دليلك للتعرف على أفضل جلايات LG

دليلك للتعرف على أفضل جلايات LG

شركة LG

تعد شركة إل جي واحدة من أشهر الشركات المتخصصة في صناعة الإلكترونيات والكيماويات، بالإضافة إلى أجهزة الاتصال، وسُميت الشركة بهذا الاسم اختصارًا لعبارة ”لاكي جولد ستار”، وتعمل الشركة تحت شعار “لحياةٍ أفضل”، وتنتشر منتجاتها في أكثر من ثمانين دولة، وأصبحت واحدة من أبرز شركات الأجهزة المنزلية؛ نظرًا إلى الكفاءة والجودة التي تتفوق بها عن العديد من المنافسين.

جلايات LG

أصبحت غسالة الأطباق واحدة من أساسيات المنزل العصري التي لا يمكن الاستغناء عنها، نظرًا لأنها توفر الكثير من الوقت والمجهود على سيدة المنزل، فهي المساعد الأول لها والمعين على غسل الكميات الهائلة من الأواني، بالإضافة إلى أنها توفر الماء؛ فهي تستهلك كمية أقل من الماء عن الغسيل العادي، فضلاً عن عملية تعقيم الأطباق، كما تقوم غسالة الأطباق بحماية اليدين من التشققات والجفاف الناتج عن الاستخدام المباشر والمتكرر لأدوات التنظيف المختلفة.

زادت أهمية جلايات الصحون؛ نظرًا إلى حرص المستخدمين على امتلاك الأدوات التي تتيح لهم الراحة الكاملة فيما يتعلق بالمهام المنزلية، وخصوصًا مهمة غسل الصحون التي تعتبر من أصعب المهام التي يخوضها الشخص داخل المطبخ، وتتمتع جلايات إل جي بالقضاء على الدهون وبقايا الطعام، وتتوافر بعدد من الموديلات والأحجام لكي تتناسب مع أفراد العائلة.

إعلان السوق المفتوح

الجلايات من المنتجات المميزة التي تقدمها الشركة، ومعظم السيدات الآن تفضلن استخدام الجلايات توفيراً للوقت والمجهود والحفاظ على نعومة أيديهن.

أفضل جلايات LG

قامت شركة LG بإنتاج أكثر من موديل أو إصدار مُختلف للجلايات الخاصة بها من أجل أن تُناسب أذواق العديد من العُملاء المُختلفين حول العالم، وتمتلك كل واحدة من تِلك الجلايات ميزة مُختلفة عن الأُخرى، ومن أشهر الموديلات التي قامت الشركة بإنتاجها:

جلاية LG موديل D1450LF1 

تعد هذه الجلاية من الأنواع الصديقة البيئة، ويتم بيعها بضمان يصل إلى عشر سنوات كاملة، وتمنحها تكنولوجيا TrueSteam قوة عالية للجلي ونظافة لا مثيل لها، حيث تستطيع إزالة كافة الدهون والبقع دون الحاجة إلى القيام بأي مهمة أخرى؛ كــ الشطف وغيرها للحصول على درجة النظافة المرغوبة.

إن هذا الموديل يمكنه بدورة واحدة تحقيق عملية غسل الأواني الحساسة والأواني شديدة الاتساخ بأسهل طريقة ممكنة، وبفضل تقنية Smartrack يمكن لسيدة المنزل غسل أي كمية من الأطباق، نظرًا لأن تلك التقنية تمنحها أداء أفضل ومساحة أكبر من أجل إتمام عملية التنظيف وغسل كافة الأواني مرة واحدة وليس على مراحل، وبهذا النوع من الغسالات توجد رفوف قابلة للتعديل، وهذا ما يتيح غسل كل أنواع أدوات الطهي بلا استثناء، وتتوفر بمحرك مباشر عاكس يحقق الكفاءة الأعلى من خلال الاستهلاك الأقل للطاقة.

