أسعار مغاسل الحمامات

أسعار مغاسل الحمامات

مغاسل الحمامات

قبل الحديث عن أسعار مغاسل الحمامات لا بد من التعريف بها، فهي من أهم الأجزاء أو المكونات التي لا بد من توافرها داخل أي حمام؛ سواء في المنازل، أو الشركات، أو المطاعم، أو الفنادق، وما إلى ذلك، حيث يجب أن وضعها في مكان مناسب فيه من أجل تمكين الأفراد من غسل أياديهم، وتنظيف وجوههم، وغسيل أسنانهم، مع العلم أن عادةً ما تأتي مع عمود قائم يصل إلى الأرض، أو يتم تعليقها على الجدار، كما من الممكن أن تتوفر مثبتة على كاونترات مغاسل ، أي يمكن القول أنها متعددة الأشكال والرسومات والألوان وحتى الأحجام، ويعود ذلك بهدف ضمان تلبية أذواق واحتياجات كافة الأشخاص، وإرضاء ذوقهم الشخصي، إذ من الضروري مراعاة تناسقها مع بقية مكونات الحمام. 

مغسلة يدين خارجية

لا تقل أهمية مغسلة اليدين الخارجية عن مغاسل اليدين الداخلية على الإطلاق؛ حيث إنها قد تلزم في العديد من الاستخدامات؛ مثل حاجتها في غسل اليدين وتنظيفها بعد القيام بالأعمال الزراعية والتنظيف، وقد تلزم في غسل الخضار والفاكهة لاستخدامها أو أكلها، وغيرها، ناهيك عن أهميتها الجمالية؛ حيث إنها باتت جزء لا يتجزأ من الديكور الخارجي للحدائق والمزارع وغيرها، لهذا أصبح هنالك العديد من الأشكال والتصاميم المتميزة لها كمغسلة يدين خارجية، فعلى سبيل المثال يمكن إضافة مغاسل حجرية بطريقة كلاسيكية تضفي لمسة فخامة، وعتق على الموقع، وهي مثالية لأصحاب الذوق القديم، وهي تعتبر من المغاسل الأكثر شيوعًا، حيث إن المظهر الرخامي للمغاسل على سبيل المثال يعتبر من أرقى وأجمل الأشكال، أما بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالحصول على مظهر ريفي مميز وجذاب للغاية فيمكن إضافة مغسلة يدين خارجية بتصميم بكرة كابل خشبية، أو يمكن إضافة مغسلة يدين خارجية بتصميم خشبي؛ لتعطي اندماجًا كبير مع المحيط المليء بالأشجار الجميلة لتضفي منظرًا خلابًا متناسقًا مع المحيط، بالإضافة إلى أنها في العادة تكون مصنوعة من مواد طبيعية لا تؤثر على البيئة، ولها خاصية فريدة في حماية الأطباق والأواني الزجاجية من الكسر في حال ارتطامها بها، ومن أشهر أنواع الخشب المستخدم في صناعة مغسلة يدين خارجية هو خشب الساج، وخشب الإيروكي المثاليين من ناحية القوة ومنع التعفن وتراكم الجراثيم، ومن الأنواع الأخرى المستخدمة بكثرة كل من:

  • خشب البلوط.
  • خشب المران.
  • خشب الأرز.
  • خشب الماهوجني.
اقرأ أيضاً:  أفضل مكيفات جنرال

إلا أنه من الجدير بالذكر أن هذه الأنواع المذكورة قد تحتاج لصيانة أكبر إذا ما تمت مقارنتها بخشب الساج، وإيروكو، بالإضافة إلى ذلك قد تختلف أسعار هذه المغاسل بناءً على نوع الخشب المستخدم وطريقة تصميمها. 

إعلان السوق المفتوح

ما هي أسعار مغاسل الحمامات 

تتعدد المحلات التجارية المتخصصة في تصميم وبيع مغاسل الحمامات، والتي يمكن للأفراد التوجه إلى أي منها من أجل شراء مغسلة جيدة تلبي حاجتهم، كما يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية الرائدة في مجال الإعلانات المبوبة، والتي تقوم على عرض عدد كبير ومتنوع من إعلانات توفر مغاسل حمامات للبيع، والتي لعل من أهمها موقع السوق المفتوح الشهير، والمتاح في تسعة عشر دولة، من بينها الإمارات العربية المتحدة، إلا أنه تجدر الإشارة إلى عدم وجود سعر ثابت للمغاسل، حيث تتفاوت الأسعار الخاصة بها وفقاً لمجموعة من العوامل الرئيسية، والتي نذكر من أبرزها وأكثرها تأثيراً على زيادة أو تخفيض السعر؛ كل من الجودة، والمواد المصنوعة منها، وحجم الطلب عليها، ونشير فيما يلي إلى أسعار مجموعة من أبرز مغاسل الحمامات على النحو التالي: 

