أفضل برامج تنزيل ألعاب

أفضل برامج تنزيل ألعاب

الألعاب الإلكترونية

أدت الثورة الكبرى الحاصلة في مجال التكنولوجيا، إلى التوسع الكبير في مفهوم الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو، بحيث أصبحت بأشكالٍ وأنواعٍ مختلفة، وترمي إلى أهدافٍ متباينة، وهذا ما جعل منها تطبيقاتٍ تناسب جميع الفئات العمرية دون استثناء، الأمر الذي دفع الكثير من الشركات التكنولوجية الكبرى إلى استحداث برامج خاصة لتنزيل الألعاب المختلفة.

برامج تنزيل الألعاب

هي عبارة عن برامج ومواقع وتطبيقات معيّنة تستخدم كوسيط لتنزيل الألعاب المختلفة على الأجهزة عن طريق شبكة الانترنت، وتقسم إلى نوعين: النوع الأول يخصّ أجهزة الكمبيوتر الشخصيّة التي تعمل بنظام ويندوز، أما النوع الثاني فيخصّ أجهزة الهواتف الذكيّة التي تعمل بنظام أندرويد. 

أفضل برامج لتنزيل الألعاب 

أفضل برامج تنزيل ألعاب الكمبيوتر 

موقع Acid Play

إعلان السوق المفتوح

مكتبة ألعاب ضخمة تحتوي على مجموعة هائلة من الألعاب، ويتبع نظام تصنيف وتقييم الألعاب، ويساعدك البحث المخصّص في العثور على اللعبة التي تبحث عنها بدقّة، بحيث إنه يوفّر وقتك نظرًا لأنك لا تحتاج إلى استعراض آلاف الألعاب.

موقع Origin Games

هي منصّة توزيع رقمية لتجربة ألعاب مجانية عبر الإنترنت، ويحتوي على مكتبة كبيرة من الألعاب المجانيّة المتميّزة، أما الألعاب الأصلية فيوفّر الموقع روابط للتنزيل المجاني ولكن لفترة زمنية محدودة، ويوفر أوريجين لمستخدميه العديد من الميّزات الاجتماعية مثل إدارة الملفات الشخصيّة، والتواصل مع الأصدقاء من خلال الدردشة ، ويمكن أيضًا مشاركة مكتبة الألعاب.

موقع AllGamesAtoZ

هذا الموقع مليء بالألعاب التي تسبب الإدمان، وتتوفر روابط متعددة لتنزيل الألعاب، ويتوفّر شريط بحث مخصّص بحيث يمكنك تحديد موقع اللعبة التي تبحث عنها دون الحاجة إلى تصفح الآلاف من الألعاب، وتتوفّر الألعاب على أنظمة ويندوز، ولينوكس، وماك، ويتم توفير منتدى لمراجعتها.

موقع Mega Games

موقع ألعاب موصى به عبر الإنترنت، حيث يوفر ألعاب الكمبيوتر الشخصي مجانًا، وأيضاً ويوفّر أيضًا ألعاب بلاي ستيشين التي يمكن تنزيلها على الكمبيوتر مجاناً، ويتيح خيار البحث والتنزيل لكل لعبة منشورة على موقعها، ويوفر أيضًا رموز غش مجانيّة للألعاب.

اقرأ أيضاً:  لعبة Ghostrunner

موقع ستيم   

برنامج تنزيل ألعاب أطلقته شركة فالف في عام 2004، قدرت منظمة فوربس أنه حوالي 50% من دخل ألعاب الكمبيوتر البالغ 4 مليارات دولار يأتي من ستيم، ويوفر البرنامج دردشة وميّزات الاجتماعية الكثيرة، كما تسلّل إلى ألعاب بلاي ستيشن 3 و ماك، ويحتوي على كتالوج ضخم يضم أكثر من 3710 لعبة.

