أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في العراق

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في العراق
التصنيف: بوابة العراق

يمكن للطفل الرضيع الاعتماد على حليب الأم دون الحاجة إلى أي من أنواع الغذاء الأخرى، ولكن أحيانًا يضطر الأطفال إلى تناول الحليب الصناعي إن لم تستطع أمه إرضاعه أو إن كانت حالة مرضية معينة تستدعي ذلك، لذلك يجب اختيار النوع المناسب لإمداد الطفل بكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها، لذلك سنقدم لكم أفضل أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في العراق.

أفضل أنواع الحليب للرضع في العراق

حليب نان اوبتيبرو

حليب نان اوبتيبرو

هو نوع حليب من أهم التركيبات الصناعية الخاصة بالأطفال الرضع، وهو حليب ذو جودة مرتفعة وأحد منتجات شركة نستلة المشتقة من حليب الأبقار. يتميز هذا الحليب باحتوائه على عنصر الحديد والبروتينات الضرورية واللازمة لنمو الجسم بشكل سليم وتقوية مناعة الطفل الرضيع، وبالإضافة إلى تركيبته المتميزة، يحتوي كذلك هذا الحليب على عدد من الخمائر المفيدة التي تساعد الطفل في عملية الهضم؛ وذلك مفيد جدًا لتفادي مشاكل المغص والإمساك الملازم للأطفال الرضع، وهذا النوع يناسب الأطفال من سن ستة شهور إلى سنة.

حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي

حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي

حليب Hero Baby Nutra Defense هو نوع من الحليب المشتق من حليب البقر والمدعم كذلك بالحديد، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة والمتنوعة التي يحتاجها الطفل الرضيع في تلك المرحلة من عمر شهر إلى سنة، وخاصةً عناصر اللاكتوز، والبروتين، والكالسيوم.

إعلان السوق المفتوح

حليب سيميلاك جولد

حليب سيميلاك جولد

هو واحد من أفضل الخيارات بالنسبة لبروتينات الحليب سهلة الهضم للأطفال، وعلى الرغم من أنّ الأطفال من النادر ما يعانون من عدم تحمل سكر اللاكتوز في الحليب إلا هناك بعض الحالات، حيث يتم هضم اللاكتوز وامتصاصه في المعدة من خلال العملية التي تسمى بالتخمير؛ مما قد يسبب انتفاخ البطن، وعدم الراحة للطفل الرضيع، وهذا الحليب من الأنواع الممتازة لراحة الهضم عند الأطفال.

اقرأ أيضاً:  أفضل أنواع الأغنام في العراق

حليب بيبيلاك

حليب بيبيلاك

حليب بيبيلاك من الأنواع المعروفة على نطاق واسع نظرًا بجودته وسعره المناسب، وكذلك قدرته على تلبية احتياجات الأطفال الرضع من عمر شهر إلى عمر ستة أشهر، كما أنه يشبه تكوين حليب الأم إلى حد ما، وذلك لأنه غني بالعناصر والمعادن التي يحتاجها الطفل في أول مراحل في حياته.

حليب اس 26 بروجرس جولد

حليب اس 26 بروجرس جولد

يعد الحليب من نوع إس 26 هو أفضل حليب للرضع الذين يعانون من حالات المغص؛ فهو الحليب الأكثر تقدمًا والأفضل من ناحية التكامل في علاج المغص عند الأطفال الرضع، ويعد المغص هو أكثر الأمراض انتشارًا بين الأطفال حديثي الولادة، ويساعد هذا النوع من الحليب على نمو الدماغ والجهاز المناعي لدى الأطفال من سن سنة وثلاث سنوات.

أفضل حليب أطفال لزيادة الوزن في العراق

حليب أبتاميل

حليب أبتاميل

يوصى الأطباء باستخدام حليب أبتاميل إذا كان الطفل يعاني من عملية ارتجاع المريء؛ وذلك لاحتوائه على تركيبة خاصة سهلة الهضم، كما يحتوي هذا النوع من الحليب الأبتاميل على مادة فعالة تعمل على زيادة كثافة الحليب داخل معدة الرضيع؛ لتساعده على منع ظهور أعراض الارتجاع.

اينفاميل Enfamil

اينفاميل Enfamil

إن حليب Enfamil يعد هو واحد من أفضل أنواع حليب الرضع في العراق، وتحتوي تركيبة Enfamil1 A+ على حمض البروبيونيك المزدوج الذي بدوره يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي للأطفال بشكل جيد وسليم وأكثر سلاسة، بوجود مادة الكولين وDHA؛ فإن هذا يساعد في النمو السليم للدماغ والعين، ويساعد هذا الحليب على زيادة الوزن.

