مراجعة شاملة حول طابعات كانون

مراجعة شاملة حول طابعات كانون

شركة كانون

تأسست شركة كانون عام 1937 تحت اسم Precision Optical Industry, Co. Ltd، وهي عبارة عن شركة يابانية تعمل على تصنيع الإلكترونيات المختلفة، ومن أهم وأشهر إنتاجات هذه الشركة آلات الطباعة، حيث بدأت أول برنامج متخصص في مجال إعادة التدوير لخراطيش الحبر على مستوى العالم عام 1990، واستمرت في تطوير وتحسين الآلات الطابعة إلى أن أصبحت واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال، وأصبح للشركة الآن ما يقارب 190.000 موظفاً ينتشرون في 256 فرع للشركة حول العالم، وتهدف الشركة إلى أن تصبح أبرز المزودين في العالم للحلول المبتكرة في ما يتعلق بآلات التصوير والتقنيات المعلوماتية.

طابعة كانون g2411

المواصفات 

تصل دقة الطباعة في هذه الطابعة إلى 1200X4800 بيكسل في كل بوصة، وهي تنتج مطبوعات ملونة أو سوداء حسبما يود المستخدم، ولكن بالطبع تختلف سرعة الطباعة بين الملون والأسود، فأما عن سرعة طباعة الملون فهي تصل إلى 5 صور في الدقيقة الواحدة، وأما عن سرعة طباعة الأسود فهي تصل إلى 8.8 صورة في كل دقيقة، وبالنسبة للصور الصغيرة ذات مقاس 10X15سم فهي تُنتج في دقيقة واحدة فقط، وعلى ذكر المقاسات ففي وضعية الطباعة يمكن لطابعة g2411 أن تنتج بمقاسات متعددة مثل 10X15سم، و13X13سم، و20X25سم، وa4، والعديد من المقاسات الأخيرة.

النسخ والمسح الضوئي

تنسخ الطابعة في كل عملية عدد 20 نسخة كحد أقصى، وتتم عملية النسخ تلك في مدة لا تتجاوز 32 ثانية، وعدد 1.7 صورة في كل دقيقة للإنتاجية المشبعة، هذا بالطبع مع مراعاة ملائمة المنسوخ لحجم الصفحة.

تدعم تلك الطابعة نظام المسح الضوئي للمستندات والصور الفوتوغرافية، وذلك عن طريق ماسحة مسطحة من نوع CIS، التي تتمكن من إخراج صورًا بدقة 600X1200 بيكسل لكل بوصة، وحجم 216X297مم، ومن الجدير بالذكر أن سرعة نسخ الورقة ذو مقاس A4 هي 19 ثانية فقط، وعمق المسح في المستندات الملونة 24 بت للإدخال و48 بت للإخراج، وفي المستندات السوداء والرمادية 8 بت للإدخال و16 بت للإخراج.

التصميم الخارجي

صنعت شركة كانون طابعتها الجديد بأبعاد 445مم للعرض، وحوالي 330مم للعمق، و163مم للارتفاع، ووزن الطابعة بأكملها يبلغ حوالي 6.3 كغم، وهي تحتاج إلى مصدر طاقة لا يقل عن 100 فولت، ولا يزيد عن 240 فولت، بمعدل تردد حوالي 50/60 هيرتز، مع العلم أن الطابعة تستهلك أثناء وضعية النسخ عدد 9 وات من الطاقة، وأثناء وضعية الاستعداد حوالي 0.6 وات، وهي تستعد في غضون 10.48 دقيقة تقريبًا.

الميزات 

  • تتميز بإمكانياتها على إنتاج العديد من الأوراق في وقت قليل، وذلك نظرًا لتطورها مع وجود درج أوراق يسع لحوالي 100 ورقة.
  • تدعم نظام الأحبار المختلطة، مع وضوح النصوص ذات اللون الأسود بدرجة عالية جدًا.
  • تحتوي الجهة العلوية منها على شاشة من نوع LCD وهي بحجم 1.2 بوصة.
  • يمكن أن تعمل بشكل تلقائي من دون أي تدخل بشري.
  • تعمل بثلاثة أنظمة مختلفة يختار من بينهم المستخدم ما يحتاج إليه وقت الاستخدام، وهذه الأنظمة هي: الطباعة، والمسح الضوئي، والنسخ.

محتويات الصندوق 

يحتوي صندوق طابعة كانون g2411 على عدة أشياء أساسية لا يمكن للطابعة أن تعمل من دونهم، وهذه الأشياء هي عبارة عن عدد 5 محابر، وقرص أسطواني للإعداد والتشغيل، وسلك للطاقة وتوصيل الكهرباء، والطابعة ذاتها، ودليل التشغيل.

يبدأ سعر هذه الطابعة في الأسواق من 125 دولارًا أمريكيًا ويصل حتى 150 دولارًا تقريبًا، وهذا الاختلاف في السعر ليس بسبب اختلاف الإمكانيات، بل الأمر يختلف من تاجر لآخر ليس إلا.

