أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري

أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري

الحساب الجاري

يعد البحث عن أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري أحد الأمور التي يقبل على البحث عنها العديد من الأشخاص؛ حيث إن الحساب الجاري يساعد العميل على إجراء كافة المعاملات المصرفية التي يحتاج إليها بسهولة، مثل: السحب والإيداع، كما يمكن له دفع قيمة المشتريات من خلال بطاقة الصراف الآلي، ويمكن للعميل الحصول على دفتر شيكات واستعماله، سواءً للدفع من خلاله، أو للحصول على الأموال من الشيكات، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن دفع كافة أنواع الفواتير من خلال رصيد الحساب الجاري في البنك، وينبغي التنويه إلى أن الحساب الجاري بدون فوائد.

أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري – البنوك الإسلامية

مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد الحساب الجاري من هذا البنك بمثابة قرض حسن من العميل للبنك؛ حيث لا يحصل العميل على أرباح، ولا يتحمل خسائر، ويمكن له الحصول على المبلغ المودع في البنك بشكل كامل بأي وقت، وهو بذلك يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويمكن فتح هذا الحساب لكل من الأفراد والمؤسسات، سواءً من المصريين أو المقيمين في مصر من الجنسيات الأخرى، كما يمكن فتح حساب مشترك، وإصدار دفتر شيكات، ويتيح البنك للعملاء إمكانية فتح هذا الحساب بإحدى العملات التي يدعمها؛ حيث إنه لا يقتصر على الجنيه فقط.

المصرف المتحد – الحساب الجاري الإسلامي

  • يمكن للعميل السحب والإيداع بدون أي فوائد.
  • يصدر البنك دفتر شيكات لمن يريد الحصول عليه من أصحاب الحساب الجاري.
  • يبلغ الحد الأدنى لفتح هذا الحساب 3 آلاف جنيه، أو ألف دولار.
  • يمكن لكل من الأفراد والشركات، ومن المصريين المقيمين في مصر الاستفادة من الحساب.

أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري – بدون تحويل راتب

بنك الإمارات دبي الوطني – الحساب الجاري

  • لا يوجد فوائد على هذا الحساب.
  • يمكن أن يكون صاحب الحساب من الشركات أو من الأفراد.
  • يمكن الإيداع والتعامل بالحساب من خلال العملة المحلية، أو من العملات الأجنبية.
  • يبلغ الحد الأدنى للإيداع عند فتح الحساب 2500 جنيه، كما يبلغ ألف جنيه من العملات الأجنبية.
  • يتم تقديم دفتر شيكات للعميل يرتبط بالحساب.
اقرأ أيضاً:  حسابات الاطفال Children Accounts في قطر

بنك الإمارات دبي الوطني – الحساب الجاري المميز

يختلف هذا الحساب الجاري عن أنواع الحسابات الجارية الأخرى؛ حيث إنه ووفقاً لمجموعة من الشروط يوجد عائداً ماديّاً يتم حسابه وفق الرصيد الشهري الأدنى للعملاء من الأفراد والشركات، ولفتح هذا الحساب فإنه يشترط ألا يقل المبلغ المودع عن 10 آلاف جنيه مصري، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأساسية، وهي الدولار، واليورو، والجنيه الاسترليني.

إعلان السوق المفتوح

بنك مصر – الحساب الجاري

  • يمكن من خلاله التحويل من الحساب الجاري إلى أي حساب أخر.
  • يستطيع العميل السحب من أي فرع للبنك.
  • يمكن تحصيل قيمة الشيكات المسحوبة لصالح العميل على أي بنك، وإضافة قيمتها لحسابه.
  • يسدد من خلاله وبشكل تلقائي، بمجرد وجود تعليمات من العميل كافة الفواتير الخاصة به؛ حيث يتم خصمها بشكل مباشر من الحساب الجاري.
  • يمكن فتح حساب جاري لأكثر من شخص، بحيث يتيح لهم حرية السحب والإيداع.

