تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك إسكاليد

تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك إسكاليد

سيارة كاديلاك إسكاليد 

تعرف سيارة كاديلاك إسكاليد بأنها سيارة رياضية فاخرة يتم تصنيعها من خلال شركة كاديلاك العملاقة، وقد تمكنت من تحقيق شعبية واسعة ومبيعات فاقت التوقعات منذ اطلاقها للمرة الأولى، وذلك بفضل مميزاتها العديدة ومواصفاتها الاستثنائية، وقد حصلت على العديد من التحديثات التي تساعدها في تقديم الأداء الأفضل على الدوام، يناقش هذا المقال مواصفات سيارة كاديلاك إسكاليد وإصداراتها المختلفة.  

أبرز إصدارات سيارة كاديلاك إسكاليد 

سيارة كاديلاك إسكاليد 2014

سيارة كاديلاك إسكاليد 2014

تعتبر سيارة كاديلاك إسكاليد 2014 من السيارات الرياضة الـ SUV متعددة الاستخدامات، وتتميز بمساحة داخلية واسعة وقوة كبيرة، وهي من السيارات التي تتمتع بقيادة سلسة وفرامل قوية، ولكن يصعب المناورة فيها في المساحات الضيقة أو حول الزوايا، وذلك بسبب وزنها وحجمها الكبيرين، وتتمتع بمقصورة داخلية مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

  • سعة المقاعد: تتسع مقاعد كاديلاك إسكاليد 2014 لسبعة ركاب، ومن الممكن أن تتسع بعض الطرز لثمانية ركاب.
  • مواصفات المقاعد: تتمتع إسكاليد 2014 بمقاعد مصنوعة من الجلد وخاصية التدفئة والتكييف في مقاعد الصف الثاني، ومن الممكن أن تكون مقاعد الصف الثالث ضيقة وغير مناسبة لفئة الكبار.
  • مقاعد الأطفال: تتمتع هذه السيارة بوجود مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال في الصف الثاني من المقاعد، وهي مزودة بمجموعتين من المراسي السفلية ومرساة وحبل إضافي في الصف الثالث من المقاعد.
  • مساحة الصندوق الخلفي: تأتي السيارة بمساحة تخزين مناسبة، ومن الممكن الحصول على مساحة أكبر عند إزالة مقاعد الصف الثالث.

الأداء 

تتميز كاديلاك إسكاليد 2014 بمحرك V8 سعة 6.2 لتر، ويأتي هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، وتستهلك من الوقود 16.80 لتر/100 كم داخل المدينة و13.07 لتر/ 100 كم على الطرقات السريعة.

إعلان السوق المفتوح

أنظمة الأمان والسلامة

تتمتع كاديلاك إسكاليد 2014 بتصنيف أربعة نجوم من أصل خمسة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، وقد حصلت على أعلى الدرجات في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، إلا أن نتائج اختبار تجربة التمرير ليست جديدة. تتمتع هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة مثل: أجهزة استشعار أمامية وخلفية وكاميرا للرؤية الخلفية، وقد تتمتع بعض الطرز بوجود خاصية تحذير البقعة العمياء.

المزايا القياسية 

  • المزايا القياسية: تتمتع كاديلاك إسكاليد 2014 بوجود نظام ترفيه ومعلومات أساسي، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية التحكم التلقائي في ثلاثة مناطق، أدوات تحكم في الصوت، نظام صوت Bose مزود بعشرة سماعات، نظام ملاحة، كاميرا خلفية وأجهزة استشعار خلفية.
  • المزايا الاختيارية: تتمتع كاديلاك إسكاليد 2014 بعدد من المزايا الاختيارية، التي تتمثل بوجود نظام ترفيهي خاص في المنطقة الخلفية من المقاعد ونظام تحذير البقعة العمياء وحاملات كؤوس ضد الحرارة.

الطرز المتوفرة 

تأتي كاديلاك إسكاليد 2014 بعدة طرز هي:  base, Luxury ,Premium ,Platinum. تتمتع هذه السيارة بطولين هما: الطول القياسي وطول ESV الذي يتميز بوجود مساحة واسعة عند الأرجل في الصف الثالث من المقاعد، إذ تتراوح مساحة المنطقة السفلية ما بين 25.9 إلى 34.9 بوصة، بالإضافة لوجود مقدار كبير من الراحة في السيارة.

يتميز طراز Luxury بعدد من المزايا الفاخرة دون الحاجة لدفع أموال كثيرة، إذ يتميز هذا الطراز بعجلات قياس 22 بوصة، مصابيح أمامية تلقائية، نظام التعليق ذو الضبط السريع، عجلة قيادة مزودة بديكورات مصنوعة من الخشب، خاصية ضبط الحرارة والطاقة ومقاعد خلفية قابلة للانزلاق بكبسة زر.

