أفضل 3 أسواق لشراء أثاث مستعمل في إسطنبول

أفضل 3 أسواق لشراء أثاث مستعمل في إسطنبول

الأثاث المستعمل في تركيا

يعتبر الأثاث من أهم المقتنيات التي يمكن أن يشتريها الشخص حسب معايير معينة تعتمد على الذوق الشخصي أولاً وعلى الميزانية والمساحة الخاصة بالمنزل ثانياً، وتتوفر في الأسواق العديد من الموديلات الخاصة بالأثاث والتي تختلف ألوانها وأشكالها، وتتفاوت أيضاً بأسعارها، وهذا ما يدفع البعض إلى البحث عن الأثاث ليناسب معاييره وذوقه وبأسعار تناسبه، ومن الخيارات المتوفرة والتي أصبحت وجهة العديد من الأشخاص وخاصة ذوي الدخل المنخفض أو اللاجئين والمغتربين هي شراء الأثاث المستعمل، وتتعدد الأسواق الخاصة ببيع وشراء هذا النوع من الأثاث والتي يمكن الاختيار من بينها حسب السلعة المطلوبة.

ما يجب معرفته عند شراء أثاث مستعمل في تركيا

عند شراء أثاث مستعمل ومهما كانت الطريقة فيجب معرفة عدد من الأمور التي من شأنها تجعل المشتري يحصل على السلعة الأفضل، وهذه الأمور هي:

  • التأكد من جودة القطع والتأكد من أنها خالية من العيوب والمشاكل، وذلك عن طريق فتح أبواب الخزائن والأدراج الداخلية والخارجية والجلوس على الكراسي للتأكد من أنها غير مكسورة.
  • التأكد من خلو الأثاث من الفطريات والعفن والحشرات.
  • التأكد من نقل الأثاث الذي تم شراؤه في نفس الوقت وعدم تركه لدى البائع وذلك للتأكد من أخذه نفسه وعدم تبديله بقطعة أخرى.
  • البحث في العديد من المتاجر والأسواق الخاصة بالأثاث المستعمل للحصول على القطع الأفضل وبأسعار أوفر.
  • اختيار المفروشات والأثاث المناسب لمساحة البيت وطبيعة الديكور الموجود فيه، كما يجب اختيار أنواع الأثاث المناسبة لبعضها بالتصميمات إذ يعتبر اجمع بين التصميمات العصرية والقديمة من الأخطاء التي يقع بها العديد من الناس.
  • تنظيف الأثاث وتعقيمه قبل إدخاله إلى البيت واستخدامه وذلك للتأكد من نظافته وخلوه من الأمراض وخاصة في حال وجود أطفال في المنزل.
اقرأ أيضاً:  أسعار مبردات المياه

أفضل أسواق شراء أثاث مستعمل في إسطنبول

هناك العديد من الأسواق المختصة ببيع وشراء الأثاث المستعمل في تركيا، ومن أكثر المناطق التي تشهد ازدحاماً سكانياً وطلباً على الأثاث والمفروشات هي مدينة إسطنبول، ولذلك فإنها تضم عدداً من أكبر وأفضل أسواق الأثاث المستعمل في البلاد، وهذه الأسواق هي:

إعلان السوق المفتوح

سوق المستعمل في إسطنبول

هو من أكبر الأسواق التي يمكن الذهاب إليها، وهناك أيضاً سوق الأثاث المستعمل في منطقة اسنيورت، وتقع في الجزء الأوروبي من إسطنبول، وهو تجمع كبير من محلات بيع وشراء المفروشات والأثاث المستعمل، وهناك يمكن إيجاد تشكيلة واسعة وخيارات جيدة وبأسعار رخيصة.

مدينة ماسكو

هي سوق خاص لبيع وشراء الأثاث المستعمل في إسطنبول، كما تضم المدينة عدد من مصانع ومحلات الأثاث الجديد، ويمكن إيجاد جميع المستلزمات المنزلية والتي تناسب جميع الغرف كالحمامات والمطابخ وغرف النوم والمعيشة، وبأسعار متفاوتة تناسب الجميع، كما يمكن إيجاد مستلزمات خاصة بالمطاعم والمستشفيات والشركات.

منطقة مودوكو

هي منطقة مخصصة لبيع وشراء الأثاث الجديد والمستعمل وتعتبر المنطقة عاصمة صناعات الأثاث التركية، وتقع في الجزء الآسيوي من مدينة إسطنبول وتحديداً في حي العمرانية، وتضم المنطقة عدداً كبيراً من مصانع الأثاث الجديد ومعارض الأثاث المستعمل بأنواعه وأشكاله، ويتوفر في المنطقة مترجمين للغة العربية وهذه ميزة جيدة للمكان، إذ يكثر الزوار العرب للمنطقة، ويمكن الحصول على أثاث متعدد الاستخدامات ويصلح للمنازل والمطاعم والشركات.

مميزات شراء أثاث مستعمل في إسطنبول

يتميز الأثاث المستعمل في مدينة إسطنبول بأسعاره المناسبة للجميع، وموديلاته المتنوعة، منها الجديد والقديم، ويتميز أيضاً بالآتي:

  • نظافة القطع المتوفرة في المعارض، ما يجعل البعض يعتقد بأن القطعة جديدة.
  • توفر عدد كبير من الأجهزة الكهربائية متعددة الاستخدامات في المعارض نفسها مع الأثاث، ما يسهل عملية التسوق.
  • توفر العديد من الموديلات ولأطقم كاملة، وليست قطع منفصلة، إذ يجد الباحث غرفة نوم كاملة، أو غرفة جلوس كاملة ولن يضطر إلى البحث عن قطع متقاربة متقاربة باللون والتصميم.
اقرأ أيضاً:  أحدث مكيف كمفورت سبليت

مواقع إلكترونية للبيع والشراء في إسطنبول

يمكن للعرب المقيمين في تركيا أو الأتراك انفسهم التسوق لشراء الأثاث المستعمل وذلك عن طريق عدد من المواقع والأسواق الإلكترونية التي من خلالها يمكن إيجاد الكثير من الإعلانات الخاصة أو التابعة لشركة أو معرض معين لبيع الأثاث المستعمل، ومن هذه المواقع:

  • موقع سوق العتيق: ويعتبر أكبر موقع إلكتروني مجاني في تركيا للإعلانات المُبوبة.
  • موقع arabia: وهو موقع إلكتروني  يهدف إلى تعريف الزوار العرب على الأماكن الرئيسية والمهمة في تركيا كالمحلات التجارية والمطاعم العربية، لتسهيل حياته هناك.
  • موقع تركوار: هو أحد المواقع المختصة بنشر الإعلانات المبوبة ضمن عدد من المواضيع والأقسام الداخلية.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن دفايات هيلر

دليل شامل عن دفايات هيلر

أيهما أفضل خلاط براون أم كينوود

أيهما أفضل خلاط براون أم كينوود

ميزات وعيوب ديب فريزر فريش

ميزات وعيوب ديب فريزر فريش

استخدامات وأنواع غلاية البيض

استخدامات وأنواع غلاية البيض

كيفية عمل تكييف بسيط في المنزل

كيفية عمل تكييف بسيط في المنزل

كل ما تحتاج معرفته عن أنواع عصارة الرمان

كل ما تحتاج معرفته عن أنواع عصارة الرمان

شركة نقل أثاث في الأردن

شركة نقل أثاث في الأردن