حسابات الودائع الاستثمارية

حسابات الودائع الاستثمارية

حسابات الودائع

يطلق اسم حسابات الودائع الاستثمارية على المبالغ المالية التي يقوم العميل بإيداعها في البنوك، والمؤسسات المصرفية بهدف الحفاظ عليها واستثمارها؛ حيث يعد الهدف الأساسي لإنشاء هذا النوع من الحسابات إلى استثمار المبالغ المالية وزيادتها، ويكون لصاحب صاحب الحساب الحق في سحب الأموال المودعة، وذلك بناءً على الشروط والأحكام التي ينص عليها العقد الخاص بهذا النوع من الحساب.

أنواع حسابات الودائع الاستثمارية

يوجد العديد من حسابات الودائع الاستثمارية التي يمكن لعملاء البنوك الآتية إنشائها للاستفادة منها، وهي:

بنك صفوة الإسلامي

يقدم بنك صفوة الإسلامي أحد حسابات الودائع الاستثمارية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ حيث تبلغ نسبة الربح السنوي 3.31% للحساب المفتوح بالدينار، و1.02% من الحساب الذي يتعامل بالدولار الأمريكي، ويبلغ الحد الأدنى للحساب 3000 دينار، أو 5000 دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

إعلان السوق المفتوح

بنك الراجحي

يقوم هذا الحساب باستثمار المدخرات المالية وإفادة العميل من هذه المبالغ بناءً على نظام المضاربة المشتركة؛ حيث يفوض أصحاب الحسابات المصرف باستثمار هذه الأموال في أعماله التمويلية والاستثمارية، وفي نهاية المدة، يحصل أصحاب هذه الحسابات على نسبة من عائد هذه الأعمال، ويبلغ الحد الأدنى لها 3000 دينار.

البنك الإسلامي الأردني

يعرف حساب الودائع الاستثماري بأنه الحساب الذي يتشارك في عمليات الاستثمار، وتتم هذه العمليات خلال فترة زمنية معينة، ويسمح لصاحبها بالسحب منها، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أنه في حال القيام بذلك فإن مقدار الربح سيقل.

البنك الأردني الكويتي

يمكن اختيار أحد حسابات الودائع الموجودة في البنك، وهو من الحسابات متعددة العملات؛ حيث يمكن للعميل إيداع الأموال بعملات مختلفة، وتبلغ مدة الوديعة عام كامل، بينما تبلغ نسبة الربح 3.5%، ويمكن للعميل اختيار الفئة ما بين 5-50 ألف دينار، أو الفئة ما بين 50-350 ألف دينار.

اقرأ أيضاً:  كم فائدة الوديعة في البنك

بنك الإسكان

يوجد نوعين من حسابات الودائع الاستثمارية، والتي تقبل الإيداع بالعديد من العملات، ويبلغ ربح عملاء بنك الإسكان فيها 2%، وتختلف في المدة، والمبالغ المودعة؛ حيث تكون مدة الأولى 6 أشهر بمبلغ يتراوح ما بين 250-500 ألف دينار، بينما تكون مدة الربط في الحساب الثاني 50-100 ألف دينار.

البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي حساب الودائع أو ما يعرف باسم حساب الودائع لأجل لعملائه، ويشترط في هذا الحساب أن لا يقل المبلغ المالي المودع فيه عن 5,000 دينار، أو 10,000 دولار أمريكي، ويقدم البنك لعملائه خدمة تحويل الفائدة لأي حساب آخر، أو إضافتها على الوديعة نفسها.

المؤسسة العربية المصرفية ABC

تبلغ مدة حسابات الودائع الاستثمارية في هذا البنك إلى 18 شهراً، بينما تصل نسبة الأرباح إلى 4.825%، ويمكن للعميل إيداع مبلغ شرط أن لا يقل عن 20 ألف دينار، ويجب التنويه إلى أن المؤسسة العربية المصرفية يقتصر الإيداع فيها على المبالغ بالدينار الأردني فقط؛ حيث لا يمكن إيداع أي عملة أخرى.

البنك العربي

يوفر البنك العربي نوعين من أنواع حسابات الودائع ، ويكمن للعميل الاختيار بينهما بما يتناسب مع وضعه المالي؛ حيث إن الحسابات لهما ذات المدة، وهي سنة كاملة، بينما تتراوح مدة الربط في الحساب الأول ما بين 5-50 ألف دينار، وفي هذه الحالة تصل نسبة الأرباح إلى 2%، بينما تتراوح فئة المبالغ المالية المودعة في النوع الثاني من حسابات الودائع الاستثمارية ما بين 50-100 ألف دينار، وتبلغ نسبة الربح فيها 2.125.

بنك عودة

يحتوي البنك على نوعين من أنواع حسابات الودائع لأجل متعددة العملات، يختلف كل منها عن الآخر اختلافاً كاملاً، ويكون الحسابان على النحو الآتي:

  • حساب وديعة لسنة واحدة 50,000 – 100,000 دينار: تصل نسبة الربح إلى 3.75%.
  • حساب وديعة لشهر واحد 100,000 – 250,000 دينار: تصل نسبة الربح إلى 3.25%.
اقرأ أيضاً:  أفضل البنوك التي تعطي فوائد

مقالات مشابهة

قارن قروض السيارات في عُمان

قارن قروض السيارات في عُمان

أفضل قرض سيارة قطر

أفضل قرض سيارة قطر

سوسيتيه جنرال

سوسيتيه جنرال

تعرف على أشكال التسهيلات المالية في الدول العربية

تعرف على أشكال التسهيلات المالية في الدول العربية

أهم البنوك في الأردن

أهم البنوك في الأردن

أفضل الودائع في تونس

أفضل الودائع في تونس

ما هو التأجير التمويلي

ما هو التأجير التمويلي