طابعة كانون 635

المواصفات

تعتبر طابعة كانون 635 إحدى إنتاجات شركة كانون المتميزة، ويقوم مبدأ عملها على الطباعة من خلال أشعة الليزر بالألوان، أما بالنسبة لأبعادها؛ فيبلغ عرضها 460مم، وعمقها 451مم، وارتفاعها 400مم، ويصل وزنها إلى 22 كيلوغرام، وتصل سرعة الطابعة في الطباعة على الوجهين معدل 11 صفحة/الدقيقة الواحدة بحجم A4، وعلى وجه واحد هي قادرة على طباعة 18 صفحة ملونة/الدقيقة الواحدة بحجم A4، و32 صفحة/الدقيقة بحجم A5، وتحتاج وقت للإحماء يقارب 13 ثانية، ويعتبر الوقت اللازم للحصول على أول نسخة مطبوعة هو 12 ثانية للطباعة بالألوان، وما يقارب 10.9 ثانية للطباعة أحادية اللون، وتبلغ سرعة المعالج 800 ميجا هيرتز، وتتعامل الطابعة مع ما يقارب 93 خط PCL، و136 خط POSTSCRIPT، أما بالنسبة لهوامش الطباعة؛ فهي 5مم من الأعلى والأسفل واليسار واليمين، و10مم من الأعلى والأسفل واليسار واليمين للأظرف، وتبلغ القدرة الشهرية الموصى بها للطابعة ما بين 250 -2500 صفحة، وتبلغ سعة الذاكرة 1 جيجا بايت، في حين تبلغ دقة الماسح الضوئي البصرية 600×600 نقطة/بوصة، وتبلغ دقته المحسنة 9600×9600 نقطة/بوصة، أما بالنسبة لسرعته؛ فتصل إلى 27 صورة/الدقيقة للطباعة أحادية اللون، و14 صورة/الدقيقة للطباعة الملونة، ويبلغ عمق المسح الضوئي بالألوان 24 بت/24 بت.

الميزات

  • تتميز بأنها متعددة الوظائف؛ حيث إنها قادرة على الطباعة، والنسخ، والمسح الضوئي، بالإضافة إلى أنها مزودة بجهاز إرسال واستقبال فاكس.
  • حجمها الجيد، ويمكن استخدامها بصورة أنيقة في الشركات الصغيرة والمتوسطة.
  • سهلة الاستخدام.
  • سرعتها عالية.
  • دقة طباعتها وجودتها عالية؛ حيث تصل إلى 1200×1200 نقطة/البوصة.
  • مزودة بتقنية الألوان المحسنة؛مما يعطي نتائج عالية الدقة والوضوح والجمال.
  • مزودة بخاصية النسخ المتعدد لنسخ يصل عددها إلى 999 نسخة.
  • مزودة بتقنية الليزر.
  • تتميز بأنها قادرة على دعم الكثير من اللغات، والتي من بينها اللغة العربية.
  • تتميز بوجود شاشة تعمل بنظام اللمس بحجم 12.7سم.
  • تتميز بقدرتها على المسح الضوئي على الوجهين في مسار واحد.
  • تتوفر في وضعية توفير الحبر.
  • مزودة بمجموعة من التطبيقات المبتكرة.
  • يوجد إمكانية الطباعة عن بعد من خلال جهاز الهاتف الذكي.
  • تتميز بأنه يمكن الاتصال فيها لاسلكيًا من خلال الواي فاي.
  • تتميز بأنها ذات مواصفات أمان جيدة؛ حيث يمكن القيام بعملية طباعة مؤمنة برقم سري PIN.
  • تدعم إمكانية الطباعة من أنظمة التشغيل ويندوز Windows، وماك MAC، بالإضافة إلى إمكانية الطباعة من الهاتف الذكي أو نظام الأندرويد Android.
  • تتميز بقدرتها على العمل تحت درجة حرارة تتراوح بين 10-30 °، وتحت نسبة رطوبة تتراوح ما بين 20 -80% دون حصول تكاثف.
  • تعتبر الطابعة قليلة الأعطال وصيانتها بسيطة.
  • تتميز بقدرتها على القيام بإزالة الإطار، وترتيب النسخ، والقيام بنسخ 2 صفحة على ورقة واحدة، بالإضافة إلى إمكانية نسخ بطاقة الهوية.
  • تتميز بقدرتها على التعامل مع مختلف الأشكال من الأوراق، مثل: ورق عادي، وورق معاد تدويره، وورق ثقيل، وورق رقيق، وورق ملون، وورق لامع، وملصقات، وبطاقات بريدية، وأظرف.
  • تتسع علبة الورق لـ 150 ورقة، ويمكن تغذيتها من خلال فتحة خاصة، ويوجد وحدة تغذية تلقائية بسعة 50 ورقة.
  • تقدم شركة كانون ضمان ثلاث سنوات على هذه الطابعة المتميزة.

طابعة كانون mf635cx

من الخارج

توفر شركة كانون طابعة mf635cx بأبعاد تبلغ 460مم للعرض، و400مم للطول، و460مم للبُعد، وهذه الأبعاد مع ما صنعت به الطابعة من خامات يعطي وزنًا يقدر بحوالي 22كغم، وبعيدًا عن ذلك فالجهة العلوية من الطابعة تضم شاشة عرض داعمة للمس من نوع Lcd، وهي بمقاس 12.7سم، وتحتاج الطابعة للعمل إلى ما يتراوح بين 50 إلى 60 هيرتز من الطاقة، وهي تستهلك حوالي 220 إلى 240 فولت، وبالطبع هي داعمة لخصائص التصوير والطباعة والمسح الضوئي والفاكس، وتتوافق مع أنظمة تشغيل الكمبيوتر ويندوز وماك ولينيكس وسيتريكس، ووفرت الشركة من خراطيش الطباعة القابلة لتخزين الحبر عدد 4 ألوان وهم الأسود والأرجواني والسماوي والأصفر.

من الداخل

تعطي طابعة كانون mf635cx مطبوعات ملونة بتقنية الليزر، وتصل دقتها إلى 1200X1200 بيكسل في كل بوصة، وللطابعة القدرة على إنتاج عدد 18 ورقة في الدقيقة الواحدة، تخرج الورقة الأولى بسرعة 12.9 ثانية، أما عن الطباعة أحادية اللون فالورقة الأولى فيها تخرج بعد 10 ثواني فقط، لكنها تنتج أيضًا عدد 18 ورقة في الدقيقة، وبشكل عام الطابعة قادرة على إنتاج حوالي 30 ألف ورقة كل شهر، وهو يعتبر رقم كبير جدًا ومرضي لجميع المستخدمين، أما بالنسبة لعملية النسخ ففي الملون والأحادي يصل إلى 600 بيكسل في كل بوصة، بحد أقصى للنسخ 999، بعد ذلك يوجد الفاكس والذي يخرج بدقة 100X200 بيكسل في كل بوصة، وهو يتميز بإمكانية إعادة التوجيه، والاستقبال عن بعد، والوصول المزدوج، وغيرها من المميزات الأخرى، ويذكر أن سرعة المودم هنا تصل إلى 33.6 كيلو بايت في الثانية الواحدة، وتسع الذاكرة إلى 512 ورقة، وبالطبع هي داعمة للورق العادي، والمعاد تدويره،  والثقيل، والملون، والرقيق، والمغلق، واللامع، هذا بجانب الملصقات، والبطاقات البريدية.

