دليل شامل عن اكستينشن الشعر وأنواعه

دليل شامل عن اكستينشن الشعر وأنواعه 

كما هو معلوم فإن إطالة الشعر من الوسائل التي تلجأ إليها النساء لتجميل شعرهن الضعيف والمتساقط، حيث يزيد من كثافة الشعر وحجمه وطوله، لكن قبل أن تتخذ هذه الخطوة عليك أن تكتشف كل شيء عن وصلات الشعر ومميزاتها وعيوبها معًا، حتى تتمكن من الاختيار الصحيح بين أنواعها وطرق التثبيت المناسبة، خاصة إذا كنت تستخدمها لأول مرة في حياتك، ويتضمن المقال التالي معلومات وافية عن كل ما تريد معرفته عن اكستينشن الشعر.

ما بجب أن تعرفيه عن اكستينشن الشعر

هناك نوعان رئيسيان من وصلات الشعر

أحدهما مصنوع من مركبات صناعية والآخر مصنوع من ألياف طبيعية لشعر حقيقي، النوع الأول سهل العناية به وغير مكلف، لكن في الغالب لا تكون خيوطه ناعمة ومرنة مثل الخيوط الطبيعية، ولا يمكنك صبغها بنفس لون شعرك، أما بالنسبة للإضافات الطبيعية فهي تتطلب عناية أكبر وهذا يزيد من تكلفتها قليلاً، ولكن الأمر يستحق ذلك لأنها تمنحك مظهراً متألقاً، ولن يتمكن أحد من ملاحظة أنها شعر مستعار، بالإضافة إلى ذلك يمكنك صبغه بنفس لون شعرك.

غالبًا لا يتم ملاحظة الاكستينشن في الشعر

غالبًا ما يبدو الشعر المستعار طبيعيًا، نظرًا لوجود وصلات شعر عالية الجودة، بالإضافة إلى اختيار قصة الشعر المناسبة، ووضع هذه الخصلات بذكاء لتتماشى مع خصلاتك الطبيعية.

إعلان السوق المفتوح

لا يتطلب تطبيق وصلات الشعر الكثير من الوقت

على الرغم من أن الإضافات كانت دائمًا حلاً أسرع بلا شك من انتظار نمو شعرك، يعتقد الكثيرون أنها تستغرق وقتًا طويلاً لتثبيتها، لكن الأمر مختلف في السنوات الأخيرة؛ حيث أصبح التطبيق أسرع وأكثر فاعلية، وبالتالي أنت لا تحتاج لقضاء وقت طويل في الصالون لتثبيت هذه الامتدادات.

يحتاج الاكستينشن للوقت للعناية به

يستغرق الأمر بعض الجهد لإعطاء الوقت الكافي لغسل وتجفيف الشعر وتصفيف الباروكة في البداية، وقد تبدو هذه الإضافات مضيعة للوقت، لكنك ستشكر نفسك على ذلك لاحقًا، لأن التصميم يحقق أقصى استفادة من مظهرك الجديد حقًا.

اقرأ أيضاً:  ما هو جهاز تبييض أسنان؟

وصلات الشعر غير مزعجة

بالتأكيد من الغريب في البداية أن يكون لديك الكثير من الشعر فجأة، لكن لا يجب أن تشعر بأي ألم أو إزعاج بعد تركيب شعر مستعار، وإذا كنت ترغب في ذلك، فارجع مباشرة إلى مصفف الشعر الخاص بك لإعادة تطبيقه بطريقة لا تهتم بها، وإذا كنت تعاني من الحكة، فقد يكون هذا ببساطة نتيجة عدم شطف الشامبو بشكل صحيح.

يمكن أن تكون وصلات الشعر مكلفة

وصلات الشعر الجيدة ليست رخيصة، ولكن إذا تم تطبيقها بشكل صحيح وعناية جيدة، يجب أن تستمر لفترة طويلة.