بنك المشرق – الحساب الجاري

يتشابه هذا الحساب في خصائصه ومزاياه مع الحساب السابق، إلا أنه أنه يشترط ألا يقل مبلغ الإيداع عند فتح الحساب عن 2000 جنيه، أو ألف من العملات الأخرى، ويجب عليه تسديد 20 جنيه رسوم دفع الحساب، ويمكن للعميل الحصول على كشف الحساب الخاص به من خلال البريد الإلكتروني.

أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري – بنوك أخرى

البنك الأهلي المصري

يمكن فتح حساب للأفراد والأشخاص الاعتبارية والحسابات المشتركة بين أكثر من شخص، كما يمكن إصدار بطاقة خصم مباشر للسحب والشراء، ويقوم البنك بإصدار كشف الحساب بصفة دورية؛ حيث يقوم العميل بتحديد الفترة اللازمة، ويوفر البنك للعميل إمكانية فتح حساب للقصر، إما من قبل ولي الأمر أو الوصي.

البنك العربي – الحساب الجاري

يبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 10 آلاف جنيه مصري، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، كما يمكن للعميل أن يحصل على دفتر شيكات، وبطاقة فيزا إلكترون، ويوفر البنك للعميل إمكانية الاشتراك بخدمة هلا عربي.

البنك المصري الخليجي – حساب الجاري ذو العائد

يختلف هذا الحساب عن أنواع الحسابات الجارية الأخرى بأن له عائداً يتم تحديد نسبته بناءً على المبلغ المودع، إلا أنه يشترط ألا يقل عن 500 ألف جنيه، أو ما يعادله الأجنبية الرئيسية، ويمكن للعميل الوصول إلى الحساب في أي وقت من خلال أجهزة الصراف الآلي حول العالم، وهو من الحسابات المتاحة لكل من الأفراد والشركات، ومن المصريين والأجانب أو الجنسيات الأخرى المقيمين في مصر.

اقرأ أيضاً:  البنك العربي في الأردن

البنك المصري الخليجي – الحساب الجاري

يبلغ الحد الأدنى للرصيد 5 آلاف جنيه مصري، أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الرئيسية، كما يمتاز بإمكانية وصول العميل إلى الحساب على مدار الساعة، وطيلة أيام الأسبوع، وذلك من خلال أجهزة الصراف الآلي للبنك المصري الخليجي، أو أي صراف آلي محليّاً أو دوليّاً.

أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر

يرغب الكثير من الأشخاص بفتح حساب توفير في البنوك؛ وذلك لما له من فوائد كبيرة أبرزها الاحتفاظ بالأموال الزائدة عن الحاجة في مكان آمن ومضمون، بالإضافة إلى تنمية تلك الأموال المحفوظة بنسبة فائدة محددة من قبل البنك الذي سيتم التعامل معه، وفي هذا المقال سيتم التطرق للحديث عن أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر تحديدًا.

البنك الأهلي

يعد البنك الأهلي من أهم البنوك في الجمهورية العربية المصرية، كما يعتبر واحدًا من ضمن قائمة أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر ؛ حيث يقدم خدمات ذات جودة عالية، ومصداقية كبيرة، وأسعار منافسة، ومن أبرز ما يميز هذه الخدمات هو السهولة والمرونة الكبيرة في الإجراءات المتعلقة بحسابات التوفير، خصوصًا بالأمور المتعلقة بالسحب والإيداع، أما بالنسبة للحد الأدنى لفتح حساب توفير فهو 1000 جنيه مصري، وتصل نسبة العائد الشهري 10.6% على الحساب.

