دليل شامل عن الدفايات الخارجية

دليل شامل عن الدفايات الخارجية

هناك العديد من أنظمة التدفئة الضرورية في البرد القارص، فهي حل مثالي لتدفئة الأماكن المغلقة أو المفتوحة أثناء الشتاء، والدفايات الخارجية هي تلك التي تُستخدم في الهواء الطلق، وهي خيار رائع للمخيمين في الشتاء، فهي تولد درجة الحرارة التي تحمي الناس من قسوة البرد حين يجتمعون حولها، كما أنها مفيدة لأصحاب المطاعم والكافيهات العامة المفتوحة، وحدائق الفلل أو المتنزهات العامة، تعتمد هذه الدفايات على غازات البروبان أو البوتان أو البترول المُسال.

أنواع الدفايات الخارجية

دفايات خارجية غاز

يتم ضخ العديد من دفايات الغاز في السوق التي تتسم بالتنوع، وهذه الدفايات هي التي تعتمد على الغاز في التوليد الحراري، وينبغي البحث عن عدد من المواصفات في هذه الدفايات كي نقول بأنها مناسبة لاختيارها، وهي أن تكون ذات إخراج حراري قوي، وتم استخدام مواد عالية الجودة والتحمل كي يتم استخدامها لفترة زمنية طويلة دون أن تتعرض للعطل أو للتلف، كما يجب الحصول على دفاية غاز عملية، وبها درجة عالية من الأمان، ونجد أن الموديلات الجيدة منها تأتي بخاصية الغلق التلقائي والمفتاح الذي يمنع الإمالة، وهذا يحافظ على سلامة المستخدمين.

ينبغي في دفاية الغاز الجيدة أن تأتي بعجلات كي يسهل من خلالها نقلها، فمن المعروف أن الدفاية الخارجية تتطلب نقلها من مكان لآخر في الكثير من الأحيان عكس نظيرتها الداخلية، على أن تكون مجموعة العجلات مرنة وعالية التحمل، كما يجب أن توفر أمام المُستخدم خيارات متنوعة من نوعية الغاز المُستخدم في عملها، ومن الجدير بالذكر أنه مهما كانت الدفاية عالية الأمان فإنك لن تستطيع الحفاظ عليها ما لم تخزنها بطريقة آمنة.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  تعرف على ألوان الريزن

تتسم الدفاية الآمنة بأن الخامات المصنوعة منها ذات قدرة عالية على مقاومة درجات الحرارة المرتفعة، حيث يدخل الفولاذ في تصنيعها، وهو الذي لا يذوب بسهولة، أيضًا نعثر ضمن دفايات الغاز الخارجية على النوع المحمول، وهو المُحبب لدى المُرتحلين كونه خفيف الوزن وصغير الحجم، يتم الاستعانة به في المعسكرات الخاصة بالجوالة في الأماكن المفتوحة.

دفايات خارجية كهرباء

تؤدي دفايات الكهرباء مهامها اعتمادًا على الطاقة الكهربائية، وهي تحقق انتشارً كبيرًا في السوق ما جعلها الأكثر مبيعًا في الوقت الراهن، تتميز الدفايات الكهربائية بقدرة متميزة على التدفئة، وهي تحتوي على مستشعرات لقياس الحرارة وتأتي بعدد متنوع من الأشكال والأحجام، إلى جانب التفاوت في الأسعار ليختار المشتري ما يناسبه من القيمة السعرية، كما يستفيد الشخص من إمكانية حملها وتزينها بسهولة، وهي تأتي بكافة احتياطات الأمان.

يجب على المشتري أن يختار الدفاية الكهربائية ذات القدرة العالية على تدفئة المحيط في وقت سريع، كما يُراعى اختيار الوات والقدرة التي تتوافق والطقس المراد التدفئة فيه.

ميزات الدفايات الخارجية

  • يسهل نقلها من مكان لآخر كونها تحتوي على عجلات مرنة من الأسفل. 
  • تعتبر مهمة في تدفئة الحدائق والمزارع والمخيمات في ظروف الجو التي لا يكون الرداء الشتوي مؤديًا للغرض فيها، وهي تقوم مقام النار عند الإنسان الأول. 
  • تستفيد منها المطاعم والكافيهات والحدائق وشتى الأماكن الترفيهية المكشوفة في الحفاظ على اعتدال الجو أثناء البرودة القارسة. 
  • بها تجهيزات حماية تتوافق مع المعايير القصوى للأمان. 
  • استفادت من الميزات التكنولوجية من حيث وجود المستشعرات ومؤشر ضبط الحرارة وخواص القفل الإلكتروني وغيرها. 
  • منها النوع النقال صغير الحجم المناسب للرحلات. 

