جوال شارب Aquos S3 Mini

جوال شارب Aquos S3 Mini

إطلاق جوال شارب Aquos S3 Mini

شركة شارب Sharp Corporation، هي واحدة من المجموعات اليابانية المشهورة المتخصصة في مجال إنتاج وصناعة الإلكترونيات، وتصنف واحدة من أهم وأكبر الشركات على مستوى العالم، فيما تتخذ من طوكيو مقراً لها، تم تأسيسها عام 1912، ومنذ ذاك الحين لوقتنا الحالي وهي تطرح أفضل المنتجات التي تتميز بما تتضمن عليه من مزايا ومواصفات وإمكانيات قوية، ومن ضمنها جوال شارب Aquos S3 Mini الرائع، إذ تم الإعلان عنه وتوفيره بالأسواق خلال شهر مارس من عام 2018. 

مواصفات جوال شارب Aquos S3 Mini

يتسم جوال شارب Aquos S3 Mini بالكثير من الخصائص والتقنيات التي تشجع المستهلكين بمختلف الدول على شرائه، مما يجعله واحداً من الجوالات المنافسة ضمن الفئة التي يتبع لها، ونشير فيما يلي إلى أهم مواصفاته على النحو التالي: 

الأبعاد والهيكل

يأتي هذا الجوال مع واجهة وجزء خلفي مصنوعين من الزجاج، وإطار مصنوع من الألمنيوم، بوزن مناسب يجعل التحكم به سهلاً يصل إلى 140غ، فيما تتمثل أبعاده بطول يبلغ 142.7مم، وعرض 73مم، وسمك 7.8مم. 

إعلان السوق المفتوح

نظام التشغيل والمعالج 

يعمل جوال شارب Aquos S3 Mini بواسطة نظام تشغيل من إصدار 7.1.1 نوجا، إلى جانب معالج من نوع SDM630 Snapdragon 630 من كوالكوم، ثماني النواة 2.2 GHz Cortex-A53، ومعالج رسومي من نوع Adreno 508، وأجهزة استشعار مختلفة، هي: التسارع، والتقارب، والبوصلة، والبصمة، والدوران. 

الشاشة والصوت 

يتضمن هذا الجوال من شارب على شاشة بقياس 5.5 بوصة، من نوع IGZO IPS LCD كابستيف، تدعم خاصية اللمس، و16 مليون لون، فيما تبلغ جودة الشاشة بها 1080×2040 بكسل، بنسبة 17:9، والكثافة 420 بكسل/البوصة، أما عن الصوت؛ فإنه يدعم عدة أنواع من التنبيهات التي تتمثل بالاهتزاز، وإصدار النغمات بصيغ WAV وMP3، كما أنه مزود بمكبرات صوت، ومنفذ جاك قياس 3.5مم، بالإضافة إلى ميكروفون إضافي يعمل على منع الضجيج. 

اقرأ أيضاً:  تعرف على مواصفات أبرز أجهزة سلسلة M من سامسونج

الكاميرات

يشمل على كاميرا أساسية خلفية تعمل بدقة 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، ومزودة بخاصية الكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة، إلى جانب فلاش من نوع ليد LED، فيما يلتقط فيديوهات بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة/الثانية، أما الكاميرا الأمامية الثانوية فهي تعمل بدقة 20 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وبجودة فيديوهات تبلغ 1080 بكسل، كما نشير إلى أن نظام الكاميرات في الجوال يتميز بعدة تقنيات تساعد على التقاط صور جميلة احترافية، مثل: التركيز باللمس، والكشف عن الوجه، والعنونة الجغرافية، والبانوراما، وHDR.

الشبكة والبيانات

يدعم جوال شارب هذا خاصية GPRS، وسرعة انترنت الجيل الثاني  EDGE، وكل من سرعات HSPA، وLTE، بالإضافة إلى أنه يدعم الاتصال بالشبكات اللاسلكية المحلية، وهي: hotspot، وWi-Fi 802.11 b/g/n، وWi-Fi Direct، إلى جانب خصائص الرسائل المتمثلة بالرسائل القصيرة، والبريد الإلكتروني، والتراسل الفوري، ورسائل الوسائط المتعددة، ودفع البريد الإلكتروني.

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن الجوال يدعم خاصية البلوتوث إصدار 4.2، والاتصال بكل من شبكات البيانات الجيل الثاني، والجيل الثالث، والجيل الرابع. 

مواصفات أخرى لـ جوال شارب Aquos S3 Mini

  • يتضمن على بطارية من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، بسعة 3020 مللي أمبير. 
  • يحتوي على ذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت، وذاكرة رام تبلغ 6 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت، بحيث يتم وضعها في منفذ شريحة الاتصال الثانية. 
  • يدعم خاصية الشحن السريع 5V/2A. 
  • يشمل على محرر صور وفيديو، وعارض للمستندات. 
  • يتضمن مشغل فيديو MP4/H.264. 
  • يتوفر بالأسواق بكل من اللون الأزرق، والأسود، والذهبي. 

مقالات مشابهة

كيفية عمل روت للأندرويد

كيفية عمل روت للأندرويد

تطبيق عقار

تطبيق عقار

مزايا وعيوب أبرز موبايلات نوكيا

مزايا وعيوب أبرز موبايلات نوكيا

أفضل موبايلات سوني

أفضل موبايلات سوني

سعر تليفون oppo a5 2020

سعر تليفون oppo a5 2020

جوال note 10

جوال note 10

شاومي نوت 7

شاومي نوت 7