دليلك الشامل عن سيارة جيب جراند شيروكي

دليلك الشامل عن سيارة جيب جراند شيروكي

سيارة جراند شيروكي 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تتوفر سيارة جيب جراند شيروكي 2016 بهياكل وطرز مختلفة؛ كل منها يناسب نمط حياة معين، حيث تتوفر كسيارة دفع رباعي أنيقة متوسطة الحجم للقيادة اليومية، وسيارة دفع رباعي قوية توفر مهارات القيادة على الطرق. تتميز هذه السيارة بأنها مريح وموادها عالية الجودة ومقاعدها واسعة ومريحة.

جراند شيروكي جديدة أم قديمة الصنع؟

تتمتع جراند شيروكي موديل 2018 ببعض التحسينات مقارنة بموديل 2016 مثل جعل Apple CarPlay وAndroid Auto، وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة ميزات قياسية في الموديل الجديد، وحصولك على ضمان أطول عند شراء سيارة رياضية جديدة منها. يتشابه موديلي جراند شيروكي 2018 و2016 من حيث درجات الأمان والاعتمادية المنخفضة في كليهما. إذا كانت التحديثات في موديل 2018 جذابة بالنسبة إليك؛  فيجب عليك شراء سيارة جديدة منها. 

إصدارات سيارة جراند شيروكي

تعد جراند شيروكي إحدى سيارات الجيل الذي تم إطلاقه عام 2011 ويشمل موديل 2018. أحرزت جراند شيروكي في الأعوام 2014 و 2015 و2016 نفس النتيجة في التصنيف، لكن هناك بعض الاختلافات الطفيفة بين الموديلات، حيث تأتي مجموعة جراند شيروكي SRT لعام 2015 بقوة أكبر من مجموعة SRT لعام 2014، وفي عام 2016 زادت شركة جيب الطاقة في المحرك الأساسي وخففت من وزن حافة SRT، كما قامت بإضافة أنظمة توجيه وتعليق جديدة.

يُوصى باستخدام وشراء موديل 2016 من جراند شيروكي على والموديلات التي تسبقه؛ لأن المحرك الأساسي فيه محدث وديناميكيات القيادة له محسّنة. 

إعلان السوق المفتوح

استدعاءات سيارة جراند شيروكي 2016

حتى وقت كتابة هذا التقرير، تم تسجيل أربعة استدعاءات لسيارة جيب جراند شيروكي 2016، الأول بسبب ناقل الحركة الذي يصبح مغلقًا في مواضع “الاصطفاف” أو “المحايد”، الثاني يتعلق بخطوط الوقود التي قد تسرب وتتسبب في نشوب حريق، أما الثالث بسبب معيار الفرامل الخاطئ، والأخير بسبب السناد المقوس الذي قد يسبب تسرب سائل الفرامل.

طرز سيارة جراند شيروكي 2016

تتوفر جراند شيروكي بمجموعة واسعة من الطرز: الطراز الأساسي لنقل العائلة، طراز خاص بالطرق الوعرة ليميتد وطراز الدفع الرباعي الفاخرة Summit. يتميز الطراز الأساسي بالميزات القياسية التالية: التحكم التلقائي في المناخ في المنطقة المزدوجة، بدء التشغيل بضغطة زر، نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصة، تقنية بلوتوث ومنفذ USB.

يحتوي الطراز الثاني على العديد من الحزم التي تعزز من القيادة على الطرق الوعرة، في حين يأتي طراز Summit الذي تتضمن كل مظاهر الشهرة الفاخرة لسيارات الدفع الرباعي، بما في ذلك الجلود الفاخرة ونظام صوت هارمان كاردون ومجموعة واسعة من الميزات التقنية.