مواصفات الدفايات الخارجية

إن الفرق الجوهري بين دفايات الأماكن الخارجية والدفايات الداخلية هي أن الثانية تتدفق قدرتها من أجل تدفئة بيئة مكانية مغلقة ومحدودة المساحة، أما الأولى فهي تدفئ الأماكن المكشوفة، وهذه المهمة أصعب بطبيعة الحال، وتستهلك جهد كهربائي أكثر أو الكثير من الغاز، ولقد تم الاعتماد على مواد عالية الجودة والتحمل من أجل مقاومة هذا التواتر الحراري القاسي، ومنها الفولاذ.

اقرأ أيضاً:  ما هي أنواع رخام المطبخ

كيفية استخدام الدفايات الخارجية

للأسف سجلت الدفايات حالات وفاة واحتراق بسبب سوء الاستخدام، فإن عدم الدراية بالطريقة الصحيحة في تشغيل الدفايات له توابع قد تكون وخيمة، والواقع أن أسلوب الاستخدام الصحيح يعتمد بصفة أساسية على الصيانة الموسمية عليها، خاصةً قبل الشروع في تشغيلها للمرة الأولى عند قدوم الشتاء بعد توقفها عن العمل لفترة طويلة، لأن الأسلاك الموجودة بداخلها قد تكون تالفة، وهذا ما يسبب ماس كهربائي.

يجب أن يتحرى المتخد من سلامة الوصلات الخارجية، ويُمنع الاستعانة بموصل بينها وبين قابس الكهرباء، لأن الوسيط مثل المشترك يمكن أن لا يكون بالجودة المطلوبة، كالمنتجات المُقلدة، إلى جانب إبعاد الدفاية على مقربة بأي مفروشات أو أثاث يتأثر بالحرارة، والتحري من كونها نظيفة من الأتربة المتراكمة، كما يجب التشديد في مسألة ابتعادها من مصادر الغاز، فهذا خطأ يمكن أن يقع فيه محبي إقامة حفلات الشواء بالمواقد المتنقلة التي تعتمد على الإشعال الذاتي والغاز، وهذا خطر حقيقي.

إضافةً إلى ذلك يجب التحقق من عدم وجود مواد الطلاء أو الأماكن الرطبة أو المبللة كي لا يتسبب هذا في لسع أحدهم بالكهرباء، وبشكل عام توضع الدفايات في مكان بعيد عن الأطفال، ويجب التشديد على عدم اقترابهم منها، كما يجب أن يتم التحقق من جودة تصنيعها قبل الشراء، لأن حوادث الحريق تحدث بفعل الدفايات الرديئة والغير أصلية.

أسعار الدفايات الخارجية

يبدأ سعر الدفاية الخارجية في مصر من حوالي ألف جنيه مصري. 

عيوب الدفاية الخارجية

  • مُكلفة من حيث استهلاكها للكهرباء. 
  • تتعرض شمعات الاحتراق فيها للتلف بسرعة.
  • عدد منها لا يؤدي مهامه على أكمل وجه. 
  • تسبب بعض المخاطر مثل الماس الكهربائي واللسعات الكهربائية، وسوء استخدامها يُحدث كوارث. 
  • لها أضرار على الصحة في حالة استخدامها لفترة طويلة. 
اقرأ أيضاً:  اسعار الافران والميكرويفات في السودان

فيديو عن الدفايات الخارجية

مقالات مشابهة

تعرف على أحدث أنواع النشافات

تعرف على أحدث أنواع النشافات

نصائح لشراء مكنسة كهربائية

نصائح لشراء مكنسة كهربائية

مشاكل غسالة اندست

مشاكل غسالة اندست

سشوار دايسون دليلك الشامل

سشوار دايسون دليلك الشامل

أحدث ثلاجات فريجيدير

أحدث ثلاجات فريجيدير

أفضل 10 ماكينات صنع الآيس كريم

أفضل 10 ماكينات صنع الآيس كريم

دليلك الشامل عن مطابخ كلادينج

دليلك الشامل عن مطابخ كلادينج