دليل الشامل عن حامل لابتوب

دليل الشامل عن حامل لابتوب

استخدام حامل اللاب توب أمر مهم جداً لمن يجلس ويعمل لفترات طويلة، فعندما تقوم بوضع جهاز الكومبيوتر المحمول على سطح مستوي، ستلاحظ أنك مضطر إلى النظر للأسفل بهدف رؤية محتويات الشاشة، ويشكل وزن رأسك المتدلي إلى الأمام عبئاً كبيراً بسبب الضغط الكبير الذي يتركه على العمود الفقري والذي من الممكن أن يتسبب على المدى الطويل بآلام مزمنة لا أحد يرغب بها، ولتجنب كل ذلك بإمكانك استعمال حامل اللاب توب الذي سيقوم بتخليصك من هذه المعاناة إلى جانب إيجابيات أخرى.

أهمية حامل اللاب توب

قد يتبادر إلى ذهنك فكرة أن تقوم برفع اللاب توب باستعمال بعض الكتب، ولكنها طريقة غير عملية ومن الصعب حينها تحديد الارتفاع المناسب لمستوى النظر، لذلك يعتبر حامل اللاب توب القابل للطي أفضل وسيلة لإنشاء نقطة عمل مريحة محمولة أينما ذهبت كما أنها طريقة غير مكلفة نسبياً بهدف تحسين وضعك على الفور خلال استعمال اللاب توب.

إيجابيات وفوائد حامل اللاب توب

يرفع شاشة الكمبيوتر المحمول إلى مستوى العين

إذا كنت قد استعملت جهاز الكومبيوتر المحمول من قبل لفترة زمنية طويلة، فمن المرجح أنك قد أُصبت بآلام العمود الفقري أو تيبس المفاصل وآلام الرقبة، يعود ذلك الألم إلى الارتفاع المنخفض لشاشة الكومبيوتر المحمول الذي يجعلك مضطراً إلى النظر باستمرار نحو الأسفل كي تتمكن من رؤية المحتوى.

إعلان السوق المفتوح

يقوم حامل اللاب توب بمعالجة ذلك من خلال رفع اللاب توب إلى مستوى العين، مما يجعل جسدك بوضعية صحية وأكثر راحة، حيث تصبح رقبتك بوضع مستقيم على الفور، ويتم القضاء على انحناء الظهر أثناء استعمال اللاب توب.

اقرأ أيضاً:  أماكن صيانة طابعات إبسون

خفيف الوزن ومحمول

في حال كنت تستعمل اللاب توب خلال التنقل، فإن إضافة وزن إضافي إلى أمتعتك سيكون عبئاً عليك بكل تأكيد، ولكن لا تقلق، فإن حوامل اللاب توب تم تصميمها لتكون خفيفة الوزن وسهلة الحمل ومضغوطة بحيث يمكنك وضعها في حقيبة اللاب توب الخاص بك ومن دون أن تلاحظ أي فرق ملموس في الوزن.

يمنع السخونة الزائدة ويُحسّن من أداء اللاب توب

اللاب توب جهاز معرّض لارتفاع الحرارة أكثر من الكومبيوتر المكتبي، والسبب في هذا هو أن المكونات الداخلية للاب توب ملاصقة لبعضها البعض بإحكام، الأمر الذي يقلل من المساحة المتاحة لتدوير الهواء.

عندما ترتفع درجة حرارة اللاب توب يتراجع أداؤه، بل إنه يجد صعوبة بالغة في القيام بالمهام البسيطة والسهلة المطلوبة منه وذلك بسبب أن المعالج بات يعمل بكفاءة أقل، حيث تبدأ البطارية أيضاً بالنفاذ بشكل أسرع، وبالإضافة إلى ذلك، هنالك خطر إتلاف المكونات الداخلية، وهو ما يؤدي بمرور الوقت إلى زيادة احتمال فقدان البيانات.

