دليل شامل عن ساعة ابل الاصدار السادس

دليل شامل عن ساعة ابل الاصدار السادس

تقوم شركة أبل الأمريكية الشهيرة بإصدار الساعة الخاصة بها Apple Watch في كُل عام تقريبًا بشكل مُنتظم، وفي كُل إصدار جديد تَقوم الشركة بتحديث مميزات موجودة بالفِعل داخل الساعة، بالإضافة إلى تزويدها بإمكانيات جديدة وخواص مُميزة، وقد بدأت الشركة في إنتاج خط الساعات الذكية الخاص بها مُنذ عام 2015 عندما أصدرت أول ساعة ذكية بإسم Apple Watch.

هذا الموضوع يتحدث عن ساعة ابل الاصدار السادس، ويشمل:

  • تصميم ساعة ابل الاصدار السادس. 
  • مواصفات ومميزات ساعة ابل الاصدار السادس.
  • سعر ساعة ابل الاصدار السادس.
  • عيوب ساعة ابل الاصدار السادس.

نبذة عن ساعة ابل الاصدار السادس

قامت شركة ابل في المُؤتمر الخاص بها لعام 2020 وتحديدًا في الخامس عشر من شهر سبتمبر بالإعلان عن أحدث الأجهزة الخاصة بها، ومن ضِمن هذه الأجهزة الساعة الذكية الخاصة بها وهي السلسلة السادسة لساعة أبل Apple Watch Series 6، وكان هذا الإصدار من الساعة نقلة رائعة بالنسبة لسوق الساعات الذكية بسبب ما يحتوي عليه من مُميزات رائعة، وخاصة من الناحية الطبية والأوامر الخاصة بحالات الطوارئ، والساعة تتوافق بشكل كامل هواتف أبل التي تعمل بنظام تشغيل iOS 14 فيما أعلى.

تصميم ساعة ابل الاصدار السادس

صممت الشركة الاصدار السادس من الساعات الخاصة بها بالأبعاد 44 × 38 × 10.4 مم ووزن يبلُغ نحو 47.1 جرام، ويوجد إصدار آخر بقُطر أصغر بنحو 40 مم، وتملك الساعة من الناحية الأمامية واجهة زُجاجية من كريستال الياقوت، ومن الناحية الخلفية مُصنعة من السيراميك وكريستال الياقوت الأسود، بينما يتم صُنع الإطار الخارجي الخاص بالساعة من المعدن المُقاوم للصدأ.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  زيت كبد الحوت للوجه

معلومات رئيسية عن ساعة ابل الاصدار السادس

تمتلك الساعة العديد من المُميزات الرائعة التي تجعلها أحد أفضل الساعات الذكية الموجودة في الأسواق، ومن أفضل المُميزات التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الخاص بها ميزة قياس نسبة الأكسجين في الدم، والتي تُعد هامة لمن يُعانون من أمراض ويحتاجون لمُتابعة المُؤشرات الحيوية الخاصة بهم، ومن المُميزات الأُخرى أنها تقوم بتتبع اسلوب النوم الخاص بالمستخدم، كما تحتوي على العديد من البرامج الرياضية الخاصة بمُتابعة التمارين. تقوم الساعة أيضًا بقياس ضربات القلب الخاصة بالمُستخدم طوال فترة ارتدائه الساعة، ويستطيع المُستخدم أن يقوم بالرد على المُكالمات والرسائل النصية عن طريق الساعة مُباشرة عن طريق ربطها بشريحة الهاتف الإلكترونية eSim، وتُتيح الساعة إمكانية تخصيصها بشكل كامل عن طريق تحميل أوجه للساعة عن طريق التطبيق الخاص بها أو إختيار صورة مُعينة وغيرها من الخيارات الأُخرى.

