أفضل سخان كهرباء

أفضل سخان كهرباء

السخان الكهربائي

يبدأ الناس مع مجيء فصل الشتاء بالبحث عن أفضل سخان كهربائي لتسخين المياه، فالسخان هو من أهم احتياجات أي أسرة خلال فصل الشتاء، إلا أن اختيار نوع السخان الكهربائي يحتاج إلى معرفة بالمعايير التي يجب اختياره وفقًا له، ومن أهم هذه المعايير هو معدل استهلاك الكهرباء؛ حيث يجب أن يكون قليلًا، كما أن يحقق أعلى درجات الحماية والأمان، وأن يكون مصنوعًا من أفضل خامات الستانلس ستيل المضادة للصدأ مع طبقة بورسلين عازلة، إذ يوجد شركات محلية وعالمية تبيع مجموعة سخانات مياه كهربائية مميزة.

أفضل أنواع سخانات الكهرباء

سخان أريستون

أريستون هي ماركة إيطالية لها اسم مهم في عالم أجهزة المنزل الكهربائية، وهي تصنع سخانات كهربائيةً بتصاميم مميزة، خصوصًا للمنازل العصرية الحديثة، كذلك تمنح خيارات منوعة مناسبة للعائلات الكبيرة والصغيرة، مما جعلها ماركةً موثوق بها فيما يتعلق بسخانات الكهرباء، إذ إن لديها سخانات أحجامها مختلفة مثل: 50 لتر، و80 لتر، وغالبية سخانات ماركة أريستون لونها الأبيض، وهي بذلك مناسبة للكثير من ألوان مرافق البيت المتنوعة من مطابخ وحمامات. 

سخان فريش 

ماركة فريش معروفة منذ سنوات عديدة في السوق العربي، ومن الأمور الأساسية التي توفرها سخانات الكهرباء تقديم سخانات موفرة للكهرباء وفيها طبقات داخلية تجعل عمر السخان طويل وكفاءته في تسخين الماء عالية، كذلك فسعة سخانات هذه الشركة مختلفة لتلائم كل الأشخاس، وتتراوح بين 15-50 لتر، ومع أن مُعظم هذه السخانات لونها أبيض، لكن يمكن العثور على أشكال وتصاميم مختلفة لاختيار المناسب منها. 

إعلان السوق المفتوح

سخان تورنيدو 

تورنيدو هو اسم من تجاري لماركة توشيبا، واستطاعت هذه الماركة خلال مدة قصيرة إثبات اسمها في ذهن المستهلكين بتوفير أجهزة منزلية عصرية ذات مميزات عديدة، ومن هذه الأجهزة السخان الكهربائي، إذ إن تورنيدو توفر مجموعة منوعةً من السخانات الكهربائية المُزودةً بشاشات ديجيتال تعطي درجة حرارة الماء وتعمل بمثابة مؤشر للتسخين، كذلك فبعض السخانات مُزودة بأزرار تعمل من خلال اللمس لتسهيل التحكم بالسخان، إلى جانب أن خزان السخان الداخلي مصنوع من أفضل أنواع الستانلس ستيل، وهو متوفر بالألوان الأبيض، والفضي، والسكري، وبأحجام مختلفة.

اقرأ أيضاً:  كيفية تشغيل ماكينة التطريز بالكمبيوتر

سخان الكتروستار

الكتروستار هي ماركة ذات تاريخ طويل في سوق أجهزة المنزل، وهي توفر خيارات عدة من سخانات الكهرباء لمنح المستهلك حرية الاختيار، وتمتاز سخانات الكتروستار بكونها مصنوعة من طبقات عزل عديدة لرفع مستوى الأمان، كذلك يُمكن التحكم بدرجة حرارة الماء، إلى جانب تنوع الألوان التي يتوفر بها السخان بين الأسود والأبيض.

سخان أوليمبك

احتلت ماركة أوليمبك مكاناً في سوق الأجهزة المنزلية لسنوات عديدة، كما أنها حازت على ثقة المُستهلك، لذا هناك كثير من الآراء الإيجابية عن سخاناتها الكهربائية، إذ إنها توفر سخانات كهرباء ذات أسعار معقولة وموفرة للكهرباء، إلى جانب أنها تحافظ على مستوى الجودة وتهتم بعوامل الأمان.

سخان كلاج

كلاج هي ماركة إيطالية تنتج أجهزة منزلية عديدة، وتمتاز سخانات كلاج أنها ذات تصاميم أنيقة ومنوعة، كما أنها مزودة بشاشات ديجيتال تُسهل قراءة درجة حرارة الماء والتحكم بها وفقًا للرغبة، كما توفر الماركة سخانات كهربائية دون خزان؛ مما يوفر المياه الساخنة فورًا دون انتظار تسخينها.

سخان جي إم سي 

ماركة جي إم سي هي ماركة تتمتع بتاريخ طويل في السوق، وهي مُختصة في مجال إنتاج الأجهزة المنزلية، وتُقدم سخانات كهرباء ذات أسعار معقولة مع جودة عالية وتصميم أنيق وبسيط.

ما هو افضل سخان كهرباء فى مصر

عند الحديث عن افضل سخان كهرباء في مصر يجب الأخذ بالاعتبار مميزات وعيوب كل منتج؛ حتى تستطيع بذلك اختيار السخان الكهربائي المناسب، وسنذكر فيما يلي أهم المواصفات التي يجب أن تتوفر في السخان الكهربائي الجيد.