  • تتوفر مغسلة Valdama Soul 1 ذات التجويف المصنوع من السيراميك، وبأبعاد تبلغ 42x42x10سم؛ بسعر شراء يصل إلى 2000.83 درهم إماراتي، أي ما يعادل 544.74 دولار أمريكي. 
  • تتوفر مغسلة Valdama Soul 3 ذات التصميم الانسيابي المصنوع من السيراميك الأبيض، وبأبعاد تبلغ 70x38x10سم، بسعر شراء يصل إلى حوالي 2343.29 درهم إماراتي، أي ما يعادل 637.98 دولار أمريكي. 
  • تتوفر مغسلة Retrò المقدمة من شركة Kerasan، والتي تأتي بأبعاد تبلغ 46×62سم، والمتوفرة إما بالسيراميك الأسود أو الأبيض اللامع؛ بسعر شراء يبلغ 1242.68 درهم إماراتي تقريباً، أي ما يعادل 338.33 دولار أمريكي. 
  • تتوفر مغسلة Valdama Soul 1 U المصنوعة من السيراميك، بسعر شراء يبلغ 2000.66 درهم إماراتي تقريباً، أي ما يعادل 544.70 دولار أمريكي.
  • تتوفر مغسلة حمام من KOBIA، بأبعاد تبلغ 750×460×100مم،  بسعر شراء يصل إلى 315.90 درهم إماراتي، أي ما يعادل 86.01 دولار أمريكي.
  • تتوفر مغسلة حمام من HANYU بأبعاد تبلغ 510×470×205مم؛ بسعر شراء يصل إلى 82.65 درهم إماراتي، أي ما يعادل 22.50 دولار أمريكي.
  • تتوفر مغسلة من KOBIA، قياس 900×450×120مم بسعر شراء يصل إلى 885.25 درهم إماراتي، أي ما يعادل 241.02 دولار أمريكي.
  • تتوفر مغسلة من بيليسيمو بقياس من نوع مغاسل كونترتوب الحديثة؛ بسعر شراء يبلغ 183.66 درهم إماراتي، أي ما يعادل 50.00 دولار أمريكي. 
  • تتوفر مغسلة حمام من VANCHI، من نوع كونترتوب دون فتحات؛ قياس 455×325×135مم؛ بسعر شراء يصل إلى 80.82  درهم إماراتي، أي ما يعادل 22.00 دولار أمريكي. 
  • تتوفر مغسلة حمام من كوبيا من نوع كونترتوب، بقياس 1200X400X150مم؛ بسعر شراء يبلغ 569.35 درهم إماراتي، أي ما يعادل 155.01 دولار أمريكي.
  • تتوفر مغسلة حمام من العلامة التجارية كوبيا، من  نوع كونترتوب، بقياس 500×300×200مم؛ مقابل سعر شراء يصل إلى 304.88 درهم إماراتي، أي ما يعادل 83.01 دولار أمريكي.
اقرأ أيضاً:  ما هي أهمية المكاتب المنزلية وأنواعها

نصائح عند اختيار مغاسل الحمامات 

تتعدد أشكال وأحجام وألوان مغاسل الحمامات، الأمر الذي من الممكن أن يجعل الشخص يقع في حيرة من أمره عند الشراء، لذا نشير فيما يلي إلى بعض النصائح التي يمكن أخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذ قرار نهائي بالشراء، وهي كالتالي: 

  • لابد من الحرص على الانتباه إلى التصميم المراد شراءه من مغاسل الحمامات، وماهية الشكل المناسب الذي يتوافق مع ديكور الحمام. 
  • يجب مراعاة أن أسعار المغاسل تختلف وفقاً للكثير من العوامل، فعلى سبيل المثال تعد المغاسل ذات التصميم الكلاسيكي أعلى سعراً مقارنةً بغيرها، لذا من الضروري رصد ميزانية تتناسب مع نوع المغسلة المراد شراؤها. 
  • يجب الحرص على مراعاة اختيار مغسلة حمام ذات حجم يتناسب مع المساحة المتوفرة في الحمام، وتحديد ما إن كان مراد شراء مغسلة معلقة أم ثابتة. 
  • يجب الحرص على اختيار مغسلة حمام مصنوعة من مواد عالية الجودة؛ لضمان المستخدم أن تخدمه لفترة زمنية طويلة، مع العلم أنه كلما كانت ذات مواد أفضل زاد سعرها. 