أفضل برامج تنزيل ألعاب أندرويد 

برنامج جوجل بلاي

يعتبر برنامج جوجل بلاي هو البرنامج الرسمي لتنزيل الألعاب والتطبيقات بمختلف أنواعها لنظام اندرويد، وهو من أهم التطبيقات التي تم تطويرها لتعمل على أجهزة الموبايل الخاصة بنظام أندرويد، حيث إن لهذا البرنامج العديد من المميزات أبرزها:

  • تقسيم التطبيقات الخاصة بالهاتف حسب الصنف والنوع مثل: قسم الألعاب، وقسم التطبيقات الاجتماعية، وقسم الموسيقى، وأقسام الصيانة والحماية.
  • يوفر خاصيّة الاطلاع على مراجعات حقيقية من العديد من مستخدمي هواتف أندرويد، تتضمن نصائح هؤلاء المستخدمين قبل الشروع بالتحميل.
  • يوفر برنامج جوجل بلاي خاصيّة فحص ومراجعة التطبيقات المراد تحميلها بشكل تلقائي عند النقر على زر التحميل، وذلك لضمان نظافة التطبيق وحماية الهاتف.
  • ربط التطبيقات المتشابهة ببعضها البعض، فلو افترضنا أن المستخدم قام باختيار لعبة تحدي لتحميلها، يقوم البرنامج بإضافة العديد من ألعاب التحدي المشابهة.

تطبيقات جوجل

يمكن تنزيل التطبيقات بسهولة اعتمادًا على اتصالك بالإنترنت، وطريقة الشراء تكون من خلال بطاقات الائتمان والإجراءات سهلة للغاية، والنظام الأساسي يسمح للجميع ولأي شخص ببيع ألعابهم، ويكون الاشتراك من خلال حساب جوجل الخاص بك ضروري للوصول إلى هذه الميّزات، وتم تثبيته مسبقا في جميع الأجهزة التي تدعم أندرويد.، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة ضخمة من التطبيقات الفريدة، وتتضمّن الكتب، والموسيقى، والتمرين، والألعاب بمختلف أنواعها.

غرفة ألعاب أندرويد   

يحتوي على الآلاف من تطبيقات الألعاب المجانية من فئات مختلفة وتتضمّن، الحركة، والمغامرة، والمحاكاة وألعاب الأغاني، وألعاب الألغاز وما إلى ذلك، وتتوفر روابط التنزيل بسهولة ويمكنك حتى الوصول إلى هذا الموقع من هاتفك المحمول عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة، كل ذلك يعني أنّ هذا الموقع عبارة عن منصّة جيدة جدًا لتنزيل الألعاب المجانية.

اقرأ أيضاً:  لعبة Little Nightmares II

تطبيقات الأندرويد

منصّة أخرى لتنزيل تطبيقات أندرويد مجانًا، وهذا الموقع جيد جدًا لأنه يتم تحديثه يوميًا تقريبًا بألعاب يتم اختيارها بعناية من قبل المطورين، ويمكنك أيضًا الترويج لتطبيقك الخاص عن طريق استخدام ميّزة الترويج لتطبيقك، ويحتوي الموقع على الكثير من التحديثات، ويستغرق وقتًا طويلاً لتثبيت البرنامج وتحديثه.

موبايل

موبايل هو متجر أندرويد مجاني، يوفّر للمستخدمين أسهل طريقة لتحديد مواقع التطبيقات المجانيّة وتنزيلها وإدارتها، ويحتوي تطبيق موبايل على أكثر من 80 مليون تطبيق، وتم تحديثه مؤخرًا ولديه تصميم واجهة جديدة تمامًا ويعمل أكثر سلاسة من ذي قبل، فالمحتوى الجديد بعد التحديث أغنى وأكثر سلاسة مما كان عليه قبل التحديث، وجميع التطبيقات والألعاب مجانيّة 100 ٪ إلى الأبد دون أي رسوم خفيّة، بالإضافة إلى أنه يدعم لغات مختلفة مثل: الإنجليزيّة والكوريّة والصينيّة والفرنسيّة والإسبانيّة واليابانيّة والبرتغاليّة.

أبروب  

يوفر أفضل التطبيقات المجانيّة ، ليس فقط لنظام أندرويد ولكن نظام التشغيل أيضًا، ويمكن تنزيله على الهاتف أيضًاً عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة، ويعمل هذا البرنامج على مدار الأعوام الستة الماضية، وهو خالي من أي فيروسات أو برامج ضارّة، وتتوفر فيه مقاطع الفيديو الخاصة بالألعاب.