معيار إختيار السخان الكهربائي

الأمان

عند الحديث السخان الكهربائي يجب الأخذ في الإعتبار موضوع الأمان، فيجب أن يحتوي السخان على جميع سبل الأمان التي تجعل من استخدام السخان الكهربائي المنزلي آمن بدرجة عالية، وذلك لتفادي حدوث أي مشاكل في المستقبل، لأن السخان يتم إستخدامه في أماكن حساسة في المنزل.

اقرأ أيضاً:  كيفية عمل دولاب في الحائط

سعة السخان

سعة السخان عامل مهم جداً عند إخيار السخان الكهربائي، لأن السخانات ذات السعة الصغيرة لا تلبي الغرض المراد منها، فتكون المياه الساخنة سريعة النفاذ، وهذا يزيد من إستهلاك الكهرباء، ولا يستطيع السخان أن يلبي الغرض المطلوب منه.

الجودة

جودة السخان من ناحية المواد التي تم تصنيعه منها، فيجب عليك إختيار السخانات ذات الجودة العالية، وذلك من أجل التأكد من سلامة السخان في المستقبل وعدم حدوث شرخ أو ثقوب في السخان، مما يعمل على تسريب المياه.

صرف الكهرباء

هو عامل مهم جداً عند اختيار سخان الماء الكهربائي، ومن المعروف أن السخان الكهربائي أكثر اجهزة المنزل التي تستهلك من قيمة فاتورة الكهرباء، ولكن هناك السخانات ذات الجودة العالية ومرتفعة الثمن توفر كثيرا في إستهلاك الكهرباء إذا ما قارنها مع السخانات العادية.

الإضافات

تتوفر في كثير من أنواع السخانات الكهربائية بعض الإضافات التي أصبحت ضرورية لسهولة الاستخدام، مثل إضافة ساعة ديجيتال لمعرفة درجة الحرارة، وكذلك توفر السخان الكهربائي على منبه جرس يدق يصدر صوتاً عند وصول المياه في السخان لدرجة الحرارة المطلوبة.

ما هو افضل سخان كهرباء في مصر حسب العلامة التجارية

بعد أن ذكرنا معايير إختيار افضل سخان كهربائي في مصر سنقوم الآن بشرح ميزات أفضل أنواع السخانات الكهربائية في مصر.

سخان كهرباء أريستون

  • تتميز سخانات أريستون التي تعمل بنظام النانو ميكس بخاصية تمنع اختلاط الماء البارد مع الماء الساخن أثناء عمل السخان، وهذا يوفر الكثير من فاتورة صرف الكهرباء.
  • تعتبر سخانات أريستون صديقة لصحة الإنسان، حيث إن الخزان يمتلك عواميد مصنوعة من المغنيسيوم والتي تعمل بدورها على تقليل نسبة الأملاح المذابة في الماء، كما أن هذه الأعمدة تحافظ على جودة الخزان وتمنعه من التآكل، وبذلك يكون هذا النوع من سخانات أريستون الوحيد في العالم الذي من الممكن استخدام المياه الخارجة منه لغايات الطبخ المنزلي.
  • يعتبر من أفضل السخانات الكهربائية ذات الجودة العالية، فهو يمتاز بعمره الطويل، وتم تصنيعه من أجود المواد الخام.
اقرأ أيضاً:  طرق تنظيف مغاسل الحمامات

سخان كهرباء أوليمبك

  • يعتبر سخان الماء أوليمبك الكهربائي صديق جيب المستهلك، فهو سخان اقتصادي ويعلم على توفير الكهرباء بشكل كبير، وذلك بسبب أنه يستخدم أقل جهد كهربائي في توفير المياه.
  • يوفر سخان أوليمبك أفضل أنظمة الأمان بالمقارنة مع جميع أنواع السخانات الكهربائية الأخرى، فهو يعمل بنظام أمان كامل يتفادى به جميع المشكلات التي من الممكن أن تحدث في سخانات الكهرباء.

سخان كهرباء فريش

  • يتميز سخان فريش بالجودة والصلابة والعمر التشغيلي الطويل، لأن السخان تم تصنيعه بالكامل من مواد عالية الجودة ومقاومة للصدأ.
  • يتميز السخان بالحجم الصغير والسعة الجيدة، فعندما تشاهده لا تشعر أنه ذو سعة كبيرة ولا يأخذ حيز كبير عند تركيبه.
  • معزول بعدة طبقات سميكة مقاومة للكهرباء، والعوامل التي تجعل السخان يفقد سخونة الماء بداخله.
  • يمتلك أداء علي في عملية تسخين المياه، وذلك بسبب التكنولوجيا الحديثة المستخدمة به.

نصائح للمحافظة على السخان الكهربائي

  • اختيار درجة حرارة متوسطة آمنة، إذ إن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تؤدي إلى انفجار السخان.
  • عدم ترك السخان يعمل طول الوقت، وتشغيله فقط عند الحاجة.
  • اختيار سعة سخان مناسبة لطبيعة الاستعمال.
  • وضع السخان في مكان مناسب، سواء كان في دورة المياه أم في المطبخ.
  • إغلاق السخان في حال انقطاع الماء.
  • الاهتمام بصيانة السخان دوريًا.

مقالات مشابهة

مكونات سخان الغاز

مكونات سخان الغاز

دليل شامل عن الدفايات الخارجية

دليل شامل عن الدفايات الخارجية

افضل دفاية كومتيل

افضل دفاية كومتيل

رموز غسالات سامسونج

رموز غسالات سامسونج

غسالة توشيبا 12 كيلو فوق اوتوماتيك

غسالة توشيبا 12 كيلو فوق اوتوماتيك

أفكار ونصائح لتصميم منزل أنيق

أفكار ونصائح لتصميم منزل أنيق

غسالة هونداي 7 كيلو

غسالة هونداي 7 كيلو