تعرف على أفضل شامبو ضد القشرة

تعرف على أفضل شامبو ضد القشرة

تعد مشكلة قشرة الشعر من أكثر المشاكل شيوعًا بين مجموعة كبيرة من النساء والرجال، خاصة خلال فصل الشتاء، مما يدفعهم للبحث عن أفضل شامبو مضاد للقشرة، ومع وفرة وتنوع منتجات العناية بالشعر، يختلط الكثير منا بشكل متزايد حول اختيار المنتجات الأنسب لطبيعة شعرهم.

أفضل أنواع شامبو ضد القشرة 

شامبو نيزورال للقشرة

شامبو نيزورال للقشرة

شامبو نيزورال لعلاج القشرة من أشهر وأقدم أنواع الشامبو المضاد للقشرة، حيث يعمل شامبو نيزورال على تقليل دهون فروة الرأس بفضل احتوائه على مادة الكيتوكونازول، وهي المكوّن الفعال للشامبو، كما أنه يعمل على حماية الشعر من الفطريات والأمراض التي تعرض الشعر للتلف، ويوصي الأطباء به، ويستخدم مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

شامبو نيتروجينا تي جل

شامبو نيتروجينا تي جل

شامبو نيتروجينا المضاد للقشرة من أشهر منتجات شركة نيتروجينا في عالم منتجات العناية بالبشرة والشعر، حيث يحتوي شامبو نيتروجينا المضاد للقشرة على عدد من المواد الفعالة للغاية، مثل قطران الفحم وحمض الستريك، والتي تعمل على تقليل إفراز الزيوت من فروة الرأس وتقليل قشرة الرأس، وينصح الأطباء باستخدام المنتج من مرة إلى مرتين في الأسبوع، من أجل الحصول على أفضل النتائج.

إعلان السوق المفتوح

شامبو هيد آند شولدرز المضاد للقشرة 

شامبو هيد آند شولدرز المضاد للقشرة 

 إنه أحد أنواع الشامبو الممتازة المضادة للقشرة في التنظيف العميق لفروة الرأس، دون تجريد الشعر من الزيوت العطرية ومنعه من الجفاف، ويعمل على تقليل الجفاف، وتقليل التقصف والتساقط.

شامبو سيلنجينا للقشرة

شامبو Selengina للشعر هو من أفضل أنواع الشامبو المصمم لعلاج مشكلة قشرة الرأس والسعفة الملونة، ولقد أعطى شامبو Selengena فوائد فعالة في التخلص من مشكلة قشرة الرأس المزعجة والمحرجة خلال فترة زمنية قصيرة، وقد أثبت المنتج نتائج فعالة كذلك في علاج الأكزيما الدهنية، والتي تصيب الشعر وتجعله قوام دهني معظم الوقت.

اقرأ أيضاً:  اسعار التياب السودانية

شامبو هيمالايا المضاد للقشرة

شامبو هيمالايا المضاد للقشرة

هو أحد أنواع شامبو الشعر الفعال في تقليل دهون فروة الرأس وتقليل قشرة الرأس المزعجة، وشامبو هيمالايا المضاد للقشرة يغذي وينعم الشعر.

شامبو كلير المضاد للقشرة 

شامبو كلير المضاد للقشرة 

صمم شامبو كلير ليمنح فروة رأسك صحة أفضل، مع توفير الحماية والقدرة على مواجهة العوامل البيئية القاسية، كما أنه يلعب دور فعال في الحد من ظهور قشرة الرأس خاصة خلال فصل الشتاء دون التسبب في أي ضرر لبشرتك، وذلك بفضل مكوناته الطبيعية والآمنة للشعر وفروة الرأس، وينصح باستخدامه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

علاج القشرة بالطريقة المنزلية

حليب الجوز

عن طريق خلط حليب جوز الهند بعد استخراجه من الفاكهة، ثم مزجه بكمية مناسبة من عصير الليمون، وإضافة الخليط إلى كمية مناسبة من الماء الساخن، ودهنه على الشعر، ثم غسله بماء فاتر بعد ساعة من استخدام الخليط.

زيت الزيتون وزيت اللوز

عن طريق خلط كمية متساوية من الزيتين، وتدليك الشعر بهما لمدة خمس دقائق، وتكرر هذه الوصفة أربع مرات أسبوعياً.

زيت شجرة الشاي 

هو من المستخلصات المفيدة جداً لتهدئة فروة الرأس والتخلص من الحكة، ويختلف هذا المستخلص عن الشاي العادي الذي نشربه، الأسود والأخضر، ويتم استخراجه من أوراق شجرة الشاي، ويفيد في علاج حكة فروة الرأس، وذلك لأنه زيت عطري له تأثير مطهر مضاد للالتهابات، ويقتل البكتيريا والفطريات.

إكليل الجبل

 يتم استخدامه من خلال وضع أربع قطرات من زيت إكليل الجبل على اليدين، ثم تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع، وتركها لعدة ساعات قبل غسلها.

عصير خل التفاح

خل التفاح وصفة فعالة في علاج فروة الرأس من القشرة، حيث يعيد توازن حموضة فروة الرأس، وبالتالي يثبط نمو الخميرة، ويعمل كمرطب طبيعي للشعر، ويساعد على تنظيف الانسداد في المسام وبصيلات الشعر، ويمكن استعماله عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كمية متساوية من الماء، و 15-20 قطرة من زيت شجرة الشاي، بحيث يتم وضع المزيج على فروة الرأس وتدلكيها، ثم غسل المزيج بعد بضع دقائق، وكرري هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضاً:  أهم أنواع ووصفات ماسك الشوفان

ما هي قشرة الرأس؟

قشرة الرأس هي الفتات أو الرقائق البيضاء، التي تنتج عن تساقط خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس، وهو أمر طبيعي، أما إذا كانت كمية القشرة أكبر من الحد الطبيعي فهي مشكلة يجب حلها، خاصة أنها تسبب الحكة لصاحبها، فبالإضافة إلى مظهرها المزعج والمحرج، سنذكر في هذا المقال أسباب ظهور قشرة الرأس، وبعض طرق علاجها.

ما هي أسباب ظهور القشرة في الشعر؟

  • سوء التغذية: يمكن أن يسبب الطعام غير الصحي سوء التغذية الذي يلعب دورًا مهمًا في فقدان الجلد وفروة الرأس الترطيب الذي تحتاجه، وبالتالي تحفيز الإصابة بقشرة الرأس.
  • جفاف الجلد: يعتبر جفاف جلد فروة الرأس من أهم الأسباب المسؤولة عن ظهور قشرة الرأس على فروة الرأس، خاصة خلال فصل الشتاء، وعندما تتعرض فروة الرأس بشكل متكرر للهواء البارد، يؤدي ذلك إلى جفافها بشكل ملحوظ.
  • منتجات العناية بالشعر: قد يؤدي استخدام بعض أنواع منتجات العناية بالشعر، مثل الكريمات الغنية بالزيوت عالية الكثافة، إلى تراكم الزيوت على سطح فروة الرأس، مما يزيد من احتمالية التعرض لقشرة الرأس.

طرق الوقاية من القشرة

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة، مثل أوميغا 3، لأنه يفيد في التخلص منها، إذا كان اختلال الأحماض الدهنية في الجسم هو سبب الإصابة بقشرة الرأس.
  • لا تعرض فروة الرأس لدرجات حرارة عالية أو باردة. 
  • الاعتدال في عدد مرات غسل شعرك. 
  • تجنب الإفراط في استخدام المواد الكيميائية للعناية بالشعر. 
  • عدم تغطية الشعر لفترة طويلة وبشكل مستمر. 

أسئلة شائعة

ما هي الفئات الأكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس؟

إن أصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس، ويرجع ذلك إلى إفراز جلدهم الكبير للدهون التي تساعد في تكوين طبقات من القشور على جلد الرأس.

هل توجد علاقة بين لبس الحجاب وظهور قشرة الرأس؟

قد تشتكي بعض الفتيات من قشرة الرأس بعد ارتداء الحجاب، لكن لا علاقة إطلاقاً بين الحجاب وقشرة الرأس.

أسعار افضل انواع شامبو ضد القشرة

              اسم المنتج  السعر
شامبو نيزورال للقشرة20 دولار
شامبو نيتروجينا تي جل10 دولار
شامبو هيد آند شولدرز المضاد للقشرة6 دولار
شامبو سيلنجينا المضاد للقشرة5 دولار
شامبو هيمالايا المضاد للقشرة6 دولار
شامبو كلير المضاد للقشرة4 دولار

فيديو أفضل شامبو ضد القشرة

مقالات مشابهة

كيفية صناعة العطور الزيتية

كيفية صناعة العطور الزيتية

دليل شامل عن ملابس تنكرية

دليل شامل عن ملابس تنكرية

دليلك الشامل عن شنط كوتش

دليلك الشامل عن شنط كوتش

تعرف على أنواع شامبو دوف وأسعاره

تعرف على أنواع شامبو دوف وأسعاره

دليلك الشامل عن واقي الشمس

دليلك الشامل عن واقي الشمس

الدليل الشامل لعطر لويس فيتون

الدليل الشامل لعطر لويس فيتون

تعرف على أفضل سكراب للجسم وأهم فوائده

تعرف على أفضل سكراب للجسم وأهم فوائده