مواصفات ساعة ابل الاصدار السادس

تحتوي الساعة على العديد من المواصفات التقنية والعتاد القوي الذي يجعلها في مُقدمة سوق الساعات الذكية، وتقوم شركة أبل بصناعة أغلب مُكونات الساعة بنفسها، وهذا عن طريق استخدام تكنولوجيا مُتطورة للغاية من أجل إعطاء المُستخدم النهائي أفضل تجربة استخدام مُمكنة، ومن أهم المواصفات الخاصة بالساعة:

نظام التشغيل

تأتي ساعة السلسلة السادسة من ساعات ابل بنظام تشغيل watchOS الخاص بالساعات التابعة لشركة ابل، وتحديدًا الإصدار السابع، ولكن يُمكن تحديث الساعة الآن إلى أحدث إصدارات نظام التشغيل بإصداره 8.0.

المعالج

تمتلك الساعة واحدًا من أحدث المُعالجات الخاصة بالساعات الذكية Apple S6، وهو مُعالج مُتطور تَم تصنيعه بشكل كامل بواسطة شركة ابل، ويحتوي المُعالج على نواتين بالإضافة إلى مُعالج رسوميات من نوع PowerVR، ويقوم المُعالجان سويًا بأداء العديد من الأوامر والمهام بشكل سريع للغاية دون حدوث أي خلل.

حجم الذاكرة

قامت ابل بتزويد الساعة الخاصة بها بذاكرة عشوائية RAM ذات سعة عالية تبلُغ نحو 1 جيجابايت، والتي تُعد كافية للغاية من أجل تنفيذ الأوامر الخاصة بالمُستخدم وتتوافق بشكل جيد جدًا مع المُعالج الخاص بالساعة لتوفير أداء سريع.

اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن البيجامات

ذاكرة التخزين

تبلُغ المساحة الداخلية القابلة للتخزين للساعة 32 جيجابايت، والتي تحتوي بشكل مسبق على نظام التشغيل الخاص بالساعة، ويستطيع المُستخدم أن يقوم بتخزين جهات الاتصال الخاصة به بالإضافة إلى صور، كما يستطيع أيضًا أن يقوم بتحميل بعض التطبيقات المدعومة على الساعة بالإضافة إلى تحميل أوجه للساعة من أجل تخصيصها.

دقة الشاشة

يوجد في الساعة شاشة من نوع Retina LTPO OLED المعروفة لشركة ابل وتتميز بأنها شديدة الدقة؛ حيث أنها تأتي بحجم 1.78 إنش بأبعاد عرض 448 × 368 بيكسل بكثافة عرض 326 بيكسل في الإنش الواحد، وتمتلك الشاشة طبقة حماية من نوع Sapphire Crystal Glass، ومن المُميزات التي تمتلكها الشاشة خاصية Always-on Display التي تُظهر الوقت على الشاشة دون استهلاك طاقة تقريبًا من البطارية الخاصة بها.

البطارية

تبلُغ سعة البطارية في ساعة ابل الاصدار السادس 303.8 مللي أمبير من نوع Li-Ion، وهي غير قابلة للإزالة، كما تدعم البطارية خاصية الشحن اللاسلكي، تستطيع البطارية البقاء لمُدة تصل إلى 18 ساعة مُتواصلة في وضع الاستعداد

الوان ساعة ابل الاصدار السادس

كعادة شركة ابل تقوم بإصدار المُنتجات الخاصة بها بأكثر من لون مختلف من أجل إرضاء أذواق العديد من المُستخدمين حول العالم من الفئات المُختلفة، كما يستطيع المُستخدمون أن يقوموا بشراء أساور مُختلفة الأشكال للساعة الخاصة بهم من أجل تخصيصها بشكل جميل وجذاب، مما يوفر إمكانية توافق ألوان أُخرى مع لون الإطار المعدني الخاصة بالساعة، وفي الاصدار السادس من الساعات الخاصة بها قامت بإصدار ثلاثة ألوان وهُم:

الرمادي

يُعد اللون الرمادي أحد الألوان الأساسية في المُنتجات الخاصة بشركة ابل بداية من أجهزة الماك وحتى هواتف آيفون بالإضافة إلى أجهزة آيباد، وفي الساعة الجديدة قامت الشركة بتوفيرها بجسم ذو لون رمادي مُميز يُناسب العديد من الأذواق.