اقرأ أيضاً:  كيف أشتري بضاعة من الصين وكيف أشحنها

الميزات 

  • تدعم الطابعة خاصية اليو أس ي من نوع 2.0 المعروف بسرعته العالية، هذا بجانب دعم خاصية الإيثرنت، وتوافر القدرة على العمل اللاسلكي للطابعة.
  • تتوفر في الطابعة العديد من المميزات والتي منها ميزة الطباعة الهوائية، والواي فاي، والطباعة الإلكترونية.
  • تتميز الطابعة باحتوائها على عبوات حبر من النوع الموفر جدًا؛ حيث إن المستخدم لن يحتاج لتغيير العبوة إلا بعد إنتاج 2800 صفحة أحادية اللون، وحوالي 2200 صفحة ملونة، وهذا ما يوفر الكثير من المال على المستخدم.
  • يمكن لدرج الورق الخاص بالطابعة أن يحمل عدد 150 ورقة في المرة الواحدة، وهذا ما يجعل الطابعة لا تتوقف في منتصف العمل.
  • تدعم الطابعة خاصية الاتصال بالهواتف المحمولة، وهذا ما يسهل على المستخدمين طباعة ما على هواتفهم من أوراق في أي وقت.
  • يسهل التعامل مع الطابعة من قبل جميع المستخدمين، فهي ذات واجهة بسيطة وسلسة للغاية.
  • تدعم الطابعة خاصية الطباعة بالليزر، والمسح الضوئي، والفاكس، وهذا من شأنه يقلل من احتياج المستخدم لآلات الطباعة المختلفة.

طابعة كانون 6030

المواصفات

تعتبر كانون 6030 طابعة ليزر أحادية اللون متعددة الاستعمالات، حيث إنه يمكن استخدامها بصورة شخصية في المنازل أو في المكاتب الصغيرة، وذلك راجع لأبعادها الجيدة ولوزنها الخفيف نوعًا ما، حيث يصل عرضها إلى 364مم، وعمقها إلى 249مم، ويصل ارتفاعها إلى 249مم، فيما يبلع وزنها 5 كيلوغرام، أما لغات الطابعة؛ فهي UFRII LT، كما تتميز هذه الطابعة بصوتها الهادئ، وبأنها تعتبر اقتصادية في استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى أنها تعطي نتائج ذات جودة عالية، ومزودة بخاصية التحسين التلقائي للصور، كل هذه الميزات جعلت منها طابعة جديرة بالثقة. 

الميزات

زود المحرك في طابعة كانون 6030 بالكثير من المواصفات المميزة، والتي من أبرزها أنها قادرة على طباعة 18 صفحة خلال الدقيقة الواحدة، وذلك في الطباعة أحادية اللون A4، والوقت اللازم لتخرج أول صفحة يقارب 7.8 ثانية، وتحتاج الطابعة إلى ما يقارب الثانية الواحدة للإحماء من وضع السكون، ومن الجدير بذكره أيضًا أن سرعة الطابعة تعتمد على إعدادات برنامج التشغيل، وحجم الورق، ونوعه، ناهيك عن عدد الصفحات المطبوعة، بالإضافة إلى ذلك تتم عملية الطباعة باستخدام أشعة الليزر أحادية اللون، فيما تصل جودة الطباعة إلى 2400×600 نقطة/ بوصة، أما بالنسبة لدقة الطباعة؛ فهي تصل إلى 600×600 نقطة/بوصة، والحد الأقصى للصفحات خلال الشهر الواحد هو 5000 صفحة، وتأتي هذه الطابعة مزودة بذاكرة سعتها 32 ميجا بايت، ومنفذ 2.0 USB ذو سرعة عالية، بالإضافة إلى ذلك؛ تعتبر الخراطيش متعددة الإمكانات، وتبلغ سعة الخرطوشة القياسية 1600 صفحة، ويوجد 725 خرطوشة.

آلية العمل 

طابعة كانون 6030 قادرة على العمل في بيئة عمل في درجة حرارة تتراوح بين 10-30 درجة مئوية، وفي نسبة رطوبة تتراوح بين 20-80% دون وجود تكاثف.

تبلغ سعة الدرج المتعدد الاستعمالات 150 ورقة، وتتعامل طابعة كانون 6030 مع أوراق عادية، وأوراق ثقيلة، وأوراق شفافة، وملصقات، وأظرف، أما بالنسبة لحجم الوسائط؛ فهو A4، وB5، وA5، و LGL، وLTR، وenv.com10، وEnv.Monarch، وEnv.C5، وEnv.dl، ويتراوح عرضها بين 76.2-216مم، وطولها بين188-356مم، ويبلغ وزن الوسائط بين 60-163غم\م،، وتبلغ هوامش الطباعة 5مم من الأعلى، والأسفل، واليسار، واليمين.

معدل استهلاك الطاقة 

تتطلب طابعة كانون 6030 ما يقارب 220-240 فولت تيار متردد بقيمة ±10%، 50‏/60، ±2 هرتز من الطاقة، وتستهلك من الطاقة كحد أقصى ا يقارب 870 واط، وفي أوضاعها النشطة تستهلك معدل 330 واط، أما في وضع الاستعداد تستهلك ما يقارب 1.8 واط، أما بالنسبة لوضع السكون؛ فتستهلك الطابعة ما يقارب 8 واط، ويعتبر الاستهلاك النموذجي للكهرباء TEC .47 كيلو واط/ساعة خلال الأسبوع الواحد.