تتوفر الجلاية بأبعاد تبلغ 600مم للعرض، و600مم للعمق، و850مم للارتفاع وهي بسعة 14 طقم، وتحتاج في كل عملية غسيل إلى حوالي 10 لتر من الماء، وهي تعتبر نسبة قليلة بعض الشيء إذا ما قورنت بالجلايات المنافسة لها، وبالنسبة لصوت الجلاية أثناء العمل؛ فهو بسيط للغاية حيث لا يتجاوز 45 ديسبل، وهو ما يعني عدم وجود أي ضجيج أو إزعاج أثناء التشغيل، ومن الجدير بالذكر أن الجلاية تستهلك في كل عملية غسيل حوالي 0.92 كيلو واط، وتدعم تشغيل أكثر من برامج للغسيل، مثل” البرنامج التلقائي، وبرنامج التجفيف السريع، والبرنامج البيئي، وما إلى ذلك من برامج يختار من بينهما المستخدم ما يتناسب معه عند كل عملية غسيل، مع العلم أنه من ضمن أنظمة التشغيل التي تدعمها الجلاية هو نظام نصف الحمولة، والذي يتم استخدامه في حالة غسيل الملاعق والشوك والأطباق الصغيرة والقليلة، وفيها تعمل الجلاية بنصف طاقتها وتوفر كثيرًا على المستخدم في استهلاك المياه والكهرباء.

اقرأ أيضاً:  مميزات قدور السيراميك وأضرارها

جلاية LG موديل LDT9965BD 

تعد هذه الغسالة واحدة من أفضل غسالات الأطباق على الإطلاق، وهي متوفرة باللون الأسود في جميع الأسواق بتصميم رائع وأنيق، وتم تصنيعها من الاستانلس ستيل الذي يُعطي للغسالة شكلًا خارجيًا أنيقًا لامعًا ومقاومًا لبصمات الأصابع، وبهذه الغسالة رفًا قابلًا للتعديل هو الأفضل لجميع أكواب القهوة، والأكواب المسحكة تحديدًا والأواني الفضية الكبرى وهو الرف الثالث ضمن الخمسة عشر مكانًا التي تحتويهم الغسالة.

 يُعد هذا الإصدار من غسالة الأطباق من شركة ال جي بوجهٍ عام هي الأقل تسببًا في الضوضاء، وذلك لأن تقييمها 24 ديسبل فقط بفضل تقنية Lo Decibel الموجودة بها، كما تحتوي هذه الغسالة على مؤشرات يبلغ عددها 4 توجد في المقدمة، بالإضافة إلى الأنظمة الخاصة بدورات الغسيل البالغ عددها 6، وما يضفي جمالًا على الغسالة هو وجود الأزرار في الجزء العلوي، وتبدأ في العمل مباشرةً بعد غلق بابها بثوانٍ معدودة دون الحاجة إلى زر التشغيل، وبالرغم من كل هذه المميزات السابقة، إلا أنها لا تضاهي نظيراتها من غسالات الأطباق المتاحة بنفس السعر في الأسواق في تجفيف الأطباق، فهي الأقل جودةً في هذا الصدد عن غيرها، بالإضافة إلى أن نظام الغسيل بها بطيء للغاية على عكس الغسالات الأخرى السريعة جدًا.

جلاية LG موديل D1462CF 

تعد من أنواع غسالات الأطباق التي تستوعب الكثير من الأواني، حيث إن سعتها تتوفر لــ 14 فردًا، وتتوفر بمحرك يعمل بتكنولوجيا الدفع المباشر، وتقنية Smart Rack، وهذا ما يؤكد الأداء الأفضل والمساحة الكبيرة التي تتيحها مقارنةً بالجلايات العادية للصحون، كما يعد البرنامج الاقتصادي المزود به هذا الموديل من غسالات إل جي من أبرز المزايا الأساسية التي يتمتع بها.

يمكن الحصول على هذا الموديل من جلايات إل جي بأبعاد 60 سم للعرض والعمق، بينما يصل الارتفاع إلى 80سم، وصُمم الهيكل من التيتانيوم، وتحتوي على بعض التقنيات الرائعة مثل الغسيل المزدوج؛ حيث يتاح جلي أدوات المطبخ المتنوعة مهما كان نوعها مثل المعادن أو الفخار، ويتاح للمستخدم ضبط عملية الغسيل مثل تأجيلها لمدة تبلغ 19 ساعة، وجاء حوض الجلاية من نوع إس تي إس، مع استهلاك للطاقة بمقدار 0.92 كيلو واط، ويُقدر مستوى الضجيج بـ 45 ديسيبل.