سيارة كاديلاك إسكاليد 2015

سيارة كاديلاك إسكاليد 2015

حرصت شركة كاديلاك على إعادة تصميم سيارة كاديلاك إسكاليد 2015 نظراً لأنها من السيارات الرياضية الفاخرة، التي تتكوّن من ثلاثة صفوف من المقاعد، وتتمتع بمقصورة داخلية هادئة، جانب ترفيهي، قيادة سلسة، تقييمات موثوقية كبيرة، مساحة تخزين كبيرة ومعدات قياسية كثيرة، تتميز كاديلاك إسكاليد التي تعمل بنظام الدفع الرباعي بوجود نظام تعليق القيادة المغناطيسي من جنرال موتورز، ويتميز هذا النظام بتوفير رحلة مريحة والتخفيف من حدة الطرق الوعرة، وتتميز إسكاليد بالقدرة على الثبات والاستقرار حول المنعطفات الضيقة، كما تتمتع  بفرامل قوية وتوجيه دقيق ومميز مناسب لنظام الدفع الرباعي، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم

تتمتع كاديلاك إسكاليد بمقصورة داخلية مبطنة وأنيقة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، وتتميز كذلك بأسطح ناعمة الملمس وعدد من المزايا القياسية مثل: نظام الملاحة، شاشة لمس قياس 8 بوصة، خاصية الدخول بدون مفتاح، مقاعد خلفية قابلة للطيّ، تقنية البلوتوث، خاصية فتح الباب الخلفي دون استخدام يدين، راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام معلومات وترفيه مزود بأدوات للتحكم، ناهيك عن المزيد من المواصفات التي نلخصها في النقاط التالية: 

  • مواصفات المقاعد: تتسع إسكاليد 2015 لسبعة ركاب، وتتكون من ثلاثة صفوف من المقاعد، ومن الممكن رفع سعة المقاعد حتى تصبح كافية لثمانية ركاب، وتتميز المقاعد بمساحة واسعة عند الرأس والقدمين، ومقاعد مدعمة ومريحة وبمقاعد ضيقة في الصف الثالث من المقاعد.
  • مقاعد الأطفال: تتمتع كاديلاك إسكاليد 2015 بمجموعتين كاملتين من موصلات المقاعد Latch.
  • مساحة الصندوق الخلفي: تتمتع كاديلاك إسكاليد 2015 بمساحة تخزين تصل إلى 94.2 قدم مكعب، في حين يتمتع طراز EVS بمساحة تصل إلى 120.9 قدم مكعب، ومن الممكن الحصول على مساحة إضافية عند طيّ المقاعد الخلفية. 

من الممكن استخدام شاشة اللمس والأزرار والقبضات الموجودة في المنطقة السفلية من الشاشة، ومن الممكن الحصول على مزايا إضافية تتمثل بوجود مشغل أقراص DVD في منطقة المقاعد الخلفية وشاشة عرض رأسية تستخدم لعرض المعلومات الخاصة بالقيادة على زجاج السيارة الأمامي. 

الأداء 

  • خيارات المحرك: تتميز كاديلاك إسكاليد 2015 بمحرك V8 بعزم دوران 460 رطل وقوة 420 حصان، وتأتي هذه السيارة بمحرك خلفي قياسي وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ومن الممكن الحصول على آخر أوتوماتيكي بأربع سرعات أو ثمان سرعات، وتتميز هذه النواقل بأنها ذات أداء ممتاز، في حين يتفوق ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثمانية سرعات بتسارع أعلى ونقل سريع وسلس بين السرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة 15.68 لتر/100 كم داخل المدينة و10.69 لتر/ 100 كم على الطرقات السريعة عند استخدام نظام الدفع الخلفي، في حين تستهلك 16.80 لتر/ 100 كم داخل المدينة و11.76 لتر/ 100 كم على الطرقات السريعة عند استخدام نظام الدفع الرباعي.
  • القدرة على اسحب: تستطيع كاديلاك إسكاليد 2015 سحب  قرابة 8300 رطل في حال تم تجهيزها بطريقة مناسبة.

أنظمة الأمان والسلامة 

لم يتم نشر نتائج الاختبار الخاصة في كاديلاك إسكاليد 2015 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

تتمتع هذه السيارة بعدد كبير من مزايا الأمان تتمثل بوجود كاميرا 360 درجة، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحكم التكيفي بالتطواف، أجهزة استشعار أمامية وخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء ومقاعد السلامة المقدمة من جنرال موتورز والتي تتمتع بخاصية تحذير السائق عند وجود خطر محتمل.

الطرازات المتوفرة 

تتمتع كاديلاك إسكاليد 2015 بعدة طرز هي:  Standard, Luxury, Premium, Platinum.