نوفالاك Novalac

نوفالاك Novalac

يحتوي نوع حليب نوفالاك الصناعي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لنمو الطفل، كما يساعد كذلك في تسهيل عملية الفطام من حليب الثدي والتحول إلى التغذية على الطعام دون التعرض لمشاكل في عملية الهضم، كما يحل حليب نوفلاك محل حليب الأم الطبيعي من الناحية التركيبية بشكل جيد، وبه كل الاحتياجات الغذائية التي يحتاجها الطفل لزيادة الوزن.

اقرأ أيضاً:  أفضل أنواع المجمدات في العراق

اكسيدا Exceeda

اكسيدا Exceeda

يتميز حليب Exeeda بأن له نكهة الفانيليا الرائعة، كما أنه يحتوي على جميع المعادن والفيتامينات المهمة لصحة الطفل الرضيع، ويحتوي حليب Exceeda أيضًا على بروتينات سهلة الهضم لمعدة الطفل الرضيع، والعديد من الأحماض الأمينية الرئيسة التي يمكن مقارنتها بحليب الأم.

بيبي ويل Babywell

بيبي ويل Babywell

إن أهم ما يميز هذا النوع من أنواع الحليب أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الطفل في مراحل حياته الأولى وأهم هذه العناصر: النيوكليوتيدات، والجلاكتوليغوساكاريد، والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الطفل.

نصائح لاختيار أفضل حليب للرضع

استشارة الطبيب المتخصص

يفضل استشارة الطبيب المتخصص قبل اختيار نوع محدد من الحليب للأطفال الرضع؛ حتى يحدد النوع الملائم لطفلكِ، وأنه يناسب جميع احتياجاته الغذائية.

الانتباه إلى العلامات التحذيرية للحليب

إذا وجدتِ أي شيء جديد ظهر على الطفل، مثل: وجود حساسية ما، أو إسهال مزمن، أو احمرار شديد، أو تقشر في الجلد، أو ضعف شديد، أو غيرها من الأعراض الأخرى؛ يجب التوقف على الفور، واستشارة الطبيب المختص والمتابع لحالة الطفل.

الانتباه لصلاحية العبوات

لابد قبل شراء حليب للأطفال الرضع أن تنتبهي لتاريخ ابتداء وانتهاء صلاحية العبوة؛ حتى تتأكدي من أنه يفي بمعايير وزارة الصحة.

تقبل الطفل للحليب الصناعي

يعني ذلك التأكد من قدرة الطفل على تقبّل نوع معين من الحليب الصناعي الذي تقدمه له وطبيعة تركيبة الحليب، حيث إنّ هناك أنواع مختلفة كثيرة من الأنواع المصنوعة من حليب البقر أو مستخلص منها، وهو مما يصعب إعطاؤه للأطفال الذين يعانون من الحساسية تجاه منتجات الحليب.

حالة الطفل الصحية

يجب التأكد من الطبيب المختص لتحديد ما إذا كان طفلك يعاني من حساسية تجاه منتجات الحليب أو أي من أنواع الحساسية الأخرى تجاه نوع معين من الحليب الصناعي خاصة مع دخول الطعام الخارجي لطفلك، ويجب عليكِ مراعاة عدد وجبات الأطفال عند تغيير نوع الحليب إذا توقف الطبيب المختص عن وصف نوع الحليب عندما يبدأ الطفل في الأكل.

اقرأ أيضاً:  أفضل قلاية هوائية في العراق لعام 2022

عُمر الطفل

يختلف نوع الحليب الصناعي على حسب عمر الطفل كما ذكرنا في السابق؛ حيث إنّ هناك أنواعًا مناسبة جدًا للأطفال حديثي الولادة من عمر يوم واحد وحتى خمسة أشهر فقط، وليست مناسبة لمن هم فوق ذلك وليس لها أي فوائد غذائية تذكر، لذلك يجب استشارة الطبيب فورًا عند تغيير نوع الحليب.

مقالات مشابهة

أفضل 8 أنواع صبغ الشعر في العراق

أفضل 8 أنواع صبغ الشعر في العراق

أفضل أنواع البورسلين في العراق

أفضل أنواع البورسلين في العراق

أرخص PC في العراق

أرخص PC في العراق

أفضل تطبيق خرائط في العراق لعام 2022

أفضل تطبيق خرائط في العراق لعام 2022

أفضل صانع محتوى في العراق

أفضل صانع محتوى في العراق

طريقة عمل تراب الملوك العراقي

طريقة عمل تراب الملوك العراقي

أفضل أنواع السيارات في العراق لعام 2023

أفضل أنواع السيارات في العراق لعام 2023