أفضل صانع محتوى في العراق

أفضل صانع محتوى في العراق
التصنيف: بوابة العراق

هناك العديد من الشخصيات البارزة في عالم صناعة المحتوى، والذين يعتبرون من أفضل صانعي المحتوى حول العالم، وصناعة المحتوى تمر بمجموعة من الخطوات الرئيسية التي تساعد الشخص على تحقيق هدفه من عملية التسويق في النهاية، والعديد من الناس في العراق عملوا بجد في هذا المجال، ونتعرف هنا على أفضل صناع المحتوى في العراق.

قائمة أفضل 7 صُناع المحتوى في العراق

1- صانع المحتوى في مجال فنون الطهي: الشيف شاهين

صانع المحتوى في مجال فنون الطهي: الشيف شاهين

برع المهندس المعماري العراقي الشيف شاهين في فنون الطهي والحلويات والباريستا والمخبوزات، على قناته على YouTube، حيث يظهر طريقته الخاصة في التحضير، مع الإضافات واللمسة السحرية التي يطور بها الطبق بطريقة بسيطة ومحبوبة.

2- صانع المحتوى في مجال الأدب: خيري العمري

صانع المحتوى في مجال الأدب خيري العمري

خيري العمري هو طبيب أسنان عراقي عُرف بأنه كاتب إسلامي من خلال كتب جمعت بين مقاربة جديدة ومعاصرة لعرض القضايا المجتمعية بأسلوب أدبي مميز، ومن أشهر أعماله: البوصلة القرآنية، وليلة سقوط بغداد، وسلسلة نور في المجرة، وسلسلة كيمياء الصلاة، كما ينشر على صفحة الفيسبوك الخاصة به مختارات من مجموعة من كتبه وأفكاره المناسبة لكل عصر وزمان ومكان.

إعلان السوق المفتوح

3- صانع المحتوى في المجال العلمي التكنولوجي: عمار ليجاتو

 صانع المحتوى في المجال العلمي التكنولوجي: عمار ليجاتو

يعرض الشاب العراقي عمار على قناته على اليوتيوب آخر الدروس والمقارنات المتعلقة بالتصوير، وعالم الكمبيوتر، وبرامج تحرير الصور والفيديو، والاختيار بين أنواع الكاميرات وتفاصيل الأزرار والعدسات، والعديد من الاهتمامات الأخرى في المجال التقني والفني، ومختلف المجالات التكنولوجية والمواضيع المعاصرة.

4- صانع المحتوى في مجال ألعاب الفيديو: أسامة حبيب

صانع المحتوى في مجال ألعاب الفيديو أسامة حبيب

دخل صانع المحتوى العراقي أسامة حبيب قائمة أفضل صانعي محتوى ألعاب الفيديو في الوطن العربي لعام 2020، وذلك لإسهاماته في مجال صناعة المحتوى وتقديم كل الدعم من أجل دفع وتشجيع الشباب للعمل في صناعة المحتوى الهادف، وذكر صانع المحتوى أسامة حبيب؛ أنه سعيد باختياره من بين الأفضل في صناعة المحتوى، ومنح الفضل لكل من يتابعه، مشيرًا إلى أنه سيبذل قصارى جهده لتثقيف، وتحفيز الشباب على تقديم محتوى جيد يدر دخلاً حقيقيًا لهم، وكل من يعمل في صناعة المحتوى، وطالب صانع المحتوى أسامة حبيب بتعليم صناعة المحتوى الرقمي، وطرق التعامل مع مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، والاستفادة من ذلك للحصول على وظيفة خاصة مع توجه غالبية الدول حالياً نحو التحول الرقمي لتقليل البيروقراطية وتقليل الوقت اللازم لإكمال المهام.

اقرأ أيضاً:  أرخص آيباد في العراق

5-  صانع المحتوى في مجال فنون الطهي وسياحة المغامرات: سيف

صانع المحتوى في مجال فنون الطهي وسياحة المغامرات سيف

يعرض سيف على قناته على يوتيوب الجولات التي يقوم بها حول العالم، وتفاصيل رحلاته، إضافةً إلى أنه يقدم مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية. 

6- صانع المحتوى في المجال العلمي والتكنولوجيا: محمد احسان

صانع المحتوى في المجال العلمي والتكنولوجيا محمد احسان

يقدم محمد احسان مجموعة من النصائح عبر قناته على اليوتيوب، حول تصوير المنتجات، والطبيعة، واستخدام الكاميرات وأنواعها، ومبادئ وأساسيات التصوير الاحترافي.

7- صانع المحتوى نور ستارز

صانع المحتوى نور ستارز

تعتبر نور ستارز أول صانع محتوى عربي يتمكن من الوصول إلى 10 ملايين مشترك على موقع يوتيوب، وهي فتاة ولدت في العراق ونشأت في سوريا، وبعد أن أمضت طفولتها في دمشق، انتقلت إلى تركيا لمدة ثلاث سنوات قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة مع عائلتها المكونة من والدتها وإخوتها، وقد أكملت تعليمها الثانوي والجامعي، وتخصصت في إدارة الأعمال.

من هو أفضل صانع محتوى في العراق؟

عمار لجاتو من أفضل صانع محتوى في العراق؛ حيث يقدم عبر قناته على موقع يوتيوب أحدث الدروس والمقارنات المتعلقة بالتصوير، وعالم الكمبيوتر وبرامج تحرير الصور ومونتاج الفيديو والاختيار بين أنواع الكاميرات، وتفاصيل الأزرار والعدسات، والعديد من الاهتمامات الأخرى في المجال التقني والتكنولوجي، والموضوعات الميدانية والمعاصرة.

من أين يأتي مفهوم المحتوى؟

المحتوى هو “شيء يمكن التعبير عنه من خلال بعض الوسائط، مثل الكلام أو الكتابة أو أي من الفنون المختلفة”، للتعبير عن الذات أو التوزيع أو التسويق أو النشر.

مقالات مشابهة

دليل أشهر أكلات عراقية سهلة وبسيطة

دليل أشهر أكلات عراقية سهلة وبسيطة

أفضل أنواع المجمدات في العراق

أفضل أنواع المجمدات في العراق

تاريخ علم العراق

تاريخ علم العراق

أرخص PC في العراق

أرخص PC في العراق

أفضل أنواع التابلت السامسونج في العراق

أفضل أنواع التابلت السامسونج في العراق

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في العراق

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في العراق

أفضل أنواع أصباغ الجدران في العراق

أفضل أنواع أصباغ الجدران في العراق