أقوى 10 أفلام عالمية

أقوى 10 أفلام عالمية
التصنيف: الفن

قوائم الأفلام العالمية

تكون قوائم تصنيف أفضل الأفلام دائمًا مثيرة للجدل؛ لأن الأفلام تعتبر شيء غير ثابت ولا يمكن الحكم عليها دون نقاش أو الحكم عليها بموضوعية تامة، أو الحكم على الفيلم دون أي مزايدة في الرأي بسبب اختلاف أذواق الأشخاص وتطور صناعة الأفلام بشكل دائم فلكل شخص نظرته الخاصة في الفيلم المعروض، هذه النظرة تحكمها العديد من الأمور كالحالة النفسية للمشاهد، وطبيعة الشخص، ونوع المواضيع التي يميل إليها، وغيرها العديد من الأمور التي تعتبر معيارًا للحكم على الفيلم وتساهم في صنع رأي كل شخص.

تصنيفات الأفلام العالمية

تختلف تصنيفات الأفلام حسب استطلاعات الآراء، فقد يكون استطلاعًا للرأي شعبيًا، وقد يكون استطلاعًا للرأي بين النقاد السينمائيين، وتختلف تصنيفات الأفلام في عالم السينما، فبعض التصنيفات تكون حسب الأكثر دخلًا، وقد تكون حسب أعلى نسبة مشاهدة، أو حسب نجاحها وعظمتها من حيث الكتابة والإخراج وعدد الجوائز التي حصل عليها الفيلم، أو حسب نوعية الفيلم.

أقوى عشرة أفلام عالمية 

صُنفت أقوى عشرة أفلام بحسب موقع رانكر المختص في استطلاعات الرأي، والذي يتميز بالسمعة العالمية والمصداقية أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما من الأفلام القديمة حتى الأفلام الحديثة، وهذه القائمة ليست برأي شخص واحد وإنما صنفت حسب تصويت زوار الموقع، بشكل عام تعتبر القائمة مقبولة ولكنها ليست حتمية تمامًا، ولكنها تؤخذ بعين الأعتبار لكونها متنوعة وتضم الأعمال الفنية من الماضي والحاضر.

إعلان السوق المفتوح

فيلم The Godfather

فيلم الجريمة الأمريكية الذي أنتجه ألبرت رودي عام 1972، والذي يعتبر الفيلم الأكثر شهرة في التاريخ ومن أفضل الأفلام التي عرضت على الإطلاق، والذي تدور قصته حول عالم الجريمة مع عائلة دون فيتو كورليون الأمريكية الإيطالية ذات النفوذ الكبير، عندما يتم انضمام ابنهم الأصغر إلى المافيا بالإجبار ويستمر إلى أن يصبح غارقًا أكثر في الجريمة.

اقرأ أيضاً:  رامبيج 2018

صدر الجزء الثاني للفيلم عام 1974، وفي هذا الجزء تزداد قوة الابن مايكل وتزداد سيطرته على عصابة العائلة الإجرامية.

فيلم The Shawshank Redemption

فيلم درامي أمريكي أخرجه فرانك دارابونت في عام 1994، وقصة الفيلم مأخوذة عن رواية ستيفن كينج ريتا هيوارث والخلاص من شوشانك، بحيث يتم إلقاء عقوبة السجن مدى الحياة لمرتين متتاليتين على ل أندي دوفرسن في سجن قاسي بتهمة قتله لزوجته وعشيقها، وخلال فترة وجوده بالسجن يتعاون مع شخص اسمه ريد من أجل الخلاص من السجن.

فيلم Pulp Fiction

فيلم جريمة تم إنتاجه عام 1994، والذي يتحدث عن حياة قاتلين محترفين، ملاكم وزوجة رجل عصابة إجرامية ولصين في مطعم، وتتداخل الأحداث لتشكل أربع قصص من العنف والجريمة.

فيلم Star Wars

سلسلة أفلام أوبرا فضاء ملحمية من تأليف جورج لوكاس، تم إنتاج الفيلم عام 1977 بجزئه الأول للنسخة الأصلية من حرب النجوم والذي تدور قصته مع لوك سكايوالكر الذي يتحد مع محارب جيداي وروبوتين، ومخلوق ووكي من أجل إنقاذ المجرة من معركة مميتة.

صدر عام 1980 صدر الجزء الثاني من هذا الفيلم، وقصته تدور بعد انهزام  الثوار من طرف الإمبراطور على كوكب الجليد، فيبدأ لوك بالتدرب على القتال ليصبح جيداي مع يودا.

فيلم Forrest Gump

فيلم تراجيكوميديا أمريكي تم إنتاجه عام 1994، أُخذت قصته عن رواية حملت نفس الاسم لونستون جروم، والذي تدور قصته حول رئيسين أميركيين كنيدي وجونسون في حرب الفيتنام والفضيحة الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة.