الأمان في جراند شيروكي 2016

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت جيب شيروكي من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على أعلى درجة “جيد” في أربع اختبارات، وثاني أقل درجة “هامش” في الاختبار الخامس (اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق). أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لجراند شيروكي ذات الدفع بالعجلات أربعة من أصل خمسة نجوم بشكل عام، خمس نجوم في الاختبارات الأمامية والجانبية وثلاثة نجوم في اختبار التمديد.
  • ميزات السلامة: لا تتوفر ميزات أمان متقدمة قياسية في جراند شيروكي 2016، حيث تشمل الميزات المتاحة فيها: كاميرا الرؤية الخلفية ورصد النقطة العمياء وتحذير الاصطدام الأمامي وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

منافسو سيارة جراند شيروكي 2016 

كيا سورينتو

قد لا يكون لدى سورينتو محركات قوية أو قطع للطرق الوعرة كما في جراند شيروكي، لكنها تتميز على سيارة جراند شيروكي بأن تصنيفات الأمان والاعتمادية لها أعلى، كما أن كفاءتها أكبر في الاقتصاد في استهلاك الوقود ومساحة شحنها أكبر، فضلاً عن أن سعرها أقل مقارنة بجيب جراند شيروكي. تعد كيا سورينتو خيارًا أفضل إذا كنت بحاجة إلى سيارة مريحة للقيادة اليومية.

فولكس واجن طوارق

تتمتع سيارة فولكس واجن طوارق برحلة مريحة وتصميم داخلي راقي، لكنها ليست جيدة بالنسبة لسيارة دفع رباعي مثل غراند شيروكي بشكل عام، كما يعاني محرك طوارق من نقص في الطاقة ومساحة الشحن لها أقل من شيروكي، إضافة إلى أنها أقل كفاءة في استهلاك الوقود ومع ذلك؛ حصلت طوارق على درجة موثوقية أعلى من جراند شيروكي. 

فولفو XC90

تتميز سيارة فولفو بأنها مريحة وتوفر مساحة واسعة للركاب، كما تحتوي على ميزات الأمان المتقدمة، وقد حصلت على درجات أمان عالية المستوى.

أداء سيارة جراند شيروكي 2016

  • المحرك: تتوفر جيب جراند شيروكي مع عدة محركات من محرك V6 سعة 3.6 لتر حتى V8 سعة 6.4 لتر ومحرك SRT عالي الأداء، ومحرك تيربو V6 سعة 3.0 لتر يوفر أفضل استهلاك للوقود في المجموعة.
  • استهلاك الوقود: تحصل شيروكي على ما يصل إلى 12.38 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهذا هو الاقتصاد الطبيعي في استهلاك الوقود بالنسبة لسيارة بهذا الحجم.
  • القدرة على السحب: يمكن لجراند شيروكي 2016 سحب ما يصل إلى 7400 رطل عندما يتم تجهيزها بشكل صحيح.
  • على الطرق الوعرة: تتميز جراند شيروكي يقدراتها الاستثنائية على الطرق الوعرة، وتشمل الميزات المتوفرة على الطرق الوعرة العديد من أنظمة الدفع الرباعي ونظام تفاضلي محدود الانزلاق ونظام تعليق هوائي قابل للتعديل.
اقرأ أيضاً:  معارض السيارات شرق عمان

جراند شيروكي 2016 من الداخل

  • السعة: تحتوي جراند شيروكي على مقصورة راقية والكثير من الأسطح ناعمة الملمس مع جودة عالية في التصميم، كما تتميز بتنجيد القماش القياسي ولمسات من الخشب الأصلي ومقاعد جلدية تضيف مظهر فخم للغاية، كما أن المقاعد فيها واسعة.
  • المقاعد والسلامة: يحتوي كل من المقاعد الخارجية الخلفية فيها على مجموعة كاملة من موصلات مقعد السيارة (لاتش)، بينما يحتوي المقعد الأوسط الخلفي على حبل علوي فقط. من السهل تحديد موقع الحبال العلوية، لكن المراسي السفلية مدفونة في أعماق وسائد المقعد؛ مما يجعل الوصول إليها صعبًا.

