ألعاب إلكترونية

نينتندو سويتش فورت نايت

نينتندو سويتش فورت نايت

فورت نايت

فورت نايت هي لعبة فيديو جماعية من نوع باتل رويال من إنتاج وتطوير ونشر شركة إيبك جيمز الأمريكية، وهي واحدة من أهم ألعاب إطلاق النار عبر الإنترنت، وصدرت عام 2018 بشكل مجاني في المتاجر الإلكترونية، وتم تصميمها وبناؤها من خلال محرك الألعاب أنريل إنجن؛ وهو محرك ألعاب مجاني مبني بلغة ++C من إنتاج نفس الشركة، وقد انتشرت هذه اللعبة بشكل كبير، كما إنها تعمل على منصات متعددة، مثل: مايكروسوفت ويندوز، وماك أو إس، وبلاي ستيشن 4، وإكس بوكس ون، بالإضافة إلى أجهزة آي أو إس، و نينتندو سويتش، وأندرويد.

فكرة لعبة فورت نايت

فكرة لعبة فورت نايت مستوحاة من رواية وفلم يابانيان يحملان اسم باتل رويال من تأليف الكاتب الياباني كوشون تاكامي؛ حيث تعتمد اللعبة على فكرة البقاء حتى النهاية، ويفوز اللاعب الذي يصمد ويبقى إلى النهاية، وتبدأ اللعبة بوصول 100 لاعب إلى الجزيرة على متن باص طائر يضعهم عليها ، وبعد ذلك يحتاج اللاعبون إلى استخدام طائرة شراعية صغيرة للهبوط، ثم يبدأ اللعب دون أسلحة ودروع واقية؛ لذا يجب على اللاعبين البحث عن الأسلحة، والأدوية، والدروع، ومواد البناء، داخل الجزيرة في المباني والمساحات المحيطة والصناديق، ثمّ البدء في التخلص من اللاعبين الآخرين بهدف الفوز عليهم.
يمكن لعب هذه اللعبة كلاعب منفرد أو ثنائي أو فريق مكوّن من أربعة لاعبين، ويفوز الفريق الثنائي أو الفريق المكوّن من أربعة لاعبين في حال بقي لاعب واحد من أفراد الفريق حتى النهاية على الأقل، كما تتقلص مساحة اللعب باستمرار فيها؛ وذلك نتيجة العاصفة التي تحيط بالجزيرة وتدفع اللاعبين في مساحة أصغر مع مرور وقت اللعبة.

مزايا نينتندو سويتش فورت نايت

يعد نينتندو سويتش المعروف باسم أن إكس جهازاً هجيناً؛ وسابع نظام لألعاب الفيديو المنزلية التي تم تطويرها من قبل شركة نينتندو؛ والذي ظهر في أكتوبر عام 2016، وتم إصداره عالمياً في 3 مارس 2017، كما يمكن استعماله كحاسوب لوحي عن طريق شاشة لمس أل سي دي (LCD).

  • تتكون من خمسة عناصر أساسية، ومنها: التخزين السحابي وإمكانية اللعب أونلاين.
  • تمكّن اللاعب من اللعب أونلاين دون الحاجة إلى اشتراك بخدمة سويتش أون لاين.
  • توفّر خدمة سويتش أونلاين التي تقدم العديد من الميزات للاعبين المشتركين فيها.
  • تتميز بميزة اللعب عبر الشبكة، والتي تمكن اللاعب من لعب أطوار الأونلاين مع لاعبين آخرين.
  • توفّر لللاعب إمكانية إجراء محادثات صوتية مع اللاعبين الآخرين من خلال تطبيق Smartphone App  أثناء اللعب عبر الشبكة.
  • تدعم اللعب المشترك مع أجهزة Xbox One و PC والهواتف الذكيّة.
  • تتيح ميزة اللعب المشترك فيها من اللعب مع جميع اللاعبين من مختلف أنحاء العالم بصرف النظر عن الجهاز الذي يلعبون عليه؛ سواء كان Xbox One  أو PC أو iOS.

ميزات لعبة فورت نايت

  • مجانية: تتميز لعبة فورت نايت بأنها متاحة للعب مجانًا على عكس معظم ألعاب الفيديو الشهيرة؛ لذا يمكن لأي شخص بدء اللعب فيها في أي وقت يريده.
  • احتواؤها على رسومات وتصميمات ممتعة وزاهية بالألوان: لا تتمتع هذه اللعبة برسومات وتصميمات واقعية مثل معظم الألعاب الحالية، بل تتميز بتصميمها الفني الذي يحتوي على ألوان زاهية ومشرقة.
  • مناسبة لجميع الأعمار: تعد لعبة فورت نايت من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار، ولكنها صعبة للذين يريدون المنافسة على المراكز الأولى في قوائم المتصدرين.
  • منصة لعب تفاعلية: تعتبر لعبة فورت نايت منصة لعب تفاعلية على أجهزة الحاسوب؛ حيث توفر لللاعبين الفرديين إمكانية تحدي بعضهم البعض.
    استمرار تحديثاتها: حيث تقوم شركة Epic Games المطورة للعبة فورت نايت بتحديث اللعبة باستمرار بإضافات جديدة، كما تستجيب لجميع اللاعبين وترد على تساؤلاتهم بسرعة
السابق
شركة ميني
التالي
مواصفات موبايل اوبو f11