اقرأ أيضاً:  مواصفات سيارات بي إم دبليو الفئة السادسة

يتمتع طراز ESV الذي يتميز بوجود مساحة واسعة عند الأرجل في الصف الثالث من المقاعد بمساحة أكثر بحوالي 9.7 بوصة، فيما يتمتع طراز Standard بعدة مزايا مثل: نظام الملاحة، مداخل USB، تقنية البلوتوث، خاصية بدء التشغيل عن بعد، خاصية التحكم بالتطواف، خاصية التحكم بالمناخ في ثلاث مناطق، باب خلفي يفتح دون استخدام اليدين، نقطة اتصال واي فاي، راديو متصل بالأقمار الصناعية، أجهزة استشعار خاصة بركن السيارة، خاصية التدفئة والتكييف بالمقاعد الخلفية، مقاعد مصنوعة من الجلد وكاميرا 360 درجة.

يتميز طراز Luxury بامتلاكه شاشة عرض علوية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، مقاعد السلامة من جنرال موتورز وخاصية التحذير من التصادم، في حين يتميز طراز Premium بخاصية التحكم التكيفي بالتطواف وفرامل تلقائية للطوارئ، أما طراز Platinum يتميز بخاصية التبريد في المقعد الأوسط.

سيارة كاديلاك إسكاليد 2016

إذا كنت تخطط لحمل عدد كبير من الأشخاص والممتلكات في غالب الأوقات فإن سيارة كاديلاك اسكاليد 2016 التي صنعت في أرلينغتون تكساس تعتبر خياراً جيداً، حيث فازت بجائزة أفضل سيارة فاخرة كبيرة للعائلات لعام 2016 نظرًا لمزيجها المتميز من المساحة ووسائل الراحة المتاحة للعائلات والتعليقات الإيجابية من نقاد متخصصين في صناعة السيارات، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تبدو مقصورة كاديلاك إسكاليد رائعة وتتميز بالكثير من المواد المتميزة، وهي تتسع لما يصل إلى ثمانية مقاعد بينما تحتوي الصفين الأولين من المقاعد على مساحة كبيرة تعد مقاعد الصف الثالث القياسية في اسكاليد أصغر من المقاعد الموجودة في بعض المنافسين، لكن طرازات اسكاليد ذات القاعدة الطويلة تحتوي على صف ثالث أكبر.
  • الميزات: تشمل قائمة الميزات القياسية الطويلة في اسكاليد التحكم الأوتوماتيكي ثلاثي المناطق في المناخ وشحن الهاتف اللاسلكي ونقطة اتصال Wi-Fi، ونظام صوتي بوز بـ 16 مكبر صوت وراديو عبر الأقمار الصناعية ونظام معلومات ترفيهي CUE مع شاشة لمس 8 بوصة، وتقنية Bluetooth والملاحة وخمسة منافذ USB و Apple CarPlay وAndroid Auto. تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف ونظام ترفيه ثنائي في المقعد الخلفي.
  • سعة الصندوق: السعة القصوى لشحن اسكاليد القياسية البالغة 94.2 قدمًا مكعبًا (120.9 قدمًا مكعبًا في اسكاليد ESV) أكبر من كل المنافسين تقريبًا.
  • الطول والوزن: يبلغ طول إسكاليد 17 قدمًا ويبلغ وزنها من 5959 إلى 5840 رطل. يبلغ طول إسكاليد ESV 18.7 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 5795 و 6040 رطل. الوزن الإجمالي للمركبة 7500 رطل.

الأداء 

  • المحرك: تتميز كاديلاك إسكاليد بمحرك V8 بقوة 420 حصانًا ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، إنها تحوي على الكثير من القوة وتوفر تسارعًا جيدًا، تتميز أيضًا بقيادة مريحة ومناورة جيدة على الطرق المتعرجة، لكن نظام التحكم المغناطيسي القياسي للقيادة لا يمتص الصدمات بشكل جيد.
  • استهلاك الوقود: تستهلك إسكاليد 15.6 لتر/100كم في المدينة و10.7 لتر/100 كم على الطريق السريع وهذه التقديرات متوسطة ​​للفئة.
  • قدرة السحب: عندما يتم تجهيزها بشكل صحيح يمكن لـ اسكاليد سحب ما يصل إلى 8.300 رطل.

أنظمة الأمان والسلامة 

لم يتم اختبار إسكاليد 2016 في اختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وليس لديها تصنيف سلامة عام من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، لكنها حصلت على خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبار الاصطدام الجانبي وثلاثة نجوم في اختبار الانقلاب، هذا المستوى المحدود من اختبارات التصادم شائع بين السيارات الفخمة الكبيرة.

تشمل ميزات مساعدة السائق القياسية كاميرا الرؤية المحيطية وأجهزة استشعار الوقوف الأمامية والخلفية. تتضمن الميزات المتوفرة شاشة رأسية والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ومساعدة الحفاظ على الممر ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من التصادم الأمامي مع الفرامل الأوتوماتيكية والتنبيه الخلفي لحركة المرور ومقعد تنبيه السلامة الذي يهتز لتحذيرك من المخاطر المحتملة.

