أين تقع شركة جوجل

أين تقع شركة جوجل

شركة جوجل

شركة جوجل شركةٌ أمريكيةٌ عامةٌ، ربحها الأساسي من العمل في مجال الإعلانات، والمرتبط بخدمات البحث على الإنترنت.

أين تقع شركة جوجل

يقع مقر شركة جوجل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث كان مقرّها الأول في كراج تصليح سيارات، ثمّ تمّ توسيعها ليكون المقر الرسمي للشركة وذلك في عام 2004م، ثمّ قامت الشركة بافتتاح أكثر من 70 مكتباً في حوالي أربعين دولةً حول العالم.

فروع شركة جوجل 

يوجد مجموعةٌ من فروع شركة جوجل حول العالم، حيث تتوفر فروعها في عدّة ولاياتٍ أمريكيةٍ، وأستراليا، والصين، والهند، واليابان، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وتايوان، والدنمارك، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، ومصر، والإمارات، وتركيا.

إعلان السوق المفتوح

تصميم شركة جوجل 

توفّر شركة جوجل مجموعةً وافرةً من وسائل الراحة والامتيازات لموظفيها، حيث راعت إدارة الشركة عند اختيار المقرّ أن تكون كل تفاصيله مناسبةً ومريحةً للموظفين، كارتفاع الأسقف، وتصميم مكاتب العمل، وأماكن تناول العشاء، وغرف الاجتماعات، كما تمّ تصميمها بشكلٍ غير تقليديٍّ وغير مقيدٍ للموظفين، كما صمّمت أماكن تناول الطعام بشكلٍ يساعد فريق العمل أن يكون قريباً من بعضه، ممّا يخلق جواً من الألفة والتعارف فيما بينهم، كما تمّ اختيار موادٍ معينةٍ لطلاء جدران الشركة بحيث تكون مناسبةً ومريحةً لأعين موظفيها.

وسائل الرفاهية داخل شركة جوجل 

وفرت شركة جوجل مجموعةً من وسائل الرفاهية والراحة داخل مقرها لموظفيها، حيث وفرت لهم ثلاث وجباتٍ مجانيةٍ يومياً، وعدداً غير محدودٍ من الوجبات الخفيفة، ورعايةً صحيةً مجانيةً، كما يوجد في مقر الشركة مكانٌ لحلاقة الشعر، والتدليك، وصالات الرياضة، وحمامات السباحة، وألعاب الفيديو، وكرة الطاولة، وملاعب خاصةٍ لكرة القدم، والتزلج، وقاعةً خاصةٍ بمشاهدة المباريات، كما وفّرت لهم الاسكوترات ليقوموا بالتحرّك داخل الشركة من خلالها. 

اقرأ أيضاً:  معلومات عن شركة إل جي

منتجات شركة جوجل 

تقدم شركة جوجل عبر موقعها مجموعةً من الخدمات لمستخدميها، ومن أهمها: 

متصفح Google chrome 

يقدم المتصفح عملية بحثٍ ذكيةٍ لما يطلبه المستخدم، وذلك عن طريق توفير خياراتٍ متعدّدةٍ من الاقتراحات التي تتم قبل إتمام البحث، كما توفّر طرقاً جيدةً للبحث عن طريق توفير ملايين الصور، والتي يمكن تحديد خصائصها من خلال خيارات البحث.

Google Maps

تقدم شركة جوجل تطبيق الخرائط الذي يُستخدم لتحديد المواقع التي قد يجهلها المستخدم، والتي تستطيع خرائط جوجل تحديدها عبر خاصية GPS.

ترجمة جوجل

تعدّ إحدى أهمّ المميزات التي تقدمها شركة جوجل حيث تساعد للوصول لترجمة جملةٍ أو كلمةٍ، كما يقدّم الترجمة لحوالي 104 لغاتٍ، معروفة على مستوى العالم.

المتصفح الخفي Incognito mode

تقدم الشركة خاصية اتصالٍ مشفرةٍ لإجراء بحثٍ على الإنترنت بخصوصيةٍ؛بحيث لا يقوم المتصفح بتسجيلها، ويتم ذلك من خلال النقر على Ctrl +Shift +n.

موقع اليوتيوب 

يعد اليوتيوب الموقع الثاني عالمياً من حيث الاستخدام بعد متصفح جوجل، لذلك يعدّ واحداً من أهمّ منتجات الشركة.

المدونات Blogger

قدمت شركة جوجل هذا الموقع ليقوم المستخدم من خلاله بتقديم محتوى كتابي، لكتابة مقالاتهم التي تعبّر عن آرائهم في أمورٍ عدّة.

جوجل بلس Google Plus 

يعدّ موقعاً مماثلاً لمواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والتويتر، حيث إنّه ينشر البوستات ويمكن المستخدم من إنشاء المجموعات والتواصل مع الآخرين، إلا أنّه تم إغلاقه منذ فترة.

جوجل أناليتكس Google Analytics

هي إحدى الخدمات المجانية التي تقدمها شركة جوجل، حيث يقدم خدمةً مختصةً بتحليل المواقع ومعرفة أعداد الزائرين للموقع والدول التي تزور الموقع، ومجموعةً من التحاليل التي تساعد على تنمية وتطوير الموقع الإلكتروني، الأمر الذي يساعد القائمين عليه للعمل على زيادة الزوّار.

اقرأ أيضاً:  موقع الأوائل

مقالات مشابهة

منصة Darsak التعليمية

منصة Darsak التعليمية

أفضل بنوك في الأردن

أفضل بنوك في الأردن

مرجان ابوظبي

مرجان ابوظبي

كورة لايف

كورة لايف

كورة فور لايف

كورة فور لايف

سوق مريدي للسيارات سبورتج لاين

سوق مريدي للسيارات سبورتج لاين

مواقع بيع كتب أونلاين

مواقع بيع كتب أونلاين