يحافظ حامل اللاب توب على برودة الجهاز

من إحدى فوائد حامل اللاب توب، أنه يساعد في ضبط حرارة الجهاز والحفاظ عليها ضمن الحدود المعقولة، ومن ثم تشغيله بأداء مثالي لأطول فترة ممكنة والحفاظ على الأجزاء الداخلية للاب توب وهي سليمة.

تأتي بعض حوامل اللاب توب مزودة بمراوح للتبريد تعمل من خلال USB، وفتحات تهوئة هدفها الحفاظ على تهوئة الجهاز بشكل جيد.

زيادة الراحة والإنتاجية

العمل بوضعية مريحة يؤدي إلى سرعة إنجاز العمل وإلى دقة الإدخال، حتى أن المستخدم سيكون أقل عرضة للإصابة بالآلام والأوجاع المفصلية على مدار اليوم، الأمر الذي سوف يزيد من القدرة على التحمل ويساعد المستخدم على التركيز دون تشتيت، كما سوف يؤدي إلى المحافظة على وضعية سليمة غير متدنية على الشاشة تجعل من عملية التنفس ومن الدورة الدموية في وضع أفضل، الأمر الذي ينعكس على صحة المستخدم.

اقرأ أيضاً:  إنشاء إيميل جديد هوتميل بالعربي

الحماية من الانسكابات والفوضى

وضع اللاب توب على الحامل المخصص له يساهم في جعله بعيداً عن سطح المكتب لديك، الأمر الذي يمنع حدوث أي حادثة انسكاب للسوائل أو أي مواد خارجية على اللاب توب، بالإضافة إلى أن المستخدم سيقوم باستعمال لوحة مفاتيح وماوس منفصلين مما يساهم أكثر في عزل اللاب توب عن أي مواد خارجية أو أوساخ، ما يعني عمر أطول للاب توب.

حامل اللاب توب مع لوحة مفاتيح خارجية

يتيح حامل اللاب توب للمستخدم وضع لوحة مفاتيح خارجية منفصلة ومعزولة دون الحاجة إلى دفع شاشة اللاب توب نحو الخلف، وهناك بعض الأنواع من حوامل اللاب توب التي تكون مزدوجة الارتفاع وتتيح هذه الأنواع إمكانية وضع لوحة المفاتيح أسفل اللاب توب في حال كان المستخدم يرغب بتقريب شاشة اللاب توب إلى عينيه، قد يحتاج هذه الميزة أولئك الذين يستعملون لاب توب يحتوي على شاشة تعمل باللمس.

أفضل أنواع حاملات اللاب توب

هناك العديد من الأنواع الجيدة والممتازة من هذه الأنواع ننصح باستعمال WIWU ALUMINUM LAPTOP STAND S100، حيث إنه يمتاز بالعديد من الأمور التي تجعله خيار مناسب وهي كالتالي:

  • تصميمه المريح والعملي.
  • تبديد جيد للحرارة.
  • ارتفاعه قابل للتعديل.
  • تصميمه مضاد للانزلاق.
  • خفيف الوزن وسهل الحمل.
  • خامته ممتازة.

فيديو عن حامل لابتوب

مقالات مشابهة

طرق تحويل رصيد آسيا سيل

طرق تحويل رصيد آسيا سيل

أهم ترددات قناة ميكي

أهم ترددات قناة ميكي

أفضل بروجكتر صغير

أفضل بروجكتر صغير

أسماء الخطوط العربية في الوورد

أسماء الخطوط العربية في الوورد

ميزات طابعة كانون mf3010

ميزات طابعة كانون mf3010

تردد قناة dmc وضبط الإعدادات على الرسيفر

تردد قناة dmc وضبط الإعدادات على الرسيفر

تحميل vpn للكمبيوتر ويندوز 7 مجاناً

تحميل vpn للكمبيوتر ويندوز 7 مجاناً