الطرز المتوفرة 

هناك أربع طرز من اسكاليد: أساسي، فاخر، بريميوم، وبلاتينيوم. اسكاليد “بلاتينيوم” هي الأكثر فخامة وتأتي قياسيًا مع كل ما يمكن أن توفره اسكاليد تقريبًا، ومع ذلك الخيار الأفضل هو اسكاليد “فاخر” الذي يكلف أقل ويتوفر مع كل ميزة مهمة تقريبًا إلى جانب مقاعد التدليك والتحكم التكيفي في السرعة والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ.

سيارة كاديلاك إسكاليد 2017 

سيارة كاديلاك إسكاليد 2017

تعتبر سيارة كاديلاك إسكاليد 2017 جيدة إلى حد معقول، مقصورتها من ضمن الأفضل على الإطلاق، وهي  سيارة أنيقة ومريحة مع لمسات عالية الجودة مثل تنجيد جلدي ولمسات خشبية والكثير من النقاط ناعمة الملمس، كما تتسع السيارة لثمانية أشخاص مع أمتعتهم؛فهي مناسبة جداً للتنقل بأناقة، وتأتي مع قاعدة عجلات ممتدة ومساحة تخزين كبيرة. قدمت إسكاليد مجموعة كبيرة من التقنيات عام 2017 تشمل، عدة منافذ USB حول المقصورة، سطح شحن لاسلكي للهواتف الذكية، كاميرا بدرجة 360 لتسهيل الاصطفاف ومرآة كاميرا الرؤية الخلفية لرؤية أوضح، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: قدرتها الاستيعابية تعتمد على تصميمها الداخلي. الطرازات التي تحتوي على زوج من المقاعد الفردية في الصف الثاني تتسع لسبعة أشخاص، أما الطرازات بمقعد الكنبة في الصف الثاني تتسع لثمانية.
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتين من المراسي السفلية في الصف الثاني، خمس مرابط حبال اثنان في  الصف الأوسط وثلاثة في الخلف لتركيب مقاعد الاطفال، مرابط الحبال في الصف الثاني يصعب الوصول إليها، أما الباقي فسهل الاستعمال، مقاعد الصف الأول والثاني مريحة وواسعة ومدفأة ومكيّفة للصف الأول. مساحة الأرجل ضيقة لسيارة بثلاثة صفوف. يتمتع طراز Escalade ESV بأفضل مساحة أرجل تمتد من 24.8 انش إلى 34.5 انش.
  • مساحة التخزين: في تصميم الهيكل العادي تملك إسكاليد أحد أصغر مساحات التخزين خلف مقعد الصف الثالث بحوالي 15.2 قدم مكعبة فقط، عند طي جميع المقاعد الخلفية تتسع المساحة لتصل إلى 94.2 قدم مكعبة، طراز ESV بقاعدة العجلات الممتدة يوفر مساحة لغاية 120.9 قدم مكعبة. تأتي البوابة الخلفية أوتوماتيكية، كما أن طيّ المقاعد كهربائي وهذه مزايا مهمة للعائلة. 
  • الطول والوزن: سيارة إسكاليد بالدفع الثنائي طولها 17 قدم والوزن الفارغ حوالي 2521 كغ. طراز ESV أطول بـ20.4 بوصة لتصل إلى مجموع 18.7 قدم ووزن فارغ 2599 كغ، أما طرازات الدفع الرباعي تزن حوالي 117 كغ زيادة.

الأداء 

  • المحرك: لا تعاني من التسارع البطيء؛ يعود الفضل في ذلك إلى محركها V8 الذي يسهّل اقتحام الطريق السريع أو السيطرة على حركة سير أبطأ، لكن عند الحديث عن جودة القيادة؛ فإن بناؤها يشبه تصميم الشاحنة، ممّا يؤدي إلى قيادة مشدودة وتحكّم أضيق. نظام التحكم المغناطيسي يساعد نوعاً ما على امتصاص البقع الخشنة على الطريق، القيادة أقل راحة من غيرها في بعض السيارات الكبيرة الفخمة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 15.68 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و10.69 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع. استهلاك إسكاليد نموذجي بالنسبة لحجمها. 
  • قدرة السحب: تستطيع إسكاليد القياسية سحب حوالي 3764 كغم، أما إسكاليد ESV الأطول، حوالي 3674 كغ.

أنظمة الأمان والسلامة 

هي واحدة من القلائل من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الضخمة التي خضعت لتحليل اختبار التحطم، تملك تصنيف أمان شمولي بأربع نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة مع معدل خمسة من خمسة في التصادم الجانبي، وأربع نجوم للتصادم الأمامي، وثلاثة نجوم في اختبار انقلاب السيارة.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار تويوتا كورولا 2021

المزايا القياسية 

تأتي Escalade 2017 مجهزة بمجموعة تكنولوجيا تشمل: شاشة لمس 8-بوصة، نظام Bose الصوتي المحيطي بـ16 مكبر صوت، بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة. نظام CUE للمعلومات والترفيه قد يكون مشتتاً للاستعمال، كما أن أزرار شاشة اللمس ونظام التحكم بالمناخ الحساس بطيئة الاستجابة، ويأتي نظام Apple CarPlay و Android Auto قياسي.

