والإعدادات المختلفة، يمكن استخدامها بإضافة زيتٍ خفيف أو بدون، كما يمكن استخدامها في القلي بتقنية الهواء الساخن، ويمكن استخدامها لإعداد أطعمة مختلفة كالقلي، والشواء، والتحميص، تزود القلاية بشاشة ديجيتال، ويمكن التحكم فيها بمرونة وسهولة، ويأتي معها ملحقاتٍ عديدة كشبك للقلي، وملاقط مصنعة من الاستانلس ستيل، تتمتع قلايه اديسون بقوة 1800 واط، حيث إنّها تعد الأطعمة بوقتٍ سريع، وتُقدم شركة أديسون لعملائها عند الشراء القلايات الهوائية ضمان لثلاث سنوات.

قلاية اديسون 12 لتر 

 تأتي قلاية أديسون الهوائية بتصميم عصري وأنيق، بسعة 12 لتر، وبحجم كبير، وبقوة 1600 واط، تتوفر باللون الأبيض بمقبض يدوي مصنوع من الخشب العازل للحرارة، وتحتوي على برامجٍ ضبط متنوعة ومتعددة، كما أنّ حجمها يعتبر عملاقاً مقارنةً مع أنواع القلايات الأخرى، كما زُودت بـ 16 برنامج لتحضير الطعام الصحي الخالي من أيّ دهون أو زيوت، ويأتي معها أدوات وملحقاتٍ إضافية كالسلة الشبكية للقلب، وعمود للتحمير، وشبكة دوارة، ورفوف مصنوعة من الاستانلس ستيل، وصينية للمعجنات، وصينية أخرى للتنقيط، كما ضُمنت بشاشة إلكترونية؛ للتحكم  فيها بسهولة وأمان أكثر.

قلاية هوائية 14.5 لتر

تأتي بسعة 14.5 لتر بحجم عملاق، وبقوة 1700 واط، تتوفر باللون الرمادي، وزُودت بعددٍ من البرامج المتنوعة والمتعددة، وأيضاً يقدم معها ضمان لمدة ثلاث سنوات، يمكن من خلالها تحضير أشهى أنواع الأطعمة والمأكولات باستخدام برامجها المتنوعة التي تبلغ 16 برنامج، وتعتبر من القلايات الهوائية المتينة ذات الجودة العالية؛ لأنّ هيكلها الخارجي مصمم من أجود أنواع الستانلس ستيل، يمكن استخدامها لتحضير الطعام الصحي دون إضافة أيّ زيت، ويمكن استخدامها للقلي، والطبخ، والتحمير، والتسخين، والشوي، ويوجد معها مستلزماتٍ لتُسهل إعداد الأطباق، والوجبات الصحية، كالأرفف الشبكية، والقفص الدوار، وقفص الشرائح الذي يُحضر من خلاله أنواع الشطائر كالبرجر، والخضار السوتيه، والستيك، ويوجد معها رفوف معدنية متنوعة ومتعددة بمسافات وأحجام مختلفة، ويوجد معها أيضاً سلك عمود دوار لشوي الدجاج والأسماك، ووعاء لقلي البطاطس مع صينيه التنقيط، وزودت القلاية بشاشة ديجيتال كبيرة عليها عددٍ من البرامج، ويمكن التحكم فيها بسهولة، وزودت بنافذة ضخمة يمكن مشاهدة الطبخ من خلالها مصنعة من الزجاج المقاوم للحرارة.

اقرأ أيضاً:  خطوات بيع وشراء أثاث مستعمل

قلاية اديسون 16 وظيفة

تعد من أنواع القلايات العملاقة، تتعدد استخداماتها، وزودت بـ 16 برنامج؛ كل برنامج له وظيفة واستعمال مختلف عن الآخر، تتوفر باللون الأسود، وصُممت بشكلٍ جذاب وأنيق بلمسة إبداعية مثالية في التصميم والأداء؛ لتضفي على المطبخ مزيداً من الجمالية، ويمكن التحكم في الحرارة والوقت، واختيار البرنامج المحدد من خلال شاشة ديجيتال رقمية تعمل باللمس، تأتي بسعة 12 لتر بقدرة كهربائية تبلغ 1600 واط، ويقدم معها أيضاً ضمان لمدة ثلاث سنوات، وتتميز بميزات وخصائص تُميزها عن القلايات الهوائية من الإصدارات السابقة.