فيلم The Dark Knight

فيلم فارس الظلام، فيلم بطل خارق أمريكي بريطاني الذي تم إنتاجه عام 2008، والذي تدور قصته بظهور شخص شرير من ماضٍ غريب يطلق عليه اسم الجوكر، يلحق الدمار بمدينة فيتنام، الذي يجعله يواجه تحديات جسدية ونفسية لقدرته على محاربة الظلم.

اقرأ أيضاً:  شبكتي سينمانا بدون ايرثلنك

فيلم GoodFellas

فيلم الأصدقاء الطيبون، فيلم الجريمة الأمريكية تم إنتاجه عام 1990، وهو اقتباس من رواية رجل حكيم، والذي يحكي قصة شخص اسمه هيري وزوجته في عالم الجريمة.

فيلم Schindler’s List

فيلم درامي صدر عام 1993 عن استعمار ألمانيا لبولندا أثناء الحرب العالمية الثانية، ويكون بطل الفيلم أوسكار شندلر منتميًا للحزب النازي ويقلق حيال عماله اليهود بعد أن شهد على اضطهادهم من طرف الألمان النازيين.

فيلم The Matrix

صدر الجزء الأول من ثلاثية المصفوفة عام 1999، وتدور قصته حول البطل ليو مخترق الحاسوب الذي ينضم لعصابة ثوار سريين وغامضين.

فيلم Fight Club

صدر الفيلم عام 1999 والذي تدور قصته حول رجل غريب الأطوار يعاني من الأرق، والذي يسعى لإيجاد طريقة لتغيير نمط حياته، فيلتقي بشخصية أخرى غريبة الأطوار ليشكلا معًا نادٍ سريًا للقتال.

فيلم البطل الخارق جي وان

فيلم البطل الخارق جي وان أو المعروف عالميًا باسم فيلم را وان هو أحد أشهر أفلام الخيال العلمي الهندية، يقوم ببطولة هذا الفيلم النجم العالمي شاه روخ خان؛ حيث يلعب دور البطل الخارق جي وان، بينما يقوم النجم أرجون رامبال بدور را وان الذي يمثل دور الشرير، كما تشترك في بطولة الفيلم النجمة كارينا كابور، والنجمة بريانكا شوبرا، وقد أخرج هذا الفيلم أنوباف سينها من تأليف ديفيد بينولو، ويرجع تاريخ إصداره إلى عام 2011. 

تقوم فكرة فيلم البطل الخارق جي وان على البطل شيخار الذي يُصمم الألعاب الإلكترونية في إحدى الشركات التي يقع مقرها في لندن، حيث يعيش هو وزوجته وابنه، وكان شيخار يحاول أن يُصمم بطلًا خارقًا يمثل الخير هو جي وان، ولكن ابنه براتيك وجّه له العديد من الانتقادات؛ حيث كان يرغب في تصميم بطل خارق شرير لا يُمكن هزيمته؛ الأمر الذي اضطر شيخار إلى ابتكار لعبة الشرير را وان أقوى من لعبة جي وان، ولكن تتعقد الحبكة عندما يخرج البطل الشرير من العالم الافتراضي إلى أرض الواقع من أجل قتل شيخار وابنه براتيك، وبالفعل يستطيع را وان أن يقتل شيخار، ثم يبدأ في البحث عن براتيك، وقد هرب براتيك إلى الهند، ولكنه انتبه إلى أن ما حدث مع البطل الشرير را وان يُمكن أن يحدث مع جي وان، وبالفعل خرج جي وان أيضًا من العالم الافتراضي إلى أرض الواقع لإنقاذ حياة براتيك، وقد جسد النجم العالمي شاه روخ خان البطل الخارق جي وان، وخاض العديد من الصراعات مع الشرير را وان، ولكن في النهاية، استطاع جي وان أن ينتصر على را وان بواسطة السلاح الذي برّمجه شيخار لهزيمة را وان قبل وفاته.

اقرأ أيضاً:  فاست أند فيوريس 8

مقالات مشابهة

برامج ام بي سي MBC العراق في رمضان 2022

برامج ام بي سي MBC العراق في رمضان 2022

مسلسلات سورية في رمضان 2022

مسلسلات سورية في رمضان 2022

مسلسلات كوميدية في رمضان 2022

مسلسلات كوميدية في رمضان 2022

فاست فيورس

فاست فيورس

مسلسلات أردنية في رمضان 2022

مسلسلات أردنية في رمضان 2022

مسلسل أمينة حاف 2 في رمضان 2022

مسلسل أمينة حاف 2 في رمضان 2022

مسلسل ماشا والدب

مسلسل ماشا والدب