أفضل شامبو لتنعيم الشعر

أفضل شامبو لتنعيم الشعر

يمكن أن تتسبب العديد من أنواع الشامبو في جفاف شعرك مع الاستخدام المنتظم، بحيث تجرد فروة الرأس من زيوتها الطبيعية وترطيبها، لذلك جمعنا لكم مجموعة رائعة من أفضل أنواع الشامبو، والتي تساعد على تنعيم الشعر بشكل طبيعي، وتعمل على تعويض فقدان الرطوبة والزيوت الطبيعية.

أفضل أنواع الشامبو لتنعيم الشعر

شامبو تريسمي بالكيراتين

شامبو تريسمي بالكيراتين

شامبو لإزالة التشابك بسهولة والقدرة على التحكم في الشعر، حيث يحتوي الشامبو على مستخلصات الكيراتين الطبيعية التي تعمل على ترطيب وتجديد الشعر والتخلص من التشابك بشكل دائم من الجذور، كما أن الشامبو يغذي الشعر بالبروتينات مما يجعله أكثر نعومة ولمعان، ويجعل الشعر يبدو أكثر جمالاً.

شامبو هيربل إسنسز

شامبو هيربل إسنسز

يساعد في التخلص من الشعر المتطاير والخشن، كما أنه يعطي شعرك لمعاناً ونعومة، ويحتوي على خلاصة الزنبق الوردي والحرير الآسيوي لتعزيز نعومة ولمعان شعرك، كما أنه يحتوي على منبهات طبيعية لتنعيم الشعر.

إعلان السوق المفتوح

شامبو لوريال باريس 

شامبو لوريال باريس 

أحد منتجات لوريال باريس، فهو يزيل التشابك وصعوبة تمشيط الشعر، كما يحتوي على بروتينات الحرير لشعر ناعم وسلس، ويغذي الشعر بعمق ليمنحك خصلات ومظهرًا رائعًا.

شامبو بروتين هيمالايا

شامبو بروتين هيمالايا

يعطي نعومة ولمعان للشعر، ويحتوي على مستخلص دوار الشمس المعروف بقدرته الطبيعية على تنعيم وترطيب الشعر، كما أنه مفيد لاستعادة صحة الشعر وبريقه.

شامبو بانتين للانسياب والنعومة

شامبو بانتين للانسياب والنعومة

شامبو جديد من بانتين يعمل على تنعيم الشعر وإزالة التشابك وترطيبه في نفس الوقت، وهو غني بزيت الارجان المغربي لشعر صحي وناعم وجذاب طوال اليوم، فيما تم اختباره معمليًا لشعر صحي مع كل غسلة، فهو شامبو لطيف خالٍ من الكبريتات.

اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن جهاز الشمع وأنواعه

شامبو هيمالايا للأطفال

شامبو هيمالايا للأطفال

مناسب للعناية بشعر الأطفال، حيث يوفر عناية لطيفة بالشعر لكل من الأولاد والبنات، ويعمل على تجديد الشعر، ويحتوي على مستخلصات الأرز ونجيل الهند والحمص، التي تساعد على تنظيف الشعر بلطف، كما يوفر الترطيب والنعومة اللازمين مع تغذية الشعر وتحفيز نموه، ويعمل على تقوية جذور الشعر ومنع تساقط الشعر، وهو آمن جداً دون دموع.

دوف سيلك آند شاين

دوف سيلك آند شاين

يتكوّن من تركيبة خاصة من مصل الترطيب، فهو يساعد على إصلاح الشعر التالف بشكل فعال لاستعادة الترطيب واللمعان، ويعمل على تغذية الشعر بعمق لتقويته، وتنعيمه مع إضافة لمعان ساحر.

شامبو كريستاس ديسبلين

شامبو كريستاس ديسبلين

الشعر المجعد أكثر عرضة للتطاير بسبب صعوبة الحصول على التغذية من فروة الرأس، حتى أطراف الشعر والمرور بكافة تموجاته، لذلك أنت بحاجة إلى شامبو بمكونات ترطيب عميقة وسميكة، لتتمكن من التغلب على التموّج، كما أن شامبو Kerastase الخيار المثالي لشعرك الخشن والمجعد للغاية، خاصةً إذا كان معالجًا كيميائيًا أو استخدمت صبغة عليه.