مستوى الضوضاء 

يبلغ مستوى الضوضاء في الوضع النشط للطابعة ما يقارب 6.34 ديسبل B، ويبلغ ضغط الصوت 49.2 ديسبل A، أما في وضع الاستعداد؛ فهو تقريبًا غير مسموع، وضغط الصوت أيضًا غير مسموع،مما يجعلها تتميز بالهدوء العالي.

طابعة كانون 6020

المواصفات

كانون 6020 الليزرية من الطابعات الاقتصادية أحادية اللون، تتوفر باللون الأبيض والأسود، وتعطي أداء جيد في الاستخدام الشخصي والاستخدام المكتبي المتوسط، وهي من الطابعات صغيرة الحجم؛ حيث يبلغ عرضها 36سم، وارتفاعها 20سم، وعمقها 25سم، ووزن خفيف نسبياً يبلغ 5كغم.

تعمل الطابعة على طباعة 18 ورقة/الدقيقة، و5000 ورقة/الشهر، أما وقت إحماء الطابعة عند بداية تشغيلها؛ فهو يستغرق 10 ثواني، وعند أمر الطباعة تستغرق الورقة الأولى 7.8 ثانية، أما درج الأوراق في الطابعة؛ فهو يتسع إلى 150 ورقة من قياس A4، وهذا أكبر قياس أوراق تستقبله الطابعة، سواء كان ورق عادي، أو ورق شفاف، أو ورق ملصقات وظروف، وأقصى وزن إلى الأوراق هو 163 غم\م2، وتقوم بالطباعة بدقة 2400×600 نقطة/بوصة، وأقصى حجم طباعة 216×365مم، ويمكن ربط الطابعة مع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز، ونظام لينكس، وأجهزة الماك من آبل، أما الظروف المثالية لعمل الطابعة تكون في درجات حرارة ما بين 10°-30°، ومعدلات رطوبة تتراوح ما بين 20-80%.

الميزات 

  • حجم صغير: تتميز بصغر حجمها؛مما يسمح بنقلها وتحريكها بسهولة، وإمكانية وضعها على المكاتب الصغيرة.
  • إنتاجية عالية: تقدم أداء ممتاز وسرعة جيدة قياساً مع الطابعات الشخصية الاقتصادية؛ حيث تصل إلى 18 ورقة/الدقيقة، مع قدرة جيدة في الرجوع من وضع السكون والبدء بالطباعة.
  • جودة الطباعة: قياساً إلى الفئة الاقتصادية التي تنتمي لها طابعة كانون؛ فإنها تقدم دقة طباعة جيدة تصل إلى 600×2400 نقطة/بوصة، مع ميزة التحسين التلقائي للصور.
  • توفير للطاقة: تستهلك الطابعة أثناء السكون 0.8 واط فقط، و1.8 واط أثناء وضع الاستعداد، و295 واط أثناء الطباعة، مع وجود زر تشغيل أمامي يسهل عملية الإيقاف السريع وتوفير الطاقة.
  • صوت هادئ: هي من الطابعات الهادئة قليلة الضوضاء؛ حيث عندما تكون في وضع الاستعداد لا تصدر أي صوت، وأثناء الطباعة تصدر صوت منخفض بقوة 53dbA.
  • سهولة تبديل الخرطوشة: خرطوشة واحدة متكاملة تتضمن الحبر، والأسطوانة، ووحدات التنظيف، يمكن تبديلها بسهولة خلال ثوان. وتطبع 7000 ورقة، ويختلف هذا الرقم قليلاً حسب نوع المستندات المطبوعة، وعمر الطابعة.

العيوب 

  • الطابعة أحادية اللون؛ أي تعمل على طباعة المستندات باللون الأسود والأبيض فقط، وبالتالي هي غير مناسبة لطباعة الصور، والمستندات التي تحتوي صور توضيحية دقيقة.
  • غير قوية بما يكفي للعمل في المواقع التي يتعدد فيها المستخدمين أو الشركات؛ فهي مناسبة كطابعة شخصية وللأعمال البسيطة والمتوسطة نسبياً. 
  • أدوات تحكم الطابعة بسيطة ولا توفر خيارات تحكم متقدمة؛ مثل شاشة للعرض والتحكم سوى زر الطاقة الأمامي، ولا تحتوي على ضوء إشعارات لعرض الأخطاء ونفاذ الحبر، ماعدا ضوء LED يوضح وجود الطاقة الكهربائية في الطابعة.
  • لا يمكن ربط الطابعة مع شبكة الإنترنت الواي فاي، لتسهيل عملية نقل وطباعة المستندات عن طريق الأجهزة الذكية مثل أغلب الطابعات المتوفرة حالياً، ولا يوجد أيضاً أي منفذ لربط الطابعة بالأنترنيت سلكياً.
  • قلة المنافذ لربط الطابعة مع الأجهزة الذكية؛ حيث لا تحتوي إلا على منفذ واحد من نوع USB 2.0.