الطرز المتوفرة 

بالنسبة لموديل عام 2017 من إسكاليد؛ فهو يأتي بأربعة طرز: Escalade، Luxury، Premium Luxury، و Platinum، جميعها تأتي مع محرك V8 القوي وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام إما دفع خلفي أو رباعي

إذا كنت تريد مساحة أكبر من الحجم القياسي للسيارة توجّه نحو طراز Escalade ESV؛ بحيث تزيد قاعدة عجلاته الطويلة 10 انشات من مساحة الأرجل في الصف الثالث من المقاعد، وتضاعف مساحة التحميل خلف آخر مقعد خلفي.

يأتي الطراز الأساسي من سيارة كاديلاك إسكاليد 2017 بأفضل قيمة وتجهيز كامل مع العديد من تصميمات الراحة الداخلية ضمن سيارة دفع رباعي ضخمة. يحتوي الطراز على: تنجيد جلد، تحكم أوتوماتيكي بالمناخ، ثلاثي المنطقة، مقاعد أمامية مدفأة ومكيّفة ونظام الصوت المحيطي Bose بستة عشر مكبر صوت.

سيارة كاديلاك إسكاليد 2018 

تعتبر سيارة كاديلاك اسكاليد 2018 سيارة رياضية لائقة بسعرها وأدائها؛ فمحركها الهائل V8 يتطابق مع حجمها، فهي اقتصادية الوقود؛ لذلك هي جيدة من بين منافسيها وسلسة بالقيادة. يحتوي الجزء الداخلي من السيارة على مواد من الدرجة الأولى؛ من كاميرا ذات الـ  درجة إلى نقطة اتصال واي فاي. تمتلك اسكاليد قائمة طويلة من الميزات القياسية؛ ومع ذلك فإن المساحة الخاصة بالركاب والتخزين التي تقل عن المتوسط ونظام المعلومات والترفيه لا يفي بالغرض ضد منافسيها، بالإضافة إلى تصنيف الموثوقية الخاصة بها يعتبر الأسوء ضمن فئتها، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم 

  • عدد الركّاب: تتسع اسكاليد لسبعة أشخاص ويوجد مقعد اختياري يجعلها تتسع لثمانية أشخاص. تأتي اسكاليد بشكل قياسي بمقاعد جلدية و مدفّأة والمقاعد الأمامية بتهوية، ومقاعد الصف الثاني مدفّأة، وعجلة قيادة مدفّأة، تشتمل الطرز المتقدمة من هذه السيارة على جلد فاخر، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيا بـ 18 وضعاً جديدة للتدليك. توفر مقاعد الصف الأول والثاني مساحة واسعة للرأس والساق، على الرغم من أن مساحة الأكتاف الجانبية ضيقة. في الطرز القياسية يعتبر الصف الثالث مناسب للأطفال، لكن في الطرز الطويلة إي إس في يعتبر الصف الثالث أكثر ملائمةً للبالغين.
  • المقاعد و السلامة: يشمل كلا المقعدين الخارجيين للصف الثاني على مجموعة كاملة لوصلات الأقفال لاتش، لتثبيت مقاعد الأطفال بشكل آمن، وتوجد مرساة علوية إضافية على المقعد الأوسط للصف الثالث. تمتلك اسكاليد على تنبيه للمقعد الخلفي؛ مما يتيح للسائق تفقد المقعد الخلفي قبل الخروج من السيارة.
  • الجودة الداخلية: تمتلك اسكاليد بلا شك مقصورة رفيعة المستوى، مع مواد من الدرجة الأولى تغطي كافة الأسطح. والتصميم الداخلي حديث وجذاب.
  • مساحة التخزين: تمتلك اسكاليد مساحة تخزين بسعة 15.2 قدماً مكعباً من خلف مقاعد الصف الثالث في الطرز القياسية وبحد أقصى 94.2 قدماً مكعباً. العديد من السيارات الرياضية الأخرى قادرة على استيعاب المزيد من الأشياء خلف مقاعد الصف الثالث، في حين تمتلك الطرز الطويلة إي إس في مساحة أكبر تتسع لأمتعتك، وبحد أقصى 120.9 قدماً مكعباً، وحتى مع استخدام جميع المقاعد في الصفوف الثلاثة اسكاليد إي إس في تتيح مساحة تخزين بسعة 39.3 قدماَ مكعباً، يعتبر أمر التحميل في اسكاليد سهلا بفضل مقاعد الصف الثالث القياسية القابلة للطي، كما أن أرضية التحميل مسطحة عند طيّ المقاعد، رغم أنها مرتفعة فوق سطح الأرض.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: كما تتوقع، فإن قوة اندفاع اسكاليد أنيقة ومزودة بالتكنولوجيا. يمتلك نظام المعلومات والترفيه سي يو إي شاشة لمس 8 إنش، بلوتوث، وأبل كار بلاي وأندرويد أوتو كنظام متكامل للهاتف الذكي. يعتبر النظام جذاب مع العديد من الميزات، ولكن قوائمه مرهقة للفرز وأوقات استجابة الإدخال بطيئة. الضوابط المادية للمكدس المركزي حساسة للمس كذلك، وهي أيضًا تعاني من الاستجابات البطيئة.

