أفضل مسرح للشعر في العراق

أفضل مسرح للشعر في العراق
التصنيف: بوابة العراق

تلجأ الكثير من السيدات في الوقت الحالي لاستخدام مسرح الشعر أو البروتين وذلك بهدف معالجة مشاكل الشعر المختلفة مثل: الهيشان، والجفاف، والتقصف، والتكسر، وبناء الشعر المتضرر نتيجة العوامل البيئية المختلفة أو الاستخدام المتكرر للصبغات، حيث يحتوي على مجموعة من البروتينات والأحماض الأمينية اللازمة لمنح الشعر الترطيب واللمعان وحتى عام كامل منذ تطبيقه على الشعر، وذلك في حال الالتزام بالتعليمات والإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على النتائج، وهناك الكثير من الأنواع والماركات  

أنواع مسرح الشعر 

تندرج جميع ماركات مسرح الشعر المتوفرة في العراق تحت أنواع محددة تختلف عن بعضها البعض من ناحية العناصر التي تدخل في تركيبها، وهي كما يأتي: 

  • مسرح الشعر النباتي: يستخلص هذا النوع من النباتات، وقد أثبت فاعليته في منح الشعر الرطوبة واللمعان والطراوة. 
  • مسرح الشعر المستخلص من الكافيار: هو واحد من أفضل الأنواع وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة للشعر مثل: فيتامين أ، وأوميجا 3، و 6، ما يساعد في تطهير الشعر بالكامل ومنعه من التساقط. 
  • مسرح الشعر المستخلص من القمح: يساعد هذا النوع في التخلص من قشرة الشعر، ويمنحه الحماية اللازمة ضد الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس فوق البنفسجية. 
  • مسرح الشعر الحريري: هو الخيار الأفضل للشعر شديد الجفاف مثل الشعر الأفريقي، حيث يمنحه الترطيب اللازم ويقلل من التقصف والتكسر والهيشان.

أفضل ماركات مسرح الشعر في العراق 

مسرح الشعر برايم Prime 

مسرح الشعر برايم Prime 

يمتاز هذا النوع بتركيبته الطبيعية التي تضم مجموعة من العناصر الضرورية لصحة الشعر وهي: البروتين، والكرياتين، والأحماض الأمينية (السيستين، والجلايسين، والأرجينين)، ما يجعله خياراً مناسباُ للشعر الخشن والتالف؛ حيث يغذيه بعمق ويقوي أليافه ليحسن مظهره بالكامل، ويساعد في تجديد غلاف البروتين، ويفكك الروابط الكبريتية الموجودة بين الخصلات والتي تسبب التشابك، ويحافظ على درجة لونه دون أي تغيير. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  أفضل شامبو لتساقط الشعر في العراق

يطبق مسرح الشعر برايم على شعر نظيف خالي من الزيوت ومبلل بنسبة 70%؛ حيث يقسم إلى خصلات صغيرة وتغلف كل منها بكمية كافية تغطيها بالكامل، وعند الانتهاء يغلف الشعر كاملاُ بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعة ونصف، وبعد مرور الوقت يتم كي الشعر على حرارة 450 درجة وذلك بعد تقسيمه إلى خصلات بالطريقة ذاتها، ثم يغسل بالماء فقط، أما عن سعر هذا المنتج في العراق فهو يصل إلى 200 ألف دينار عراقي لعبوة بحجم 1000 مل. 

مسرح الشعر كواتروليو Quattrolio

مسرح الشعر كواتروليو Quattrolio

يدخل في تركيبة هذا النوع أربعة زيوت طبيعية مهمة للشعر وهي: زيت المكاديميا، وزيت جوز الهند، وزيت الأفوكادو، وزيت الأرغان، وهو خالي من الفورمالين والغازات والأبخرة التي قد تسبب الضرر للعين، لذلك فهو يستخدم في علاج جميع أنواع الشعر وخاصة الشعر الأفريقي، والشعر الكيرلي، والشعر المتضرر من سحب اللون دون أي تغيير على لون الشعر الأصلي، وهو آمن على الحوامل والأطفال، ويستمر مفعوله لمدة سنة كاملة. 

يطبق مسرح الشعر على شعر نظيف وجاف بنسبة 50%؛ حيث يقسم إلى خصلات صغيرة وتغطى كل منها بكمية كافية من المنتج من الجذور وحتى الأطراف، ويترك عليه لمدة ساعة، ومن ثم يشطف بالماء مباشرة دون استخدام مكواة الشعر وذلك في حال كانت السيدة ترغب في الحفاظ على تموجات شعرها، أما للحصول على شعر منسدل تستخدم المكواة قبل غسل الشعر بالماء، وبالنسبة لسعر هذا المنتج في العراق فهو يصل إلى 50 ألف دينار عراقي لعبوة بحجم 100 مل. 