ميزات سيارة جراند شيروكي 2016

هناك نظامان للمعلومات والترفيه متاحان في جراند شيروكي: نظام 5 بوصة قياسي يتوفر في الطرازات الأساسية، وشاشة تعمل باللمس حجمها 8.4 بوصة تأتي مع الطرازات الحديثة العليا، كلا النظامين سهل الاستخدام. تتميز شيروكي باحتوائها على أزرار ومقابض مادية لضبط إعدادات المناخ والصوت دون الحاجة إلى فرز قوائم نظام المعلومات والترفيه، كما توفر نظام ترفيه Blu-ray بشاشة مزدوجة ونظام صوت هارمان كاردون يتضمن 19 مكبر صوت بجودة صوت استثنائية.

أبعاد سيارة جراند شيروكي 2016

  • مساحة الشحن: توفر جيب جراند شيروكي 2016 مساحة شحن تبلغ 36.3 قدم مكعب خلف الصف الثاني، تصل إلى 68.3 قدم مكعب مع طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طولها 15.8 قدم، بينما يتراوح وزن السيارة فارغة بين 4545 و5393 رطل؛ اعتمادًا على مستوى الطراز.

بلد المنشأ

قامت شركة فيات كرايسلر للسيارات بتصنيع سيارة جيب جراند شيروكي 2016 في مصنعها في ديترويت، ميشيغان.

سيارة جيب جراند شيروكي 2017

سيارة جيب جراند شيروكي 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة جيب جراند شيروكي 2017 سيارة رياضية SUV متعددة الاستخدامات جيدة خاصةً في الطرق الوعرة، تتميز بدرجة موثوقية رديئة وسعرها عادةً ما يكون أغلى من منافسيها وتوفّر خيارات أكثر للمحرك، وهي من السيارات الدفع الرباعي ذات صفين مساحتهما واسعة. 

جراند شيروكي جديدة أم مستعملة؟

تأتي هذه السيارة بمختلف موديلاتها بـ 11 طرزاً ومجموعة واسعة من الميزات المتاحة، ويصعب مطابقة طرازين معاً؛ تضم جيب جراند شيروكي 2018 العديد من الميزات القياسية الحديثة؛ بما في ذلك تطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو وشاشة اللمس قياسها 7 انش، بالإضافة إلى طراز تريل هوك، وتعتبر هذه هي الاختلافات الرئيسية بين الطرز.

يعد سعر جيب جراند شيروكي مستعملة أعلى من المتوسط بالنسبة للسيارات ضمن الفئة، وتتنافس مع كيا سورينتو 2018 واحدة من السيارات ذات الدفع الرباعي الفاخرة، التي تتميز بكابينة واسعة أنيقة بنظام ترفيهي سهل الاستخدام والمدى الأطول، ويوجد خيار آخر وهو هيونداي سانتا في الذي يوفر تسارعاً رشيقاً واقتصاداً جيداً لاستهلاك الوقود، ولكن لا تقدم كلاهما أي مناورة جيب جراند شيروكي مع الطرق الوعرة. 

أي الموديلات هو الأفضل؟

تعد جيب شيروكي جزءاً من الجيل بدأ عام 2011، قد توفر الأموال بشراء موديل 2015 وما قبله ولكن لا يُنصح به، وتتمتع جيب جراند شيروكي 2016 بقوة المحرك واقتصاد أفضل لاستهلاك الوقود ونظام تعليق خفيف الوزن ونظام تشغيل المحرك وتوقفه وغيار السرعة الجديد، وقد حصلت جراند شيروكي 2017 على كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً ومساعد الركن الخلفي مما يجعلها الأفضل. 

استدعاء جيب جراند شيروكي 2017 

تم استدعاء سيارات جيب جراند 2017 ثلاث مرات بسبب فشل توقف نظام تكيفي لتثبيت السرعة، واحتمال تسرب سائل الفرامل وحبل السحب غير المثبّت بإحكام. 

طرز سيارة جيب جراند شيروكي 2017

تأتي هذه السيارة بستة طرز وهي: لاريدو، وليمتد، وتريل هوك، أوفرلاند، وسامييت، وSRT. تأتي لاريدو قياسياً مع تحكم مزدوج بدرجات حرارة وتشغيل عن بعد وبضغطة زر ونظام ترفيهي يوكونيكت بشاشة اللمس قياسها 5 إنش، بلوتوث ومنفذ يو-اس-بي والتعرف على الأوامر الصوتية. 