الأداء

  • المحرك: يمنح المحرك القوي لاسكاليد بسعة 6.2 لتر V8 قوة هائلة، مما يجعلها سهلة المرور بين السيارات أخرى أو الاندماج على الطريق السريع، وبإمكانك أيضاً الابتعاد بسرعة عن أماكن التوقف. يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بعشر سرعات الذي يعمل على التبديل السلس جديد لطراز 2018.
  • استهلاك الوقود: تمتلك طرز الدفع الرباعي سرعة للجالون تصل قرابة 22.5 كم في المدينة و37 كم على الطريق السريع، وهو يعتبر أعلى قليلاً ضمن الفئة.
  • القيادة والتحكّم: تم تصميم اسكاليد على نظام أساسي القائم على الشاحنات بدلاً من نظام كروس أوفر القائم على السيارات، لذلك لا تعتبر رياضية كبعض منافساتها ولا تتمتع بسلاسة القيادة. ومع ذلك، يعمل نظام التعليق القياسي الذي يتحكم بالقيادة المغناطيسية لدى اسكاليد على سلاسة معظم البقع الخشنة للرصيف، مع إبقاء هذه السيارة هادئة خلال المنعطفات. ضع في اعتبارك مرور العجلات الاختيارية بمقاس 22 بوصة، والتي تجعل القيادة وعرة فوق الأرصفة المكسورة.
  • قدرة السحب: تستطيع اسكاليد سحب ما يقارب 8.300 رطل. وهذا يعتبر جيد ضمن الفئة ولكن لا تتطابق مع قوة السحب القصوى الخاصة بـ لنكولن نافيجاتور.

أنظمة الأمان والسلامة 

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت اسكاليد على تقييم أربع نجوم من أصل خمس حسب اختبار الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وثلاث نجوم فقط في اختبار المناورة. تحصل معظم سيارات الكروس أوفر الفاخرة ذات الثلاثة صفوف على تصنيفات أمان أفضل بكثير.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة القياسية في طراز 2017 لاسكاليد على كاميرا بـ 360 درجة وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، ونظام مساعد نشط للركن، ونظام تين درايفر. وتتوفر العديد من أنظمة السلامة، بما في ذلك نظام التحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، ونظام تحذير عند مغادرة مسار الطريق، ونظام مساعد للمحافظة على مسار الطريق، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه للحركة التقاطعية للجزء الخلفي، ومراقبة نعاس السائق، ومقعد تنبيه السلامة، ومرآة كاميرا للرؤية الخلفية.

الطرز المتوفرة 

  • كاديلاك اسكاليد: تأتي اسكاليد بشكل قياسي مع مقاعد منجدة بالجلد، وبدء التشغيل عن بُعد، مقاعد أمامية مدفّأة وذات تهوية، مقاعد الصف الثاني مدفّأة، مقعد الصف الثالث قابل للطي كهربائياً، عجلة قيادة مدفّأة، دواسات قابلة للتعديل كهربائياً، نظام التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، يشتمل هذا الطراز أيضًا على: شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، ونظام الملاحة، ونظام الصوت المحيطي بوز بـ 16 مكبراً، وتقنية بلوتوث، والراديو الفضائي وراديو عالي الدقة، وخمسة منافذ يو إس بي، ونظام متكامل للهاتف الذكي، وأبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونقطة اتصال واي فاي، و جهاز شحن لاسلكي. تشمل ميزات المساعدة القياسية للسائق كاميرا 360 درجة وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، ونظام مساعد للركن، ونظام تذكير شاغل بالمقعد الخلفي، ونظام تين درايفر.
  • كاديلاك اسكاليد لوكجوري: مع طراز لوكجوري، يمكنك الحصول على فتحة سقف، وشاشة رأس، وتحذير من التصادم الأمامي مع نظام الكبح التلقائي للطوارئ منخفض السرعة، وتحذير من مغادرة مسار الطريق، ومساعد للمحافظة على المسار، وتنبيه الأمان للمقعد، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه للتقاطع الخلفي، ومراقبة نعاس السائق، ومرآة كاميرا الرؤية الخلفية.
  • كاديلاك اسكاليد بريميوم لوكجوري: يضيف طراز بريميوم لوكجوري نظام الترفيه للمقاعد الخلفية بلو راي، ونظام تثبيت السرعة، ونظام كبح الطوارئ الأوتوماتيكي كامل السرعة، والمصابيح المثبتة في الزوايا.
  • كاديلاك اسكاليد بريميوم: يتصدر طراز اسكاليد بريميوم مجموعة الطرز السابقة، تأتي مع مقاعد منجدة بالجلد الفاخر، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 18 وضعًا، ومقاعد أمامية مدلكة، ونظام خطوات قابلة للسحب كهربائياً، ونظام ترفيه ثنائي للمقعد الخلفي، ونظام تصميم مدمج يحتوي على عناصر جذابة وفريدة.
اقرأ أيضاً:  طريقة تعبئة ماء الرديتر

