دليل شامل عن مطابخ بولي لاك

دليل شامل عن مطابخ بولي لاك

من المطابخ الشائع استخدامها في يومنا هذا مطابخ البولي لاك، فهي تمتاز بالمظهر الأنيق والعصري والذي يمكن استخدامه في جميع أنحاء ديكورات المنزل، إلى جانب خصائصه الإيجابية العديدة، وتفوقه على الخشب الأصلي في بعض الحالات.

مقالنا سيكون عن البولي لاك ويحتوي على مجموعة نقاط رئيسية، هي كالتالي:

  • نبذة عن مطابخ بولي لاك.
  • ما هو بولي لاك؟
  • ما هو بولي لاك المطبوع رقمياً؟
  • مميزات مطابخ بولي لاك.
  • عيوب مطابخ بولي لاك.
  • موديلات مطابخ بولي لاك.

نبذة عن مطابخ بولي لاك

نبذة عن مطابخ بولي لاك

“البولي لاك” هو عبارة عن منتج بيئي يحتوي على طبقات عديدة من البولي إيثيلين تيرفثالات، ويتمتع بدرجة مقاومة عالية جداً للخدوش ودرجات الحرارة، وتتم صناعة لوح الـ”بولي لاك” من خلال تطبيق الضغط العالي على الورق الزخرفي عالي الكثافة إلى MDF، ثم يتم بعد ذلك وضع وتصفيح فيلم PET شفاف تم تطويره خصيصاً، وتحسينه بيولوجياً على السطح، بهدف الحماية المختلف العوامل الخارجية.

لا ينحصر استخدام الـ”بولي لاك” خصيصاً في المطابخ لوحدها، بل يمكن استعماله إلى جانب المطابخ في الحمامات وغرف المعيشة وغرف النوم وأثاث الفندق وأثاث المكاتب وتطبيقات ألواح الجدران أيضاً.

إعلان السوق المفتوح

يتم استخدام الـ”بولي لاك” أيضاً في مجال آخر، حيث يتم استخدامه في تصنيع الرفوف أحياناً، سواء كانت الرفوف موجودة داخل خزانة أو رف على حائط مكشوف أو رف مخصص للكتب، ويعود ذلك نظراً إلى سطحه الأملس، ولكن يجب الانتباه من وضع أوزان ثقيلة عليه لأنه قد يبدأ بالتدلي مع مرور الوقت.

اقرأ أيضاً:  أفضل 3 أسواق لشراء أثاث مستعمل في إسطنبول

ما هو بولي لاك؟

ما هو بولي لاك؟

البولي لاك باختصار هو عبارة عن خشب صناعي mdf مغلّف بمادة أو طلاء لامع ليتمتع بمقاومة أعلى عند الغسيل أو في وجه الخدوش، وعند مقارنته بالخشب العادي الغير معالج، فستكون الأفضلية للبولي لاك.

ما هو بولي لاك المطبوع رقمياً؟

ما هو بولي لاك المطبوع رقمياً؟

يتم إنشاء البولي لاك من هذا النوع من خلال طباعة ورق الديكور ذو الكثافة العالية على لوحة MDF ومن ثم تطبيق الصورة المطلوبة أو النمط المطلوب على السطح المطلوب وبكثافة عالية مع طلاء مقاوم للأشعة فوق البنفسجية، وفي النهاية يتم تصفيح فيلم PET الشفاف الذي تم تطويره عن طريق العديد من عمليات التطوير والبحث على السطح، ويتم تأمين حماية للمنتج من مختلف العوامل والظروف الخارجية.

وحمل بولي لاك خصائص اللوحة نفسها، إذ تتميز بلمعة عالية ومستوى عالي من مقاومة الخدوش، وبفضل تقنية PET المرنة والتي تم تطويرها خصّيصاً، لا تحدث أية كسور أو تشققات في القطع أو النطاقات.

تحافظ لوحات البولي لاك المطبوعة رقمياً على مظهرها وهيئتها التي تبدو عليهما في يوم تصنيعهما لأعوام عديدة، ونضيف إلى ذلك أنها تتمتع بخيارات لا حصر لها من الأشكال والأنماط والألوان.

مميزات مطابخ بولي لاك

مميزات مطابخ بولي لاك

الأشكال المميزة

تم تصميم البولي لاك خصيصاً ليتم استخدامه في الديكورات المنزلية، فهو خشب صناعي معالج بهدف تكوين لوحات زخرفية، ويتميز بالعديد من الألوان اللامعة التي تشبه في مظهرها المرايا، كما أن له العديد من الألوان والتي من الممكن أن تناسب كل الأذواق، كما أنه يجمع في آن واحد ما بين قوة الخشب ومتانته وجماله وأناقة الألوميتال الجذاب، حيث يمكن استعماله في كافة الديكورات المنزلية.

وتمتلك مطابخ بولي لاك الجودة العالية التي تتميز بها مطابخ الاكريليك.

مقاومة ممتازة للخدش

على عكس منافستها مطابخ الألمنيوم، تتمتع مطابخ بولي لاك بقدرة عالية على مقاومة الخدش.

اقرأ أيضاً:  معلومات عن سيراميك باركيه

صديقة للبيئة

تعد البولي لاك صديقاً ممتازاً للبيئة، وهي أكثر من غيرها في ذلك، حيث أنه خال من الكلوريد متعدد الفينيل تماماً بنسبة 100%.

