تعرف على أنواع مقوي الأظافر

تعرف على أنواع مقوي الأظافر

تحلم معظم النساء بأظافر صحية وقوية وجميلة، لما لها من دور كبير في تجميل المظهر العام للفتاة، فالأظافر الجميلة من أبرز سمات الأنوثة، لكن بعض المشاكل مثل ضعف الأظافر وتشققها قد تمنع ذلك؛ مما قد يجعلها تشعر بالقلق والانزعاج والحرج في بعض الأحيان، لذلك يسعون دائمًا للبحث عن أسرع الطرق والوصفات التي تسرع من عملية النمو وتقوي وتعزز صحتها، حتى تصل إلى نتائج مرضية، ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق الطبيعية والعلاجات المعروفة التي تحفز نمو الأظافر الصحية.

فوائد مقوي الأظافر

يمكن أن تساعد علاجات تقوية الأظافر وكريمات اليد في علاج الأظافر الهشة وإبقائها قوية وصحية، ومقوي الأظافر من أشهر الطرق لتقوية الأظافر، وتتمثل فوائده فيما يلي: 

  • بالنسبة لمكونات الكريم، تحتوي كريمات اليد الفعالة على مكونات عالية الترطيب، مثل اليوريا وحمض اللاكتيك، والمطريات مثل اللانولين، والدهون، مثل الزيوت المعدنية والفازلين، والتي تعمل جنبًا إلى جنب لتعزيز ترطيب وحماية كل من الأظافر والبشرة.
  • الملمع الذي يترك طبقة سميكة ولامعة على الأظافر، يعزز صحة الأطراف وقوتها، ويجعلها تبدو أكثر سمكًا، ويمكن أن يحمي الأظافر من التشقق، ويتم امتصاص هذا النوع من المقويات بسرعة، وعادةً ما يحتوي على المرطبات لترطيب الأظافر الجافة والهشة.

أفضل مقوي أظافر

مقوي الأظافر من ESSIE

مقوي الأظافر من ESSIE

من أفضل أنواع مقويات الأظافر في الصيدلية، فهو غني بفيتامين هـ، كما أنه يحتوي على بعض المعادن التي تساعد في تقوية الأظافر وحمايتها من التشقق، وهو مكوّن يمكن استخدامه كطبقة أساسية من قبل تطبيق طبقة المانيكير، كما أنه يحتوي على الكولاجين الذي يساعد على ترطيب الأظافر، وهو متوفر بـ 32 لوناً.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن صندل نابولي وأصول ارتدائه

مقوي الأظافر من STRONG HARDENER من إيسنس

مقوي الأظافر من STRONG HARDENER من إيسنس

يقوّي منتج Essence ويعالج الأظافر الهشة والضعيفة، كما يعالج تقصف الأظافر ويعيد بناء قوتها بلمسة من اللمعان، ويوصى بتطبيق مقوي الأظافر هذا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

مقوي الأظافر ALMOND NAIL & CUTICLE OIL

إذا كنت من محبي المنتجات التي تقدمها ذا بودي شوب نوصيك بتجربة زيت اللوز والأظافر، بالإضافة إلى تقوية الأظافر فهو يرطب الجلد المحيط أيضًا.

مقوي الأظافر NATURAL NAIL STRENGTHENER

مقوي الأظافر NATURAL NAIL STRENGTHENER

من العلامات التجارية الشهيرة التي تولي اهتمامًا وثيقًا بكل ما يتعلق بالأظافر هي  O.P.I، لذلك، فهي توفر العديد من أنواع تقوية الأظافر، بما في ذلك مقوي الأظافر الطبيعي، والذي يساعد على نمو أظافر قوية وصحية.

طريقة استخدام مقوي الأظافر

تختلف طريقة استخدام مقويات الأظافر باختلاف الأنواع والقوام، وعادةً ما تكون مقويات الأظافر موضعية، وفيما يلي كيفية استخدام مقويات الأظافر:

  • أزيلي أي أثر للمانيكير أو أي مواد أخرى عن الأظافر، ثم وزعي الفرشاة المقوية من منتصف الظفر حتى نهايته، وبعد أن يجف تمامًا، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء.
  • تجنب ملامسة مقوي الأظافر مع الجلد المحيط بالأظافر، لأنه يؤدي أيضًا إلى تقوية الجلد وتيبسه، وبالتالي جفافه.
  • ينصح باستخدامه مرتين أسبوعياً حتى تقوي الأظافر، ثم يستعمل مرة أو مرتين شهرياً حسب الحاجة ويحذر من استخدامه مرتين أسبوعياً كحد أقصى.

