تردد قناة dmc وضبط الإعدادات على الرسيفر

تردد قناة dmc وضبط الإعدادات على الرسيفر

تختص قناة dmc المصرية في مختلف البرامج السياسية والترفيهية والرياضية  لعدد من المشاهير وكبار الفنانين، فضلاً عن تقديمها أعمال تخص الأسرة والمجتمع، وتقدم العديد من البرامج الثقافية والمسلية، وتبث برامجها في مناطق شمال أفريقيا والشرق الأوسط ، كما تتميز بأنها تبث برامجها بتقنية الـ SD و HD على مختلف الأقمار الصناعية وبترددات مختلفة.

ما هي قناة dmc؟ 

 dmc هي اختصار لجملة (Different media channel) وهي شبكة تلفزيونية مصرية أسسها المهندس طارق إسماعيل، ومقرها محافظة القاهرة في مصر، وهي مملوكة من قبل المتحدة للخدمات الإعلامية UMS ويديرها السيد هشام سليمان، كما تأسست عام 2017 وتم إطلاق القناة رسمياً  في 14 يناير من عام 2017.

تعمل dmc في مناطق شمال أفريقيا والشرق الأوسط على مدار 24 ساعة، كما وتعتبر واحدة من أشهر القنوات المصرية على الساحة، حيث تقوم بعرض الكثير من المسلسلات المصرية والعربية الحصرية، كما تتميز بمجموعة متكاملة من البرامج الإخبارية والثقافية والترفيهية الشيقة والمنوعة بمهنية وخاصةً برامج الأسرة، ولذلك يتزايد البحث عن تردد القناة. 

إعلان السوق المفتوح

من أي بلد تبث القناة؟ 

تبث قناة dmc من جمهورية مصر العربية، فمقرها الرئيسي في محافظة القاهرة المصرية، وتبث برامجها في مناطق شمال أفريقيا والشرق الأوسط ، كما تتميز بأنها تبث برامجها بتقنية الـ SD و HD على مختلف الأقمار الصناعية وبترددات مختلفة، بالإضافة إلى تغطية متكاملة على مواقع قنوات dmc الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والهاتف المحمول بما يضمن سرعة التغطية.

تردد قناة dmc 

تتميز قنوات دي ام سي بمحتوى ثري وجذاب، فكل ما يتم تقديمه هناك هو جديد ويجذب الكثير من الأشخاص، فهي تبث مختلف البرامج السياسية والترفيهية والرياضية  لعدد من المشاهير وكبار الفنانين، فضلاً عن تقديمها أعمال تخص الأسرة والمجتمع، لذلك هناك اهتمام كبير يوليه الجمهور العربي وخاصةً الجمهور المصري تجاه برامج قناة dmc، ولذلك يتزايد البحث عن تردد dmc 

اقرأ أيضاً:  كيفية تغير باسورد الواي فاي

تردد قناة dmc حسب القمر

يختلف تردد  قناة dmc حسب القمر الصناعي الذي تبث منه، وفي ما يأتي ترددات القناة لكل قمر صناعي:

تردد قناة dmc في نيل سات 

القمر الصناعي:النايل سات.
التردد: 11449
الاستقطاب: أفقي (H)
معدل الترميز: 27500
معامل التصحيح:5/6.
الجودة:SD.

تردد قناة dmc في عرب سات

القمر الصناعي:عرب سات
التردد: 11450
الاستقطاب: أفقي (H)
معدل الترميز: 27500
معامل التصحيح:5/6.
الجودة:SD.

تردد قناة dmc حسب القناة 

يوجد العديد من  قنوات دي إم سي التي تقوم بعرض مختلف البرامج السياسية والترفيهية والرياضية بالإضافة إلى المسلسلات المصرية والعربية الحصرية، ومن هذه القنوات قناة dmc drama، وقناة dmc kids، وقناة dmc sport، وفيما يأتي الترددات الجديدة لهذه القنوات:

تردد قناة dmc drama 

القمر الصناعي:عرب سات
التردد: 11449
الاستقطاب: أفقي (H)
معدل الترميز: 27500
معامل التصحيح:3/4.
الجودة:SD.
لوجو القناة:تردد قناة dmc drama 

تردد قناة dmc kids 

القمر الصناعي:نايل سات
التردد: 11449
الاستقطاب: رأسي
معدل الترميز: 27500
معامل التصحيح:5/6.
الجودة:SD.
لوجو القناة:تردد قناة dmc kids 

تردد قناة dmc sport 

القمر الصناعي:عرب سات
التردد: 11449
الاستقطاب: أفقي (H)
معدل الترميز: 27500
معامل التصحيح:3/4.
الجودة:SD.
لوجو القناة:تردد قناة dmc sport 

كيفية ضبط قناة dmc على جهاز الرسيفر 

  • بعد تشغيل الرسيفر والتليفزيون نبدأ بالضغط على زر Menu.
  • نختار من القائمة المعروضة كلمة Installation.
  • اختيار من القائمة المعروضة أيضاً ضبط يدوي.
  • نقوم باختيار القمر المراد البحث عن قنوات فيه سواء نايل سات أو عرب سات أو هوت بيرد.
  • نقوم بالذهاب إلى قائمة الترددات المعروفة، ثم النقر فوق خيار إضافة التردد.
  • نقوم بادخال تردد القناة المكون من 5 أرقام لكي يتم اضافة قناة على الرسيفر.
  • نتأكد من ضبط معدل الترميز على 27500 للمساعدة في ضبط جودة الصورة والتكنولوجيا.
  • ثم نقوم بكتابة نوع الاستقطاب الخاص سواء أفقي أو رأسي، بالإضافة إلى  تحديد رمز معامل تصحيح الخطأ FEC.
  • نضغط على Ok.
  • يقوم الجهاز بالبحث على جميع القنوات الموجودة على هذا التردد.
  • بعد الانتهاء من البحث تظهر رسالة تفيد بهل تريد تثبيت تلك القنوات التي وجدت على هذا التردد.
  • لابد من الضغط Ok.
اقرأ أيضاً:  كمبيوتر أبل