يضيف طراز ليمتد عدداً من ميزات الراحة؛ بما في ذلك مقبس كهربائي مثل الذي موجود بالمنازل ومقاعد قابلة للتعديل، ومقاعد ذاكرة أمامية ومرايا الرؤية الجانبية ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة وكذلك عجلة القيادة، وراديو قمر صناعي، وباب خلفي كهربائي، ومنفذين يو-اس-بي، وتشغيل عن بُعد، بالإضافة إلى ميزات غير متاحة  في الطراز الأساسي مثل نظام ترفيهي يوكونيكت بشاشة أكبر وفتحة سقف بانورامية مزدوجة ونظام تكيفي تثبيت السرعة ونظام المكابح للحالات الطارئة. 

تأتي تريل هوك بنظام الدفع الرباعي والفرامل مانعة للإنزلاق وخمس إعدادات للتحكم بقوة السحب ونظام التعليق الهوائي، وهي أبسط الطرز ضمن التشكيلة للتعامل مع الطرق الوعرة. 

الأمان في جيب جراند شيروكي 2017

حازت الطرز ذات الدفع الخلفي على أربعة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وخمس نجوم لاختبارات التصادم الأمامي والخلفي وثلاثة نجوم لاختبار الانقلاب، أما ذات الدفع الرباعي حصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وأربع نجوم في اختبار الانقلاب. 

منح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة درجة أعلى من الجيد في أربع اختبارات، وثاني أقل تصنيف هامشي في اختبار التداخل الأمامي الصغير للسائق والراكب. 

تتميز هذه السيارة بميزات الأمان القياسية التالية: كاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الركن الخلفي، بالإضافة إلى الميزات المتاحة مثل؛ نظام تكيفي تثبيت السرعة ونظام المكابح للحالات الطارئة، وتحذير من الاصطدام الأمامي ومن مغادرة المسار. 

اقرأ أيضاً:  عيوب فورد فيوجن 2014

منافسو سيارة جيب جراند شيروكي 2017

تويوتا 4Runner

تعد جيب شيروكي عملية أكثر للقيادة اليومية مقارنة بسيارة تويوتا 4Runner 2017، كما أن لديها  المزيد من الميزات الاختيارية وتصميم داخلي أجمل، وتتعامل ديناميكيات تويوتا 4Runner وأنظمة التعليق مع الطرق الوعرة بثبات، لكنها غير مريحة على الطرق المعبدة على العكس من جيب شيروكي. 

دودج دورانجو

إن جيب شيروكي سيارة أفضل من دودج دورانجو 2017 بدرجة موثوقية أعلى وميزات أمان أكثر، لكن الأخيرة تتفوق عليها بعدد المقاعد الذي يصل إلى 7، كما أنه يحتوي على ثلاث صفوف بدل من صفين، وهي بذلك تناسب العائلات الكبيرة. 

أداء سيارة جيب جراند شيروكي 2017

المحرك والقيادة 

تأتي جراند شيروكي موديل 2017 مزودة بمحرك V6 سعة 3.6لتر بقوة 295 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات قياسياً، ويتوفر محرك ديزل V6 بسعة 240 لتر يولد قوة قدرها 360 حصاناً، وتأتي بنظام الدفع الخلفي قياسي وتتوفر نظام الدفع الرباعي. تكون جيب جراند شيروكي 2017 ثابتة ومريحة في كلاً من الطرق المعبدة والوعرة. 

معدل استهلاك الوقود

يستهلك الطراز الأساسي لهذه السيارة وفقاً لحماية البيئة 12.38 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم في الطرق السريعة، تخفض هذه الأرقام مع طرز نظام الدفع الرباعي بمقدار 1.60 كم في كل من المدن والطرق السريعة، بينما يستهلك محرك V8 ما بين 18.09 – 16.80 لتر/100كم في المدينة و12.38 – 10.69 لتر/100كم في الطرق السريعة. 

