ما الفرق بين القرض الشخصي وقرض السيارة

ما الفرق بين القرض الشخصي وقرض السيارة

القرض الشخصي

يعد هذا القرض أحد أكثر أنواع القروض إقبالاً بين القروض التي تُقدمها المؤسّسات الماليّة وخاصةً البنوك، وهي تتمثل بشكل عام في مبلغ من المال يتم تقديمه للأفراد، مقابل تقديمهم مجموعة من الضّمانات إلى البنك؛ حيث إنه وعلى سبيل المثال يجب التّحقق من طبيعة الدّخل الشخصيّ للفرد، وأيّ إثباتٍ ماليٍّ لقيمة أصولٍ غير متداولةٍ.

قرض السيارة

تعرف بأنها مبلغ مالي يقوم البنك بتقديمه للعملاء سواءً من الأفراد أو الشركات، بهدف شراء السيارات المستعملة والجديدة، وذلك وفقاً للعديد من الشروط والأحكام التي يحددها البنك، ويكون على العميل تقديم العديد من المستندات والوثائق المطلوبة التي يمكن للبنك من خلالها تقييم وضع صاحب الطلب المالي، ومدى التزامه بالدفعات المستحقة عليه، وبناءً على ذلك يقوم البنك بالموافقة أو الرفض.

البنك العربي

  • القرض الشخصي للقطاع العام: يبلغ الحد الأقصى للقرض 100 ألف دينار، شرط ألا يقل راتب الموظف عن 300 دينار، ويمكن له السداد خلال عشر سنوات، وذلك في حالة كان الراتب أعلى من 400 دينار، ولا يشترط للحصول على هذا القرض وجود كفيل.
  • القرض الشخصي للقطاع الخاص: يشترط أن يكون الدخل أكثر من 400 دينار، كما يجب ألا يزيد الحد الأقصى للتمويل عن 100 ألف دينار، وتبلغ فترة السداد 8 سنوات، ولا يشترط للحصول على هذا القرض وجود كفيل.
  • قرض السيارات الجديدة: يبلغ الحد الأقصى للقرض 100 ألف دينار، شرط أن يكون الراتب أعلى من 400 دينار، ويمكن له السداد خلال 8 سنوات.

البنك التجاري الأردني

  • القرض الشخصي: يبلغ الحد الأدنى للدخل 750 دينار، بينما يبلغ الحد الأعلى 125 ألف دينار، وتبلغ فترة السداد 8 سنوات، ويمكن من خلاله شراء القروض من البنوك الأخرى.
  • قرض السيارة للراتب المحول: يبلغ الحد الأعلى للتمويل 150 ألف دينار، ويجب ألا يقل دخل العميل عن 350 دينار، يتم سداده خلال 8 سنوات، وتبلغ نسبة الفائدة 3.99%.
  • قرض السيارة للراتب غير المحول: يصل السقف الأعلى للتمويل 75 ألف دينار، شرط أن يتم دفع 20% من السعر كمقدم، ويبلغ الحد الأدنى لراتب المستفيد منه 500 دينار، بينما تبلغ نسبة الفائدة 4.55%.
اقرأ أيضاً:  أسباب انخفاض سعر الدولار

البنك العقاري المصري العربي

  • القرض الشخصي: يمنح لمن لا تقل رواتبهم عن 500 دينار، ولا تزيد عن 1000 دينار، بسقف تمويلي يصل إلى 88 ألف دينار، وتبلغ فترة السداد 10 سنوات.
  • قرض السيارة بدون تحويل راتب: يجب ألا يقل الدخل عن 400 دينار، كما يتم دفع 10% على الأقل من سعر السيارة كدفعة أولى، وتبلغ فترة السداد 8 سنوات، بينما تصل نسبة الفائدة إلى 5.5%.
  • قرض السيارة العمومي: تبلغ نسبة التمويل 100%، ويشترط ألا يقل الدخل عن 1000 دينار، كما تبلغ فترة السداد القصوى 5 سنوات فقط، وتكون نسبة الفائدة 6.34%.

كابيتال بنك

  • القرض الشخصي: يجب أن لا يقل راتب العميل عن 1000 دينار، ويبلغ الحد الأقصى له 100 ألف دينار، بينما تصل فترة السداد القصوى إلى عشر سنوات، ويحصل المستفيد من هذا القرض على تأمين مجاني على الحياة.
  • قرض السيارات الجديدة: تبلغ نسبة التمويل 100%، بينما يبلغ الحد الأقصى للدخل 1000 دينار، وتصل فترة السداد القصوى إلى 8 سنوات، وتكون نسبة الفائدة بمقدار 4.82%.

بنك الإسكان

  • القرض الشخصي: يبلغ الحد الأقصى 70 ألف دينار، شرط ألا يقل راتب الموظف العميل عن 350 ديناراً، وتصل فترة السداد القصوى إلى عشر سنوات.
  • قرض السيارات للرواتب المحولة: تصل قيمة التمويل إلى 150 ألف دينار، ويكون الحد الأدنى للدخل 250 دينار، وتبلغ فترة السداد 10 سنوات، بينما تصل نسبة الفائدة فيه إلى 3.9%.

معلومات عن انواع القروض والفرق بينهم

الفرق بين القرض والتمويلالفرق بين القرض والصدقة
الفرق بين القرض والائتمانالقرض الاسلامي
الفرق بين القرض والدينالـتأجير التمويلي الاسلامي
القرض الحسن في البنك الاسلاميالفرق بين القرض الاسلامي والقرض الربوي
الفرق بين القرض والاقتراضالفرق بين القرض والوديعة

مقالات مشابهة

قروض سكنية في الأردن

قروض سكنية في الأردن

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

بنك HSBC في مصر

بنك HSBC في مصر

مميزات حساب ثراء بنك الاتحاد

مميزات حساب ثراء بنك الاتحاد

شركات التمويل الاستهلاكي المصغر

شركات التمويل الاستهلاكي المصغر

سعر الفائدة على الودائع في فلسطين

سعر الفائدة على الودائع في فلسطين

الودائع الثابتة Fixed Accounts في لبنان

الودائع الثابتة Fixed Accounts في لبنان