دليل شامل عن حبر طابعة كانون

دليل شامل عن حبر طابعة كانون

تعتبر طابعة كانون من الطابعات المتميزة والتي تلاقي رواجًا عالميًا فهي من الطابعات الأكثر طلبًا وشراءًا، حيث أنها مصممة بطريقة تجمع ما بين جمال الشكل الخارجي، والتصميم الأنيق، وما بين العملية، والسهولة في الاستخدام، وما بين القوة والجودة والمتانة، ومن الجدير بالذكر أن حبر طابعة كانون متوفر بالعديد الألوان والأنواع، وهو ما سيتم ذكره بالتفاصيل لاحقًا.

في هذا المقال سيتم التطرق للحديث عن حبر طابعة كانون على الشكل التالي:

  • دليل شامل عن حبر طابعة كانون
  • معلومات عن حبر الطوابع بشكل عام
  • أهم ما يميز طابعة كانون 
  • أهم أنواع حبر طابعة كانون المتوفرة وميزاتها
  • أفضل طريقة لتركيب حبر طابعة كانون

نبذة عن حبر الطوابع

عند الإقدام على شراء حبر للطابعة بالأخص الطابعة من نوع كانون، سيواجه المشتري الكثير من الأنواع، والأحجام والألوان، مما يجعل عملية الاختيار صعبة نوعًا ما، ويجب العلم أنّ الطابعات تعتمد بشكل أساسي على الحبر، فهو أساس عملية الطباعة وبدونه لن يحصل أي نتائج، ومن الجدير بالذكر أن حبر الطابعة له عدة أنواع ومن أهمها: الحبر السائل، والحبر التونر، والحبر الصلب، والحبر الشرائط، وبشكل عام عند الشروع بشراء خبر للطابعة ينصح باختيار النوع الأصلي الملائم لنوع الطابعة؛ وذلك للحصول على طباعة بإتقان عالي وجودة لا مثيل لها، بالإضافة إلى أن التكلفة يجب أن تكون مناسبة، ناهيك عن تجنب الوقت المهدور في التنظيف وراء الحبر الرديء نتيجة تسربه غالبًا، وعادًة ما يكون الحبر الأصلي مدعوم من الشركة، مما يعني وجود متابعة واستمرار في البحث للوصول إلى أفضل النتائج المدعمة باختبارات السلامة والجودة.

اقرأ أيضاً:  أحدث طابعة حرارية

مزايا طابعة كانون

مطبوعات عالية الجودة

من أهم مميزات طابعة كانون مطبوعاتها المميزة والتي تتصف بالجودة العالية، حيث إنّ تقنية الليزر ذات الاحتراف الكبير مزودة في الطابعات، وبالتالي سيحصل المستخدم على نسخ واضحة جدًا، ورسوم جميلة، ناهيك عن سرعة الطباعة العالية والتي تصل لمعدل 18 صفحة ذات اللون الأحادي في الدقيقة الواحدة، بالإضافة إلى أنّ أول صفحة تستغرق للخروج مدة لا تتجاوز 8 ثواني.

إعلان السوق المفتوح

آلة نسخ مستندات وماسح ضوئي

يتوفر في بعض أنواع طابعة كانون الحديثة آلة نسخ للمستندات والتي تتميز بجودتها التي تصل إلى 600*600 وتصل سرعتها إلى 12 ثانية، وهي سرعة وجودة عالية جدًا، ناهيك عن أنّ الماسح الضوئي واضح جدًا وتصل دقته إلى 600*600 نقطة في كل إنش.

موفرة للطاقة

من أهم المميزات التي تتمتع بها طابعات كانون الحديثة أنها تعمل على نظام توفير الطاقة، فهي تستهلك مقدار من الطاقة لا يتجاوز 1.4 واط.

تصاميم عصرية وأحجام متنوعة

تتوفر طابعات كانون بتصاميم عصرية جذابة، وبأحجام متنوعة فيوجد الصغير المناسب للمكاتب والمنازل، ويوجد الكبير المناسب للمحلات والشركات، بالإضافة إلى توفر نوعيات يمكن حملها باليد والحقيبة، ويمكن استخدامها في أي مكان ووقت.

حبر طابعة كانون سيلفي

مع انتشار ظاهرة حب التصوير بصورة كبيرة حول العالم وبالأخص ما يعرف بالتصوير السيلفي، باتت بعض شركات الطباعة توفر طابعات فورية مخصصة للصور، وهي تتميز بحجمها الصغير وبسهولة استخدامها، وبسرعة نتائجها، وجودتها ووضوحها، ومن هذه الطابعات طابعة كانون سيلفي، وأما بالنسبة لحبر طابعة كانون سيلفي فالطابعة بالأساس تأتي مزودة بعلبتي حبر، كل علبة قادرة على طباعة 54 صورة، ويمكن تغييرها بسهولة من خلال شراء علبة حبر جديدة من نفس النوعية، ناهيك عن أنّ هذا الحبر يتميز بأنه يجف بسرعة، ويعطي صور جميلة جدًا ونقية وعالية الوضوح، وتكاد تماثل الصورة على الجهاز الذكي، وصرحت شركة كانون بأن ديمومة هذا اللون يصل لمدة 100 عام.

اقرأ أيضاً:  كيف أنشر قناتي على اليوتيوب

أنواع حبر طابعة كانون

حبر طابعة كانون 445

من أنواع حبر طابعة كانون المميزة حبر طابعة كانون 445؛ حيث إنه يتميز بجودة عالية، ومميزة، ناهيك عن أنّ الحبر يتصف بالكثافة العالية، ونتائج المطبوعات بهذا الحبر ذات دقة كبيرة، ومتانة شديدة، بالإضافة إلى أنّ عمر المطبوعات الافتراضي يعتبر طويل.