خلطات طبيعية لتقوية الأظافر

زيت الزيتون هو المكوّن الأساسي لتقوية الأظافر الطبيعية، يعمل بشكل جيد على استعادة صحة الأظافر بفضل العناصر الغذائية الموجودة فيه، حيث يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تحمي الأظافر وتحافظ على قوتها وصحتها، و يمكنك تطبيق زيت الزيتون بسهولة على أظافرك للاستفادة من جميع فوائده، حيث ستحتاجين إلى بعض الأدوات البسيطة مثل زيت الزيتون والماء ووعاء صغير مناسب للتدفئة وقطع قطنية.

اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن الأحجار الكريمة

طريقة التحضير 

  • ابدأ بتسخين كمية صغيرة من زيت الزيتون في الميكروويف.
  • اسكب الزيت الدافئ في وعاء صغير وتأكد من أن درجة الحرارة مناسبة لدهنه على الأظافر.
  • استخدم قطعة من القطن لتغطية أظافرك بزيت الزيتون الدافئ واتركيها لمدة 5-10 دقائق.
  • جففي أظافرك وكرري العملية يومياً لمدة أسبوعين.
  • من المهم إزالة طبقة طلاء الأظافر قبل وضع خليط تقوية الأظافر أعلاه.

طرق أخرى للمحافظة على تقوية الأظافر

  • يساعد تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتين على تحسين صحة الأظافر وقوتها.
  • شرب الكثير من الماء مهم جدًا للأظافر والجلد والشعر، لذا اشرب كميات كافية من الماء طوال اليوم وستشعرين بتحسن في مظهر الأظافر.
  • إذا كنتِ تعانين من مشكلة ضعف الأظافر، فإن بقائها قصيرة طريقة جيدة لحمايتها من التكسر وتقويتها.
  • يمكنك استخدام زيت الزيتون، وهناك أيضًا أنواع أخرى من الزيوت التي تساعد في تقوية الأظافر بشكل طبيعي، مثل زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت شجرة الشاي وزيت الخروع، ويمكنك تطبيق أي من هذه الزيوت على أظافرك لمدة 10 دقائق مع مساج.
  • تحتوي مواد التنظيف على الكثير من المواد الكيميائية التي تضعف الأظافر، لذلك يجب ارتداء القفازات خاصة عند استخدام هذه المواد لحماية أظافرك.
  • يؤدي حك الملصقات وفتح علب الصودا بأظافرك إلى الضغط عليها وكسرها وتقشيرها، لذا يجب تجنب استخدام أظافرك كأداة لأي من هذه الأغراض.

أسئلة شائعة

هل مقوي الأظافر مفيد؟

لا شك أن مقويات الأظافر تعزز صحة الأظافر وقوتها، لذا فهي مفيدة، لكن عليك الاستمرار في استخدامها للحصول على أفضل النتائج، وتتفاوت الفعالية من منتج إلى آخر حسب تركيبته وجودته.

فيديو أفضل مقوي الأظافر

مقالات مشابهة

أهم أنواع شنط برادا حسب الموديل والسنة

أهم أنواع شنط برادا حسب الموديل والسنة

غسول بيزلين: ما هو واستخداماته

غسول بيزلين: ما هو واستخداماته

تلميع الذهب

تلميع الذهب

دليل شامل عن ساعة ابل الاصدار السادس

دليل شامل عن ساعة ابل الاصدار السادس

دليلك الشامل عن البيجامات

دليلك الشامل عن البيجامات

عطر توم فورد

عطر توم فورد

مافالا للرموش وطرق استخدامها وفوائدها مع الأنواع

مافالا للرموش وطرق استخدامها وفوائدها مع الأنواع