طابعة كانون 4410

المواصفات 

صممت طابعة كانون 4410 بأبعاد متميزة؛ حيث يصل عرضها إلى 445مم، وعمقها إلى 330مم، ويصل ارتفاعها إلى 197مم، ويبلغ وزنها 7.3كغم، وزودت بمجموعة من المواصفات؛ مثل أن دقة الطباعة فيها تبلغ 1400×1200 نقطة/بوصة، وتبلغ سرعة الطابعة في الطباعة أحادية اللون ما يقارب 8.8 صورة/الدقيقة، وتبلغ السرعة في الطباعة متعددة الألوان ما يقارب 5 صور في الدقيقة الواحدة، أما سرعة الطابعة في طباعة الصور الفوتوغرافية؛ فهي تبلغ 60 ثانية، وتقنية الطباعة تستخدم خرطوشتين؛ واحدة للأسود وواحدة للألوان من نوع FINE من شركة كانون، وبالنسبة لحجم الورق الذي تتمكن الطابعة من التعامل معه فهو كل من: A4، و‏A5، و‏B5، و ‏10×15سم، و 13×13سم، و 13×18سم، 20×25 سم، وأظرف DL، و‏COM10‏، وLetter، و‏Legal، ويمكن أن تتعامل مع أوزان الورق العادي لغاية 64 – 105غم/م²، وورق الصور الفوتوغرافية من كانون لغاية 275غم/م²، وبالنسبة لنوع الماسح الضوئي؛ فهو CIS أي ماسحة ضوئية مسطحة للصور الفوتوغرافية والمستندات، وتبلغ دقتها 1200×600 نقطة/البوصة، وتبلغ سرعة الماسحة الضوئية على A4 حوالي 19 ثانية، ويبلغ عمق المسح الضوئي في عمليات الإدخال والإخراج في الألوان 48 بت/24 بت، وفي التدرج الرمادي 16 بت/8 بت، أما بالنسبة لنوع الفاكس في الطابعة؛ فهو SUPER G3، كما تحتاج الطابعة لمصدر طاقة ما بين 100-240 فولت من التيار المتردد، و50-60 هرتز.

اقرأ أيضاً:  أفضل راوتر متنقل

الميزات 

  • تتميز 4410 بأنها طابعة متعددة الوظائف؛ حيث لها القدرة على الطباعة، والنسخ، والمسح الضوئي، وإمكانية الإرسال من خلال وجود نظام الفاكس.
  • أبعاد الطابعة جيدة؛ وتعتبر ذات حجم صغير نوعًا ما، وهي متعددة الاستعمالات وسهل التحريك، حيث يمكن استخدامها في المكاتب الصغيرة، أو في المنازل للاستخدامات الشخصية.
  • تدعم إمكانية الطباعة من أنظمة التشغيل ويندوز Windows، وماك MAC، بالإضافة إلى إمكانية الطباعة من الهاتف الذكي أو نظام الأندرويد Android.
  • تأتي مزودة بتقنية الواي فاي WI-FI.
  • تتميز بوجود علب حبر قابلة لإعادة التعبئة.
  • تعتبر دقة الطباعة فيها جيدة جدًا.
  • تعتبر سرعة الطابعة في الطباعة أحادية اللون سريعة جدًا.
  • تعتبر سرعة الطابعة في الطباعة متعددة الألوان والصور الفوتوغرافية جيدة جدًا.
  • تتمكن من الطباعة على مختلف أنواع الأوراق، مثل: الورق العادي A4، والورق عالي الدقة HR-201، و ورق الصور الفوتوغرافية اللامع الفائق، وورق الصور الفوتوغرافية الاحترافي البراق، وورق الصور الفوتوغرافية الفائق شبه اللامع، ورق الصور الفوتوغرافية اللامع للاستخدام اليومي، وورق الصور الفوتوغرافية غير اللامع، والرسائل.
  • يتسع الدرج الخلفي لمئة صفحة من الورق العادي.
  • تبلغ إنتاجية الخرطوشة في الطباعة على الورق العادي باللون الأسود 6000 صفحة، وبالألوان 7000 صفحة تقريبًا.
  • تبلغ إنتاجية الخرطوشة في الطباعة على الصور الفوتوغرافية بالألوان 2000 صورة.
  • تعتبر دقة الماسحة الضوئية جيدة جدًا.
  • تعتبر سرعة الماسحة الضوئية على ورق A4 عالية جدًا.
  • مزودة بخاصية الطباعة المزدوجة، وخاصية المسح الضوئي المزدوج.
  • تبلغ سرعة النسخ في طباعة النسخة الأولى ثانية واحدة، وهي سرعة عالية جدًا.
  • تبلغ سرعة الطابعة بشكل عام 3.5 صورة في الدقيقة، وهي تعتبر سرعة جيدة جدًا.
  • تبلغ سرعة النسخ بالألوان ما يقارب 2.5 صورة في الدقيقة.
  • تأتي مزودة بخاصية النسخ المتعدد، والتي تصل لـ 99 نسخة.
  • تتميز بخاصية تعدد اللغات، حيث أنها قادرة على التعامل مع 32 لغة مختلفة؛ منها اللغة العربية.
  • تتميز بوجود شاشة عرض كاملة النقاط من نوع LCD.
  • تتميز بوجود منفذ USB عالي السرعة.
  • تبلغ دقة الفاكس في الطابعة في الأوراق أحادية اللون 300×300 نقطة/بوصة، وفي الألوان 200×200 نقطة/بوصة، وتصل ذاكرته لخمسين صفحة، وهو قادر على الاتصال بتسعة عشر موقع مرة واحدة.
  • يعتبر معدل استهلاكها للطاقة جيد جدًا، وهو مصدق من Energy Star.

طابعة كانون g3411

المواصفات 

طابعة كانون g3411 هي طابعة متعددة الوظائف قادرة على الطباعة والمسح الضوئي في نفس الوقت، وهي طابعة نافثة للحبر، تقوم بالطباعة باستخدام علب حبر قابلة لإعادة التعبئة، وتقوم بطباعة مستندات بمقاس A4 باللون الأسود أو بالألوان، ولعل من أبرز ميزات طابعة كانون g3411 تزويدها بتقنية الواي فاي،مما يعني إمكانية التحكم في الطابعة من خلال الأجهزة الذكية أو السحابة الإلكترونية، وإمكانية الطباعة لاسلكياً من أي مكان وفي أي وقت.

