سيارة جاكوار 2018 XF

سيارة جاكوار 2018 XF

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة جاكوار XF 2018 سيارة فاخرة متوسطة الحجم، لكنها لا تعد سيارة رائعة. تتميز مجموعة نقل الحركة القياسية الجديدة للسيارة المزودة بشاحن توربيني بالكفاءة في استهلاك الوقود. من أحد طرزها؛ طراز Sportbrake، فهو جديدة لعام 2018 ومدعوم بمحرك V6 فائق الشحن.

تحتوي XF على عيوب، التي من المحتمل أن تكون مهمة للسائقين، مثل: نظام المعلومات والترفيه صعب الاستخدام، حيث يمكن أن يصرف الانتباه أثناء القيادة وحصلت XF على أقل درجة من الموثوقية. 

هل يوصى بشرائها؟

يعد سعر XF أكثر من متوسط سعر الفئة. يتعين عليك إنفاق المزيد من المال للحصول على ميزات إضافية مثل المقاعد الجلدية ونظام الملاحة وميزات المساعدة المتقدمة للسائق.

إعلان السوق المفتوح

يمكنك اختيار السيارات ذات التصنيف الأعلى مثل بي إم دبليو 5 أو مرسيدس بنز فئة E مقابل بضعة آلاف أكثر، وتصنف بي إم دبليو 5 الأفضل في فئتها من حيث الأداء الكلي، مع محركات قوية ومعالجة مرنة. أما مرسيدس، فتقدم مقصورة أنيقة مع الكثير من الميزات.

جاكوار XF القديمة أم الجديدة؟ 

تعد جاكوار XF 2018 جزءًا من الجيل الذي بدأ مع عام 2016. هناك الكثير من التغييرات في موديل 2018، حيث توجد ميزات جديدة لمساعدة السائق مثل مراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على الممرات ومراقبة نعاس السائق. وأضاف موديل 2017 محرك الديزل على التشكيلة، وهذا هو الفرق الرئيسي بينه وبين موديل 2016.

يمكنك توفير الآلاف عن طريق شراء سيارة جاكوار XF المستعملة، لكن عند شراء الموديل القديم، ستكون خيارات المحرك والتكنولوجيا وأنماط الجسم محدودة. 

جاكوار 2018 XF مع غيرها

مرسيدس بنز فئة E

تتفوق سيارة مرسيدس بنز فئة E تقريبًا على جميع السيارات الأخرى في الفئة؛ فهي تحتوي على التصميم الداخلي الأكثر ثراءً، إلى جانب نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام وعالي التقنية الذي يتضمن شاشة مقاس 12.3 بوصة و Android Auto و Apple CarPlay. حصلت فئة E على درجات مثالية لاختبار الاصطدام وتتميز بجودة ركوب مريحة وممتعة، ولكن حصلت كلتا السيارتين E و XF على درجات موثوقية أقل من المتوسط.

اقرأ أيضاً:  مواصفات سيارة جيب شيروكي 2018

BMW 5

تعد بي إم دبليو 5 سيارة رياضية أكثر من جاكوار XF وتتميز أيضا بتقنيات تكنولوجية أعلى، بالإضافة الى متعة القيادة وعدد كبير من خيارات المحرك والمزيد من المساحة للأرجل في المقاعد الخلفية ودرجة موثوقية شبه مثالية. بينما تعد تكلفة سيارة بي إم دبليو أكثر من تكلفة سيارة XF، لكنها تستحق ذلك.

جاكوار XE

تعد جاكوار XE أقل تكلفة من جاكوار XF، لكن لديها بعض الإيجابيات والسلبيات، حيث توفر XE الجديدة كلياً لعام 2017 مزيدًا من المرونة في الحركة، إلا أن مقعدها الخلفي صغير. وقد حصلت كلتا السيارتين على تقديرات موثوقية منخفضة للغاية.

تصميم سيارة جاكوار 2018 XF 

  • السعة: توفر XF مقاعد أمامية وخلفية دافئة وواسعة ومريحة، من الجلد الاصطناعي لخمسة أشخاص.  
  • المقاعد: يتميز جهاز LATCH بأنه واضح وسهل الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تحتوي XF على عجلة قيادة جلدية ناعمة ونظام صوت Meridian ب 11 مكبر صوت وظلال شمسية قوية للنوافذ الخلفية ومقاعد خلفية باردة.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في سيارة سيدان XF 19.1 قدمًا مكعباً. يمكنك زيادة مساحة الشحن فيها باستثناء طراز 25t، من خلال المقعد الخلفي القابل للطي. 
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تعد التكنولوجيا في XF مخيبة للآمال بعض الشيء، فمن أحد عيوب نظام InControl Touch التأخر في الاستجابة وتعد القوائم معقدة للغاية. بينما توفر لك العديد من الأزرار الموجودة أسفل شاشة العرض إمكانية الوصول السريع إلى إعدادات المناخ، وتتميز الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8 بوصة برسومات واضحة وأزرار قوائم كبيرة.، ومن بين التحديثات التقنية؛ نظام الصوت المحيطي الرقمي Meridian المزود بـ 17 مكبر صوت والتحكم التلقائي في المناخ رباعي المناطق وإضافات الأمان مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو X6 2021