إديسون القلاية الهوائية

تعد المقلاة الهوائية من أديسون من أشهر العلامات التجارية، وخاصة في المملكة العربية السعودية، وتتوفر بأحجامٍ مختلفة وبأسعار متفاوتة، وبقدرات وطاقات مختلفة، وتحتوي على وظائف متعددة، ويوجد بها عددٍ متنوع من خيارات الطهي، تتوفر القلايات باحجام مختلفه تبدأ من 3 لتر وتنتهي في 14.5 لتر، وتختلف البرامج حسب سعة وحجم القلاية، ويكمن عمل قلاية أديسون الهوائية في تدوير الهواء وبثه حول الطعام بالاستعانة بمروحة داخلية تعمل على توزيع الهواء بشكل منتظم، باستخدام القليل من الدهون أو بدونه، وتُعد طعاماً صحياً ولذيذاً منخفض السعرات الحرارية.

ميزات قلاية اديسون

ميزات قلاية أديسون 16 وظيفة

  •  تبلغ سعتها 12 لتر؛ وهي من القلايات العملاقة التي يمكن استخدامها لإعداد أطعمة مختلفة ومتنوعة بكمياتٍ كبيرة، وتعد مناسبة للولائم، والعزائم، والمشاوي بكمياتٍ كبيرة.
  •  تعتبر من القلايات متعددة الوظائف يمكن استخدامها لإعداد أطباق مختلفة ومتنوعة، ويمكن استخدامها للطهي، والتحميص، والتحمير، وإعادة التسخين دون إضافة أيّ نوع من الدهون.
  •  زودت بشاشة رقمية ديجيتال تعمل باللمس، ووضعت في نافذة كبيرة يمكن من خلالها مشاهدة الطعام أثناء طهيه دون فتح الغطاء الخارجي.
  •  زودت بمقبض خشبي مصنع من الخشب المقاوم للحرارة.
  •  يأتي معها عددٍ من الملحقات تلبي جميع احتياجات الطهي كالأوعية، والأقفاص الدوارة، وأسياخ الشواء، والرفوف المعدنية.

ميزات قلاية اديسون الهوائية بأحجامها المختلفة

  •  تتنوع أحجام قلايات أديسون كما ذكرنا سابقاً، وتبدأ من أحجام صغيرة تقدر بـ 4 لتر وتنتهي بـ 16 لتر؛ فهي تناسب جميع الاشخاص وتلبي جميع احتياجاتهم.
  •  يمكن فك قلاية أديسون وتنظيفها بسهولة، ويمكن فكها وتركيب القطع الداخليه بسهولة، وإفراغ الطعام بكل يسر.
  •  زودت بعض القلايات بشاشة ديجيتال سهلة التحكم تعمل باللمس.
  •  تحتوي بعض الأنواع على مقبض خشبي عازل للحرارة؛ ممّا يجعلها أكثر أماناً.
  • يأتي مع قلايات أديسون ملحقاتٍ داخلية أغلبها مصنوعة من مادة الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ، كما أن تنظيفه سهل ومريح.
  •  زودت قلايات أديسون الهوائية بعددٍ من الملحقات التي توفر الكثير من العناء  وتسهل على مستخدميها إعداد الكثير من الأطعمة؛ كقالب الكيك، والشبكة الدوارة، وقالب مخصص للبيتزا، ورفوف للشواء، وغيرها من الملحقات الإضافية.
  •  تعتبر قلايات أديسون الهوائية منخفضة السعر مقارنةً مع أنواع القلايات الهوائية الأخرى.
  •  تقدم وكالة أديسون لعملائها ثلاث سنوات ضمان عند شرائها.
اقرأ أيضاً:  دليل شامل عن كولر المياه / براد الماء