الميزات 

  • زودت بتقنية الواي فاي لإمكانية الطباعة لاسلكياً من أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية من أي مكان. 
  • زودت بوظائف الطباعة والمسح الضوئي. 
  • تعد قدرة الطابعة الانتاجية مرتفعة؛ حيث يصل معدل إنتاجها عند استخدام المحابر السوداء إلى 12000 صفحة، في حين يصل معدل إنتاجها عند استخدام مجموعة المحابر الملونة إلى 7000 صفحة.
  • تنتج مطبوعات عالية الجودة؛ نظراً لتزويدها بتقنية فاين من كانون، بالإضافة إلى نظام الحبر المختلط مع الحبر الأسود التي تنتج مطبوعات واضحة للغاية. 
  • توفر إمكانية الطباعة لاسلكياً من خلال الأجهزة الذكية؛ حيث يمكن تحميل تطبيق كانون برنت للتحكم في عملية الطباعة والمسح الضوئي بواسطة الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أو نظام الـ iOS.
  • زودت بشاشة إل سي دي بحجم 1.2 إنش، يمكن من خلالها التحكم بعملية الطباعة مثل تحديد عدد النسخ والعديد من الأمور الأخرى.
  • توفر إمكانية مراقبة مستويات الحبر بسهولة فائقة، ويعود ذلك إلى المحابر الأمامية المدمجة. 
  • يسهل ملء خزانات الحبر. 
  • توفر إمكانية طباعة الصور والمستندات كبيرة الحجم.
  • تسمح بطباعة المستندات والصور بتكلفة منخفضة للغاية. 
  • تبلغ سرعة الطباعة 5 صفحات بالدقيقة الواحدة. 
  • تبلغ دقة تصوير الماسحة الضوئية 1200*600 نقطة لكل بوصة.
  • مواصفات طابعة كانون g3411
  • الماسحة الضوئية تستخدم للمستندات والصور الفوتوغرافية، وهي من النوع المسطح CIS.
  • عملية المسح الضوئي تستغرق حوالي 19 ثانية. 
  • الحد الأقصى لحجم المستندات التي يتم مسحها ضوئياً 297*216مم.
  • إمكانية نسخ 20 نسخة كحد أقصى.
  • تزويد الطابعة بمنفذ يو إس بي. 
  • دعم شبكة الواي فاي IEEE802.11 b/g/n.
  • دعم عدة أنظمة تشغيل منها: ويندوز 10، وويندوز 8.1، وويندوز 7 إس بي 1، وأندرويد، وiOS، وويندوز 10 موبايل. 
  • الطابعة تأتي بعرض 445مم، وبطول 163مم، وبعمق 330مم، وتزن حوالي 6.3كغم.
  • الطابعة تأتي مزودة بأربع محابر مدمجة أساسية وهي؛ محبرة بلون أسود صبغي، محبرة بلون سماوي، محبرة بلون أرجواني، محبرة بلون أصفر. 
  • نطاق درجة الحرارة عند التشغيل يبلغ من 5 إلى 35°م، في حين يبلغ نطاق الرطوبة أثناء التشغيل من 10 إلى 90%.
  • معدل استهلاك الطاقة في وضعية الاستعداد يبلغ حوالي 1.2 واط في حال كان ضوء المسح الضوئي مغلق، أما في حال إيقاف التشغيل فإن معدل استهلاك الطاقة يصل إلى 0.2 واط، ويبلغ حوالي 11 واط في وضع النسخ. 
  • نوع الورق والحبر المدعوم
  • من ميزات طابعة كانون g3411 أنها تدعم مجموعة متنوعة من أنواع الأوراق منها؛ الورق العادي، الورق عالي الدقة (HR-101N)، الأظرف، ورق الصور الفوتوغرافية غير اللامع (MP-101)، ورق الصور الفوتوغرافية الفائق شبه اللامع (SG-201)، ورق الصور الفوتوغرافية اللامع للاستخدام اليومي (GP-501)، ورق الصور الفوتوغرافية اللامع الفائق II ‏(PP-201)، ورق الصور الفوتوغرافية الاحترافي البراق (LU-101). كما تدعم الطابعة حبر GI-490 لجميع خراطيش الحبر المستعملة فيها. 

طابعة كانون mf3010

الميزات

  • تصميمها حديث وذكي جدًا، وتمتاز بلونها الأسود الجميل، كما أنّها متعددة الوظائف. 
  • تحتوي على ثلاثة عناصر مجموعة في وحدة واحدة توفيرًا للمساحة، وهذه العناصر هي: طابعة ليزر أحادية اللون ذات جودة عالية، وماسحة ضوئية، بالإضافة إلى ناسخة.
  • تمتاز بسرعتها العالية في الإنجاز، حيث يستغرق الوقت لخروج أول نسخة مطبوعة 7.8 ثوان.
  • مثالية الاستخدام، لسهولة تثبيتها فوق المكاتب الصغيرة المنزلية أو المكاتب الشخصية.
  • قدرة الناسخة المدمجة على نسخ مستندات يصل حجمها إلى(600×600 نقطة في البوصة الواحدة بعدد صفحات يبلغ 18 صفحةً في الدقيقة.
  • إمكانية طابعة الحزمة الليزرية إنتاج صور أحادية تبلغ دقتها إلى 600×400 نقطة في البوصة الواحدة، ويبلغ عدد إنتاجها إلى 18 صفحةً في الدقيقة.
  • إمكانية التعديل للصورة بطريقة أتوماتيكية، كما أنّ جودة الطباعة تصل إلى 1200×600 نقطة في البوصة الواحدة.
  • توافق الطابعة مع أنظمة التشغيل المختلفة مثل: ويندوز 7، إكس بي، ماك 9.4.10، لينيكس.
  • موّفرة للطاقة ومخفضة للتكلفة دون التأثير على أدائهاممّا يؤدّي إلى تقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون. كما أنّ الجهاز متعدّد الوظائف يتوافق مع برنامج Energy Star وهذا بدوره يعمل على تقليل معدّل الاستهلاك للطاقة إلى 0.6 كيلو واط في الساعة.
  • سهولة الاستخدام، ويعود الفضل بذلك إلى وجود شاشة عرض بسيطة راسيّة، وهذا يُساهم بالوصول إلى جميع المميّزات بسهولة دون الوقوف إلى جوارهاممّا يوّفر الجهد والوقت.
  • احتواء الطابعة Mf3010 على خرطوشة بها إمكانات متعدّدة، مثل: إسطوانة، وحبر، ووحدات تنظيف، وبالتالي يمكن استبدالها في ثوانٍ معدودة، ويجب الحرص على استعمال خراطيش الليزر الأصلية من نفس الماركة (كانون) لضمانة سلامتها وعودتها إلى العمل بطريقة فعّالة.
اقرأ أيضاً:  وحدة تخزين المعلومات على الحاسوب

