حراج السيارات في جدة

حراج السيارات في جدة

حراج السيارات في جدة

يعتبر حراج السيارات في جدة واحداً من أكثر الأماكن شهرةً في المنطقة، حيث يضمّ عدداً كبيراً من المعارض المتخصّصة ببيع مختلف أنواع السيارات ذات المواصفات الكاملة والمزايا المتعدّدة، حديثةً كانت أم قديمة، كما يتيح الفرصة لروّاده لإجراء فحصٍ شاملٍ للسيارات التي يرغبون باقتنائها وذلك بهدف ضمان سلامتها وجودة أدائها قبل إتمام عملية الشّراء، حيث يتمّ ذلك بكلّ سهولةٍ بزيارة مراكز الفحص المنتشرة في أرجائه. 

موقع حراج جدة

يقع حراج السيارات في الجزء الجنوبيّ من محافظة جدة وتحديداً في منطقة حيّ الجوهرة، حيث سمّيت هذه المنطقة باسم “جوهرة المعارض” نسبةً إلى معارض السيارات الكثيرة الموجودة فيها، وقد وقع الاختيار عليها لتكون مكاناً للحراج وذلك لسهولة الوصول إليها من قبل مالكي السيارات والباحثين عنها.

معارض السيارات في حراج جدة 

ارتبط اسم حراج السيارات في جدة بالعديد من المعارض المشهورة في المملكة العربيّة السعوديّة على وجه الخصوص والخليج بشكلٍ عام، من أبرز هذه المعارض: معرض جوهرة السّفير للسيارات الحديثة والمستعملة، معرض الصّقور للسيارات، معرض حسن علي شلبي لتجارة السيارات، معرض العملاق للسيارات، معرض درّة الأصيل للسيارات، شركة التموين الحديث، معرض عمر الشّيحي لتجارة السيارات، وغيرها الكثير. 

إعلان السوق المفتوح

نصائح وإرشادات عامّة عند شراء سيّارة جديدة

عادةً ما تتواجد العيوب في السيارات المستعملة سواءاً كانت عيوباً مصنعيّةً أو عيوباً ناتجةً عن سوء الإستخدام، وكلّما ازدادت هذه العيوب ازدادت مشاكل السيّارة الظاهرة والتي ستظهر مستقبلاً وبالتالي لا ينصح بشرائها، من هذا المنطلق وحرصاً على حصول المستخدم على السيّارة التي يريد ينصح بإتباع مجموعة من النّصائح والإرشادات عند شراء أيّ سيّارة من حراج جدة أو من أيّ مكانٍ آخر، من هذه النّصائح والإرشادات ما يلي:

  • بعد اختيار السيّارة المناسبة من ناحية المواصفات والسّعر يُنصح بفحصها فحصاً كاملاً عن طريق زيارة أحد مراكز فحص السيارات المنتشرة في أنحاء حراج جدة ومنها: المركز الأمريكي التخصّصي الماسّي لفحص كافة أنواع السيارات، ومركز المعارض، ومركز الأمانة لفحص السيارات وغيرها. 
  • ضرورة إجراء فحصٍ لمحرّك السيّارة بشكلٍ دقيقٍ للتأكّد من جودته وسلامته، وذلك بتشغيل السيّارة ومحاولة سماع أيّ أصواتٍ مزعجةٍ أو غريبةٍ تخرج من جهة المحرّك، ومن ثمّ النزول أسفل السيّارة للتأكّد من عدم تسريب المحرّك للزّيوت من أيّ مكان.
  • فحص جير السيّارة وذلك عن طريق تبديل السّرعات أثناء قيادة السيّارة، والتأكّد فيما إذا كانت تصدر أصواتاً غريبةً عند التّبديل أم لا.
  • محاولة الحركة بالسيّارة في طريقٍ وعرٍ نوعاً ما، وذلك بهدف التأكّد من سلامة الأكسات أو صدور أصوات طقطقةٍ من جهة الهيئة الأماميّة للسيّارة.
  • قيادة السيّارة والمسير بها لمسافةٍ معيّنةٍ للتأكّد من سيرها بشكلٍ طبيعيٍّ وعدم وجود أيّة مشاكلٍ فيها.
  • ينصح باللّجوء إلى أحد مراكز الميكانيك المنتشرة في أنحاء الحراج للتأكّد من جودة السيّارة في حال عدم وجود الخبرة لدى المشتري.
اقرأ أيضاً:  أسماء مناطق عمان

تسويق السيارات إلكترونيّاً

يلجأ تجّار السيارات وأصحاب المعارض والمحلّات في السعوديّة لبيع سياراتهم عن طريق المواقع الإلكترونيّة المختصّة ببيع وشراء السيارات وذلك لسرعتها وسهولة استخدامها، حيث تمكّنهم هذه المواقع من تسويق السيارات إلكترونيّاً بشكلٍ بسيطٍ وميسّرٍ عن طريق إضافة إعلانٍ خاصٍّ يتضمّن شرحاً وافياً للمواصفات الكاملة والمزايا والعيوب والسّعر المطلوب بالإضافة إلى معلومات الإتصال، ما يساهم في تلبية حاجات أكبر فئةٍ ممكنةٍ من الباحثين عن سياراتٍ جديدة، والجدير بالذّكر هنا أنّ موقع السوق السعودي المفتوح يعدّ واحداً من أكبر مواقع تجارة السيارات إلكترونيّاً وأكثرها ارتياداً، حيث تحقّق الإعلانات فيه نسبة مشاهدةٍ عاليةً ممّا يساهم في تسريع عمليتي البيع والشراء.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن مطار سنغافورة

دليل شامل عن مطار سنغافورة

ولاية شمال دارفور في السودان

ولاية شمال دارفور في السودان

تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي

تجديد البطاقة المدنية لغير الكويتي

ولاية السنينة في سلطنة عمان

ولاية السنينة في سلطنة عمان

منطقة الكاظمية في بغداد

منطقة الكاظمية في بغداد

طرق حجز تذاكر طيران بشكل آمن

طرق حجز تذاكر طيران بشكل آمن

منطقة عود المطينة 1 في دبي

منطقة عود المطينة 1 في دبي