تعرف على مواصفات أجهزة السلسلة P من هواوي

تعرف على مواصفات أجهزة السلسلة P من هواوي

شركة هواوي 

تعتبر هواوي شركة صينية لتصنيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، والإلكترونيات الاستهلاكية، وكانت تصنع بالبداية لوحات ومقاسم الهواتف الذكية ثم تطورت لتعمل بمجال بناء شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، كما تنتشر منتجات هواوي في أكثر من 170 دولة حول العالم، ومنذ أن تأسست وهي تطمح إلى بلوغ المراتب الأولى في مجال الاتصالات عالمياً، حيث تقوم بتصميم وتصنيع المنتجات التي تلبي الإحتياجات الرقمية للمستخدمين بشكل مثالي، مثل الإحتياجات الرقمية للمنزل والمكتب، وفي الآونة الأخيرة أطلقت العديد من الهواتف الذكية، لذلك نجد الكثير من التساؤلات حول مواصفات وعيوب الأجهزة. 

جوال هواوي P30 Lite 

مواصفات جوال هواوي P30 Lite 

عرفت هواوي باستخدام أجود وأمتن المواد والخامات في صناعاتها، وتصميم المنتجات التي من شأنها أن تبسط حياة العملاء وتمكنهم من تحقيق كامل المهام والأعمال بكافة المجالات بأقل وقت وجهد، كما تقدم خدمات تقنية بعدد من المجالات الخاصة بالبرمجة وغيرها، وفي شهر مارس من عام 2019 أطلقت جوال هواوي P30 Lite، الذي يأتي بشاشة أكبر وبنوتش أصغر، مع كاميرا رائعة لتنتج صور أفضل بكثير، كما يتميز بمتانة وجودة التصنيع، فيأتي الجهاز من الزجاج المتين، كما يتوفر بالسوق بعدة ألوان، وهي : الأسود، والأزرق، والأبيض، وبشكل عام يتميز جوال هواوي P30 Lite بالعديد من الخصائص القوية، ومنها ما يلي :

البطارية والهيكل 

يحظى الجوال ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة من قبل المستخدم، وتبلغ سعتها 3340 ملي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقوة 18 واط، ويتم شحنها بالكامل خلال ساعة ونصف، كما يأتي الجوال بوزن 159 غراماً، أما عن أبعاد الجهاز فهي : 152.9×72.7×7.4مم.

إعلان السوق المفتوح

المعالج ونظام التشغيل 

يحظى جوال هواوي P30 Lite بمعالج من نوع Hisilicon Kirin 710 من إنتاج شركة هواوي، يعمل بمعمارية 12 نانومتر، ويأتي المعالج مقسم على وحدتين، حيث تأتي الوحدة الأولى بأربعة أنوية بسرعة 2.2 جيجاهرتز، والوحدة الثانية تأتي بأربعة أنوية بسرعة 2.2 جيجاهرتز، كما يحظى الجوال بمعالج رسومي من نوع Mali – G52 MP4 مع وضع تعزيز أداء الألعاب GPU Turbo 2.0، ويتضمن أيضاً نظام تشغيل Android 9 Pie، مع واجهة هواوي EMUI 9.0.

الشاشة 

تأتي الشاشة من نوع IPS LCD وتدعم 16 مليون لون، وتقنية اللمس المتعدد حتى 10 نقاط ، وتبلغ دقتها 1080×2312 بكسل بجودة FHD+، كما يبلغ حجمها 6.15 بوصة، وتبلغ أيضاً كثافة البكسلات بمقدار 415 بكسل/إنش، كما تأتي بشكل النوتش على هيئة Water Drop. 

الذاكرة والشبكات 

يأتي الجوال بذاكرة بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية، فيأتي الإصدار الأول بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت (رام)، والإصدار الثاني فيأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت (رام)، كما يدعم إضافة مساحة تخزينية عن طريق كارت ميموري تصل 512 جيجابايت ويتم وضعها مكان الشريحة الثانية، ويدعم أيضاً شبكات اتصال الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G. 

اقرأ أيضاً:  جوال samsung m11

الكاميرات 

يتضمن الجوال كاميرا أمامية وكاميرا خلفية، وتتميز الكاميرا الخلفية بأنها ثلاثية، حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 24 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8 للتصوير Wide Angle، والكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجابكسل للتصوير Ultra Wide Angle، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجابكسل وهي للعمل العزل، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0، ومن مميزات الكاميرا الخلفية ما يلي :

  • وضع العلامات الجغرافية. 
  • تميز الوجوه والابتسامات. 
  • درجة لونية ديناميكية عالية آلية HDR. 
  • إعدادات توازن اللون الأبيض OIS. 
  • الالتقاط المستمر. 
  • التركيز التلقائي عبر اكتشاف الطور PDAF. 

مكونات علبة الجوال 

تحتوي علبة جوال هواوي P30 Lite على اسكرنية تم وضعها بشكل مسبق على شاشة الجوال، ورأس الشاحن ويدعم الشحن السريع، وسلك USB ويأتي من نوع Type C، وجراب شفاف لحماية ظهر الجوال من الخدش، وسماعات الأذن 3.5 مم، ودبوس معدني لاستخراج الشرائح، وكتيب التعليمات توضح طريقة الاستخدام الأمثل. 