انواع اكستنشن الشعر

اكستنشن الشعر Wefts

اكستنشن الشعر Wefts

ميزات هذا النوع أنه رائع للاستخدام طويل الأمد، حيث يمكن ارتداؤه لمدة تصل إلى 3 أشهر، وهو النوع الذي تفضله معظم النجمات لأنه خادع للغاية ولا يمكن تمييزه عن الشعر الحقيقي بسهولة، ولأنه يمتد من جذور الشعر إلى أسفله، كما أنه لا يستخدم أي مواد كيميائية أثناء تركيبه، لذلك فهو الخيار الأكثر أمانًا للشعر، لكن عيوب هذا النوع من وصلات الشعر هو أنه يحتاج إلى خبير لعملها وتثبيتها، حيث يمكن تثبيتها بشكل غير صحيح وإعطاء نتائج سيئة مثل تلف الشعر، وكذلك إذا تم تصنيعها من قبل مصممين عديمي الخبرة.

اكستينشن شعر Clip-ins

اكستينشن شعر Clip-ins

هناك بعض الإيجابيات والسلبيات في استخدام هذا النوع من وصلات الشعر، فوفقاً لخبراء الشعر إن هذا النوع مثالي لمن يرغبون في استخدام وصلات الشعر في المناسبات فقط، ولا يحبون استخدامها بشكل دائم، بل يرغبون فقط بإضافة كثافة وطولاً جذاباً للشعر، ولكن سلبيات هذا النوع من الاكستنشن أنه ثقيل للغاية؛ خاصة إذا تم ارتداؤه بشكل يومي، ومع مرور الوقت قد يتسبب في تساقط الشعر وتقصفه.

أهمية العناية بوصلات الشعر

تحتاج وصلات الشعر إلى العناية بها تمامًا مثل شعرك الحقيقي، لذا يجب تجنب غسلها بمنتجات تجرد الشعر من الرطوبة أو باستخدام الماء، ويجب أيضًا أن تولي اهتمامًا خاصًا لفروة رأسك إذا كنت تستخدم ملحقات طويلة المدى، مع العلم أنه لا ينبغي ترك الوصلات في رأسك لأكثر من شهرين أو ثلاثة أشهر على الأكثر، كما هناك منتجات خاصة للعناية بالشعر مع ملحقات للعناية بالشعر المستعار أو الاكستنشن.

اقرأ أيضاً:  أحدث موديلات دريسات للمحجبات وغير المحجبات

أضرار وصلات الشعر

إضعاف الشعر

 وصلات الشعر بجميع أنواعها هي أحد الأسباب المحتملة لضعف الشعر، وقد يتسبب الاستخدام المتكرر لوصلات الشعر في إجهاد الشعر وفرض وزن إضافي وضغط على الخصلات والجذور، مما قد يؤدي إلى انخفاض كبير في قوة الشعر وضعفه بمرور الوقت.

الإصابة بـ ثعلبة الشد

أحد الأضرار المحتملة لوصلات الشعر هو تحفيز تطور ثعلبة الشد، وثعلبة الشد هي نوع من أمراض تساقط الشعر، والتي قد تنشأ نتيجة تصفيف الشعر في تسريحات مشدودة بشكل متكرر.

الصداع

في بعض الحالات، قد تتسبب وصلات الشعر في حدوث صداع، وغالبًا ما يرجع ذلك إلى أن الشعر يكتسب وزنًا زائدًا بشكل مفاجئ، مما قد يتسبب في نتف الشعر باستمرار من الجذور، وقد يؤدي هذا الشد إلى الإصابة بالصداع.

أضرار أخرى

  • تركيب وصلات بمواد وطرق قد تؤدي إلى تهيج فروة الرأس والتهابات شديدة.
  • قد يحدث رد فعل تحسسي خطير في حالات نادرة.
  • تساقط الشعر الدائم بسبب تلف بصيلات الشعر.
  • خدر وتنميل في فروة الرأس.
  • حكة في الجلد.

