سيارات ومحركات

وكيل سيارة مازدا في الكويت

وكيل سيارة مازدا في الكويت

شركة كايكو

تعد الشركة الكويتية لاستيراد السيارات “كايكو” هي وكيل سيارة مازدا في دولة الكويت، وأسس هذه الشركة مجموعة شركاءٍ من عائلة الشايع وعائلة صقر وذلك خلال عام 1936م، وعد الشركة وكيلاً لعددٍ من السيارات إضافةً إلى سيارة مازدا.

نشاطات وكيل سيارة مازدا 

تعمل الشركة الكويتية وكيل سيارة مازدا في عددٍ من الأنشطة التجارية؛ كالعقارات والفنادق وبيع وتأجير السيارات، وتقوم بتوظيف أكثر من 47 ألف موظفٍ تعود جنسياتهم إلى 120 دولةٍ مختلفةٍ، كما تستلم الشركة وكالة 75 علامةً تجاريةً، وتضم 3400 متجراً تتوزع في دول الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية. 

فلسفة وكيل سيارة مازدا

تعمل أي شركةٍ وفق فلسفةٍ معينةٍ تساعد على نجاح الشركة، وحيث تلخِّص هذه الفلسفة القواعد الرئيسية التي يتم عليها سير عمل الشركة، لذلك وضعت الشركة الكويتية لاستيراد السيارات “وكيل سيارة مازدا” فلسفتها التي تنص على أن “العميل هو رقم واحد”، وهذه الفلسفة تساعد على الحفاظ على عملائها وتقديم الخدمات لهم بأفضل طريقةٍ ممكنة. 

ما هي الشركات التي يمثلها وكيل سيارة مازدا؟ 

تمثل الشركة الكويتية لاستيراد السيارات وكالة عددٍ من السيارات العالمية إضافةً لسيارة مازدا من أهمها “شركة السيارات الفرنسية بيجو، الشركة الصينية للسيارات جيلي، شركة الشاحنات والحافلات الهندية إيشر، شركة الشاحنات الإيطالية إفيكو، زيوت التشحيم الأمريكية من شركة إكسون موبيل، الشركة الفرنسية للإطارات ميشلان”.

إقرأ أيضا:سعر بيكانتو

أهم أنواع سيارة مازدا في الكويت 

  • مازدا CX5: من مميزات هذه الفئة من سيارات مازدا أنها تتوفر بمحرك أربعة أسطواناتٍ، وناقل حركةٍ بستة سرعاتٍ مختلفةٍ، كما يوجد ستة وسائد هوائيةٍ تتوزع في أمام السيارة وعلى جوانبها، و يتوفر نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، إضافةً إلى دعم خاصية البلوتوث.
  • مازدا CX9: تتميز هذه السيارة بعدة ميزاتٍ من أهمها أن عجلاتها الأربعة من الألمنيوم بمقاس 20 بوصة، كما يمكن دخولها بدون مفتاح،  كما يعمل الباب الخلفي للسيارة عن بعد، وتتوفر في هذه السيارة فتحة سقفٍ زجاجيةٍ كهربائيةٍ.
  • مازدا 3 sedan v: تتميز هذه السيارة بمجموعةٍ من المميزات ومنها أنها تتوافر بمحرك أربعة سلندرات، وناقل حركةٍ بأربعة سرعاتٍ، إضافةً إلى الفرامل التي تعمل بنظام المكابح المانعة للإنغلاق. 
  • مازدا 6 (grade R): تعمل هذه السيارة بنظام المكابح المانعة للانغلاق، كما يوجد فيها 6 وسائد هوائيةٍ، كما تمتاز بمفتاحٍ ذكيٍّ وتدعم تقنية البلوتوث. 
  • مازدا 6 (grade V): تمتاز بمحرك أربع أسطواناتٍ، ونظام المكابح المانعة للانغلاق، وإمكانية طي المقاعد الخلفية.
  • مازدا MX-V:  تتوفر في السيارة نظام المكابح المانعة للانغلاق وأربعة وسائد هوائية تتوزع في الأمام وعلى الجوانب، كما تبلغ سعة الخزان 50 لتراً. 
  • مازدا BT-50 PRO /D/CAB 4X2.
  • مازدا BT50 PRO D/CAB 4X4.

 أنواع سيارات أخرى لدى وكيل سيارة مازدا 

  • بيجو: يوجد مجموعةٌ من أنواع سيارة بيجو التي تبيعها الشركة وهي: بيجو GT 208، بيجو 301، بيجو 308، بيجو 508 الجديدة، بيجو ترافيلر، بيجو 3008 الجديدة، بيجو 5008 الجديدة، بيجو 2008 الجديدة، بيجو بارتنر الجديدة، بيجو اكسبرت، بيجو بوكسر.
  • جيلي: يوجد منها لدى الشركة الكويتية لاستيراد السيارات “كايكو” عدة أنواعٍ وهي: جيلي إمجراند X7SPORT، إمجراند GS، جيلي إمجراند GT 2.4L، جيلي إمجراند GT 3.5L، E7.
  • إيشر: تعد هذه النوعية من السيارات نوعيةً تجاريةً، حيث يوجد منها لدى وكيل سيارة مازدا نوعين باص HCB 58 مقعد، إضافةً لشاحنة إيشر برو 3008.
  • IVECO: تتوفر منها لدى الشركة الكويتية لاستيراد السيارات “كايكو” ثلاثة أنواعٍ، وهي: اليومي، STRALIS، TRAKKER.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
عيوب سكوتر hoverboard
التالي
وكيل سيارة شيفروليه في العراق