فائدة الماسحة الضوئية في طابعة كانون Mf3010 

  • تمتاز الماسحة الضوئية بشكلها المُسطّح، وقدرتها على استيعاب 150 صفحةً ورقيةً من خلال درج حجمه 60-163غم/ م². بالإضافة إلى إمكانية استخدامها لوسائط متعدّدة، مثل: الورق المعاد تدويره، والورق العادي والثقيل والشفّاف أايضًا ورق الأظرف.
  • إنّ الماسحة الضوئية في طابعة كانون تعمل على تيسير عملية المسح الضوئي للمستندات ونسخها، وبالتالي تحسين مستوى الإنتاجية على الفور، ولن تكون هناك حاجة إلى الانتظار، حيث يبلغ وقت نسخ أول صفحة أقل من 12 ثانية. ومن الممكن أيضًا إعادة المستندات والصور من خلال المسح الضوئيّ بطريقة مباشرة إلى ملف PDF أو إلى البريد الإلكتروني والبحث فيهما باستخدام برنامج MF Toolbox.

طابعات كانون الليزرية 

تستحوذ طابعات الحبر على الجزء الأكبر من سوق الطابعات في الوقت الحالي، ولكن في الوقت ذاته يميل بعض المستخدمين إلى اقتناء طابعات الليزر التي تأتي بمواصفات تفوق تلك الموجودة في طابعات الحبر التقليدية؛ كسرعة الطباعة، والتكاليف المنخفضة، بالإضافة إلى المظهر المثالي للصفحات بعد طباعتها، وإمكانية استخدامها في البيت أو في العمل لمختلف الأغراض، والتي من أبرزها طابعات كانون الليزرية التي تُعد واحدةَ من أكثر طابعات الليزر استخداماً في الوقت الحالي لمميزاتها المتعددة، وتكلفتها المناسبة. 

أحدث أنواع طابعات كانون الليزرية 

طابعة كانون i-SENSYS MF728Cdw

هي طابعة متعدّدة الوظائف تدعم تقنية الليزر للورق بحجم A4، وتدعم تقنية الواي فاي والفاكس على الرّغم من كونها صغيرة الحجم، وتقوم بوظيفتي النسخ والطباعة على الوجهين بمعدل 20 صفحةً/ دقيقة، وتساعد في إتمام المهام الكبيرة خلال وقت قصير؛ لكونها تتسع ل 50 ورقة للطباعة على الوجهين، إضافة إلى ذلك فهي تضم شاشة لمسية ملونة سهلة الاستخدام، وتدعم إمكانيّة المسح الضوئي الشامل؛ وذلك لمشاركة وأرشفة المستندات الورقيّة، وتدعم ميزة الطباعة الآمنة لحماية المستندات بالغة الأهمية، كما تدعم الأجهزة المحمولة والأجهزة المعتمدة على الشبكة السَحابية؛ ما يتيح للمستخدم إمكانيّة العمل أثناء التنقل. 

طابعة كانون i-SENSYS MF635Cx 

تم تصميم هذه الطابعة للقيام بمجموعة من الوظائف المختلفة التي تشمل كلاً من: الطباعة، المسح الضوئي، النسخ، وإرسال واستقبال الفاكس، كما تمتاز بقدرتها على إنجاز المهام الكبيرة خلال وقتٍ قصيرٍ وذلك بفضل سرعة الطباعة التي تصل إلى 18 صفحةً/ دقيقة بحجم A4، و 32 صفحةً/ دقيقة بحجم A5 عند الطباعة على وجه واحد، وتوفر جودة طباعة تصل إلى 1200*1200 نقطة/ بوصة، كما أنها قادرة على توفير الحبر بكفاءة عالية، وتدعم ميزة الطباعة الآمنة للملفات ذات التنسيقات JPEG، PDF، و TIFF، وتدعم عدداً من اللغات المختلفة. 

طابعة كانون i-SENSYS MF631Cn 

تدعم هذه الطابعة وظائف الطباعة بأشعة الليزر بالألوان، النسخ، والمسح الضوئي، وتعمل بسرعة تصل إلى 18 صفحةً/ دقيقة لحجم A4، وبسرعة تصل إلى 32 صفحة/ دقيقة لحجم A5، وتصل جودة الطباعة فيها إلى 1200*1200 نقطة/ بوصة، وهي مثالية لإنجاز المهام السريعة، حيث تخرج أول ورقة عند الطباعة بلون واحد بعد حوالي 10.9 ثوان أو أقل، أما عند الطباعة بالألوان فهي تُخرج أول ورقة بعد حوالي 12 ثانيةً أو أقل، كما تدعم هذه الطابعة وضعية توفير الحبر ووضعية الطباعة الآمنة، والطباعة من ذاكرة USB لملفات بتنسيق PDF ،TIFF، و JPEG، بالإضافة إلى الطباعة عبر تقنية Google Cloud Print. 

طابعة كانون i-SENSYS MF419x

تعرف هذه الطابعة بحجمها الصغير وتصميمها الأنيق، وتقوم بوظائف الطباعة، النسخ، المسح الضوئي والفاكس بتقنية الليزر وبجودة عالية، كما تمتاز بكونها مصممة للطباعة بالأبيض والأسود بحجم A4، وبدعمها لتقنية Wi-Fi التي تفيد مجموعات العمل الصغيرة، وهي سهلة الاستخدام والتشغيل؛ وذلك بفضل شاشتها اللمسية الملونة، كما أنها مناسبة جداً لإنجاز المهام الصعبة بفضل سرعة الطباعة التي تصل إلى 33 صفحة/دقيقة على وجه واحد لمقاس A4، وسرعة الطباعة التي تصل إلى 17 صفحة/ دقيقة على الوجهين لمقاس A4، أما عن جودة الطباعة فتصل إلى 1200*1200 نقطة/ بوصة، وتصل دقة الطباعة إلى 600*600 نقطة/ بوصة، كما أنها تدعم ميزة الطباعة الآمنة وميزة الطباعة من ذاكرة USB، بالإضافة إلى الطباعة عبر تطبيقات مختلفة مثل: تطبيق Google Cloud Print، تطبيق Airprint، وتطبيق Canon Print Business. 