مسرح الشعر فاكشو Fakeshu

مسرح الشعر فاكشو Fakeshu

تفضل الكثير من السيدات هذا النوع على الأنواع الأخرى وذلك لكونه يعالج الشعر دون الحاجة لاستخدام المكواة، ويعيد تركيب روابط الشعر ويزيد من ترطيبه ونعومته دون التسبب في التساقط أو تغير اللون، وللحصول على أفضل النتائج يتم تحضير الشعر بغسله بشامبو أطفال خالي من الكيماويات والأملاح، أو شامبو كرياتين ولأكثر من مرة، وذلك للتخلص من أية رواسب عالقة به، ومن ثم يجفف بنسبة 50% ويقسم إلى خصلات صغيرة، وتغطى كل منها بكمية وافية من المنتج ثم تمشط باستخدام مشط ضيق وناعم، وبعد الانتهاء من الشعر كاملاً يتم تغليفه باستخدام كيس من النايلون ويترك على الشعر لمدة ساعة أو ساعتين، ومن ثم يغسل بالماء مباشرة دون استخدام المكواة، أما عن سعر هذا المنتج في العراق فيصل حتى 25 ألف دينار عراقي. 

اقرأ أيضاً:  طريقة عمل الحلقوم العراقي

مسرح الشعر Spa Smooth Keratin من LAE SA LUAY 

مسرح الشعر Spa Smooth Keratin من LAE SA LUAY 

 يدخل في تركيبة هذا المنتج كل من الكرياتين، والفحم، ومجموعة من الزيوت والفيتامينات، ويمتاز بقدرته على علاج الشعر التالف وملء الفراغات بين البصيلات، وعلاج التساقط وزيادة طول الشعر بشكل ملحوظ، وللحصول على أفضل النتائج يطبق هذا المنتج على شعر نظيف وذلك بعد تقسيمه إلى خصلات صغيرة، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل جيداً بالماء ويخفف باستخدام السشوار، ويمكن استخدامه من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً لمزيد من الاستفادة، أما عن سعره في العراق فيصل إلى 13.485 دينار عراقي لعبوة بحجم 250 مل. 

مسرح الشعر أجاليز Agilise

مسرح الشعر أجاليز Agilise

يمتاز هذا النوع بكونه غنياً بالكرياتين النباتي ومجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد في تغذية الشعر، ويمنح الملمس الناعم واللمعان دون ترك أي أثر أو تغيير في اللون، ويستمر مفعوله لمدة 6 أشهر على الأقل، وللحصول على أفضل النتائج يطبق هذا المنتج على شعر نظيف تماماُ وذلك بعد تقسيمه إلى خصلات صغيرة، ثم يترك لمدة ساعتين ويغسل بعدها بالماء مباشرة دون استخدام المكواة، أما عن سعر هذا المنتج في العراق فيصل إلى 123.000 دينار عراقي. 

مميزات مسرح الشعر 

  • يعالج بصيلات الشعر المتضرر نتيجة الاستخدام المتكرر للصبغات. 
  • يشد ألياف الشعر ويزيد من رطوبته ومرونته، ويغلفه بطبقة خارجية لحمايته من التقصف الناتج عن التعرض للعوامل الجوية المختلفة. 
  • يساعد في بناء بصيلات الشعر التالفة وذلك لاحتوائه على مجموعة من المواد المفيدة مثل: الأعشاب، والطحالب البحرية، والكولاجين، والأرغان وغيرها. 
  • يغذي الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ما يعطي نتيجة فرد رائعة للغاية دون التسبب في تكسر أو تساقط الشعر. 

كيف أعرف أن بروتين الشعر أصلي؟ 

البروتين الأصلي له رائحة جيدة ومقبولة، أما البروتين غير الأصلي فله رائحة نفاذة غير مقبولة أثناء تطبيقه على الشعر وذلك لوجود مادة الفورمالين المسببة للسرطان. 

ما هي أسباب فشل بروتين الشعر؟ 

  • استخدام المنتج بطريقة خاطئة من قبل شخص غير مختص. 
  • غسل الشعر بالماء المالح، وعدم استخدام الشامبو المخصص للشعر المعالج بالبروتين. 
  • استخدام الحنة والزيوت بكثرة على الشعر المعالج. 

مقالات مشابهة

أفضل أنواع الثيل في العراق 2022

أفضل أنواع الثيل في العراق 2022

تعرف على أفضل 4 بطاقات فيزا في العراق

تعرف على أفضل 4 بطاقات فيزا في العراق

أفضل أنواع السيارات في العراق الموفرة للوقود

أفضل أنواع السيارات في العراق الموفرة للوقود

أفضل 10 أقسام هندسة في العراق

أفضل 10 أقسام هندسة في العراق

أفضل قلاية هوائية في العراق لعام 2022

أفضل قلاية هوائية في العراق لعام 2022

أفضل نادي في العراق

أفضل نادي في العراق

أرخص موبايل في العراق

أرخص موبايل في العراق