كيف تحمي نفسك من أضرار وصلة الشعر؟

  • تخلصي من وصلات الشعر أو ارخي شعرك مؤقتًا بعد 2-3 أشهر من تثبيتها، قد يساعدك ذلك في تقليل فرص التلف المحتمل لوصلات الشعر.
  • لا تقومي بتركيب وصلات الشعر في المنزل دون إشراف متخصص.
  • لا تتجاهلي أي أعراض غريبة قد تكون ناتجة عن وصلات الشعر مثل: ألم أو التهاب في فروة الرأس أو حتى صداع، ولكن بمجرد ظهور هذه الأعراض، ويجب مراجعة الطبيب أو أخصائي الشعر على الفور؛ إما للتخلص منها، أو لإعادة تثبيتها مرة أخرى بطريقة غير مشدودة نوعًا ما.
  • احرصي على اتباع روتين طبيعي للعناية بالشعر يتضمن استخدام مواد ومنتجات صحية خالية من المواد الكيميائية، ويفضل البدء بمثل هذا الروتين في الفترة التي تسبق تركيب وصلات الشعر، والاستمرار في متابعته بعد التثبيت.
  • إذا كانت الوصلات قابلة للإزالة بسهولة في المنزل، تأكدي من إزالتها من الشعر في كل مرة تغسل فيها وتمشط شعرك، وأعد ربطها بالشعر لاحقًا حسب الرغبة.
  • تغيير تسريحة شعرك من وقت لآخر، وقم بالتبديل بين تسريحات الشعر، بدلاً من استخدام تسريحة شعر واحدة طوال الوقت.
اقرأ أيضاً:  اسعار الثياب السودانية من موقع السوق المفتوح

أسئلة شائعة

ما نوع وصلات الشعر التي تناسبك أكثر؟

عليك أن تختار نوع وصلات الشعر التي ترغب في استخدامها، فهناك وصلات يتم تثبيتها مثل مقاطع الشعر، وهي سهلة التركيب، حيث يمكنك وضعها بمفردك في المنزل بسهولة بعد القليل من التدريب، كما يمكن إزالتها وفكها بسهولة، وهناك وصلات يتم خياطتها ببعضها البعض من خلال نسيج من نفس لون الشعر، ويتم لصقها بالشعر عن طريق مادة لاصقة.

هل يمكنني صبغ وصلات الشعر بعد شرائها؟

إذا كنت ترغب في صبغ وصلات الشعر بعد شرائها، فيجب أن يتم ذلك بحذر وعناية، وتأكد من اختبار وصلات الشعر المناسبة لك أولًا، خاصة إذا كنت تريد تفتيح لونها، ويمكنك فعل ذلك بنفسك، ولكن يفضل ترك الأمر لخبير متخصص لتجنب أي أخطاء قد تؤدي إلى الإضرار بها، ومع ذلك، يفضل شراء الوصلات باللون الذي تريديه، وعدم تغيير اللون في المستقبل حتى يستمر استخدامها لفترة أطول.

إلى متى يجب أن تدوم وصلات الشعر؟

يذكر الخبراء أن الأمر يعتمد بالتأكيد على جودة المفاصل، لكن يمكن أن تستمر لسنوات عديدة إذا كانت طبيعية، وتعتمد مدة إطالة الشعر على روتينك اليومي، والمناخ الذي تعيش فيه، والعوامل التي تتعرضين لها مثل الحرارة، والرطوبة، والماء، وغيرها، ولكن يعتمد الأمر كثيرًا على مدى رعايتك لها.

فيديو عن اكستينشن الشعر وأنواعه

مقالات مشابهة

سيرم للشعر دليلك الشامل

سيرم للشعر دليلك الشامل

ما هو البلاشر وطريقة استخدامه

ما هو البلاشر وطريقة استخدامه

شامبو إلفيف الأفضل لك

شامبو إلفيف الأفضل لك

معلومات عن عطر ون مليون

معلومات عن عطر ون مليون

دليلك لاختيار فساتين سهرة مناسبة 

دليلك لاختيار فساتين سهرة مناسبة 

تعرف على أفضل أنواع شامبو غارنيه

تعرف على أفضل أنواع شامبو غارنيه

اسعار ريحة العروس في السودان

اسعار ريحة العروس في السودان