إصدارات أخرى لطابعة كانون

طابعة كانون Maxify MB2750 

هذه الطابعة من أبرز الطابعات النافثة للحبر المناسبة للاستعمال المنزلي، ولها شاشة لمس يمكنها أن تعطي صورًا واضحةً ومميزةً، وبإمكانها إنجاز مهام عديدة؛ كالمسح الضوئي وطباعة الفاكس، ويمكن وضعها ببساطة في المكتب المنزلي، لكن حجمها كبير إلى حد ما، ويبلغ وزنها 12كغم؛ لذا يجب توفير مساحة مناسبة لها في المكتب، كما يمكن بواسطتها طباعة الأوراق إلى حجم A4 وسعة 500 ورقة، إضافة إلى أنه يمكن إنتاج صفحات مزدوجة ومستندات أحادية اللون، وهي تعمل بسرعة تصل إلى 23ppm، ولها ألوان واضحة وتغذي المستندات تلقائيًا بسعة 50 ورقة.

طابعة كانون Pixma TR8550 

يمكن لهذه الطابعة أداء أعمال الشركات الصغيرة؛ إذ إن نظام الخمسة أحبار فيها يوفر وينتج مطبوعات مميزة ذات جودة ودقة عالية، كما أنها مزودة بشاشة لمس كبيرة الحجم يمكن من خلالها استعمال الطابعة بسهولة، لكن يمكن ملاحظة بطء في الطباعة نوعًا ما، إلا أنها طابعة مثالية بالاتصال بالبلوتوث وشبكة الواي فاي، ويوجد فيها أيضًا فتحة أمامية لبطاقة الذاكرة، وهي تعمل بسرعة يمكن أن تصل إلى 15ppm، وبإمكانها التعامل مع الأوراق حتى حجم A4 .

طابعة كانون PIXMA TR8540

هذه الطابعة لها حجم صغير بالمقارنة مع المهام التي تؤديها؛ إذ إنها تعمل بنظام يتكون من 5 أحبار، وبإمكانها أداء مهام النسخ والمسح الضوئي للصور والمستندات والفاكس، كذلك فهي تدعم بطاقات الذاكرة إلى جانب اتصال بكل من Wi-Fi و Ethernet Bluetooth، وتأتي مزودة بشاشة LCD مقاسها 10.8سم تعمل باللمس، وهي أيضًا تدعم التوصيل بالهواتف من خلال تحميل تطبيق Canon PRINT، فضلًا عن دعمها أيضاً لخدمة الطباعة السحابية بواسطة تطبيق PIXMA Cloud Link.

طابعة كانون PIXMA TS704

هذه الطابعة سريعة في عملية الطباعة، وسعتها للورق كبيرة، كذلك فهي تتسع لـ 5 أحبار فردية، وفيها شاشة LCD  لعرض معلومات الطابعة، وبالإمكان استخدامها مع الاتصال بكل من Wifi و Ethernet.

طابعة كانون PIXMA TS9540: هذه الطابعة تطبع الأوراق بحجم A3 ، ووحدة تغذية الأوراق تتسع لـ ـ20 ورقة، وهي تعمل بـ 5 أحبار فردية، كما أنها مزودة بشاشة LCD  تعمل باللمس، إلى جانت أنها تدعم أيضًا اتصال Wi-Fi وEthernet.

طابعة كانون PIXMA TR4540

هذه الطابعة سريعة؛ إذ إنها تطبع 8 ورقات بالحبر الأسود خلال الدقيقة الواحدة، و4 ورقات ملونة خلال ذات المدة، وتتسع وحدة تغذية الأوراق فيها لـ 20 ورقة، وبالإمكان الطباعة على وجهي الورقة الواحدة، كذلك يوجد فيها وحدة أمامية لتغذية الأوراق، بالإضافة إلى زر تلقائي للإيقاف والتشغيل، وهي مزودة أيضًا بشاشة عرض أحادية اللون، وتدعم الاتصال اللاسلكي وطباعة الصور بمقاس 4*6 بوصة.

طابعة كانون PIXMA TR7540

 لهذه الطابعة وحدة تغذية تتسع لـ 20 ورقة، كما أن فيها وحدة تغذية مزدوجة، وهي تعمل مع 5 أحبار فردية،مما يجعلها أكثر دقة في عملية الطباعة، إلى جانب أنها مميزة بدعمها اتصال wifi وBlutooth، فضلًا عن خدمة الطباعة السحابية PIXMA Cloud Link، وبالإمكان توصيلها بالهواتف النقالة عن طريق تحميل تطبيق Canon PRINT، وهي مزودة بشاشة تعمل باللمس بمقاس 10.8سم تُستعمل للتحكم بالطابعة واختيار وضع التشغيل المناسب.

مقالات مشابهة

كيفية عمل شبكة منزلية عن طريق الراوتر

كيفية عمل شبكة منزلية عن طريق الراوتر

كل ما تحتاج معرفته عن VPN

كل ما تحتاج معرفته عن VPN

تغيير باسورد الواي فاي

تغيير باسورد الواي فاي

أهمية التجارة الإلكترونية

أهمية التجارة الإلكترونية

نمبر بوك للكمبيوتر

نمبر بوك للكمبيوتر

كيف أعمل حساب في قوقل

كيف أعمل حساب في قوقل

ميزات موقع هتلاقي في مصر

ميزات موقع هتلاقي في مصر