أهم البرامج التي تبثها قناة dmc  

  • برنامج صاحبة السعادة: هو من أشهر وأنجح البرامج المصرية التي يتم تقديمها منذ حوالي خمس سنوات، وتقدمه الفنانة الكبيرة “إسعاد يونس” بهدف الحفاظ على الهوية المصرية وإحيائها وسط المتغيرات السياسية والاجتماعية، وذلك من خلال استضافة نوعيات مختلفة من الضيوف كالنجوم وصناع الفن بكل فروعه، وكذلك نجوم الرياضة المصرية وصناع الموسيقى الذين يقدمون مشاريعهم الموسيقية المتميزة والمتفردة عبر البرنامج، والذي أصبح رائدًا أيضًا في دعم الصناعات المصرية من خلال تسويق المنتجات الوطنية كافة والتعريف بالمطاعم المصرية الشهيرة قديمًا وحديثًا، علاوة على دعمه لقصص النجاح الملهمة.
  • برنامج السفيرة عزيزة: هو برنامج يهتم بشؤون المرأة والأسرة، وتقدمه 6 إعلاميات وهن الإعلامية الكبيرة سناء منصور وجاسمين طه زكي وشيرين عفت ونهى عبد العزيز ورضوى حسن وسالي شاهين.
  • برنامج رؤى: هو برنامج ديني أسبوعي يقدمه الدكتور أسامة الأزهري، حيث يعرض كيفية نشأة التيارات الدينية المتشددة ومقارنة أفكارها ومبادئها بما جاء في صحيح الدين الإسلامي بهدف محاربة الأفكار الظلامية المتطرفة.
  • برنامج الإمام الطيب: برنامج يقدمه فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف خلال شهر رمضان المبارك، ويتناول خلاله عدداً من القضايا المستجدة على الساحة وخصوصًا وباء كورونا وما استجد معه من قضايا فقهية معاصرة، وكذلك مجموعة من القيم مثل بر الوالدين والحياء والعدل والرحمة والتواضع والمروءة والعفة والحياء، ورسائل لتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر القيم الدينية السمحة. 
  • برنامج مساء dmc: هو برنامج مسائي يقدمه كل من الإعلامية إيمان الحصري والإعلامي رامي رضوان، يتناول الأحداث الجارية على مدار اليوم ويناقش أهم الموضوعات على الساحة المحلية والدولية في مختلف المجالات. 
  • برنامج باب رزق: هو برنامج يومي في شهر رمضان يقدمه الأستاذ الكبير يسري الفخراني، يستعرض من خلاله حكايات من قلب مصر. 
  • برنامج 8 الصبح: هو برنامج صباحي يقدمه كلً من داليا أشرف وآية جمال الدين وهبة ماهر ورحمة خالد وأسماء يوسف. 
  • برنامج حكاية كل بيت: هو برنامج اجتماعي أسبوعي يقدمه الدكتور محمد رفعت بالاشتراك مع الإعلامية زهرة رامي يتناول الموضوعات التي تهم البيت المصري والعائلة المصرية، كما يقدم نصائح وإرشادات تتعلق بطرق تربية الأطفال والعناية بهم. 
  • برنامج لعلهم يفقهون: هو برنامج ديني اجتماعي يقدمه الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبد المعز بأسلوب عصري يركز على تجديد الخطاب الديني ويهدف إلى الارتقاء بوعي المسلمين.
  • برنامج عيش الليلة: هو برنامج ترفيهي غنائي كوميدي يستضيف عددًا من نجوم الفن والرياضة للحديث عن ذكرياتهم وأبرز المحطات في حياتهم. 
  • برنامج شيري ستوديو: يقوم البرنامج باستضافة ثلاثة نجوم في كل حلقة، على أن يكون منهم مطرب أو مطربة، يقوم بغناء عدد من الأغنيات طوال فترة الحلقة، كما تقوم شيرين بغناء عدد من الأغاني في كل حلقة، حيث تؤدي في بداية الحلقة أغنية قديمة، ثم تقوم بتقديم الضيوف وبدء الحديث معهم في مشاريعهم الفنية الجديدة.
  • برنامج ده كلام: هو برنامج ترفيهي تقدمه الإعلامية سالي شاهين، حيث تستضيف بعض الفنانين والشخصيات العامة وتتحدث معهم عن ذكرياتهم وتناقشهم في أمور حياتهم اليومية في إطار كوميدي.
اقرأ أيضاً:  أفضل طابعة hp

مقالات مشابهة

حل مشكلة توقف منافذ اليو أس بي عن العمل

حل مشكلة توقف منافذ اليو أس بي عن العمل

إنشاء حساب جوجل آدسنس

إنشاء حساب جوجل آدسنس

كيفية تسجيل الخروج من Gmail من جميع الأجهزة

كيفية تسجيل الخروج من Gmail من جميع الأجهزة

برامج تنزيل فيديو

برامج تنزيل فيديو

كيف أحذف رقم الهاتف من الفيس بوك

كيف أحذف رقم الهاتف من الفيس بوك

تعريف نظام التشغيل Dos

تعريف نظام التشغيل Dos

مشكلة تغير الوقت والتاريخ بعد إعادة تشغيل الجهاز

مشكلة تغير الوقت والتاريخ بعد إعادة تشغيل الجهاز