البطاقات الائتمانية Credit Cards في المغرب

البطاقات الائتمانية Credit Cards في المغرب

البطاقات الائتمانية في المغرب

تعد البطاقات الائتمانية Credit Cards في المغرب، بطاقات تقوم البنوك بإصدارها وفق منتجات متنوعة من حيث معايير الاستخدام وشروط الحصول عليها، والمزايا الخاصة بها والتي تختلف من بطاقة إلى أخرى، يتم استخدامها على نطاق محلي وعالمي غالباً، مع القدرة على استخدامها لدفع قيمة المشتريات في مختلف نقاط ومنافذ البيع، وللتسوّق عبر الإنترنت أيضاً، وتأتي هذه البطاقات كنوع من أنواع الحلول التمويلية التي تمنح العميل فرصة للتمتع بالتسوق والسفر، وفق حد ائتماني معين، يتم سداد الرصيد المُستغل منه دفعة واحدة أو وفق نسبة معينة على شكل أقساط شهرية.

البطاقات الائتمانية Credit Cards في المغرب البنك العربي

يتوفر لدى البنك العربي المغربي نوعين من البطاقات الائتمانية، هما:

  • فيزا الدولية: تتوفر هذه البطاقة للمواطنين والأجانب المقيمين، مع قبول عالمي لاستخدامها لدى أكثر من 29 مليون مؤسسة و1.4 مليون صراف آلي حول العالم، مع إمكانية إصدار بطاقة إضافية، وتوفر حد مرتفع للسحب النقدي ودفع المشتريات، وإمكانية وضع الصورة الشخصية على البطاقة.
  • فيزا الكترون المحلية: يمكن من خلال هذه البطاقة السحب النقدي يومياً بحد أقصاه 6 آلاف درهم مغربي، وللمشتريات 12 ألف درهم، مع إمكانية السحب من أي جهاز صراف آلي بشعار فيزا الكترون، وهي متاحة للمواطنين والمقيمين من الأجانب.

أهم البطاقات الائتمانية Credit Cards في المغرب بالبنوك

بنك الصفاء

يستطيع أي عميل مشترك بحساب الصفاء اختيار أي من البطاقات التي يوفرها البنك، بما يلائم احتياجاته ومدفوعاته الخاصة على الإنترنت، تبعاً لتقنية 3D Secure، وتشمل على الخيارين التاليين:

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  أفضل حساب الأطفال في السعودية
  • بطاقة العنبر: تتوفر بحد أقصى للسحب اليومي يصل لغاية 10.000 درهم مغربي، وإلى 25.000 درهم أسبوعياً.
  • بطاقة العود: تتيح هذه البطاقة لمستخدميها خدمة السحب اليومي بحد أقصى يصل إلى ألفي درهم مغربي، وإلى 5.000 درهم أسبوعياً.

بنك أفريقيا

يمكّن هذا البنك عملاءه من التمتع بين خيارات البطاقات الائتمانية المتعددة التي يوفرها، ويُذكر منها ما يلي:

  • البطاقات الكلاسيكية: وتشمل بطاقة توفير TAWFIR، وبطاقة أزور، وبطاقة Carte Flexy Jeune، وبطاقة BMCE Opale.
  • بطاقات بريميوم: مجموعة من المنتجات المناسبة للاستخدام المحلي والدولي وتشمل على؛ بطاقة فيزا الذهبية، وفيزا بلاتينوم، وماستركارد بلاتينوم.

بنك BMCE

يتوفر لدى البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE الخيارات التالية من البطاقات الائتمانية:

  • بطاقة E-Pay: هي بطاقة مخصصة فقط للاستعمال لتفعيل حساب باي بال، وثمنها هو 120 درهم غربي سنوياً، ويصلح استخداما لمدة سنة، مع خصم 40 درهم مصارف حساب شهرية.
  • بطاقة JEUNES CAMPUS: من أفضل البطاقات لسحب الأرباح وتفعيل حساب PayPal، وهي مخصصة فقط لطلبة الجامعات والمرحلة الثانوية، وصالحة لمدة 4 سنوات، ويمكن الشراء من الإنترنت من خلالها.

أفضل البطاقات الائتمانية Credit Cards في المغرب

  • بطاقة My e-c@rd: وهي صادرة عن بنك الشركة العامة Société générale Maroc، سوستيه جنرال، ويمكن استخدامها للسحب من الصرافات الآلية، والتحقق من الرصيد والاطلاع على الحركات من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية، وتفعيل حساب باي بال، واستخراج الأموال،بمصاريف حساب سنوية 328 درهماً، وثمن البطاقة 99 درهم سنوياً، مع صلاحية لغاية 4 سنوات، ومصاريف تحويلات بين 2-4%.
  • بطاقة I-card: وهي تصدر من قبل البنك الشعبي المغربي Banque populaire du Maroc، من نوع ماستركارد، وثمنها 79 درهم سنوياً، ويمكن من خلالها تفعيل حساب باي بال، وسحب الأرباح، والتسوق عبر الإنترنت، ودفع قيمة المشتريات من المحلات ومراكز التسوق، ويتم منحها شرط وجود حساب بنكي مسبق.
  • بطاقة e-shopping: تصدر هذه البطاقة المجانية من بنك القرض العقاري والسياحي CIH وصالحة للاستخدام لمدة 3 سنوات، ويمكن تفعيل حساب بايبال من خلالها، واستلام الأموال عليها، ويمكن الشراء من الإنترنت وتحويل المعاملات المالية، وهي متاحة للبالغين من عمر 18-30 عاماً وبرصيد تفعيل بين 10-20 دولار.
  • بطاقة Webpay: يتم إصدارها عن بنك التجاري وفا وصالحة لمدة سنة واحدة، وثمنها 30 درهم سنوياً، وهي من أرخص البطاقات المعتمدة لسحب الأرباح، وشراء السلع  والخدمات عليها، ويمكن تفعيل حساب بايبال من خلالها، وهي مقيدة بحد رصيد أدنى 15 درهماً، وأقصى يصل إلى 10 آلاف درهم للتعاملات الخارجية، و50 ألف درهم للتعاملات الداخلية للتسوق من على الإنترنت.
اقرأ أيضاً:  ما الفرق بين المرابحة والفائدة

مقالات مشابهة

بنك Isbank في تركيا

بنك Isbank في تركيا

طريقة حجز اسم تجاري

طريقة حجز اسم تجاري

البطاقات المصرفية الإلكترونية

البطاقات المصرفية الإلكترونية

حسابات الاطفال Children Accounts في السودان

حسابات الاطفال Children Accounts في السودان

اسماء شركات تمويل شخصي في السعودية

اسماء شركات تمويل شخصي في السعودية

تكافل الراجحي تأمين سيارات

تكافل الراجحي تأمين سيارات

أفضل البنوك التي تعطي فوائد

أفضل البنوك التي تعطي فوائد