أثاث وأجهزة منزلية

نصائح هامة عند تفصيل ستائر

نصائح هامة عند تفصيل ستائر

ستائر المنزل

تعد ستائر المنزل واحدة من أهم الخطوات التي يتم اتباعها لإكمال ديكور المنزل، حيث تمنح لمسة في غاية الجمال والاناقة؛ لذلك يجب الأخذ بعين الإعتبار نصائح هامة عند تفصيل ستائر منزلية، حيث هناك العديد من الأنواع، والأشكال، والألوان، وأقمشة ذات مواصفات عديدة وبأسعار متفاوتة يتم تحديدها حسب نوع القماش المختار، كما يجب اختيار ستائر تتناسب مع نوعية الأثاث، ولونه؛ وذلك حتى تمنح المكان الرقي والشعور بالدفء، كما تصنف الستائر بأنها واجهة المنزل، وتعد من اللمسات التي تبرز جمال الديكور إذا تم اختيارها بشكل صحيح، كما يجب اختيار الستائر بعد اختيار الأثاث وفرش المنزل.

نصائح عند اختيار ستائر المنزل

تتنوع ستائر المنزل في الأسواق سواء على المستوى المحلي أو العالمي، حيث هناك ستائر مجالس، ستائر للمطبخ، ستائر غرف الأولاد، ستائر غرف النوم للكبار، حيث يجب أخذ الحيطة والحذر عند اختيار وتفصيل ستائر، نسير فيما يلي إلى بعض النصائح الهامة التي يجب أخذها بعين الإعتبار لاختيار ستائر بشكل صحيح على النحو التالي:

  • قياس أبعاد النافذة، والطول المناسب، والعمل على تحديدها لضمان النتيجة الصحيحة، كما يمكن الاستفادة من لوحات الستائر ذات التصميم الجاهز، والألوان المتعددة المنتشرة بشكل كبير في الأسواق.
  • العمل على إختيار أقمشة الستائر التي من الممكن تنظيفها بآلة التنظيف الجاف؛ حيث إن الستائر عالية الجودة، والمعقدة في التصميم، يمكن أن تتعرض للتلف، إذا تم غسلها في المنزل بالطرق التقليدية للغسيل.
  • طلب المساعدة من بعض الشركات التي تقوم على مساعدة الشخص في اختيار نوع القماش، والتصميم، والألوان بما يتناسب مع غرف المنزل.
  • قياس الطول المرغوب به للستائر وتحديده، حيث عند تعليق الستائر تكون أعلى من حافة النافذة؛ مما يعطي إحساساً بارتفاع سقف الغرفة؛ وللحصول على مظهر أنيق، وعصري، كما يمكن جعل الستائر تسقط على الأرضية، كما لا بد من زيادة ما يقارب 4-8 متر على جانبي النافذة؛ وذلك لضمان تغطية أفضل.
  • عدم اختيار الألوان الزاهية في الغرف التي توجد بها إضاءة بشكل كبير؛ وذلك لأن أشعّة الشمس تؤدي إلى التسبب في إتلافها بشكل أسرع، كما تبهت ألوان الستائر.
  • التركيز على اختيار نوع الستائر إذ كانت المرغوب بها من نوع حديث أو كلاسيك.
  • اختيار الستائر الثقيلة لغرف النوم والمعيشة لأنها بتحتاج لخصوصية أكبر، والبعد عن اختيار ستائر ناعمة وخفيفة.
  • عند اختيار ألوان الستائر يجب الأخذ في الاعتبار ألوان دهانات الحائط والأثاث داخل غرفة النوم، وخاصةً الصغيرة المساحة؛ حتى لا تسبب ضيق في المكان، والحرص على اختيار الستائر ذات الألوان الفاتحة لغرف النوم الصغيرة.

أهم نصائح تفصيل الستائر الخاصة بغرف الأطفال

تختلف الستائر عن بعضها البعض بالألوان، والتصميم، واشكل، والقياس، حيث أن ستائر غرف الأطفال تختلف عن ستائر غرف الجلوس، لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار عدة أمور عند تفصيل ستائر لغرف الأطفال نشير لها على النحو التالي

إقرأ أيضا:أحدث نشافات السجاد
  • يمكن سؤال الأطفال إذا كانت في حالة الغدراك والوعي، وأخذ آرائهم في ديكور الغرفة الخاصة بهم ؛ فذلك سوف يعمل على تحسين مزاجهم ويشعرهم بالسعادة، كما يتم تشجيعهم على أخذ القرار الصحيح.
  • يفضل اختيار الستائر ذات النقوش البسيطة، حتى لا تبدو الغرفة أصغر في المساحة، بينما إذ كان هناك رغبة في اختيار الستائر المنقوشة والكرتونية لإعطاء بهجة لغرفة الأطفال الصغيرة المساحة فلا بأس بذلك.
  • اختيار الألوان الفاتحة والتي تتلائم مع ديكور المنزل.