قوة السحب

يمكن لسيارة جراند شيروكي التي تعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات سحب ما مقداره 6200 رطل، وتصل قوة سحب الطرز التي تعمل بمحرك الديزل فيها إلى 7400 رطل، كما تصل قدرة سحب الطرز ذات الدفع الرباعي ومحرك V8 إلى 2700 رطل. 

مقصورة سيارة جيب جراند شيروكي 2017

  • السعة: تحتوي الكابينة على صفين تتسع لخمسة مقاعد واسعة ومريحة حتى بالرحلات الطويلة، وتتميز جميع الطرز بمواد راقية من الدرجة الأولى. 
  • المقاعد: تحتوي المقاعد الخلفية الجانبية على مثبتات مقاعد الأطفال LATCH، أما المقعد المتوسط يحتوي على المثبت الطولي. منح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة ثاني أدنى تصنيف المثبتات LATCH؛ حيث إنها تكون عميقة في المقاعد ويمكن خلطها مع الأجهزة الأخرى. 
  • الميزات: تتميز السيارة بالمميزات القياسية مثل؛ تحكم مزدوج بدرجات حرارة وتشغيل عن بعد وتشغيل بضغطة زر، ونظام ترفيهي يوكونيكت بشاشة اللمس قياسها 5 إنش و6 سماعات ومنفذ يو-اس-بي وتعرف على الأوامر الصوتية مع بلوتوث. 

بالنسبة للميزات المتاحة؛ فهي تشمل: راديو قمر صناعي، شاشة اللمس قياسها 8.4 إنش، نظام الملاحة، منفذين يو-اس-بي، و9 سماعات من ألباين، 19 سماعة بنظام صوتي هارمان كاردون، مقبس الطاقة على طراز منزلي، شاشتين لتشغيل كل من أقراص دي-في-دي وبلو راي بالمقاعد الخلفية، تشغيل عن بُعد، فتحة سقف بانورامية مزدوجة. 

تتوفر ميزات السلامة كذلك مثل؛ نظام تكيفي تثبيت السرعة والمكابح في الحالات الطارئة، تحذير من الاصطدام الأمامي ومن مغادرة المسار، مساعد الركن مع مراقبة النقاط العمياء، تنبيه من عبور السيارات من الخلف، مساحات الزجاج الأمامي للأمطار. يتميز النظام الترفيهي “يوكونيكت” بسهولة الاستخدام وقائمة من الخيارات، وبكونه نظام متطور برسومات واضحة والمزيد من خيارات تحكم في السيارة عبر شاشة اللمس. 

أبعاد سيارة جيب جراند شيروكي 2017

  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحتها نحو 68.3 قدم مكعب، وهي أصغر من المتوسط بالنسبة للسيارات ضمن الفئة. 
  • الطول والوزن: يبلغ طولها حوالي 15.8 قدم، ووزنها ما بين 6500-6800 رطل حسب الطراز. 

بلد المنشأ

لقد صُممت سيارة جيب جراند شيروكي موديل عام 2017 في ولاية ميشيغان.

سيارة جيب جراند شيروكي 2019

سيارة جيب جراند شيروكي 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة جيب جراند شيروكي 2019 من السيارات الرياضية الجيدة، فهي تمتلك صفين من المقاعد، ومجموعة من المحركات القوية، ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، وتتميز هذه السيارة بأنها متعددة الاستخدامات وقادرة على السير على الطرق الوعرة، وقد حصلت على لقب أفضل سيارة SUV لعام 2019.

هل ينصح بشرائها؟

تعتبر هذه السيارة من سيارات الدفع الرباعي الجذابة، فهي تمتلك مقصورة داخلية جيدة، وعدد من الديكورات المتنوعة، ويعتبر إصدار Laredo مناسب للاستخدام اليومي، أما إصدار Limited فيتميز بمزايا الراحة والرفاهية، أما إصدار Trailhawk فيتميز بمعالجته الرياضية.