برامج اخرى لتنزيل الالعاب

برنامج آب ستور

آب ستور هو برنامج صممته وأطلقته شركة أبل، يتم تحميله على مختلف الأجهزة الصادرة من شركة أبل، ليكون بمثابة حلقة الوصل بين المستخدم والشركة، يتم من خلاله تحميل عدد هائل من التطبيقات والألعاب، ويمتلك العديد من المميزات أهمها: 

  • الرقابة الشديدة على جميع التطبيقات التي يتم إتاحتها للتحميل، الأمر الذي يوفر الأمان للمستخدم.
  • يوفر برنامج آب ستور كم هائل من التطبيقات والألعاب بمختلف أشكالها وأصنافها.
  • إمكانية البحث عن القسم المراد تحميل التطبيقات منه، وعن الألعاب بمجرد كتابة اسم اللعبة في حيز البحث.
  • ربط المتجر بالدولة الموجود فيها المستخدم، بحيث يمكنه إضافة رقم بطاقة الفيزا الخاصة به، ليتمكن من تحميل الألعاب غير المدفوعة مسبقًا.
اقرأ أيضاً:  اسم حيوان نبات جماد بلاد بحرف ر 2022

برنامج AC Market

يعد برنامج AC Market  هو البديل المناسب لبرنامج جوجل بلاي على الهواتف التي تعمل من خلال نظام التشغيل أندرويد، وقد تم إطلاقه في الأساس لتزويد الهواتف الصينية  التي لا تحتوي على تطبيق جوجل بلاي، ليتمكن مستخدمها من تنزيل البرامج والالعاب التي يريد، إلا أنه نال على إعجاب الكثيرين بسبب سهولة استعماله والمميزات العديدة التي يوفرها، الأمر الذي ساهم بإنتشاره بشكل كبير، ومن أبرز مميزات هذا البرنامج:

  • يعتبر تطبيق مجاني ولا يحتاج ايّة رسوم في حال تنزيله.
  • يمتلك واجهة مستخدم سهلة الإستخدام يمكن الوصول إلى أي محتوى فيها بسهولة، نظرًا لتقسيمه وتصنيفه حسب نوعية التطبيقات المتاحة.
  • يوفر عدد كبير من الألعاب ذات الجودة العالية وبشكل مجاني.
  • يمتلك حجم تخزيني صغير، وبالتالي لا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتحميله.

برنامج QooApp

برنامج QooApp هو تطبيق يضم الكثير من الألعاب الآسيوية باللغات الصينية، والكورية، واليابانية، وقليل منها باللغة الإنجليزية، وهي ألعابٌ مستوحاةٌ من أفلام الأنيميشن الشهيرة مثل: دراجون بول، وناروتو، وقد تم إطلاق هذا البرنامج بشكلٍ خاص للمستخدمين الآسيويين، ليلاقي رواجًا وانتشارًا واسعين لدى العديد من محبي شخصيات هذه الأفلام من مستخدمي هواتف أندرويد حول العالم، وقد تم تقسيم البرنامج إلى عدة تبويبات بهدف سهولة الاستخدام، حيث تجد في التبويب الأول قائمة تضم جميع ألعاب الفيديو مرتبة حسب عدة مرات التحميل، ويضم التبويب الثاني قائمة بالألعاب التي ستصدر قريبًا، في حين يضم التبويب الثالث ألعاب لمختلف المناسبات.

مقالات مشابهة

فوائد نظارات الواقع الافتراضي

فوائد نظارات الواقع الافتراضي

اسعار الاكس بوكس في السودان 2022

اسعار الاكس بوكس في السودان 2022

لعبة Horizon Forbidden West

لعبة Horizon Forbidden West

ألعاب بلياردو

ألعاب بلياردو

يد اكس بوكس

يد اكس بوكس

لعبة Vampire: the Masquerade — Bloodlines 2

لعبة Vampire: the Masquerade — Bloodlines 2

ميزات نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR

ميزات نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR