أفضل شركات التداول في العراق

أفضل شركات التداول في العراق
التصنيف: بوابة العراق

يبحث الكثير من الأشخاص المقيمين في العراق عن أفضل شركات التداول الموثوقة، وذلك بهدف ممارسة التداول في الأسواق المالية الناشئة مثل سوق فوركس، ولكن هذا ليس بالأمر السهل؛ حيث تقدم معظم شركات التداول عروضاً متشابهة في الشكل والمواصفات، ولكنها في الغالب تختلف في بعض المزايا التنافسية والمزايا الكمالية، وعلى ذلك فإن من أفضل شركات التداول المرخصة في العراق لعام 2022 ما يأتي: 

شركة Avatrade 

شركة Avatrade 

تأسست هذه الشركة في إيرلندا عام 2006، وتمتاز بامتلاكها مستويات عالية من التنظيم والحماية، ما يجعلها الخيار الأفضل للمتداولين الذين يقلقون بشأن أمان ودائعهم، والجدير بالذكر هنا أن تنظيم هذه الشركة يتم بشكل مباشر في إيرلندا، واليابان، وأستراليا، وجنوب أفريقيا، وجزر فيرجن البريطانية، وهي واحدة من أشهر وسطاء فوركس/ العقود مقابل الفروقات في العالم، ومن أبرز مميزاتها ما يأتي:

  • تقدم العديد من نماذج التداول الثابتة أو العائمة للعملاء. 
  • تتيح التداول في أكثر من 55 زوجاً مختلفاً من العملات الأجنبية، و 20 مؤشراً للأسهم، و17 سلعة، و14 عملة مشفرة، و66 سهماً فردياً. 
  • تتيح التداول باثنين من السندات، و6 صناديق استثمار متداولة. 
  • يصل الحد الأقصى للرافعة المالية المقدمة منها إلى 400:1. 
  • تتيح للعملاء إمكانية الوصول إلى العديد من فئات الأصول التي يمكن من خلالها تحقيق التنويع بشكل ناجح. 
  • تقدم خدمة التداول من خلال الحسابات الإسلامية، ودون أية رسوم مترتبة على الصفقات التي تبقى مفتوحة لليوم التالي. 
  • توفر للعملاء الحماية الكاملة من الرصيد السلبي، ما يعني عدم تحمل المسؤولية تجاه الشركة عن مبلغ أكبر من قيمة الإيداع.

شركة FXTM 

شركة FXTM 

يعود تاريخ تأسيس هذه الشركة إلى العام 2011 وهي تابعة لشركة “ForexTime”، ويقع مقرها الرئيسي في قبرص، وقد عرف عنها أنها غاية في التنظيم وتوفر هيكل رسوم تنافسية يميل إلى خفض تكلفة التداول، وقد توسعت أعمالها بشكل كبير في الفترة الأخيرة وذلك لكونها منظمة بشكل جيد من قبل المملكة المتحدة، وموريشيوس، وقبرص، وجنوب أفريقيا، وتتيح لعملائها إمكانية الوصول إلى ما يزيد عن 75 زوجاً من أزواج وتقاطعات العملات الأجنبية، والطاقات الرئيسية، والمعادن الثمينة، والعملات المشفرة الرئيسية، ومؤشرات الأسهم، والقليل من الأسهم الأمريكية الفردية، ومن أبرز مميزاتها ما يأتي: 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  أفضل أنواع الرز في العراق
  • تفصل ما بين أموال العملاء وأموال شركة التداول، وتقبل الإيداع في حسابات التداول بحدود 10 دولار فقط. 
  • تقدم لعملائها حسابات تداول إسلامية تخلو من الفوائد الربوية.
  • تتيح لعملائها إمكانية الاختيار ما بين اثنين من نماذج التنفيذ الأكثر شيوعاً وهي: فتح حساب تداول عن طريق المعالجة المباشرة، أو فتح حساب من نوع ECN.
  • تتيح لعملائها الاختيار ما بين منصتي التداول الأكثر شهرة على مستوى العالم وهما: MetaTrader 4، وMetaTrader 5، وذلك من خلال الجهة التنظيمية الموجودة في موريشيوس. 
  • توفر أعلى مستويات الحماية لودائع العملاء. 

شركة LegacyFX

شركة LegacyFX

هي شركة حديثة العهد حيث تم تأسيسها في عام 2017، ولكنها تعد منافساً قوياً بين وسطاء التداول وذلك لما تقدمه من منتجات ومزايا تنافسية متعددة، ولعل أبرز ما يميزها الثقة الكبيرة والشفافية؛ حيث تفصل ما بين أموالها وأموال العملاء، كما تخضع لهيئة الرقابة التنظيمية ولجنة الخدمات المالية، وذلك تحت الاسم “AN ALL NEW INVESTMENTS LTD”، وليس هذا فحسب؛ حيث تمتلك هذه الشركة ميزات أخرى عديدة منها ما يأتي: 

  • تقدم توصيات التداول المباشرة والمواد التعليمية وذلك لمساعدة العملاء الجدد على التداول في السوق بثقة عالية.
  • تقدم مجموعة من التحاليل الفنية والأساسية وذلك بهدف مساعدة العملاء على قراءة سوق التداول بشكل احترافي.
  • تتيح خيارات عدة للتداول تتضمن: التداول من خلال الهاتف بواسطة نظام التشغيل iOS و Android، أو من خلال منصة MT5 التي تعد واحدة من أحدث وأشهر منصات التداول.
  • تقدم خيارات عديدة لوسائل السحب والإيداع في الحسابات. 
  • تتيح للعميل إمكانية الاختيار بين أنواع عدة للحسابات تتضمن: الحساب الذهبي، والحساب الفضي، والبلاتينيوم، وجميعها حسابات إسلامية خالية من الفوائد الربوية. 
  • تقدم خدمات عديدة للزبائن من مدراء الحسابات وبأكثر من 12 لغة، وأكثر من 250 أداة مالية للتداول مثل: السلع، والعملات، والمؤشرات وغيرها. 
اقرأ أيضاً:  أفضل برادات الماء وأسعارها في العراق

شركة Etoro

شركة Etoro

تأسست هذه الشركة عام 2007 تحت اسم RetailFX، ويقع مقرها الرئيسي في جزر العذراء البريطانية، وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التداول، وقد أعلنت عام 2017 عن افتتاح أكثر من 8 ملايين حساب لديها، كما تمكنت من اجتذاب ما يزيد عن 162 مليون دولار من التمويل وذلك من خلال تقديم خيارات عديدة لتداول العملات المشفرة لا يمكن الحصول عليها عند التعامل مع معظم وسطاء الفوركس الآخرين، وتعد اليوم أكبر منصة تداول اجتماعي وساطة فوركس في السوق بعدد مستخدمين نشطين يزيد عن 11 مليون مستخدم في 140 دولة مختلفة.

ما هي معايير اختيار أفضل شركة تداول في العراق؟ 

  • أن تكون الشركة حاصلة على التراخيص اللازمة من هيئات رقابية معترف بها مثل: هيئة السلوك المالي البريطانية FCA، وهيئة الأوراق المالية بقبرص CySEC، والهيئة العامة لرقابة سوق المال بسويسرا FINMA وغيرها. 
  • أن تكون منصة التداول متطورة وموثوق بها ويمكن التعامل معها بكل سهولة، ومن أفضل المنصات: منصة MT4، ومنصة MT5. 
  • أن تتيح الشركة للعملاء إمكانية التداول في العديد من الأصول المالية. 
  • أن توفر الشركة عدداً من المزايا التنافسية مثل: خدمة العملاء على مدار الساعة، ودعم اللغة العربية، وتنوع وسائل الإيداع، وتوفر مجموعة من أدوات التحليل وغيرها من المزايا. 

هل تداول الفوركس قانوني في العراق؟

نعم قانوني، وهنا ننصح بالتداول من خلال واحدة من شركات الوساطة العالمية التي سبق ذكرها وذلك لكونها شركات آمنة ومرخصة، أضف إلى ذلك أن التداول بطريقة صحيحة يمكنك من تحقيق أرباح كبيرة. 

مقالات مشابهة

استمارة تجديد سنوية السيارة في العراق

استمارة تجديد سنوية السيارة في العراق

طريقة عمل الكعك العراقي

طريقة عمل الكعك العراقي

أفضل نادي في العراق

أفضل نادي في العراق

أفضل أنواع العطور في العراق

أفضل أنواع العطور في العراق

طريقة عمل القهوة العادية في العراق

طريقة عمل القهوة العادية في العراق

قائمة أفضل أمثال شعبية عراقية ومعانيها

قائمة أفضل أمثال شعبية عراقية ومعانيها

أفضل أنواع المجمدات في العراق

أفضل أنواع المجمدات في العراق