عيوب قلاية اديسون

عيوب قلاية اديسون 16 وظيفة

إجمالاً لم تذكر أيّ عيوب من قبل المستخدمين لقلاية أديسون الهوائية 16 وظيفة، إلا أنه ربما قد تحتاج إلى وقت أطول في الطهي بسبب حجمها الكبير، وسعتها الكبيرة، وطاقتها المنخفضة مقارنة مع حجمها، وبرغم ذلك تعد الخيار الأفضل لدى الكثيرين.

عيوب قلاية اديسون الهوائية بجميع أحجامها 

  • تحتاج بعض الأطعمة إلى وقتٍ إضافي للطبخ وإعداد الأطباق، حيث اشتكى بعضٍ من مستخدميها من عدم دقة البرامج، ودرجة الحرارة المستخدمة للطهي، فمثلاً عند شوي قطع من الدجاج قد لا تكون ناضجة وجاهزة للتقديم عند انتهاء الوقت المحدد، مما يضطر المستخدم إلى إعادة ضبط درجة الحرارة وإعادة شوائها لمدة إضافية حتى تنضج أيضاً.
  •  عدم تحمير الأجزاء السفلية من الطعام كما بين عدد من مستخدمين قلاية أديسون الهوائية، ويعتبر هذا الأمر أحد عيوب جميع القلايات الهوائية.
  • تأتي بعض موديلات قلايات اديسون بأحجام عملاقة كبيرة تحتاج إلى حيز، ومطبخ كبير، وتشغل مساحة كبيرة يوجد عدد كثير من القلايات الهوائية المنافسة في الأسواق ذات علامات تجارية معروفة ومشهورة، وتعتبر قلاية اديسون منخفضة في جودة التصنيع مقارنةً مع أنواع القلايات الهوائية ذات العلامات المشهورة.

أسعار قلاية اديسون

نوع المنتجالسعةاللونالسعر
قلاية اديسون الهوائيه 16 وظيفه14.5 لترالأبيضالأسود599 ريال سعودي 
قلاية اديسون 12 لتر باللون الرمادي12 لترالرمادي659 ريال سعودي  
قلاية اديسون الهوائية 12 لتر12 لترالأبيض679-599 ريال سعودي 
قلاية أديسون 6 لتر الرقمية6 لترالأسود395 ريال سعودي 
قلاية أديسون 6 لتر الرقمية6 لترالأبيض389 ريال سعودي 
قلاية أديسون 8 لتر8 لترألوان متعددة472-479 ريال سعودي
قلاية أديسون 14.5 لتر14.5 لترألوان متعددة1149 ريال سعودي

بيع وشراء قلاية اديسون الهوائية على السوق المفتوح

لمحبي قلايات أديسون الهوائية يمكن بيعها أو شرائها عن طريق السوق المفتوح السعودي، حيث تنتشر هذه القلايات الهوائية في السعودية وتسمى بقلاية السيف، يمكن التعرف أكثر والإطلاع على أنواع القلايات، وأحجامها، وأسعارها عن طريق زيارة موقع السوق المفتوح.

فيديو ميزات وعيوب وأنواع قلاية اديسون

مقالات مشابهة

دليلك الشامل عن مطابخ الوميتال

دليلك الشامل عن مطابخ الوميتال

كيفية استخدام ماكينة الخياطة سنجر

كيفية استخدام ماكينة الخياطة سنجر

كيفية عمل تكييف بسيط في المنزل

كيفية عمل تكييف بسيط في المنزل

ماكينة الخياطة سنجر

ماكينة الخياطة سنجر

عيوب مكنسة بيسيل

عيوب مكنسة بيسيل

غسالة توشيبا 12 كيلو فوق اوتوماتيك

غسالة توشيبا 12 كيلو فوق اوتوماتيك

نصائح هامة عند تفصيل مغاسل رخام

نصائح هامة عند تفصيل مغاسل رخام