خصائص أخرى لجوال هواوي P30 Lite 

  • يدعم معظم المستشعرات، مثل : مستشعر التسارع، والتقارب، والبوصلة، والجيروسكوب الخاص بنظارات الواقع الافتراضي VR. 
  • يدعم مستشعر البصمة ويأتي في ظهر الهاتف مما، بالإضافة لدعمه إلى خاصية FACE UNLOCK. 
  • يمتلك منفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن ويأتي في أسفل الهاتف بجوار منفذ USB. 
  • يدعم تحديد الموقع الجغرافي GPS بالإضافة لدعمه لأنظمة الملاحة الأخرى، مثل : GLONASS، وA-GPS، وBeidou. 
  • يدعم خاصية الاتصال القريب المدى NFC. 

عيوب جوال هواوي P30 Lite 

  • لا توجد طبقة حماية من أي نوع على الشاشة. 
  • غير مقاوم للماء والغبار. 
  • لا يمكن إزالة البطارية بواسطة المستخدم. 

جوال هواوي P30 برو

البطارية والهيكل 

يحظى الجوال ببطارية تبلغ سعتها 4200 ملي أمبير تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي، كما يأتي الجوال بوزن 192 غراماً، أما عن أبعاد الجهاز فهي : 158×73.4×8.41مم.

المعالج ونظام التشغيل 

يحظى جوال هواوي P30 برو بمعالج ثماني النواة، يعمل بمعمارية 7 نانومتر، كما يحظى الجوال بمعالج رسومي من نوع Mali – G76 MP10، كما يتضمن أيضاً نظام تشغيل أندرويد Pie 9.0، يعمل بواجهة تشغيل من هواوي EMUI 9.1.

الذاكرة والشبكات 

يأتي الجوال بذاكرة داخلية سعتها 128/256/512 جيجابايت، ويحظى بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت (رام)، كما يدعم إضافة مساحة تخزينية عن طريق كارت ميموري تصل حتى 256 جيجابايت، ويدعم أيضاً شبكات اتصال الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G. 

اقرأ أيضاً:  مواصفات آيفون 6

الشاشة 

تأتي الشاشة من نوع OLED وتدعم 16 مليون لون، وتقنية اللمس المتعدد، وتبلغ دقتها 1080×2340 بكسل، كما يبلغ حجمها 6.47 بوصة، بمساحة 88.6% من الواجهة الأمامية، حيث تبلغ كثافة البكسلات 398 بكسل/إنش، كما تحتوي على خاصية Eye Comfort لعدم إجهاد عيون المستخدم. 

الكاميرا

يتضمن الجوال كاميرا أمامية وكاميرا خلفية، وتتميز الكاميرا الخلفية بأنها رباعية من شركة Leica Optics، فتأتي الكاميرا الأولى بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.6 الخاصة بالتصوير Wide Angle، والكاميرا الثانية تأتي بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.3 للتصوير Ultra Wide Angle، والكاميرا الثالثة الخاصة للتصوير Telephoto تأتي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/3.4، أما بالنسبة للكاميرا الرابعة فتأتي بكاميرا TOF للتصوير ثلاثي الأبعاد 3D بالإضافة إلى فلاش خلفي ثنائي من نوع ليد، كما تأتي الكاميرا الأمامية بشكل أحادي بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0.

مكونات علبة جوال هواوي P30 برو 

تحتوي علبة جوال هواوي P30 برو على رأس الشاحن ويدعم الشحن السريع بقوة 40 واط، وسماعات الأذن تأتي بمنفذ Type C، وملصق حماية تم وضعه على الهاتف بشكل مسبق، وجراب ظهر شفاف، وكابل USB من نوع Type C، ودبوس معدني لفتح منافذ شريحتيّ الاتصال وكارت الميموري، والضمان، وكتيب التعليمات يوضح طريقة الاستخدام الأمثل.

عيوب جوال هواوي P30 برو 

  • لا يدعم استخدام شريحتين اتصال وكارت ميموري NM في ذات الوقت. 
  • بطاقات الميموري Nano Mamery ليست متداولة بشكل كبير حالياً، حيث يصعب الحصول عليها من المحلات. 
  • لا يمتلك منفذ 3.5مم الخاص بسماعات الأذن. 
  • وزن الجهاز ثقيل نسبياً. 
  • لا يدعم صوت ستيريو. 
  • تبصيم الهاتف بسهولة بسبب قدومه من الزجاج. 
  • لا يدعم تشغيل راديو FM. 
  • لا يمكن إزالة البطارية بواسطة المستخدم. 