أداء سيارة جاكوار 2018 XF

  • المحرك: يمكنك اختيار أربعة محركات سلسة وودية، جميعها مشحونة بشاحن توربيني، مما يضمن حصولك على ما يكفي من السرعة. من بين خيارات مجموعة نقل الحركة، تمنحك المحركات الأصغر حجمًا ذات الأربعة سلندر تكلفة أقل واقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود. وحصل محرك V6 بقوة 380 حصانًا على تقييمات عالية، حيث يمكنه تكبير XF من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 5.1 ثانية.
  • معدل استهلاك الوقود: يعد turbodiesel الخيار الأكثر اقتصاداً، حيث يستهلك 7.59 لتر/100 كم في المدينة و 5.60 لتر/100 كم على الطريق السريع. يأتي المحرك القياسي في المركز الثاني؛ حيث يستهلك 9.41 لتر/100 كم في المدينة و6.92 لتر/100 كم على الطريق السريع. وتعمل محركات X6 فائقة الشحن من XF على تقليل استهلاك الوقود إلى 11.26/8.11 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة / الطريق السريع. 
  • القيادة والركوب: يمكنك الاختيار من بين أربعة إعدادات مختلفة: Standard و Eco وDynamic وRain/Ice/Snow، فهناك اختلافات محسوسة بين هذه الإعدادات. وتعد العجلات الخلفية قياسية في جميع سيارات XF الجديدة باستثناء Sportbrake. وتتميز بجودة الركوب السلس، حيث تمتص عيوب الطريق بسهولة. 

 الأمان في جاكوار 2018 XF

  • نتائج اختبار التصادم: لم يتم اختبار تصادم XF 2018 من خلال معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي XF 2018 قياسيًا بميزة الكبح عند الطوارئ، بينما تشتمل كل من فولفو S90 وأودي A6 على كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار لوقوف السيارات. تأتي فولفو S90 قياسيًا مع مجموعة قوية من أنظمة مساعدة السائق، بينما تعالج جاكوار هذا النقص من خلال تقديم قائمة طويلة من معدات السلامة الاختيارية، إلا أن هذه الميزات ستكلفك أكثر. 

تشمل بعض تحديثات التقنية العالية المتوفرة، نظام تثبيت السرعة التكيفي ومصابيح أمامية تكيفية ونظام التعرف على إشارة المرور ومحدد السرعة الذكي ومراقبة حالة السائق.

طرز سيارة جاكوار 2018 XF 

يوجد أربعة محركات مختلفة للاختيار من بينها: محرك بنزين توربيني أربعة سلندر ومحرك توربيني أربعة سلندر واثنين من محركات V6 فائقة الشحن. يأتي كل طراز سيدان قياسيًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ومحرك خلفي. وتشمل سيارة سيدان، وفقًا للمحرك الذي تحدده، على الطرازات: XF  و Premium و Prestige و R-Sport و Portfolio و .S

اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي سنتافي

يمكنك اختيار طراز Prestige للحصول على توازن مثالي من الفخامة والتكلفة، حيث يوفر لك مقاعد جلدية ناعمة وإضاءة محيطة ومقاعد أمامية دافئة وعجلة قيادة ملفوفة بجلد ناعم، يتم تدفئتها في الصباح البارد في فصل الشتاء. يمكنك إضافة محرك V6 فائق الشحن ومحرك متعدد العجلات.

جاكوار XF

يأتي هذا الطراز مع مقاعد مصنوعة من الجلد الصناعي وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام المعلومات والترفيه InControl Touch ونظام صوت Meridian بـ 11مكبر صوت ومحرك أربعة سلندر بقوة 25 حصاناً، ويأتي هذا الطراز أيضًا مع محرك V6 بقوة 340 حصاناً.

جاكوار XF Premium

يضيف طراز Premium إعدادات الذاكرة لمقعد السائق ومرايا قابلة للطي وكاميرا الرؤية الخلفية ومقعد خلفي قابل للطي. يأتي هذا الطراز أيضاً مع نفس خيارات المحرك للطراز الأساسي. 

جاكوار XF R-Sport

يعد طراز R-Sport الأقل تكلفة من بين الطرازات الرياضية.، ويضيف مقاعد من الجلد المزخرفة بتطريز بلون مغاير ومصابيح أمامية متكيفة وميزات أمان إضافية وراديو متصل بالأقمار الصناعية. تمت إضافة مجموعة أدوات فريدة من نوعها لتضفي إحساسًا رياضيًا على هذا الطراز.

جاكوار XF S

يضيف طراز S مقاعد رياضية قابلة للتعديل بـ 18 اتجاه ونظام تعليق ديناميكي قابل للتكيف وعجلات 20 بوصة وتشطيبات داخلية وخارجية فريدة من نوعها. هذه هي سيارة السيدان الوحيدة التي تأتي مع شاحن V6 بقوة 380 حصان.

جاكوار XF Sportbrake

يأتي طراز Sportbrake بموديلين مختلفين: Sportbrake S و Sportbrake First Edition. يعد الدفع الرباعي قياسيًا، ويحتوي على باب خلفي يعمل آلياً وفتحة سقف بانورامية ونظام التعليق الهوائي ذاتي التسوية الخلفية ونظام تعليق ديناميكي قابل للتكوين.

مقالات مشابهة

سيارة فولفو S90 2019

سيارة فولفو S90 2019

معلومات عن شركة تويوتا

معلومات عن شركة تويوتا

مواصفات سيارات بي أم دبليو

مواصفات سيارات بي أم دبليو

فولكس 2020

فولكس 2020

عيوب لادا جرانتا

عيوب لادا جرانتا

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه سبارك 2021

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه سبارك 2021

سيارة مرسيدس 2018 E-Class

سيارة مرسيدس 2018 E-Class