أبرز مميزات وعيوب السيارات الصينية لعام 2022

أبرز مميزات وعيوب السيارات الصينية لعام 2022
التصنيف: غير مصنف

غَزت شركات السيارات الصينية الأسواق العربية بشكلٍ ملحوظ خلال السنوات الماضية، وأصبحت لها وكالات في معظم دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك شركات شهيرة مثل إم جي وشانجان اللتان تعتبران من أفضل 5 شركات سيارات صينية لعام 2022، ورغم الانتشار الكبير ما زال العديد من الناس يتساءلون عن مدى جودة هذه السيارات، والبعض أيضاً يتخوف من شرائها نظراً لكونها جديدة في الأسواق نوعاً ما، وسنقدم لك تالياً مجموعة من أبرز مميزات وعيوب السيارات الصينية لعام 2022 لمساعدتك في اتخاذ القرار المناسب.

مميزات السيارات الصينية

مميزات السيارات الصينية

1 – الأسعار المنخفضة

من أهم الأمور التي يجب التفكير بها قبل شراء أي سيارة هو السعر، وهنا تتألق السيارات الصينية بأسعار مناسبة وفي متناول اليد مقارنةً بالتجهيزات والإضافات الكثيرة التي تقدمها والتي قد تتساوى مع منافساتها من الشركات العالمية، والجدير بالذكر أن بعض شركات السيارات الصينية مثل  بدأت في إنتاج السيارات ذات الجودة العالية، مما أدى الى ارتفاع أسعار السيارات الصينية في الأسواق بشكل طفيف.

2 – تصاميم خارجية عصرية

بدأنا نلاحظ في الآونة الأخيرة تحسّن تصاميم السيارات الصينية بشكل كبير، وأصبح تصاميمها العصرية تنافس أرقى الشركات العالمية، مثل سيارات الـSUV من شركة بيستون أو السيارات الرياضية من شركة إم جي.

إعلان السوق المفتوح

3 – مقصورات مريحة ومتطورة

معظم السيارات الصينية مصممة بشكل مريح ويتسع للركاب بشكل مثالي، والعديد من الموديلات يأتي بكراسي من الجلد والعديد من المزايا التقنية لراحة ورفاهية الركاب ومساعدة السائق على التحكم بكافة الأنظمة كذلك.

4 – صيانة مجانية في العديد من الموديلات

تعتبر صيانة السيارات الصينية المجانية من المزايا المهمة التي تقدمها العديد من الشركات لمدة سنتين أو 55 ألف كيلومتر، إلى جانب الكفالة التي تمتد إلى 6 سنوات في شركات مثل إم جي، الأمر الذي يساعد على الشعور بالطمأنينة ويظهر ثقة الشركات الصينية بسياراتها.

اقرأ أيضاً:  وظائف تخصص إدارة أعمال للفتيات

عيوب السيارات الصينية

عيوب السيارات الصينية

1 – مكيفات ضعيفة

إنّ تكييف السيارات الصينية هو أحد أشهر العيوب التي تعاني منها العديد من الموديلات، فهو أقل كفاءة من المكيفات الموجودة في الشركات المنافسة بشكل عام، ولكن الموديلات الحديثة تشهد تحسينات مستمرة.

2 – أداء أقل من المتوقع

رغم أنّ كفاءة استهلاك الوقود جيدة في السيارات الصينية، إلا أنّ المحركات تأتي بسعات قليلة وبأداء أقل من المتوقع، لكن هذا لا ينطبق على كافة الموديلات.

3 – العمر الافتراضي لقطع الغيار ليس طويلاً بما فيه الكفاية

تُعرف الموديلات القديمة من السيارات الصينية بأنّ قطع غيارها لا تدوم لفترة طويلة من الزمن بالرغم من توفرها، لكن الأعطال في الموديلات الجديدة والحديثة شهدت تحسناً كبيراً مقارنةً بالموديلات القديمة.

4 – بعض العيوب في أنظمة وإضافات السيارة

رغم توفر العديد من المزايا والإضافات في السيارات الصينية، إلا أنه يمكن أن نرى في بعض السيارات الصينية ميزات متقدمة بجودة متدنية مقارنة بالمنافسين، أي أنها لا تعمل بصورة مثالية أو قد تتعرض لأعطال مع كثرة الاستخدام، لكن هذا ينطبق على الموديلات الاقتصادية أكثر من الموديلات ذات المستوى الأرقى.

فيديو أبرز مميزات وعيوب السيارات الصينية لعام 2022

https://youtube.com/watch?v=Wynsv3wZTVY

ما هي أفضل السيارات الصينية؟

تعتبر جيلي شينغ وي ال 2022 واحدة من أكثر السيارات الصينية حداثة وتطور لغاية الآن.

ما هي أفخم السيارات الصينية؟

هونغ تشي اتش 9 والتي تسمى أيضاً رولز رويس الصين هي أكثر السيارات الصينية رقياً وفخامة.

ما هو أفضل جيب صيني؟

إم جي ZS 2022 أفضل سيارات الجيب الصينية نظراً لسعرها الممتاز عند النظر لتصميمها العصري وإضافاتها الحديثة وأدائها المميز.

مقالات مشابهة

وظائف تخصص إدارة أعمال للفتيات

وظائف تخصص إدارة أعمال للفتيات