سيارات ومحركات

وكيل سيارة فورد في الكويت

وكيل سيارة فورد في الكويت

شركة فورد

تأسست شركة فورد الأمريكية عام 16 يونيو 1903، على يد هنري فورد في مدينة ديربورن، في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث إنها تعد ثاني أكبر مصنع للسيارات في الولايات المتحدة، وخامس أكبر اقتصاد في العالم؛ فقد عملت فورد على توفير عدة موديلات أيضًا تبيع المركبات تحت العلامة التجارية فورد، ومعظم السيارات الفاخرة تحت علامة لينكولن، بالإضافة إلى أن الشركة الأمريكية تتنافس مع كبرى مُصنعي السيارات، مثل: هيونداي، وكيا، وهوندا، وتويوتا، ومتسوبيشي.

الغانم وكيل فورد في الكويت

أعلنت شركة فورد في الشرق الأوسط الغانم كوكيل رسمي وحصري ومعتمد لعلامة فورد التجارية، بالإضافة إلى أنه وكيل حصري لقطع غيار موتو كرافت في الكويت، والمرخص لإجراء التصليحات المشمولة ضمن كفالة فورد ولينكولن، وتقع الشركة في منطقة الشويخ الصناعية مقابل متحف السيارات الكلاسيكية وحلبة سرب؛ حيث تم تسجيل الغانم أوتو رسميًا كوكيل محلي لفورد عام 27 مارس 2016؛ ذلك لتعزيز العلاقة بين الشركتين؛ حيث أعلن المدير التنفيذي لفورد الشرق الأوسط تيري صباغ سروره بذلك وعبر عنه قائلًا: “يعتبر هذا الإعلان حدثًا هامًا في الكويت ويسرنا إتمام تسجيل شركة الغانم أوتو الوكيل الرسمي الوحيد والمعتمد من فورد” إلي جانب ذلك يعدّ الغانم الوكيل الوحيد والمعتمد لاستيراد وبيع قطع فورد وموتور كرافت الأصلية في الكويت.

خدمات وكيل فورد للعملاء

أن يكون هناك وكيلًا لسيارة فورد يعني أن يقدم للعملاء خدمات ومميزات عديدة وذات أهمية لمُمتلكي السيارة وهذه المميزات تتمثل في:

  • مواصلة وكيل فورد العمل وتوفير الخدمات والمنتجات المميزة، وكل قطع الغيار لعملاء فورد في الكويت.
  • تعزيز وتطوير خدمات ما بعد البيع.
  • توفير القطع الأصلية للسيارات. 
  • قامت الشركة بتدريب نحو 100 شخص من فريق خدمات ما بعد البيع، ضمن 87 وحدة ليتم اعتمادهم بشكل كامل.
  • استضافت الشركة فعالية إطلاق شاحنة فورد f-150 رابتر2017 لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط ضمن فعالية اوتو موتو، فمنذ ذلك الوقت سجلت شاحنات الطرقات الوعرة طلبًا هائلًا حيث تشكل مبيعات الشاحنة في الكويت 20% من مبيعات فورد، إلى جانب ذلك يعد الطلب قويًا على سيارة الكروس أوفر فورد إدج الحاصلة على عدة جوائز.
  • تقدم أوتو حاليًا الفرصة لدفع أول خمس أقساط عن عملائها على موديلات فورد أهمّها: إدج ، وإسكيب، وإكسبلورر، فيلكس، وإيكوسبورت، وأكسبيديشن، وتوروس، وf-150.
  • إجراء التصليحات المشمولة ضمن كفالة فورد ولينكولن، والوفاء بعقود الصيانة الممددة من فورد.

موديلات معارض الوكيل

 يُوفر وكيل فورد لزبائنه في الكويت مجموعة سيارات مكوّنة من سبعة عشر موديلًا، وثماني وسبعين نسخة، من هذه الموديلات:

  •  فورد إيكو سبورت 2020: هي سيارة متوفرة بخيارين من المحركات الأول من فئات الدفع الرباعي المدمجة، بثلاث سلندر، وسعة 1000 cc، ذو شاحن تيربو، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، أما المحرك الثاني بدفع رباعي فقط، ذو 4 سلندر وسعة 2000 cc.
  •  فورد فيجو سيدان 2020: سيارة حديثة من فورد ذات مواصفات عالية تحتوي على 5 مقاعد بمحرك سعة 1.5 لتر، و4 سلندر، وناقل حركة أوتوماتيكي، تصل أقصى سرعة فيها 172كم/ساعة.
  •  فورد فوكس 2019: سيارة من نمط سيدان، تعتبر الجيل الرابع لسيارات فورد فوكس، ذات شكل جديد محدث، مُعتمدة على منصة C2 التي وفرت مساحة داخلية أكبر للسيارة، متوفرة بأربع خيارات للمحرك، الأول من نوع إيكوبست بسعة لتر ويولد ثلاث قوى 83، و98، و123 حصانًا، والمحرك الثاني من نوع إيكوبست بسعة 1.5 لتر، يولد قوتي 148، و179حصانًا، بالإضافة إلى المحرك الثالث من نوع إيكوبلو وبسعة 1.5 لتر، يعمل على الديزل ويولد قوتي 93، و118 حصانًا، والمحرك الرابع بسعة لترين، يعمل على الديزل يولد 148 حصانًا، وبعزم دوران 370 نيوتن/متر.

موديلات أخرى: فورد فيوجن، ورينجر، وإدج، وإسكيب، وإكسبلورر، وفيلكس، واكسبيديشن، وموستانج، وتوروس، وفورد فيوجن هايبرد، وكوجا 2019.

السابق
خدمة عملاء بنك الراجحي في السعودية
التالي
وكيل سيارة دايو في مصر