أطول مدة صيام في العالم

أطول مدة صيام في العالم يختلف عدد ساعات الصيام بين الدول المختلفة، كما أنّ عدد ساعات الصيام تختلف داخل الدولة الواحدة بين أول شهر رمضان وآخره، وأطول مدة صيام في العالم تصل إلى حوالي 20 ساعة في دول مثل فنلندا والنرويج وجرينلاند وروسيا، وفي بعض الأحيان تختلف كثيرًا داخل البلد الواحد إذا كانت مساحة البلد كبيرة، ومن المعروف أن ساعات الصيام تختلف من دولة إلى أخرى ومن بلد لآخر حسب الموقع الجغرافي، حيث إنّ الدول القريبة من شمال الكرة الأرضية تطول فيها ساعات الصيام، بينما تقل كلما توجهنا نحو القطب الجنوبي. ما هي أطول مدة صيام في العالم؟ وفقًا لموقع Wego Travel، فإن أطول دول في عدد ساعات الصيام هي: فنلندا وجرينلاند والنرويج، حيث تصوم نحو 20 ساعة، وتشمل قائمة الدول والمدن صاحبة أطول عدد ساعات صيام لعام 2022 ما يلي: نوك، جرينلاند: 20 ساعة. هلسنكي، فنلندا: 20 ساعة. موسكو، روسيا: 20 ساعة. أوسلو، النرويج: 20 ساعة. برلين، ألمانيا: 19 ساعة. لندن، المملكة المتحدة: 18.30 ساعة. وارسو، بولندا: 18.30 ساعة. غلاسكو، اسكتلندا: 18 ساعة. زيورخ، سويسرا: 18 ساعة. أوتاوا، كندا: 16 ساعة. ما هي أقصر مدة صيام في العالم؟ بالنسبة للدول التي تتمتع بميزة أقصر ساعات الصيام في العالم للعام الحالي 2022 سيكون متوسط عدد ساعات الصيام نحو 12 ساعة تقريبًا، ووفقًا لموقع the national news، فإن أقصر صيام في رمضان 2022 سيكون من نصيب دول، مثل: نيوزيلندا، والأرجنتين، وجنوب أفريقيا، وجزر القمر. ما هو سبب اختلاف طول اليوم من مكان لآخر؟ في الأساس، يرجع الاختلاف في ساعات الصيام إلى اختلاف طول اليوم من منطقة إلى أخرى ومن دولة لأخري، أي: أنه يتعلق بالمسافة من خط الاستواء، ووقت العام (الفصول)، وعلى الرغم من أن فترة النهار تكون دائماً 12 ساعة عند خط الاستواء في جميع الفصول، إلا أن طول الفترة يختلف عند دوائر العرض الأخرى باختلاف الفصول، أثناء الشتاء، تكون فترة النهار أقصر من 12 ساعة؛ أما في الصيف فتكون أطول من 12 ساعة، عندما يكون الشتاء في المناطق الواقعة شمال خط الاستواء، فإن الفصل يكون صيفاً في المناطق الواقعة جنوب خط الاستواء، والعكس صحيح تكون دول جرينلاند والنرويج وفنلندا على رأس القائمة، كما أن العلماء أوضحوا أن الدول العربية تشهد تباينًا في عدد ساعات الصيام، ويكون المتوسط بين 14 و15 ساعة، ما عدا دول المغرب العربي.

يختلف عدد ساعات الصيام بين الدول المختلفة، كما أنّ عدد ساعات الصيام تختلف داخل الدولة الواحدة بين أول شهر رمضان وآخره، وأطول مدة صيام في العالم تصل إلى حوالي 20 ساعة في دول مثل فنلندا والنرويج وجرينلاند وروسيا، وفي بعض الأحيان تختلف كثيرًا داخل البلد الواحد إذا كانت مساحة البلد كبيرة، ومن المعروف أن ساعات الصيام تختلف من دولة إلى أخرى ومن بلد لآخر حسب الموقع الجغرافي، حيث إنّ الدول القريبة من شمال الكرة الأرضية تطول فيها ساعات الصيام، بينما تقل كلما توجهنا نحو القطب الجنوبي.

ما هي أطول مدة صيام في العالم؟

وفقًا لموقع Wego Travel، فإن أطول دول في عدد ساعات الصيام هي: فنلندا وجرينلاند والنرويج، حيث تصوم نحو 20 ساعة، وتشمل قائمة الدول والمدن صاحبة أطول عدد ساعات صيام لعام 2022 ما يلي:

  • نوك، جرينلاند: 20 ساعة.
  • هلسنكي، فنلندا: 20 ساعة.
  • موسكو، روسيا: 20 ساعة.
  • أوسلو، النرويج: 20 ساعة.
  • برلين، ألمانيا: 19 ساعة.
  • لندن، المملكة المتحدة: 18.30 ساعة.
  • وارسو، بولندا: 18.30 ساعة.
  • غلاسكو، اسكتلندا: 18 ساعة.
  • زيورخ، سويسرا: 18 ساعة.
  • أوتاوا، كندا: 16 ساعة.

ما هي أقصر مدة صيام في العالم؟

بالنسبة للدول التي تتمتع بميزة أقصر ساعات الصيام في العالم للعام الحالي 2022 سيكون متوسط عدد ساعات الصيام نحو 12 ساعة تقريبًا، ووفقًا لموقع the national news، فإن أقصر صيام في رمضان 2022 سيكون من نصيب دول، مثل: نيوزيلندا، والأرجنتين، وجنوب أفريقيا، وجزر القمر.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  دعاء اليوم الثاني من رمضان

ما هو سبب اختلاف طول اليوم من مكان لآخر؟ 

في الأساس، يرجع الاختلاف في ساعات الصيام إلى اختلاف طول اليوم من منطقة إلى أخرى ومن دولة لأخري، أي: أنه يتعلق بالمسافة من خط الاستواء، ووقت العام (الفصول)، وعلى الرغم من أن فترة النهار تكون دائماً 12 ساعة عند خط الاستواء في جميع الفصول، إلا أن طول الفترة يختلف عند دوائر العرض الأخرى باختلاف الفصول، أثناء الشتاء، تكون فترة النهار أقصر من 12 ساعة؛ أما في الصيف فتكون أطول من 12 ساعة، عندما يكون الشتاء في المناطق الواقعة شمال خط الاستواء، فإن الفصل يكون صيفاً في المناطق الواقعة جنوب خط الاستواء، والعكس صحيح

تكون دول جرينلاند والنرويج وفنلندا على رأس القائمة، كما أن العلماء أوضحوا أن الدول العربية تشهد تباينًا في عدد ساعات الصيام، ويكون المتوسط بين 14 و15 ساعة، ما عدا دول المغرب العربي.

فيديو أطول مدة صيام في العالم

مقالات مشابهة

الحكمة من مشروعية الصيام

الحكمة من مشروعية الصيام

ما هي شعائر الحج

ما هي شعائر الحج

سورة الزلزلة وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

سورة الزلزلة وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

حكم القرض الربوي لسداد الدين

حكم القرض الربوي لسداد الدين

سورة القلم وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

سورة القلم وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

سورة سبأ وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

سورة سبأ وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

معلومات عن أبو بكر الصديق

معلومات عن أبو بكر الصديق