جوال هواوي P30 

حققت سلسلة Mate النجاح، ثم استعدت شركة هواوي لإصدار سلسلة p والتي صممت بخصائص متباينة عن هواتف السلسلة السابقة، فقد جاءت الكاميرا مع هاتف p30 مميزة أكثر، والشاشة صارت كبيرة مقارنة بهواتفMate، وصدر الهاتف في شهر مارس من عام 2019، ويدعم شبكات الجيل الثاني، والثالث، والرابع، وبالنسبة إلى شريحة الاتصال فيحتوي الهاتف على شريحتي Nano-SIM في وضع الاستعداد، ويدعم الهاتف العديد من التطبيقات مثل نظام تحديد المواقع، وبالنسبة للنظام الصوتي فيشتمل الهاتف على مكبر الصوت، وأجهزة التنبيه مثل: الاهتزاز، والنغمات، ويدعم إدخال سماعة خارجية في المنفذ 3.5مم، وحتى لا يصعب على المستخدم إجراء الاتصالات في مكان مزعج، زودت الشركة الهاتف بميكرفون بنقاء 32-bit/384kHz، صوت دولبي أتموس.

اقرأ أيضاً:  جوال realme 6i

أهم مواصفات جوال هواوي P30 

الهيكل 

تتكون واجهة هاتف هواوي p30 من الزجاج مع حواف من الألومنيوم، بحيث يتميز بالمظهر الأنيق، ويزن الموبايل 165غ ؛لذا يعتبر ثقيلًا على كف اليد إلى حدٍ ما، أما فيما يخص أبعاده؛ يبلغ طوله نحو 149.1×71.4×7.6مم، ويتوفّر الهاتف باللون الأزرق السماوي، وهو لون رائع يتناسب مع أناقة التصميم، ويتوفّر منه أيضًا لون الشفق، واللون الأسود، والأبيض.

الشاشة

تأتي الشاشة من نوع OLED التي تمكّن المستخدم من اللمس المتعدد، وتدعم 16 مليون لون، وتكون كلها على درجة عالية من الوضوح والحدة، ويبلغ حجم الشاشة 6.1 بوصة، وتبلغ كثافتها 1080×2340 بكسل، ونسبة أبعادها 19.5:9، وبكثافة422 بكسل في البوصة، ويوجد إضافات أخرى على الشاشة مثل DCI-P3، وواجهة مستخدم EMUI 9.1.

البطارية

يحظى الجوال ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر، تبلغ سعتها 3650 مللي أمبير، وتدعم إمكانية الشحن السريع بقوة 22.5 واط، بحيث تنفد البطارية بعد 10 ساعات من استعمال الإنترنت، و11 ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو، و72 ساعة من الاستماع إلى الموسيقى.

الذاكرة 

يحظى الجوال بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت مع كارت رام 4,6,8 جيجابايت، كما يمكن استغلال منفذ الشريحة الثانية كمدخل للبطاقة الخارجية والذي يمتد إلى 256 جيجابايت. 

الكاميرا 

تتميز كاميرا جوال هواوي p30 بجودة 40 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، و27مم، وحجم مستشعر 1/1.7 بوصة، وكشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة، وضبط تلقائي بالليزر، وتصل جودة الكاميرا الأمامية 32 ميجا بكسل، ويزود الهاتف بإضافات بانوراما، HDR.

خصائص أخرى لجوال هواوي P30 

  • تصميم الهاتف مقاوم للمياه والأتربة.
  • يحتوي الهاتف على ميكروفون كاتم للضوضاء.
  • يحتوي الهاتف على حساس بصمة أسفل الشاشة.
  • الهاتف يدعم خاصية الشحن اللاسلكي.
  • وجود نظام للتصوير الليلي.
  • إمكانية مشاركة كافة أنواع الملفات في ثوان معدودة عبر تطبيق OneHoP
  • الهاتف يدعم النظام الصوتي Dolby Atmos.
  • إمكانية استخدام الهاتف في شحن الهواتف الأخرى.
  • يأتي الهاتف بمجموعة متنوعة من تطبيقات تحرير الصور والفيديوهات.
  • يأتي الهاتف بتصميم جذاب ذي ألوان مبتكرة مثل لون الشفق، ولون الشروق، واللون الكريستالي.

عيوب جوال هواوي p30

  • سعة البطارية ليست هي الأفضل بين سائر الهواتف
  • نوتش الشاشة أقل من الموجود في إصدار Honor View 20.
  • افتقار الهاتف إلى العديد من التطبيقات الضرورية كالراديو؛ واشتماله على تطبيقات قديمة لم تعد مستخدمة الآن.
  • يحتوي هاتف p30 على كاميرا ثلاثية، بينما تحتوي نسخة p30 برو على كاميرا رباعية.
  • يعتبر سعر الهاتف مرتفعًا إلى حد ما في معظم الدول العربية.

مقالات مشابهة

موبايلات samsung

موبايلات samsung

أيهما أفضل آيفون 8 بلس وآيفون xr

أيهما أفضل آيفون 8 بلس وآيفون xr

جوال huawei nova 5t

جوال huawei nova 5t

مقارنة iphone 11 vs iphone xs

مقارنة iphone 11 vs iphone xs

مواصفات htc one m7

مواصفات htc one m7

ريدمي نوت 9

ريدمي نوت 9

ماك بوك برو

ماك بوك برو