اقرأ أيضاً:  طريقة صباغة الملابس

الذهبي

قامت الشركة مُؤخرًا بإدخال اللون الذهبي في مُنتجاتها كأحد الألوان المُميزة التي تُعطي شعورًا بالقيمة، وفي الساعة الجديدة اشتهر هذا اللون بشكل كبير مثل ما حدث في أجهزة آيفون مع اللون الذهبي الوردي.

الازرق

يُعتبر اللون الأزرق الجديد في سلسلة الساعات الخاصة بشركة ابل لون مُميز للغاية ومُشابه للّون الجديد الموجود في سلسلة هواتف آيفون، ويُعد واحدًا من الألوان الشبابية التي تجذب الأنظار بشكل جميل.

الاحمر

جذب اللون الاحمر الجديد الخاص بالساعة العديد من المشترين بسبب قوة هذا اللون بالنسبة للعديد من المُستخدمين، وبشكل خاص إن كانوا يمتلكون نسخة Red الخاصة بأجهزة آيفون.

سعر ساعة ابل الاصدار السادس

تتوفر الساعة حاليًا في الأسواق بسعر يبلُغ نحو 400 دولار أمريكي.

عيوب ساعة ابل الاصدار السادس

أبدعت شركة ابل بشكل كبير في صناعتها للسلسلة السادسة من الساعات الذكية الخاصة بها، وهذا لِما أضافته للساعة من عتاد جيد للغاية بالإضافة إلى المُميزات التي يصعُب أن تجدها في ساعات مُنافسة، كما تتوافق الساعة مع أجهزة الشركة المُختلفة بشكل كامل مما يُوَفر Eco System سريع وسهل، ولكن بالرغم من تِلك المُميزات توجد بعض العيوب التي قد يشتكي منها بعض المُستخدمين ومن أبرز تلك العيوب:

  • غلاء السعر الخاص بالساعة بشكل كبير مما يجعل فئة كبيرة من المُستخدمين غير قادرين على شرائها.
  • عدم توافقها مع اجهزة أُخرى غير هواتف آيفون.
  • التصميم لا يختلف كثيرًا التصميم الخاص بالسلسلة الخامسة للساعة.
  • ضعف البطارية الخاصة بالساعة مُقارنة بالعديد من الساعات الأُخرى الأَقَل ثمنًا؛ حيث تُوَفِر بعض الساعات الأُخرى عُمر بطارية تَصِل إلى نحو أسبوع، بينما يصل عُمر البطارية الخاصة بساعة ابل نحو 17 إلى 18 ساعة في الشحنة الواحدة.
  • غلاء سعر الأساور الرسمية الخاصة بالساعة مما قد يجعل العديد من المُستخدمين الغير قادرين على شرائها القيام بشراء بعض الأساور غير الرسمية.

ساعة ابل الاصدار السادس فيديو

مقالات مشابهة

كل ما يهمك معرفته عن النيلة الزرقاء

كل ما يهمك معرفته عن النيلة الزرقاء

أفضل شامبو للشعر الجاف

أفضل شامبو للشعر الجاف

طريقة صباغة الملابس

طريقة صباغة الملابس

دليلك الشامل لتعلم تنسيق الملابس للمحجبات

دليلك الشامل لتعلم تنسيق الملابس للمحجبات

قوتشي عطر

قوتشي عطر

معلومات عن تمليس الشعر

معلومات عن تمليس الشعر

نصائح لشراء الذهب وحساب المصنعية

نصائح لشراء الذهب وحساب المصنعية