اقرأ أيضاً:  أفضل جلايات بلومبرج

جلاية LG موديل D1444CF 

تتميز جلاية ال جي D1444CF بقدرتها على إنجاز عملية غسيل الصحون والأطباق بكل قوة وسرعة، وتعمل الجلاية بعدد 7 برامج للغسيل، منها: البرنامج الاقتصادي، وبرنامج الغسيل المزدوج، وبرنامج الغسيل السريع، والبرنامج التلقائي، وبرنامج التجفيف السريع، وغيرها من البرامج الأخرى التي يتاح للمستخدم اختيار ما يتناسب منها مع كل عملية غسيل على حدة، وبالنسبة لاستهلاك المياه؛ فالجلاية تحتاج في كل دورة غسيل حوالي 9 لتر من الماء، وهي بالطبع نسبة اقتصادية وموفرة جدًا، مع العلم أن الجلاية تعمل على تسخين المياه الموجودة بها حتى تزيد من عملية التنظيف وقوتها.

مميزات جلاية LG موديل D1444CF 

تتعدد مميزات هذا الموديل، حيث يحتوي على محرك من نوع الدفع المباشر والذي يتميز بقوة وسرعة عالية، ويُقدر استهلاكه من المياه بتسعة لتر في كل دورة، ولا يزيد معدل الضجيج عن 41 ديسيبل؛ فهي من أكثر الجلايات هدوءًا، وتتمتع بخاصية التعقيم بالإشعاع فقط البنفسجي، تعمل الجلاية بتقنية البخار وتبلغ سعتها لـ 14 فردًا، ويغطيها هيكلًا من التيتانيوم، وتتوفر بميزة الرف الذكي، إلى جانب قوة البخار وتقنية البخار الحقيقي الأصلي المذهل.

جلاية موديل D1464CF بالبخار

يتوفر هذا الموديل من إل جي بمجموعة من المزايا المتنوعة، على رأسها توفر مولد البخار الأصلي، كما أن سعة هذه الغسالة لـ 14 فردًا، وهذا ما يعكس بطبيعة الحال الحجم الكبير لها، بالإضافة إلى أنها كأغلب منتجات LG منتج صديق للبيئة،حيث إنها موفرة للطاقة بشكلٍ كبير، ومن أهم المزايا في هذا المنتج لوحة التحكم الرقيقة، وتوفر تقنية Truesteam التي تساعد على إزالة أصعب الدهون بواسطة رشاش البخار المزدوج، إلى جانب توفر المحرك المباشر العاكس.

ميزات جلايات LG

تحتوي الجلايات الخاصة بشركة LG على العديد من المُميزات المختلفة التي تُعد عامل جذب كبير للعديد من المُسخدمين في البلاد المُختلفة، ومن أهم تِلك المُميزات:

  • الموتور ذو تقنية متقدمة: تتميز الجلايات بقوة الموتور الذي يعمل بنظام الدفع العكسي، وتلك التكنولوجيا المتطورة تزيد كفاءة الغسيل، مما يجعل الأطباق تصبح أكثر نظافة، بجانب أنّ صوته منخفض لا يسبب إي نوع من الإزعاج، وأيضاً لا تستهلك الكثير من الطاقة.
  • التنظيف بالبخار: خاصية التنظيف بالبخار تقنية فريدة وصحية، فهي تجعل عملية تنظيف الأطباق عالية جداً وتخلصها من أي جراثيم، وتلك التقنية متاحة في بعض جلايات ال جي، كما يمكن استخدامها في تطهير أدوات الرضاعة، وتملك قدرة غير عادية على تجفيف الأطباق، ومعظم غسالات الأطباق الأخرى لا تتوفر بها تلك التقنية، وإذا وجدت لا تكون بنفس الجودة، والكفاءة.
  • العمر الافتراضي الطويل: تتميز هذه الجلايات بطول عمرها الافتراضي، فالغسالة لن تحتاج إلى صيانة لسنوات طويلة على الأقل لمدة 7 سنوات، ولكن بالتأكيد ذلك مع الاستخدام الصحيح واتباع تعليمات الاستخدام لتجنب حدوث أعطال سوء الاستخدام.
  • الرفوف قابلة للتحريك: من الأمور الجيدة التي يفضلها المستخدمون خاصية تحريك الرفوف وتغيير ترتيبها، حيث يساعد ذلك على وضع الأواني كبيرة الحجم والأطباق داخل الغسالة بسهولة.
  • البرنامج الاقتصادي ونصف الحمولة: تحتوي جلايات ال جي على العديد من البرامج المميزة، ومنها البرنامج الاقتصادي والنصف حمولة والذي من خلاله يسمح بتوفير الطاقة والمياه؛ لأنّ الجلاية سوف تعمل على نصف سعتها فقط عند ضبطها على هذا البرنامج، وأيضا تسخين المياه لا يحتاج إلى وصلات خارجية، فالتسخين يتم بشكل أوتوماتيكي، ولكن ليست كل النماذج تتضمن هذه الميزة.
  • تشتمل الجلايات على موتور الدفع المباشر، والذي يساعد على توفير مساحة كبيرة، ويمكن تنظيف الأدوات بغير تدخل من المستخدم؛ حيث يحتاج فقط إلى ضبط موعد التشغيل، ويتاح له الخروج للعمل أو الخلود إلى النوم دون قلق بشأن عملية غسل الأطباق.
  • تحتوي الجلايات على الكثير من البرامج لإنجاز عملية جلي الصحون في أسرع وقت ممكن، مع تلميع الأطباق إذا كانت مصنوعة من الزجاج حتى تحافظ على شكلها الفاخر، بجانب وجود مروحة لشفط الهواء.
  • تأتي الجلايات بشاشة رقمية حتى يتعرف المستخدم على معلومات عملية الغسيل، ولا تصدر صوتًا مزعجًا خلال التنظيف.
  • تقوم الغسالة بتسخين المياه بنفسها، وتتمتع بمساحة كبيرة لوضع الأطباق، ويوجد خاصية التحميل الصيفي والتي تعتبر إحدى الوظائف الاقتصادية حيث تحافظ على استهلاك الماء بنسبة 15%.
اقرأ أيضاً:  كل ما تحتاج معرفته عن الأجهزة المنزلية الكهربائية