تعتبر جراند شيروكي من السيرات المناسبة للسير على الطرقات الوعرة فمحركها يعمل بالديزل، وهي موفرة لاستهلاك الوقود، كما أن سعرها اقل من منافسيها مثل تويوتا فور رانر، ومرسيدس بنز، ولاند روفر رانجر روفر سبورت.

سيارة جراند شيروكي جديدة أم قديمة؟

بدأ إصدار جيب جراند شيروكي منذ عام 2011، وقد حدث بها بعض التحديثات الخارجية والداخلية بدأت عام 2014، فقد أضيف على سيارة الدفع الرباعي نظام التوجيه والتعليق في عام 2016، وقد تراجعت قوة محرك السيارة وقدرته على توفير الوقود في كل إصدار جديد، إلا أن جميع الإصدارات بدأً من عام2017 تمتلك أجهزة استشعار خلفية، وكاميرا للرؤية الخلفية، في حين تميز إصدار 2018 بوجود شاشة لمس 7 بوصة، وخاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي.

تميز إصدار 2019 لوجود ميزات تتمثل في خاصية رصد النقاط العمياء، والتنبيه لحركة المرور الخلفية، وهي ميزات موجودة في إصدارات قديمة، لذا من الممكن شراء إصدار قديم لتوفير المال.

اقرأ أيضاً:  السيارات الفرنسية

منافسو سيارة جراند شيروكي 2019 

تويوتا فور رانر

تتميز فور رانر بامتلاكها لعدة مزايا مثل خاصية التحكم في الزحف، وامتصاص الصدمات، بالإضافة لامتلاكها مساحة كبيرة للتخزين، كما أنها ذات موثوقية أفضل، وبالرغم من أن جراند شروكي أكثر سلاسة بالقيادة، ومقصورتها مريحة أكثر.

دودج دورانجو

تعتبر دودج دورانجو من سيارات الدفع الرباعي ذات الموثوقية الجيدة، وهي من السيارات التي تمتلك مساحة تخزين كبيرة، كما تمتلك قدرة كبيرة على السحب تصل إلى 8700، ويتميز إصدار SRT من دودج بامتلاكها لمحرك V8 القوي والقادر على توفير الوقود، في حين تتميز جراند شيروكي بمحرك V8 بسعة 6.6 لتر وقوة 707 حصان.

سيارة جراند شيروكي 2019 من الداخل 

  • السعة: تتسع مقاعد جيب جراند شيروكي القماشية لخمسة ركاب،ويمكن تعديل مقعد السائق كهربائيًا لستة اتجاهات، ويمكن الحصول على المزايا الإضافية مثل المقاعد الجلدية، ومقاعد أمامية مهوية وقابلة للتعديل، وعجلة قيادة مدفأة، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة.
  • المقاعد: تمتلك السيارة مجموعتين من موصلات LATCH ومرساة على المقعد المتوسط، ويمكن أن يكون تثبيت المراسي صعبًا بعض الشيء.
  • الجودة الداخلية: تمتلك جراند شيروكي مقصورة داخلية جيدة، إلا أنها قد تصبح راقية في حال الحصول على المزايا الاختيارية كوجود نظام إلغاء الضوضاء، والديكورات الخشبية، ووسائل الراحة، ويمكن الحصول على مقصورة داخلية جميلة كما في سيارة بويك إنكلاف.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في جراند شيروكي 36.3 قدم مكعب، وعند طي المقاعد تصبح المساحة 68.3 قدم مكعب، وهي ذات مساحة سيارات الدفع الرباعي مثل مازدا CX-9، وهوندا بايلوت، وتويوتا هايلاندر.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تشمل هذه السيارة عدد من الميزات تتمثل في Bluetooth ومنفذين USB ، ونظام صوت بستة سماعات ، ونظام Uconnect للمعلومات والترفيه بشاشة لمس 7 بوصة، وخاصية أبل كار بلاي، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل راديو متصل بالأقمار الصناعة، ونظام ملاحة، ونظام صوت Harman Kardon بتسعة عشر سماعة، ومنفذين إضافيين USB ،ونظام ترفيهي بشاشة مقاس 8.4 بوصة.