بنك مصر

يعتبر بنك مصر واحدًا من أفضل البنوك لفتح حساب توفير في مصر، حيث يقدم لعملائه قيمة فائدة عالية قادرة على منافسة الكثير من البنوك في مصر، ومن أهم ميزات حساب التوفير في هذا البنك أن المشترك أو العميل قادر على سحب المبلغ من الحساب في أي وقت دون شروط، ومن الجدير بالذكر أن حساب التوفير يمكن أن يكون بالجنيه المصري، أو بأي عملة أجنبية، وأما بالنسبة للحد الأدنى الذي يمكن به فتح حساب فهو 1500 جنيه، وتصل نسبة الفائدة 11%، ومن الجدير بالذكر أن الأرباح تصرف شهريًا.

اقرأ أيضاً:  أفضل حساب توفير في الإمارات

البنك العربي الإفريقي

من البنوك المميزة في مجال حسابات التوفير في الجمهورية العربية المصرية، فقد تمكن من إثبات نفسه على جميع الأصعدة، ويقدم هذا البنك فيما يتعلق بحساب التوفير ما يعرف بحساب توفير جولدن المميز، والذي يمنح أعلى نسبة فائدة في مصر؛ حيث يصل إلى 12%، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى لفتح حساب توفير هو 5000 جنيه مصري.

بنك القاهرة

يعتبر بنك القاهرة من أفضل البنوك المصرية التي تقدم إمكانية فتح حسابات التوفير، ومن أبرز ما يميز هذا البنك هو السهولة في الإجراءات والتعامل الجيد، أما بالنسبة لنسبة الفائدة تصل إلى 10.25% تسحب بصورة شهرية، وأما الحد الأدنى لفتح حساب توفير في بنك القاهرة فيبلغ 500 جنيه.

البنك الأهلي المتحد

البنك الأهلي المتحد يعتبر واحدًا من أفضل البنوك لفتح حساب توفير في مصر، حيث يعمل على إرضاء عملائه بكافة الطرق، وأما بالنسبة للحد الأدنى لفتح حساب توفير في هذا البنك فهو 5000 جنيه مصري، وتصل نسبة الفائدة للحصول على العائد الشهري المدخر إلى 10.5%.

بنك QNB

يعتبر بنك QNB واحدًا من البنوك المميزة في مجال فتح حسابات التوفير، ويمكن اعتباره من أفضل البنوك في مصر، وذلك لما يقدمه من خدمات رائعة لعملائه، حيث يوفر الكثير من التسهيلات بشأن فتح حساب التوفير، ويبلغ الحد الأدنى لفتح حساب توفير 1000 جنيه، بعائد شهري على فائدة قيمتها 10%.

بنك بلوم

من أفضل البنوك من ناحية التعامل وخدمة العملاء، والتطوير المستمر هو بنك بلوم، وأما من ناحية فتح حساب توفير فهو أيضًا من البنوك المميزة، وأما بالنسبة لقيمة الحد الأدنى لفتح حساب التوفير فهي تبلغ 1000 جنيه مصري فقط، وتصل نسبة الفائدة على الحساب 9.5 %، ومن الجدير بالذكر أن هذه العوائد تصرف شهريًا.

بنك قناة السويس

بنك قناة السويس من البنوك الجيدة والتي تعتبر من أفضل البنوك في مجال فتح الحسابات التوفيرية في مصر، وأما بالنسبة للحد الادنى لفتح حساب فهو 500 جنيه مصري، وتبلغ قيمة الفائدة 7.75% تصرف شهريًا.

مقالات مشابهة

قروض شخصية

قروض شخصية

بنك عودة العراق

بنك عودة العراق

عروض الإيجار المنتهي بالتمليك

عروض الإيجار المنتهي بالتمليك

تحديث بيانات بنك الأهلي

تحديث بيانات بنك الأهلي

تعرف على أشكال التسهيلات المالية في الدول العربية

تعرف على أشكال التسهيلات المالية في الدول العربية

الودائع الثابتة Fixed Accounts في تونس

الودائع الثابتة Fixed Accounts في تونس

بنك التنمية المحلية في الجزائر

بنك التنمية المحلية في الجزائر