عيوب جلايات LG

على الرغم من المميزات الكثيرة التي تملكها جلايات ال جي، مقارنة بغيرها من العلامات التجارية الأخرى، إلا أنّها تعتبر الأفضل وفقا لتجارب المستخدمين، وعيوبها قليلة، منها:

  • الأسعار المرتفعة: أكثر عيوب جلايات ال جي  شيوعاً، هو ارتفاع الأسعار مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى.
  • الحجم الكبير: جلايات اطباق ال جي ذات حجم كبير لا يوجد منها أحجام صغيرة، لذا فهي تشغل مساحة كبيرة نوعا ما في المطبخ، لذا فهي لا تناسب المطابخ صغيرة الحجم، ويسبب ذلك مشكلة للعديد من المستخدمين.
  • التجيير: من المشاكل التي واجهت بعض العملاء نتيجة سوء الاستخدام، مشكلة تجيير الأواني وبالأخص الأكواب ولحل تلك المشكلة يتم التواصل مع خدمة عملاء شركة إل جي.
  • عدم الأمان: بعض الأنواع لا تحتوي على خاصية الأمان ضد لعب الأطفال بها.
  • الاستهلاك العالي للطاقة: هناك بعض الأنواع تستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية والماء، ومنها ما يستهلك الكثير من مسحوق الغسيل.

نصائح قبل شراء الجلايات 

هناك بعض الأمور يجب أخذها في الحسبان قبل أخذ قرار شراء جلاية، الأمر الأول يتعلق بالحجم فعادة ما تكون جلايات الأطباق ذات سعة كبيرة، لا تناسب الكثير من المطابخ، ولكن في حال كانت مساحة المطبخ كبيرة لن يمثل الأمر أي مشكلة، بعد ذلك السعر يجب أن يكون متناسباً مع إمكانيات ومميزات الغسالة، من: قوة الأداء والتجفيف وقلة الضجيج، ويجب أن يكون تصميم الجلاية مميزاً، ويتناسب مع تصميم المطبخ.

فيديو فوائد البخار في غسالات الصحون LG

مقالات مشابهة

دليل شامل عن دفايات كاز

دليل شامل عن دفايات كاز

أفضل ماكينة قهوة

أفضل ماكينة قهوة

أفضل غسالة أتوماتيك

أفضل غسالة أتوماتيك

تعرف على أحدث أنواع النشافات

تعرف على أحدث أنواع النشافات

استخدامات وأنواع قطاعة الجزر

استخدامات وأنواع قطاعة الجزر

دليل شامل عن فلتر المسبح

دليل شامل عن فلتر المسبح

ميزات مكانس بيسيل

ميزات مكانس بيسيل