أفضل أنواع الشاي في العراق

أفضل أنواع الشاي في العراق
التصنيف: بوابة العراق

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات الساخنة انتشارًا في العالم، وهو متوفر بأشكال ونكهات عديدة ومختلفة، وتعود أصول الشاي إلى الصين، حيث كانت أول من زرع واستخدم الشاي في العالم، وهناك عدة أنواع منه، مثل: الشاي الأخضر، والأسود، والأولونغ، والأبيض، والشاي المعطر، إذ ظهرت العديد من ماركات الشاي في السوق، وبدأت الشركات تتنافس مع بعضها البعض لتقديم أفضل وأفخم أنواع الشاي، ومن هنا قمنا بعمل قائمة بأفضل هذه الماركات وأجود أنواع الشاي.

قائمة أفضل أنواع الشاي في العراق 

1- شاي تويننجز

شاي تويننجز

شاي تويننجز الإنجليزي، أنتج لأول مرة في عام 1706 من قبل شركة Tweings & Company، وهي واحدة من أقدم العلامات التجارية للشاي في إنجلترا، ويوجد منها عدة أنواع، مثل الشاي الأسود والأخضر.

2- شاي ممتاز

شاي ممتاز

يتميز شاي ممتاز العماني بجودته العالية، إذ إنه مستخرج من أجود مزارع الشاي في سيلان، ويتوفر بعدة أنواع.

إعلان السوق المفتوح

3- شاي ليبتون

شاي ممتاز

ليبتون هي أحد أشهر ماركات الشاي في العالم، مملوكة لشركة Unilever، وقد صنع هذا الشاي لأول مرة في عام 1871 في أسكتلندا، وهناك عدة أنواع من شاي ليبتون بنكهات مختلفة، مثل: الشاي الأخضر، وشاي الفواكه، والشاي بالنعناع.

4- شاي الكبوس

شاي الكبوس

شاي الكبوس هو نوع من أنواع الشاي اليمني، الذي تنتجه مجموعة الكبوس للتجارة والصناعة والاستثمار، وهو مصنوع من أجود المواد، لذا يتميز بطعم قوي لا مثيل له، علماً أنه أنتج لأول مرة عام 1940، وأصدر لأول مرة في منطقة الخليج العربي عام 2000.

5- شاي الوزة

شاي الوزة

شاي الوزة هو من العلامات التجارية المعروفة منذ سنوات طويلة، وهو عبارة عن شاي سيلاني يتميز بالطعم القوي والمذاق اللذيذ، لذا يتميز بشعبية كبيرة في مختلف الدول، وخصوصاً في منطقة الخليج العربي، مع العلم أنه تم إنتاجه خلال عام 1961، وما زال حتى هذه اللحظة يتفوق بجودته. 

اقرأ أيضاً:  أفضل جهاز قياس السكر في العراق

6- شاي ريد ليبل

شاي ريد ليبل

أنتج شاي ريد ليبل لأول مرة عام 1869 بواسطة شركة يونيليفر، ويعتبر من أفضل وأجود أنواع الشاي، وهو منتقى من مختلف المزارع الفاخرة في العالم، ويتميز باستخدام Osmofilter الذي يعد من أحدث الابتكارات في العالم بصناعة الشاي، ومتوفرة بعدة أنواع.

7- شاي الربيع

شاي الربيع

يعد شاي الربيع من العلامات التجارية المعروفة جداً والمفضلة لدى الكثيرين في العراق، حيث يتم إنتاجه من قبل شركة أحمد محمد صالح باعشن وشركاه، ويصنف اليوم من أجوّد أنواع شاي الحبيبات، وشاي الأكياس، حيث يتم تصنيع أكياس الشاي داخل عبوات قابلة لإعادة التغليف، ويوجد منه الكثير من الأنواع، مثل: الشاي الأخضر، والشاي المميز، وشاي الأوراق الكاملة. 

الفوائد الصحية للشاي

الفوائد الصحية للشاي
  • تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.
  • الحماية من مرض السكري.
  • الحماية من تصلب الشرايين.
  • تعزيز صحة الفم والأسنان.
  • خفض مستويات ضغط الدم المرتفع.

ما هي أسماء أنواع الشاي؟

ما هي أسماء أنواع الشاي؟
  • الشاي الأسود (الأحمر).
  • الشاي الأخضر.
  • الشاي الألونج.
  • الشاي الأبيض.
  • شاي أيرل جري.
  • شاي الدارسين.

كم مرة تشرب الشاي يوميا؟

يجب ألا يتم شرب أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا على الأكثر، وبالتأكيد هذا المعدل يعتمد على طبيعة جسمك، وحالتك الصحية، وينصح باتباع تعليمات الطبيب في حال كان لديك حساسية من الكافيين.

ماذا يحدث للجسم عند ترك الشاي؟

أحد الآثار الجانبية الرئيسية لعدم شرب الشاي؛ هو أنك قد تفوتك فرصة الحصول على نوم أفضل، لأن الأبحاث تستمر في إظهار أن أنواعًا معينة من الشاي العشبي منخفض الكافيين، التي لها خصائص مهدئة، يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أسرع وتحسين حالتك النفسية

مقالات مشابهة

أنواع ساعات سيكو في العراق وأسعارها

أنواع ساعات سيكو في العراق وأسعارها

أفضل أنواع الحنة في العراق

أفضل أنواع الحنة في العراق

أفضل طعم لصيد السمك في العراق

أفضل طعم لصيد السمك في العراق

طريقة عمل الزردة الصفراء العراقية

طريقة عمل الزردة الصفراء العراقية

أفضل البنوك الإلكترونية التي تدعم العراق 2022

أفضل البنوك الإلكترونية التي تدعم العراق 2022

أكبر عشيرة في العراق 2022

أكبر عشيرة في العراق 2022

أفضل أنواع المجمدات في العراق

أفضل أنواع المجمدات في العراق