يسهل نظام Uconnect الترفيهي، نظرًا لوجود أزرار خاصة على الشاشة، كما يوجد مقبض من أجل التحكم في إعدادات المناخ والصوت.

أداء سيارة جراند شيروكي 2019

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة محركات قوية ومتنوعة، الأول هو محرك V6 بقوة 295 حصاناً، وسعة 3.6 لتر، وعزم دوراني 260، والثاني هو محرك توربوديسيل ذو العزم الدورني 420، رطل، وسعة 3.0 لتر، وقوة 240 حصاناً، ويتوفر في جيب شيروكي محركات V8 الأول بقوة 360 حصاناً وسعة 5.7 لتر، والثاني بقوة 475 حصاناً وسعة 6.4 لتر، أمام حرك V8 فائق الشحن فيأتي بقوة 707 حصان وعزم دوراني 645 رطل مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات. يمتلك المحرك الأساسي تسارع جيد على الطرق السريعة، أما محرك V8 الموجود في إصدار Trackhawk فيمتلك تسارع سريع ما بين 0 حتى 96 كيلومتر خلال 3.5 ثانية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارات جيب شيروكي بنظام الدفع الخلفي حوالي 12.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و9.05 لتر وقود لكل 100 كيلو متر على الطرق السريعة، وذلك وفقًا لوكالة حماية البيئة، كما تسير سيارات الدفع الرباعي بمحركات أربعة سلندر ما بين 13.07 إلى 9.41 لتر وقود لكل 100كيلومتر داخل المدنية أو على الطرق السريعة، أما محرك V8 فيستهلك ما بين 13.07 إلى 21.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و ما بين 10.69 إلى 16.80 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة. يستهلك محرك turbodiesel الخاص بالسيارات الرياضية ما بين 7.84 إلى 10.69 لتر وقود لكل 100 كيلومتر.
  • القيادة والتعديل: توفر جراند شيروكي رحلة سلسلة وقدرة على السير على المنعطفات والطرق المتشققة، والتضاريس الوعرة، فهي تمتلك نظام دفع رباعي، وفرامل مانعة للانزلاق، وخاثية التعليق الهوائي، ونظام Selec-Terrain، وأوضاع قيادة مختلفة هي Auto و Sport و Snow و Sand / Mud و Rock .
  • القدرة على السحب: تستطيع جراند شيروكي سحب 7400 رطل.

السلامة في سيارة جراند شيروكي 2019

  • نتائج الاختبار: تم اختبار السيارات التي تمتلك نظام الدفع الرباعي من جراند شيروكي فحصلت على ثلاثة نجوم من أصل همسة في اختبار الانقلاب وحصلت على أربعة نجوم في التقييم العام من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، ولم تختبر ذه السيارة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية كاميرا للرؤية الخلفية، وتنبيه لحركة المرور الخلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وأجهزة استشعار خلفية، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل فرامل الطوارئ، وخاصية التحكم بالتطواف، والتحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، ومصابيح أمامية متكيفة، ومستشعرات أمطار.

طرز سيارة جراند شيروكي 

يوجد سبعة إصدارات من جيب جراند شيروكي هي: Laredo، Limited، Trailhawk، Overland، Summit، SRT، Trackhawk.

تستخدم أنواع مختلفة من المحركات في هذه الإصدارات مثل محرك V6 بسعة 3.6 لتر أو محرك V8 بسعة 6.2 لتر، ويوجد نظام دفع خلفي ونظاك دفع رباعي اختياري، كما في إصدارات Trailhawk و SRT.

مقالات مشابهة

سيارة جيب لكزس

سيارة جيب لكزس

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX70 2021

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX70 2021

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا سيفيك

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا سيفيك

سيارة BMW X5 2019

سيارة BMW X5 2019

أجزاء محرك السيارة ووظائفها

أجزاء محرك السيارة ووظائفها

مواصفات سيارات مازدا

مواصفات سيارات مازدا

دليل شامل عن زيت الفرامل

دليل شامل عن زيت الفرامل