خطوات العناية اللازمة مع اختيار أفضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

الاهتمام بالفيتامينات خاصة فيتامين أ وج

سواء في الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الشعر والأظافر أيضًا، ويعتبر فيتامين E والحديد مثاليين لتغذية ودعم صحة وترطيب الشعر.

تقليم أطراف الشعر بانتظام

يجب قص الأطراف كل شهرين على الأكثر، مع إمكانية الحصول على تسريحة جديدة للتخلص من الخشونة، والبدء بالتغذية مرة أخرى بشكل سليم.

انتبه لأوميغا 3

هو من الأحماض الدهنية التي تزيد من ترطيب الشعر ولمعانه وإشراقه، سواء عن طريق وضعه مباشرة على الشعر أو بتناول الأطعمة الغنية به؛ مثل السلمون والمحار والتونة والسردين، أو تناول المكملات الغذائية.

تقليل الحرارة

مستوى الماء أفضل أن يكون فاترًا أو باردًا، بالإضافة إلى محاولة ترك مجفف الشعر والمكواة لبعض الوقت، وتجفيف الشعر عبر لفه بمنشفة وليس بالمجفف.

اقرأ أيضاً:  نظارات دولتشي آند غابانا

مضادات الأكسدة

تعمل زيادة مضادات الأكسدة على تقليل تجعد الشعر الناتج عن الشيخوخة والتعرض للإجهاد، وهي متوفرة في البروكلي والجوز والتوت والطماطم وغيرها، مما يقلل من تلف الشعر ويجعله أكثر شبابًا وحيوية.

الاهتمام بالزيت الدافئ

من المفيد جداً دعم شعرك بقناع من الزيت الدافئ مرة في الأسبوع، أو كل أسبوعين للترطيب العميق، والأفضل إذا كان زيت جوز الهند أو الأرجان أو زيت الزيتون، واتركيه على الشعر لمدة ساعة قبل الاستحمام.

آسئلة شائعة

ما هو أفضل شامبو للشعر الخفيف؟

شامبو تريسمي يساعد على تكثيف الشعر الناعم وإضفاء لمسة ناعمة على الخصلات.

هل تسبب قشرة الرأس تساقط الشعر؟

نعم، قشرة الرأس مرض جلدي يصيب فروة الرأس، ويسمى علميًا التهاب الجلد الدهني، وإذا وصل هذا الالتهاب إلى حد كبير فإنه يسبب تساقط الشعر.

هل يؤثر نوع الطعام على صحة الشعر؟

بالطبع، هناك علاقة قوية بين النظام الغذائي وصحة الشعر، فكلما كان نظامك الغذائي صحيًا واحتوى على كميات متوازنة من الفيتامينات والمعادن، سوف يبدو الشعر أقوى وأكثر لمعانًا.

هل تغيير شامبو الشعر مهم؟

عندما تعتاد على استخدام نوع معين من الشامبو على شعرك، فمن المرجح ألا يستمر تأثيره الإيجابي لفترة طويلة، وستشعر أنك بحاجة إلى تغييره.

أسعار أنواع شامبو لتنعيم الشعر

النوعالسعر
شامبو تريسمي بالكيراتين 500 مل6 دولار
شامبو هيربل اسنسز 400 مل8 دولار
شامبو هيمالايا للاطفال 400 مل9 دولار
شامبو لوريال باريس لتنعيم الشعر 400 مل 7 دولار
شامبو بروتين هيمالايا 400 مل13 دولار
شامبو دوف لمعان ونعومة 400 مل5 دولار
شامبو بانتين لمعان ونعومة 600 مل8 دولار
شامبو كريستاس ديسبلين للشعر المجعد 250 مل36 دولار

 

مقالات مشابهة

تعرف على ماسكارا ايسنس

تعرف على ماسكارا ايسنس

علاج قشرة الشعر بالخل

علاج قشرة الشعر بالخل

دليلك لاختيار فساتين سهرة مناسبة 

دليلك لاختيار فساتين سهرة مناسبة 

كل ما تريد معرفته عن ورق الطباعة على الملابس

كل ما تريد معرفته عن ورق الطباعة على الملابس

أفضل شامبو طبي وسعره

أفضل شامبو طبي وسعره

عطر مشاعر

عطر مشاعر

معالج شعر مراجعة شاملة

معالج شعر مراجعة شاملة