سيارة كاديلاك إسكاليد 2019

تعتبر كاديلاك إسكاليد سيارة رياضية متعددة الأغراض كبيرة وفاخرة، تتميز بقدرات السحب والجر، إذ يمكنها سحب قارب أو أن تكون ممتلئة بالأشخاص وحاجياتهم، محرك السيارة نوع V8 قوي، وللمفاجأة فهو موفّر من ناحية اقتصاد الوقود. المساحة صغيرة عند مقاعد الصف الثالث، تناسب الصغار، وعند قلب المقاعد تتوفر مساحة تحميل كافية. تشتمل الميزات الأخرى على المقاعد الجلدية، وأدوات تكنولوجية جذابة، إلا أن مستواها من ناحية القيادة والتصميم الداخلي يظل أدنى من مجموعة من السيارات المنافسة، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفات هذه السيارة على النحو التالي: 

التصميم 

  • مقاعد السيارة: تتسع السيارة لسبعة أشخاص ضمن الإعداد الأساسي، وتضم ثلاثة صفوف من المقاعد، يمكن أن تصبح ثمانية مقاعد من خلال تبديل مقاعد الكابتن وتحويلها لمقعد كنبة طويل، أول صفيّ مقاعد مريحة وفسيحة. قد يجد البعض أن المساند لينة بشكل كبير وتفتقر للدعم الجيد.  رغم طول السيارة، إلا أن المساحة عند مقاعد الصف الثالث ضيقة، وأصغر منها في سيارات الإس يو في الأخرى. إن كنت تحتاج إلى الاستخدام المتكرر لمقاعد الصف الثالث، فيمكنك التوجه لموديل إسكاليد ESV، فالمساحة عند مقاعد الصف الثالث فيها 34.5 بوصة.
  • الموصلات والمثبتات: توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج لكراسي الأطفال على مقاعد الصف الثاني وضمن موديلات سيارة إسكاليد التي تحتوي على كراسي الكابتن، بينما تحتوي الموديلات التي يكون الصف الثاني فيها على شكل كنبة طويلة على ثلاث مجموعات كاملة، وتوجد ثلاثة مثبتات حبلية إضافية على مقاعد الصف الثالث. تعمل ميزة التذكير المعتمدة والموجودة على المقعد الخلفي على تذكير السائق للتحقق مجدداً من نسيان أي شيء على المقعد الخلفي، لمنع نسيان أي طفل، حقيبة أو محفظة.
  • جودة التصميم الداخلي: صُمّمت سيارة إسكاليد بشكل جيد؛ إذ تتباهى بمواد عالية الجودة مثل الخشب والجلد الأصلي. تتوفر فيها إضافات كريمة ومعتمدة بشكل أساسي مثل صوت الستيريو المحيطي والمقاعد الأمامية والخلفية المدفأة، واختيارات ترفيهية مثل المقاعد الأمامية بخاصية التدليك.
  • مساحة التحميل: تتميز السيارة بما يفوق مستوى المتوسط؛ إذ تتسع لمساحة 51.6 قدم مكعب عند ثني مقاعد الصف الثالث، ومساحة 94.2 قدم مكعب عندما يتم ثني كل المقاعد الخلفية، يتطلب الأمر جهداً لا يذكر وبكبسة زر. عند استخدام جميع المقاعد، تصبح المساحة صغيرة، وعند تحميل أغراض ضخمة، تصبح الأرضية في وضع أسوأ. يمكنك الحصول على مساحة تحميل إضافية وكبيرة 120.9 قدم مكعب مع موديل إسكاليد ESV.
  • نظام التسلية والمعلومات والبلوتوث والتجوال: تتوفر الكثير من أشكال التكنولوجيا المطلوبة في سيارة إسكاليد. تتوفر ميزة التجوال، نظام صوت محيطي بوز Bose، بؤرة اتصال لاسلكية، وشحن لاسلكي للأجهزة ضمن مجموعة من الميزات المعتمدة في نظام التسلية والمعلومات لسيارة كاديلاك إسكاليد. 