أحدث ألوان ستائر غرف الأطفال الصغيرة

تتنوع ألوان الستائر المناسبة لغرف الأطفال الصغيرة بشكل كبير، نشير فيما يلي إلى أهم وأشهر هذه الألوان على النحو التالي:

  • الستائر ذات لون أخضر فاتح تعد مناسبة بشكل كبير لغرفة الأطفال الصغيرة؛ فهي من الألوان التي تبعث على حس الراحة، والهدوء، والتفاؤل، كما تعد مريحة للعين.
  • الستائر ذات اللون المزدوج باللون الوردي الفاتح مع الأبيض تناسب الفتيات في غرف الأطفال الصغيرة المساحة.
  • الستائر ذات اللون المزدوج باللون الأزرق النيلي مع الأبيض تناسب غرفة الصبيان.
  • الستائر التي تأتي بتصميم منقوش بالرسومات الكرتونية تناسب غرفة الأطفال الصغيرة ذات اللون الأبيض للحوائط والسقف، حتى تعطي بهجة، ومساحة أكبر للغرفة.

النصائح المتبعة قبل شراء ستائر الصالون وغرفة المعيشة

تتواجد الستائر بشكل كبير في الأسواق سواء أكانت تصاميم جاهزة، أو قابلة للتصميم من جديد في المحال التجارية المتخصصة في بيع هذا المجال، كما تتنوع أقمشة الستائر، حيث تجذب انتباه الأشخاص لها، على سبيل المثال هناك ستائر اورجانزا وشيفون، وستائر ناعمة، وغيرها العديد من الأنواع، للوصول إلى الغرض المطلوب يجب اتباع عدم نصائح عن اختيار ستائر الصالون، وغرف المعيشة:

إقرأ أيضا:أسعار ديب فريزر توشيبا
  • تحديد نوعية الأقمشة تعد من أهم عامل عند اختيار الستائر بشكل عام، وللصالون بشكل خاص، والذي يعد مكان استقبال الضيوف؛ لذلك تأكدي من اختيار القماش الملائم لأثاث الصالون، على سبيل المثال إذا كان الأثاث مودرن يمكنك اختيار الستائر الكتانية، وإذا كان كلاسيك فستكون الستائر القطيفة اختيار موفق، حالها كحال الستائر الحريرية.
  • عدم شراء الستائر التي تحتوي على العديد من الطبقات للصالون الصغير المساحة، واكتفي بطبقتين فقط حتى لا تضيق الغرفة.

أحدث ألوان الستائر لغرف الصالون الصغيرة المساحة

تتنوع ألوان الستائر المناسبة لغرف الصالون ذات المساحة الصغيرة بشكل كبير، نشير فيما يلي إلى أهم وأشهر هذه الألوان على النحو التالي:

  • ستائر ذات اللون النحاسي مع الأوف وايت للستائر المزدوجة من الثنائيات الرائعة لغرفة الصالون.
  • ستائر ذات ألوان الذهبيات الفاتحة من الألوان الملائمة للأثاث الكلاسيك في غرفة الصالون ذات المساحة الصغيرة.
  • ستائر باللون الرمادي الغامق مع طبقة داخلية بيضاء أيضًا من الألوان المميزة لستائر غرف الصالون.
  • اللون البرتقالي المنطفئ مع الأبيض من الثنائيات العصرية للستائر المزدوجة بغرف الصالون، وخاصةً الصغيرة المساحة.

النصائح المتبعة قبل شراء ستائر المطبخ

يعتبر المطبخ أحد اهم الاجزاء الرئيسة ذات الوظيفة العملية، حيث يحتاج اعتماد ستائر لنوافذ المطبخ بأخذ الحيطة والحذر، لان تركيب ستارة للمطبخ بشكل متسرع دون التنبه إلى وظائف المكان سيؤدي في النهاية إلى تلف وإزالة تلك الستارة للتخلص من آثارها السلبية، نشير فيما يلي إلى أهم النصائح على النحو التالي:

إقرأ أيضا:أفضل مكنسة كهربائية
  •  في حال الرغبة باعتماد ستارة من القماش، يجب مراعاة أن تكون من قماش غير قابل للاشتعال مثل قماش الأقطان وألا تصل نهاية تلك الستارة إلى سطوح العمل، أو أماكن وجود النار حتى لا يتسبب ذلك في مشكلة.
  • عدم استخدام كثير من الحواشي والأشرطة للزينة، والقماش المعرق بألوان زاهية؛ لأن المطبخ غالبا ما يكون يتسم بالبساطة، خاصة إذا كان المطبخ يتسم بالحداثة والتكنولوجيا.
  • اعتماد نوع معين من الأقمشة، كالقماش المصنوع من الأصواف وما شابه في صنع ستارة المطبخ وذلك لقدرتها على امتصاص الأبخرة الناتجة عن الطهي، وبالتالي التشبع بروائح غير مرغوب بها.
  • استخدام الحاجبات مناسب أكثر؛ لمنظرها الجميل، فإن الحاجبات ذات الشرائح المعدنية، أو الخشبية تعد أكثر مرونة وعملية عند استخدامها في المطبخ خاصة فيما يتعلق بالنظافة.
  •  الأخذ بعين الاعتبار الطابع العام للمطبخ بحيث تندمج تلك الستارة ضمن نسقه العام، وتكون مكملة للديكور لا زائدة عليه.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
أنواع رخام مغاسل المنزل
التالي
أفكار لتصميم دواليب الملابس