أنواع المغاسل الشائعة 

يوجد في الأسواق المحلية عدد كبير من أنواع مغاسل الحمامات التي يمكن الاختيار من بينها، والتي تختلف فيما بينها من حيث الحجم، والشكل، واللون، والمواد المصنعة منها، بالإضافة إلى أنها تختلف فيما كانت كلاسيكية أم عصرية، ومن حيث طريقة التركيب الخاصة بها، فعلى سبيل المثال تختلف مغاسل الحمامات المصنعة من مواد الرخام والجرانيت عن المصنعة من البورسلين؛ حيث تتوفر الأولى مقابل أسعار شراء باهظة، ولا تتناسب مع كافة أنواع الديكورات الداخلية الشائعة في الحمامات. 

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى وجود أنواع أخرى من مغاسل الحمامات، والتي تكون مصنوعة من مادة الحجر الصناعي الذي يتكون من الأكريليك ومجموعة من المواد، والتي تتسم بمواصفات وسمات أقل من حيث الجودة والسعر من المغاسل المصنعة من الأحجار الطبيعية، كما يوجد نوع آخر من الزجاج يطلق عليه اسم الزجاج المزجج، وهو يتميز بأنه أكثر صلابة وقوة مقارنةً مع السيراميك، حيث أنه مقاوم لأي عوامل طارئة، ويتمتع بسطح ناعم، بالإضافة إلى أنه سهل التنظيف، ولا يتعرض للكشر بسهولة. 

اقرأ أيضاً:  طرق عرض وشراء الأثاث المستعمل في السعودية

الجدير بالذكر أيضاً وجود بعض مغاسل الحمامات التي تلقى نسبة إقبال كبيرة على شرائها، وهي عبارة عن مغاسل حمامات فضية متينة، وتتميز بأنها مقاومة للصدأ، ومن السهل صيانتها وتصليحها، بالإضافة إلى أنه تتسم بوزن خفيف، وتعد مقاومة لأي عوامل خارجية، ناهيك عن أنها تتوفر بالأسواق مقابل سعر شراء معقول ومنخفض، إلا أنها تعاب على أنها لا تتسم بمظهر خارجي جيد، نظراً إلى أنها من الأنواع التقليدية. 

ما هي وظائف المغاسل

مغاسل الحمامات من الأجزاء التي لا يمكن الاستغناء عنها داخل أي حمام بأي حال من الأحوال، حيث يدور مبدأ عملها حول تأدية مهمتين أساسيتين، نشير إليهما على النحو التالي: 

  • تتمثل الوظيفة الأولى بالعملية، حيث تمثل المغاسل المخصصة للحمامات ما يشبه الوعاء؛ بحيث يتم من خلالها تصريف الماء الذي تم استخدامه في عملية غسيل اليدين أو الوجه وما شابه ذلك، كما من الممكن أن يتم استخدام سدادة مصنوعة من المطاط في حال الرغبة بحصر المياه داخل المغسلة دون أن تتسرب لأي سبب من الأسباب.
  • تتمثل الوظيفة الثانية بالعامل الجمالي؛ حيث تعمل المغاسل الخاصة بالحمام على إخفاء أنظمة وتمديدات التصريف سيئة المظهر، كما تخفي تحتها الأنابيب التي يتم من خلالها تصريف الماء، كما أنها تمنح الحمام مظهر أنيق ومرتب، وخصوصاً في حال تم مراعاة اختيار مغسلة تتناسق مع بقية ديكور مكوناته. 

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار شاشة سامسونج 42 انش

مواصفات وعيوب واسعار شاشة سامسونج 42 انش

أحدث صوبة زيتية

أحدث صوبة زيتية

تعرف على أفضل شركات الأجهزة المنزلية

تعرف على أفضل شركات الأجهزة المنزلية

مقارنة بين أفضل 10 طناجر وقدر الضغط

مقارنة بين أفضل 10 طناجر وقدر الضغط

دليل شامل عن مطابخ UV

دليل شامل عن مطابخ UV

ميزات مكنسة بيسيل

ميزات مكنسة بيسيل

دليلك الشامل عن جهاز اللقيمات وأنواعه

دليلك الشامل عن جهاز اللقيمات وأنواعه