إسكان الضباط في محافظة إربد

إسكان الضباط في محافظة إربد

إسكان الضباط

يقع إسكان الضباط في محافظة إربد في المنطقة الجنوبية الشرقية منها، وذلك في حي الورود في منطقة النزهة على محاذاة شارع المدينة المنورة، بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية إلى الشرق منها، وشمال قصر العدل، وإلى الجنوب من حي الزهراء، 

مطاعم ومحلات قريبة من إسكان الضباط

يوجد في الأحياء المحيطة بإسكان الضباط في محافظة إربد العديد من المطاعم، والمقاهي، والمخابز، والمحلات التجارية، والصيدليات، والمساجد منها؛ مطعم قصر الشاورما، مخبز المختار، مطعم عنا وبس، مطعم الطابون، مطعم بيتزا نابولي، البن البرازيلي، صيدلية فانيلا، صيدلية الفرات، صيدلية الرازي، سوبرماركت العبابنة، بقالة أيه كيه، بقالة إم زي، ركان مول للخضراوات والفواكه، أسواق أبو أحمد، المؤسسة العسكرية (أسواق اليرموك)، مجمع الشهيد وصفي التل، بيت الكيك، حلويات القصر الشرقي، مجمع سلوى التجاري، معرض إل جي إربد، معرض برقش للسيارات، مسجد الحمد، بالإضافة إلى ذلك يقع بالقرب من إسكان الضباط حديقة الأمير راشد، وقصر العدل، وقرية الأطفال ال إس أو إس.

مدارس وجامعات قريبة من إسكان الضباط

  • مدرسة القادسية الأساسية للبنات: تقع مدرسة القادسية الأساسية للبنات في حي الحكمة في منطقة النزهة بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية، وهي تعد قريبة جداً من إسكان الضباط. 
  • مدرسة أبو بكر الصديق الأساسية: تقع مدرسة أبو بكر الصديق الأساسية في حي الحكمة في منطقة النزهة بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية، وتعد من أقرب المدارس الحكومية إلى الإسكان. 
  • جامعة البلقاء التطبيقية: نقع جامعة البلقاء التطبيقية في حي الحكمة في منطقة النزهة، وهي تعد قريبة جداً من إسكان الضباط في محافظة إربد. تأسست جامعة العلوم التطبيقية عام 1997م لتقوم بتخريج كوادر عمل مؤهلة للولوج في سوق العمل بكفاءة عالية، بالإضافة إلى ذلك تقوم الجامعة بعقد العديد من الدورات التدريبية منها؛ دورة المحادثة باللغة الإنجليزية، دورة تي أو تي، دورة أي سي دي إل، دورة صيانة أجهزة الحاسوب، دورة التحليل المالي باستخدام الحاسوب، دورة إضافة القيمة وإعادة التدوير، دورة التصميم الجرافيكي، وغيرها. 
اقرأ أيضاً:  تعرف على عمان مدينة الجبال السبعة

الخدمات الصحية القريبة من إسكان الضباط

مستشفى ابن النفيس

يعد مستشفى ابن النفيس من أقرب المستشفيات لإسكان الضباط في محافظة إربد وهو يقع على شارع الأمير حسن بالقرب من حي الورود بجانب مجمع سفريات إربد تحديداً. تأسس المستشفى عام 1985م، وهو يقدم خدماته لسكان المنطقة والمناطق المحيطة حيث يحتوي على مختلف الأقسام الطبية مثل قسم لعلاج الأمراض الباطنية، وقسم لجراحة المسالك البولية والتناسلية، وقسم للجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية وجراحة القدم السكرية، وقسم لعلاج أمراض وجراحة العظام والمفاصل، وقسم لطب الأطفال، وقسم لعلاج أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، وقسم لعلاج الأمراض الداخلية وأمراض الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى قسم لجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري، كما يوجد في المستشفى عيادات الأثير للأشعة التشخيصية والرنين المغناطيسي.  

إعلان السوق المفتوح

مستشفى إربد الإسلامي

يقع مستشفى إربد الإسلامي في حي النزهة في منطقة النزهة على شارع راتب البطاينة مقابل سلطة المياه، وهو يعد أحد أقرب المستشفيات لإسكان الضباط، ويوجد فيه قسم لعلاج الأمراض الباطنية العامة، وقسم لعلاج أمراض الكلى وزراعتها، وقسم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى وجود قسم لجراحة الدماغ والأعصاب، وقسم للقسطرة الدماغية والعمود الفقري، وغيرها. 

عقارات إسكان الضباط 

تتفاوت أسعار العقارات كالشقق السكنية والبيوت المستقلة والمحلات التجارية في إسكان الضباط في محافظة إربد بتفاوت مساحاتها والخدمات المتوافرة فيها، فمثلاً يصل سعر بيت مستقل قديم ذو مساحة تبلغ 674 متراً مربعاً إلى 105 ألف دينار أردني، ويصل سعر منزل ذو بناء قديم بمساحة 160 متراً مربعاً يقع على أرض بمساحة 1166 متراً مربعاً تقع شمال مسجد إسكان الضباط إلى 200 ألف دينار أردني.

مقالات مشابهة

محافظة السماوة في العراق

محافظة السماوة في العراق

منطقة عبدون في محافظة عمان

منطقة عبدون في محافظة عمان

مدينة السلمان في محافظة المثنى

مدينة السلمان في محافظة المثنى

الولايات الوسطى في السودان

الولايات الوسطى في السودان

دليلك الشامل عن بنغلاديش

دليلك الشامل عن بنغلاديش

متحف الحكاية جبل نيبو

متحف الحكاية جبل نيبو

دليل شامل عن نهر النيل

دليل شامل عن نهر النيل