لاب توب توشيبا i3

لاب توب توشيبا i3

جهاز اللاب توب

أصبح جهاز اللابتوب في الوقت الراهن واحدًا من الأساسيات التي لا بد من وجودها في كل منزل، وقد استطاع شيئًا فشيئًا أن يحل محل الكمبيوتر المكتبي؛ وذلك لكونه خفيف الوزن وسهل الإستخدام وقابلًا للنقل من مكان إلى آخر، بالإضافة إلى تمتعه بالمرونة والسرعة عند استخدامه لإنجاز المهام المختلفة، ومن أبرز الأمثلة على هذا الجهاز لاب توب توشيبا الذي طرح في الأسواق بموديلات مختلفة من حيث المواصفات التقنية؛ وأهمها قوة المعالجة التي تقع ضمن خيارات عديدة منها: core i3، و core i5، و core i7، وذلك لتتماشى مع كافة المتطلّبات على اختلافها.

مواصفات معالج core i3

 يُعرف المعالج بأنه قطعة مصنوعة من الترانزستورات وهي مسؤولة عن إجراء العمليات الحسابية باستخدام بعض المدخلات، ومن أبرز مواصفات معالج core i3 ما يأتي: 

  • يناسب هذا المعالج الاستخدام العادي الذي يقتصر على تصفح البريد والإنترنت، ومعالجة جداول البيانات، وتشغيل بعض الألعاب، ما يعني أنه غير كاف للاستخدام الطويل والأكثر تعقيدًا.
  • يحتوي على اثنين من النواة إلى جانب تقنية خيوط المعالجة الفائقة، حيث إن ازدياد عدد النواة يعني زيادة عدد المهام التي يمكن لنظام التشغيل القيام بها في آن واحد، أما عن تقنية خيوط المعالجة الفائقة فتمكّن المعالج من خداع نظام التشغيل ومضاعفة عدد الأنوية، وبذلك يضمّ هذا المعالج إجمالي 4 أنوية فعالة بدلًا من اثنتين. 
  • يضم ذاكرة تخزين مؤقت 3-4 ميجا بايت، وهي ذاكرة تشبه ذاكرة الوصول العشوائي وتعتبر الذاكرة الأصغر، ويمكن الوصول إليها بسرعة وذلك لوجودها في المعالج نفسه.
  • لا يدعم تقنية تربو بوست وهي تقنية تساعد المعالج على العمل بسرعة تحت الضّغط؛ فعلى سبيل المثال عندما تكون سرعة المعالج 3 جيجا هيرتز في الظروف العادية تساعد هذه التقنية على زيادة السرعة حتى 3.5 جيجا هيرتز في ظروف الحمل الثقيل.
اقرأ أيضاً:  أهمية التجارة الإلكترونية مقارنة بالتجارة التقليدية

أبرز أنواع لاب توب توشيبا i3

لتتمكّن من تلبية كافّة المتطلبات على اختلافها أطلقت شركة توشيبا في الأسواق مجموعة من أجهزة اللاب توب التي تختلف في مواصفاتها الداخليّة وتشترك في كونها جميعها تضمّ معالج core i3، ومن هذه الأجهزة ما يأتي:

إعلان السوق المفتوح

لاب توب توشيبا ستالايت C55-B1066

يزود هذا اللاب توب برامات بحجم 4 جيجا بايت وهارد بحجم 500 جيجا بايت، وله شاشة قياسها 15.6 بوصة وكارت شاشة DDR3 Video RAM، ويعمل بنظام التّشغيل win 8.1. 

لاب توب توشيبا ستالايت كليك

يضم هذا اللاب توب معالجًا ثنائي النواة من نوع i3 ويضم ذاكرة رام بحجم 4 جيجا بايت، وهارد ديسك بحجم 500 جيجا بايت، وذاكرة داخليّة بحجم 4 جيجا بايت، وله شاشة لمسية قياسها 13.3 بوصة ويعمل بنظام التّشغيل ويندوز 8.1، ويضم منافذ من نوع USB 3.0 و HDMI.

لاب توب توشيبا ستالايت C55-B860

يأتي هذا اللاب توب مزودًا بذاكرة رام 4 جيجا بايت ومساحة تخزينيّة 500 جيجا بايت، وله شاشة قياسها 15.6 بوصة وتعمل بدقّة 1,366*768 بكسل، وبشكل عام فهو قادر على تقديم أداء جيد يناسب جميع الاحتياجات ويعمل مع معظم البرامج، بالإضافة للقيام بجميع المهام التقليدية ومشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو بكل سلاسة، وله بطاريّة قادرة على الاستمرار في العمل لمدة 5 ساعات وذلك بالاعتماد على طبيعة الاستخدام بلا شك.

لاب توب توشيبا C55-C2045

يضم هذا الجهاز ذاكرة حجمها 4 جيجا بايت رام بتردد 1600 ميجا هيرتز، وله شاشة قياسها 15.6 بوصة تعمل بدقّة 1.366×768 بكسل وبطارية قادرة على الاستمرار في العمل لمدة 3 ساعات ونصف، ويضم منفذ USB 2.0 ومنفذين USB 3.0.

مقالات مشابهة

كيف أحذف تغريداتي

كيف أحذف تغريداتي

أقوى برنامج لاصلاح الفلاشات

أقوى برنامج لاصلاح الفلاشات

ما هو التسويق الإلكتروني وما هي إيجابياته وسلبياته

ما هو التسويق الإلكتروني وما هي إيجابياته وسلبياته

كيفية تغيير سرعة الماوس ويندوز 11

كيفية تغيير سرعة الماوس ويندوز 11

ريادة الأعمال وارتفاع استخدام الإنترنت في الأردن

ريادة الأعمال وارتفاع استخدام الإنترنت في الأردن

برنامج استعادة الصور المحذوفة

برنامج استعادة الصور المحذوفة

أنظمة التشغيل للحاسب الآلي

أنظمة التشغيل للحاسب الآلي