سهل التنظيف والصيانة

يمتاز بولي لاك أن تنظيفه وصيانته أمران غاية في السهولة، ويمكن التعامل معه في التنظيف باستعمال مختلف الأدوات المنزلية، حتى أن استخدام مزيج الماء والصابون المعتدل سيكونان كافيين لتنظيف السطح جيداً والحفاظ عليه لامعاً مثل المرآة.

مقاومة الآفات

إن مواد التصنيع الكيميائية المستخدمة في تشكيل ألواح mdf المصنوع منه البولي لاك تتكون من مواد سامة للآفات مثل النمل الأبيض، ولا يسهل تشققها أو انحنائها، على عكس الخشب الصلب، ولا يتعرّض البولي لاك لتغيرات فيزيائية كالتوسع والانكماش عند تعرّضه لتغيرات في العوامل الخارجية كالرطوبة مثلاً ودرجة الحرارة، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى هيكلها الذي يتكون من ألواح رقيقة تم ضغطها سوياً، إذ تتحرك اللوحة بأكملها كوحدة واحدة، ما نقوله أنها لا تتلف بسهولة.

مقاومة الماء

بالمقارنة مع الخشب، تمتاز مطابخ بولي لاك بمقاومة أفضل للماء، ويمكن معالجتها بسهولة بهدف جعلها ذات مقاومة للرطوبة العالية.

قلّة التكلفة

عندما نتحدث عن أبواب الخزانة، أو الرفوف، فإن تكلفة بولي لاك أقل من تكلفة الخشب ويعد خياراً اقتصادياً بجدارة، وعلى الرغم من أن البولي لاك أقل كلفة، إلا أنها تتمتع بقوة ممتازة واعتمادية ومن الممكن لها أن تدوم طويلاً إذا تمت صيانتها بشكل مناسب وصحيح.

عيوب مطابخ بولي لاك

عيوب مطابخ بولي لاك

يصعب إصلاحه

يتطلب الـ mdf المصنوع منه البولي لاك صيانة أكثر بالمقارنة مع الخشب الطبيعي، وإذا تعرضت للتلف أو الخدش أو التشقق، فسيكون إصلاحها أمراً غاية في الصعوبة، وبالعكس تماماً في الخشب المصمت الذي من الممكن أن تتم صنفرته بسهولة.

اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن شاشات الجبس

لا يمكن تعريضه للحرارة الشديدة

لا يؤدي مطبخ بولي لاك أفضل أداء عند درجات الحرارة المرتفعة بالمقارنة مع مطابخ الستيل، فعندما يصبح الجو شديد الحرارة، من الممكن أن تتلف المواد الأولية وقد يتشقق اللوح بالكامل.

امتصاص الماء

ذكرنا آنفاً إمكانية معالجة بولي لاك ليصبح مقاوماً للرطوبة، إلا أن الـ MDF الذي تتم منه صناعة البولي لاك سيمتص الماء والسوائل بحالته الطبيعية في حال تعرض لها بشكل مباشر، وسوف يميل للانتفاخ، مثل لوح الحبيبات تماماً، ولتجنب التلف الناتج عن تسربات المياه أو السوائل عموماً، يجب التأكد من إغلاقها جيداً من جميع الحواف والجوانب.

يمكن أن يصبح ثقيل الوزن للغاية

في الأحجام الكبيرة، سيكون البولي لاك ثقيل الوزن وقد يصعب التعامل معه لهذا السبب.

تشطيبات محدودة

على نقيض الخشب الصلب، البولي لاك لا يمكن تلوينه، فهو غير قادر على امتصاص كل أنواع الألوان، وبسبب عدم احتوائه على حبيبات خشبية فإن تلوينه فكرة غير سديدة، ويمكن تجنب هذه المشكلة باستخدام قشرة تشبه الشكل الطبيعي للخشب المصمت.

يحتوي على مركبات عضوية متطايرة ضارة عند الاستنشاق

يحتوي البولي لاك في تكوينه على كمية كبيرة من اليوريا فورمالدهايد، وهو شكل من أشكال المركّبات العضوية المتطايرة، وعلى المستخدم ارتداء معدات الحماية المناسبة عند قطع الألواح وصقلها، تجنباً للتعامل مع المواد الكيميائية الداخلة في صناعة الـ MDF، فهي تعد مادة ضارة وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بالأطفال.

بهدف الحماية من الحرائق، يوصى باستخدام بولي لاك المصنوع من MDF مثبّطات الحريق، في حين أن هذا النوع من خشب الـ MDF هو أكثر شيوعاً في المناطق التجارية، ويمكن استخدامه في المنزل للحماية من الحرائق وخصوصاً في المطبخ فهذا يمنح أماناً أعلى في المنزل.

موديلات مطابخ بولي لاك

موديلات مطابخ بولي لاك
موديلات مطابخ بولي لاك
موديلات مطابخ بولي لاك
موديلات مطابخ بولي لاك
موديلات مطابخ بولي لاك

فيديو عن مطابخ بولي لاك

مقالات مشابهة

دليل شامل عن دفايات هيلر

دليل شامل عن دفايات هيلر

أفضل جلايات بيكو

أفضل جلايات بيكو

عيوب ثلاجة هاير

عيوب ثلاجة هاير

أفضل غسالات بيكو

أفضل غسالات بيكو

عيوب تكييف ألترا

عيوب تكييف ألترا

دليل شامل عن إضاءة السقف

دليل شامل عن إضاءة السقف

أفضل غسالات مابي دورين

أفضل غسالات مابي دورين