أبل

نظام ios 12

نظام ios 12

نظام التشغيل ios 12

أُطلِق نظام ios 12 عالميًا من قِبل شركة أبل الأمريكية في منتصف شهر سبتمبر عام 2018، وقد تميّز النظام بإضافة العديد من التحسينات مما جعله أفضل من الإصدار السابق ios 11 من حيث الأداء والحفاظ على عمر البطارية.

مميزات نظام ios 12

توفّر نظام ios 12 على جميع إصدارات آيفون ابتداءً من آيفون 5s وحتى آيفون Xs Max، كما أنه متوفر أيضًا في أيبود تاتش الجيل السادس، وآيباد إير وآيباد إير 2، وآيباد 2017 و2018، إضافة إلى آيباد ميني من الإصدار الثاني وحتى الرابع، وآيباد برو. فيما يلي التحديثات الجديدة والمميزات الخاصة بالنظام. يسمح نظام ios 12 بتصنيف الإشعارات وفقًا للتطبيقات، كما يُمكن التحكم في الإشعارات مثل قراءتها أو مسحها دفعة واحدة.

تحسين الأداء والإشعارات والتحديث التلقائي

أعلنت شركة أبل عند إطلاق النظام، بأن ios 12، أصبع أسرع من الإصدار السابق ios 11 بنسبة 70% من حيث أداء التطبيقات وسرعة الاستجابة، كما تمًّ تحسين سرعة لوحة المفاتيح واستجابتها لتصبح 50%. أضافت الشركة خاصية جديدة تسمح بتحديث نظام التشغيل فور إصداره بشكلٍ آلي، مع إمكانية التحكم في تلك الميزة إما بإيقافها مُؤقّتًا أو في حال إيقافها نهائيًّا بحسب رغبة المستخدم.

إقرأ أيضا:سوفت وير ايفون

تحديث Face Time

أضافت الشركة المطوّرة إلى تطبيق المحادثات Face Time العديد من التحديثات، مثل تحسين أداء الصوت، وحل مشكلات الاتصال بين المستخدمين، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مجموعة اتصال تتسع لـ32 مُستخدم في آن واحد وبأداء عالي الجودة، هذا ويُمكن التعبير باستخدام إيموجي وميموجي أثناء الاتصال.

ميزة Screen Time

تتميز هذه الميزة في التحكم في استخدام الهاتف، إذ توضح المدة التي يقضيها المستخدم على الهاتف مثل معرفة مدة استخدام التطبيقات أو الألعاب، والتحكم في تحديد الوقت المُراد القضاء عليه في استخدام تلك التطبيقات، من خلال وضع جدول زمني يتم من خلاله إغلاق الهاتف تلقائيًا عند الوصول للمدة المحددة.

تطبيق Measure وخاصية عدم الإزعاج

تطبيق جديد تمًّ إضافته في نظام ios 12، يُمكن من خلاله قياس المساحات بالحجم الطبيعي لها، مثل قياس الأثاث، ويُعدّ هذا التطبيق هو الأفضل حاليًا مقارنةً بالتطبيقات المماثلة لهذا الغرض لمصداقيته في إظهار النتائج. أًضيف تحديث جديد إلى خاصية عدم الإزعاج، حيث يُمكن إخفاء الإشعارات خلال النوم ومن ثَمّ عرضها على مدار اليوم.

تحديثات الأمان والصور

أُضيفت بعض التعديلات على إنشاء كلمات المرور، فعند إنشاء كلمة مرور جديدة لحسابٍ ما، وإنشاء كلمة مرور أخرى لحسابٍ آخر، يتم تنبيه المُستخدم بعدم إعادة وضع نفس كلمة المرور التي تم استخدامها مُسبقًا، كما يتم التذكير بأهمية إنشاء كلمة مرور قوية وتخزينها في سلسلة المفاتيح.

إقرأ أيضا:جوال iphone 11

يتيح نظام ios 12، تنظيم تطبيق الصور بشكل أفضل، حيث يمكن ترتيب الصور وفقًا للنشاط أو المكان، وفهرسة الأحداث وفقًا للمكان والزمان.

اختصارات 3d touch

أُضيفت ميزة اختصارات 3d touch في أجهزة أيفون 6s، ثم أصبحت على جميع الأجهزة الحاصلة على نظام ios 12 تساعد الخاصية على تسهيل العديد من المهام وذلك عند الضغط لمدة معينة على التطبيق فتظهر اختصارات خاصة بالتطبيق يُمكن فعلها بدلًا من فتحه، كما أضيفت اختصارات أخرى مثل المسح الضوئي للمستندات، واختصار في الكاميرا لإيجاد رموز QR.

إقرأ أيضا:ريدمي نوت 9 برو

اقتراحات Siri

أصبحت خاصية Siri أكثر ذكاءً وتطورًا في نظام ios 12، حيث تظهر الاقتراحات في شاشة القفل وفي تبويب البحث، فإذا كان هناك تذكير بموعد عمل على سبيل المثال وتم التأخر عن الموعد المُحدّد، سيجد المُستخدم اقتراح من Siri لكتابة رسالة إلى الشخص المعني في الموعد لإعلامه بالتأخر لظرف ما.

السابق
نظام تشغيل ios
التالي
مميزات نظام التشغيل ios