حبر طابعة كانون TS5140

إنّ طابعة كانون ts5140 تأتي مزودة بعلب حبر ذو مواصفات عالية الجودة، مما يعني منتجات ذات مواصفات عالية من الدقة الوضوح، والجمال، ناهيك عن الثبات الطويل الأمد، ومن الجدير بالذكر أن النظام المستخدم هو نظام نفث الحبر بخرطوشتين، وهذه الخراطيش بحجم XL.

حبر طابعة كانون CP1300

تأتي طابعة كانون CP1300 مزودة بعلبة حبر مميزة، والنظام المستخدم نظام النفث بثلاث خراطيش، كما أنّ الحبر المزود ألوانه الأصفر، والسماوي، والأرجواني، مع وجود طبقة حماية، ويتوفر لكل لون 256 مستوى، كما أن عمق اللون يبلغ 24 بت.

حبر طابعة كانون MG2440

علب الحبر المزودة لطابعات mg2440 تتميز بخراطيش بحجم XL، وهي تتميز بجودتها العالية، وبدقتها الكبيرة، وبوضوحها الشديد، كما أن ثباتها طويل الأمد. 

حبر طابعة كانون pixma

حبر طابعة كانون pixma ts3140

نظام نفث الحبر في طابعة كانون pixma ts 3140 يأتي مع خرطوشتين من نوع FINE، باللون الأسود، وبالألوان، وتصل دقة الطباعة حتى 4800‏ × 1200 نقطة لكل بوصة، مما يعني دقة عالية، وألوان مشبعة، ناهيك عن الألوان ذات ديمومة طويلة.

حبر طابعة كانون pixma mg2540

خراطيش الحبر المرفقة بطابعة كانون pixma mg2540 حجمها XL، مما يعني إمكانية طباعة صفحات أكثر مع توفير عالي، بالإضافة إلى ذلك تتميز المطبوعات بهذا الحبر بألوانها المميزة حيث درجات الأسود العميقة، والألوان الزاهية الرائعة، مع توفر الكثير من التفاصيل، والبتالي جودة عالية، وديمومة طويلة.

اقرأ أيضاً:  كيف أحذف حساب يوتيوب

طريقة تركيب حبر طابعة كانون

عند نفاذ علبة الحبر المزودة للطابعة يمكن بكل سهولة استبدالها بأخرى، وكما تمت الإشارة مسبقًا ينصح بشراء نوع الحبر المناسب لنوع الطابعة، للاستمرار في الحصول على أفضل النتائج المرجوة، ومن الجدير بالذكر أنّ تنسيق الخراطيش في معظم منتجات كانون متماثل، وتقريبًا تتماثل عملية تركيبها، وفي ما يلي خطوات تركيب حبر طابعة كانون:

فك الخرطوشة القديمة

الخطوة الأولى في تركيب علبة حبر جديدة هو فك القديمة، وينصح في البداية قبل البدء بالعملية بلبس قفازات والحذر من انسكاب الألوان، ومن ثم تركيب علبة الحبر الجديدة مباشرة، وينصح بعدم استخدام الطابعة دون وجود حبر، وفي ما يلي خطوات فك علبة الحبر القديمة:

  • تشغيل الطابعة دون الحاجة لوصلها بجهاز الحاسوب.
  • القيام بفتح الغطاء الجانب، وعلبة الورق والتي بدورها تقع خلفه.
  • النقر على حامل الحبر إلى أن ينزل ويعطي ذلك صوت نقرة واضحة.
  • إزالة علبة الحبر الفارغة.

تثبيت خرطوشة جديدة

لتثبيت علبة ألوان أو خرطوشة جديدة يمكن تتبع الخطوات التالية:

  • وضع علبة الحبر بصورة ثابتة وعدم هزها حتى لا ينسكب الحبر على الطاولة والملابس والطابعة نفسها لأن تنظيفه صعب جدًا. 
  • القيام برفع ذراع التثبيت لأعلى إلى أن يظهر صوت نقر مميز.
  • القيام بإغلاق الغطاء المخصص لإخراج الورق.
  • سيتم الآن نقل الحامل إلى الوضع القياسي، ويمكن استخدام الطابعة مثل المعتاد.

بيع وشراء طابعات كانون على السوق المفتوح

يمكن الحصول على أفضل العروض وتصفح العديد من الخيارات والأنواع لطابعات كانون على موقع السوق المفتوح بكل سهولة ومرونة، ومن الجدير بالذكر أنه سيتسنى للمتصفح مقارنة الأسعار للحصول على أفضل صفقة، كما أنه يمكن التواصل مع عارض المنتج بسهولة من خلال الدردشة، ناهيك عن أن طابعات كانون متوفرة جديدة ومستعملة على موقع السوق المفتوح.

فيديو عن حبر طابعة كانون

مقالات مشابهة

تقرير عن التجارة الإلكترونية

تقرير عن التجارة الإلكترونية

كيفية ضبط ألوان شاشة الكمبيوتر

كيفية ضبط ألوان شاشة الكمبيوتر

كيف أحذف رقمي من الانستقرام

كيف أحذف رقمي من الانستقرام

تردد قناة ابو ظبي الرياضية

تردد قناة ابو ظبي الرياضية

كيف أتعلم الدروبشيبينغ

كيف أتعلم الدروبشيبينغ

طريقة تنزيل الفيديو من تويتر

طريقة تنزيل الفيديو من تويتر

أحدث لابتوب أسوس

أحدث لابتوب أسوس