حديقة الفراشات دبي

حديقة الفراشات دبي

إمارة دبي

هي الإمارة الثانية من بين الإمارات السبع من حيث المساحة، والأولى من حيث عدد السكان؛ حيث يعملون في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وعلى رأسها التجارة، والتمويل، والسياحة، والخدمات، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1833، وذلك عندما أقام فيها 800 شخص من قبيلة بني ياس، وتحديداً عند منطقة الخور، ويقسم الخور دبي إلى قسمين، ديرة دبي، وبر دبي.

تقع دبي في الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، على الساحل الجنوبي الغربي من الخليج العربي، ويبلغ طول الخط الساحلي للإمارة 72كم، وتقع إمارة أبو ظبي في شمالها، أما في الجهة الشمالية الشرقية منها فتقع إمارة الشارقة، وتحتوي الإمارة على العديد من الشواطئ الرملية التي تتوزع في الجهة الغربية، كما أنها تحتوي على أشجار المانجروف الاستوائية والمزروعة شرق الخور، كما تضم عدداً من الصحاري والوديان.

منطقة دبي لاند

أنشأت شركة دبي للعقارات منطقة دبي لاند، بحيث تكون واحدةً من أهم المناطق السكنية والترفيهية والسياحية التي تمتاز بالمساحة الواسعة؛ حيث إنها تقع على أرض تبلغ مساحتها 3 مليون قدم مربع، وتقع أمام شارع الشيخ محمد بن زايد مما يجعلها حركة المواصلات فيها سهلة.

إعلان السوق المفتوح

تنقسم منطقة دبي لاند إلى مجموعة من المجمعات السكنية المختلفة، والتي ساهم تطورها واختلاف العقارات فيها أن تكون واحدة من أكثر المناطق التي يقبل عليها السكان، وفيها خاصية التملك الحر والتي تتيح للمقيمين شراء العقارات فيها، إضافةً إلى احتوائها على عدد كبير من المرافق المختلفة، ومن أهم المجمعات فيها: فالكون سيتي أوف وندرز، وأبراج سكاي كورتس، فيلانوفا، وواحة دبي لاند.

اقرأ أيضاً:  مجمع ذا هابيتات في قرية جميرا الدائرية

حديقة الفراشات

تقع حديقة الفراشات جنوب منطقة البرشاء، وتحديداً في دبي لاند، وهي تتبع لـ دبي ميراكل جاردنز، وتحتوي هذه الحديقة على أكثر من 15 ألف فراشة مختلفة، تم إحضارها من كافة دول العالم، وعلى رأسها: تايلاند، والفلبين، وكوستاريكا، كما أنها تحتوي على ما يقارب 120 نوعاً من النباتات الاستوائية، بالإضافة إلى مجموعة من البرك التي تضم أسماك كبيرة، وتعد هذه الحديقة واحدةً من أبرز الأماكن الترفيهية في منطقة دبي لاند.

تصميم حديقة الفراشات دبي

أنشئت هذه الحديقة بجوار دبي ميراكل جاردن، وهي أكبر حديقة فراشات في العالم، تُسمى أيضاً باسم قرية الفراشات؛ وذلك بسبب العدد الهائل من الفراشات التي تعيش فيها، وتتألف هذه الحديقة من متحف للفراشات، ومنطقة تعليمية خاصة، يتم فيها توضيح مراحل نمو الفراشات وأنواعها، كما أنها تحتوي على سينما تعرض أفلاماً وثائقية تعليمية.

تم تصميم الحديقة بشكل دائري، بحيث تبلغ مساحتها 6763 متر مربع، وهي بذلك تعد أكبر حديقة مغطاة للفراشات على مستوى العالم، وتضم عشرة قباب بألوان مختلفة، تم زراعة العديد من النباتات فيها، والتي تمتلك رحيقاً يجذب الفراشات، ويحافظ عليها، ويمكن التحكم بالمناخ فيها لتوفير البيئة المناسبة لأنواع الفراشات، كما تحتوي هذه الحديقة على عدد كبير من الأزهار التي تشكل في مجموعها منظر الفراشة، وتقع وسط القباب، وتحتوي أيضاً على زهور ثلاثية الأبعاد، وأزهار ملونة، بالإضافة إلى الأحواض السمكية التي تضم مجموعةً مختلفة من الأسماك ذات الأحجام المختلفة، والتي يمكن إطعامها باليد، ويمكن للزوار أيضاً مراقبة دورة حياة الفراشة، ورؤية كافة مراحل نموها.

كيفية زيارة حديقة الفراشات دبي

يمكن زيارة حديقة الفراشات في أوقات العمل؛ حيث إنها تستقبل الزوار من الساعة 9 صباحاً، وحتى الساعة 6 مساءً من كل يوم، ويبلغ سعر تذكرة الزوار الأكبر من 3 سنوات 55 درهماً، ويمكن الدخول مجاناً للأطفال الأقل عمراً.

اقرأ أيضاً:  منطقة عبدالله المبارك غرب جليب في مدينة الفروانية

حديقة الزهور في دبي

تقع هذه الحديقة على مقربة من حديقة الفراشات دبي، وهي تشتمل على مجسمات للعديد من الشخصيات الكرتونية، وخاصةً شخصيات ديزني، والمعالم الأساسية الموجودة في دبي، والمصنوعة بشكل كامل من الزهور، ومن أهم المجسمات فيها:

  • مجسم ميكي ماوس.
  • مجسم طائرة الإمارات إيرباص أي 380.
  • ممر الفراشة.
  • ساعة الزهور.

مقالات مشابهة

تقسيم ولاية دماء والطائيين في سلطنة عمان

تقسيم ولاية دماء والطائيين في سلطنة عمان

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في العالم

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في العالم

محافظات ومدن الجمهورية اللبنانية

محافظات ومدن الجمهورية اللبنانية

ولاية العوابي في سلطنة عمان

ولاية العوابي في سلطنة عمان

مدينة الضلوعية في محافظة صلاح الدين

مدينة الضلوعية في محافظة صلاح الدين

منطقة العبدلي في محافظة عمان

منطقة العبدلي في محافظة عمان

منطقة الصليبيخات في الكويت

منطقة الصليبيخات في الكويت