دعاء صلاة التراويح

دعاء صلاة التراويح
التصنيف: إسلاميات | أدعية

يؤدي المسلم في شهر رمضان الكريم صلاة التراويح ركعتين أو أكثر بعد صلاة العشاء، ويختمها بالشفع والوتر، ثم يدعي دعاء صلاة التراويح المستحب: اللّهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، سبحانك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد يا الله على ما قضيت، ولك الشكر على ما أنعمت به علينا وأوليت، نستغفرك يا ربنا من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله.

دعاء صلاة التراويح مكتوب

  • اللّهم أرزقنا فأنت خير الرازقين وأعتق رقابنا يا أرحم الراحمين ورقاب آبائنا وأمهاتنا ومن كان له حق علينا وجميع المسلمين والمسلمات.. المؤمنين والمؤمنات.. الأحياء منهم والأموات، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب الدعوات يا أرحم الراحمين. 
  • اللّهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك أحسن وقوفنا بين يديك لا تخزنا يوم العرض عليك اللّهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا حنان.. يا منان.. يا ذا الجلال والاكرام.
  • اللّهم إنا نعوذ بك من عذاب القبر، ونعوذ بك من الصراط وذلته، ونعوذ بك من يوم القيامة وروعته، اللّهم اجعلنا نخشاك كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك، ومتعنا برؤياك، واجمعنا مع نبيك ومصطفاك. 
  • اللّهم انصر الإسلام وأعز المسلمين، وأعلي بفضلك كلمة الحق والدين.
  • اللّهم يا خالق الإنسان فارق الفرقان ومنزل القران، اللّهم يا عالم الإعلان والسر، يارب بارك لجميع المسلمين ولنا جميعاW بصوم رمضان الكريم. 
  • يارب اللّهم أعنا في رمضان على الصلاة والقيام وتلاوة القرآن الكريم، اللّهم اقطع عنا أحزاب الشياطين، ومن علينا بالتوبة والغفران والرضوان، يارب ادخلنا برحمتك الجنان، بفضلك ورحمتك يا ذا الجلال والإكرام، يا رب نسبح بحمدك، عدد خلقك ومداد كلماتك وزنة عرشك ورضا نفسك، كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللّهم فرج هم المهمومين، ونَفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدين عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين. اللّهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك. 
  • اللّهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعفُ عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وارحمنا اللّهم برحمتك إذا صرنا إلى ما صاروا إليه، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللّهم أعز الإسلام والمسلمين، ودمر أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمناً مطمئناً رخاءً وسائر بلاد المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين!.
  • اللّهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صل الله عليه وسلم وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك محمد صل الله عليه وسلم وعبادك الصالحون. اللّهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللّهم اجعل مجتمعنا هذا مجتمعاً مرحوماً، واجعل تفرقنا بعدَه تفرقاً معصوماً، ولا تجعل فينا ولا معنا شقياً ولا محروماً، برحمتك يا أرحم الراحمين!. 
  • اللّهم انصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا. اللّهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا، برحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • اللّهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك، والعتق من نيرانك، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللّهم أعد علينا رمضان أزمنة عديدة، وأعواماً مديدة، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللّهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. وصلِّ اللّهم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.
اقرأ أيضاً:  ما حكم المرتد عن الإسلام

أدعية في صلاة التراويح

  • اللّهم برحمتك الواسعة عمنا وأكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعاً، توفنا وأنت راض عنا يا خير الرازقين، اللّهم إنا نسألك أن ترزقنا حبك.. وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا الى حبك وأن تغفر لنا وترحمنا وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين لا خزايا ولا ندامة ولا مبدلين برحمتك يا أرحم الراحمين
  • داونا اللّهم بدوائك واشفنا بشفائك وأغننا بفضلك عمن سواك يا كاسي العظام لحماً بعد الموت ارحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين وبكى علينا الحبيب والغريب، اللّهم ارحمنا إذا وورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب فإذا الوحشة والوحدة وهون الحساب.
  •  اللّهم ارحمنا يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات اللّهم ارحمنا يوم تمور السماء مورا وتسير الجبال سيرا، اللّهم ارحمنا فإنك بنا رحيم ولا تعذبنا فأنت علينا قدير والطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير اللّهم خذ بأيدينا إليك أخذ الكرام عليك.
  • اللّهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين بك ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللّهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا أبداً أحييتنا واجعل ذلك الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا. 
  • اللّهم آت نفوسنا تقواها، وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، لك مماتها ومحياها اللّهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، وأعف عني يا عافياً عن المجرمين. 
  • سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، ورضا نفسه، وكما ينبغي له وكما هو له أهل من الحمد لا ينقطع ولا ينفد من أزل الأزل إلى أبد الأبد.. اللّهم يا فارق الفرقان، ومنزل القران، خالق الإنسان، عالم السر والإعلان. بارك اللّهم لنا ولجميع المسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره بالصبر على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، واقطع اللّهم عنا حزب الشيطان، وزحنا اللّهم عن النيران، وأمنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضون، وادخلنا اللّهم برحمتك الجنان وزوجنا فيها إمائك الحور العين الحسان بمنك وفضلك وجودك وإحسانك علينا يا ذا الجلال والإحسان. 
اقرأ أيضاً:  هل معجون الأسنان يفطر؟

فيديو دعاء صلاة التراويح

مقالات مشابهة

سورة النبأ وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

سورة النبأ وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

حكم الخوف من الموت

حكم الخوف من الموت

سيرة بلال بن رباح من البداية إلى النهاية

سيرة بلال بن رباح من البداية إلى النهاية

سورة الحاقة وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

سورة الحاقة وسبب نزولها وفضلها مع التفسير

شروط إفطار المسافر في رمضان

شروط إفطار المسافر في رمضان

تفاصيل صلح الحديبية الكاملة

تفاصيل صلح الحديبية الكاملة

دعاء تسهيل الولادة الشامل

دعاء تسهيل الولادة الشامل