الأداء

  • المحرك: محرك السيارة V8 بقوة 420 حصاناً وسعة 6.2 لتر شديد القوة، ومناسب للسرعة الكبيرة أو القيادة المتأنية. يترافق مع المحرك ناقل حركة تلقائي بعشر سرعات وتحولات سلسة.
  • اقتصاد الوقود والمسافة المقطوعة: تقف سيارة إسكاليد أعلى الهرم لفئة سيارات إس يو في عند الحديث عن اقتصاد الوقود. تقطع مسافة 22.5 كم لكل جالون في المدينة، وهو رقم مثالي لسيارة إس يو في كبيرة وفاخرة. أما على الطرق السريعة، فتقطع 37 كم لكل جالون وهو رقم من بين الأعلى لهذه الفئة.  
  • القيادة والمناورة: هيكل السيارة الضخم مثل شاحنة يظهر جلياً عند المناولة، والتوجيه ثقيل. يعمل نظام التعليق التكيفي بشكل متسارع والموجود في السيارة بشكل أساسي على تسهيل الرحلة، إلا أنها غير لينة مثل معظم سيارات الإس يو في.
  • الأبعاد والوزن: طول إسكاليد 2019 17 قدم ووزنها فارغة يتراوح بين 2535.45 و2661.82 كغم. أما إسكاليد ESV فطولها 18.7 قدم، ووزنها فارغة 2767.27.
  • قدرة السحب: معدل السحب في سيارة إسكاليد مجهزة جيداً بنظام الدفع الخلفي 3772.73 كغم، أما إضافة القيادة بنظام الدفع الرباعي يقلل قدرة السحب بنحو 90.91 كغم.

انظمة الأمان والسلامة 

  • نتائج اختبارات الصدمات: حصلت سيارة إسكاليد على أربع نجمات كتقييم سلامة كلي من إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة. كمعظم السيارات الفاخرة الأخرى؛ لم تخضع سيارة إسكاليد للاختبار من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات الأمان: تتضمن سيارة إسكاليد كاميرا اصطفاف 360 درجة، لتجنب الصداع الناتج عن ركن السيارات الكبيرة، مستشعرات اصطفاف خلفية، ومساعد اصطفاف نشط، ميزة تذكير بمتعلقات المقعد الخلفي، ونظام خاص بالسائق المراهق، وجميعها معتمدة في كل موديل، كما تشتمل الميزات المتوفرة على: مرآة لكاميرا الرؤية الخلفية، التحذير من الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ التلقائية بسرعة منخفضة، وفرملة تلقائية عكسية، إضافة إلى نظام تحذير من مغادرة المسار، المساعد للحفاظ على المسار، رصد المنطقة غير المرئية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، الأضواء التلقائية العالية، شاشة عرض رأسية، مصابيح الانعطاف، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

الطرز المتوفرة 

تتوافر السيارة ضمن أربعة طرازات، وهي: الأساسي، لكجري، بريميوم لكجري، بلاتينوم. يتوافر نفس المحرك فيها، ويمكنك إضافة نظام الدفع الرباعي لأي منها، وهي كما يلي: 

  • كاديلاك إسكاليد لكجري: تتميز هذه السيارة بمجموعة من ميزات الأمان، مثل مرآة لكاميرا الرؤية الخلفية، التحذير من الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ التلقائية بسرعة منخفضة، المساعد للحفاظ على المسار، نظام تحذير من مغادرة المسار، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، الأضواء العالية التلقائية، لوحة عرض رأسية، مقعد بتنبه السلامة، وفتحة سقف.
  • كاديلاك إسكاليد بريميوم لكجري: تتميز بوجود نظام تسلية على المقعد الخلفي مع شاشة حجمها 9 بوصات تفتح للأسفل يسلي الركاب، كما تتوفر الفرملة التلقائية العكسية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومصابيح للانعطاف.
  • كاديلاك إسكاليد بلاتينيوم: تتفوق هذه السيارة بمجموعة مرفهة من الإضافات، من بينها أسطح الجلوس بجلود شبه أنيلينية. المقاعد الأمامية قابلة للتعديل بالطاقة ضمن 18 طريقة وتحتوي على ميزة التدليك، نظام تسلية موجود على المقعد الخلفي مع شاشات مدمجة ضمن مساند الرأس.

فيديو عن سيارة كاديلاك إسكاليد

مقالات مشابهة

كيف أفحص مضخة الماء

كيف أفحص مضخة الماء

سيارة تويوتا كورولا 2010

سيارة تويوتا كورولا 2010

إصدارات شركة مرسيدس أي أم جي

إصدارات شركة مرسيدس أي أم جي

دليل شامل عن حساس زيت المحرك

دليل شامل عن حساس زيت المحرك

عيوب شفروليه فان 8 راكب

عيوب شفروليه فان 8 راكب

مواصفات كيا سيراتو 2010

مواصفات كيا سيراتو 2010

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات جاغوار

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات جاغوار