أفضل أنواع التكييف

أفضل أنواع التكييف

التعرف على أفضل أنواع التكييف

المكيفات تعد جزءاً ضرورياً وأساسياً في حياة الإنسان، وخاصة في فصل الصيف؛ لأنه يعمل على ترطيب المكان وتقليل درجة الحرارة الشديدة، ولذلك يلجأ البعض إلى البحث عن أفضل أنواع التكييف والتي تغزو الأسواق بشكل كبير، إذ تتوفر أنواع عديدة ومختلفة من حيث الثمن والمواصفات، والحجم، وطريقة العمل، ومن أشهر أنواع المكيفات هي الشباك وهو عبارة عن مكيف مربع الشكل ويوضع داخل فتحة شباك، ومكيف اسبلت وهذا النوع يوضع على الحائط بدون فتح، والمكيف الصحراوي الذي يتم وضعه داخل المنازل، بالإضافة إلى وجود نظام التكييف المركزي والذي يستخدم عادة في الأماكن الكبيرة مثل الشركات والمستشفيات، والمصانع.

معايير اختيار أفضل أنواع التكييف

يوجد عدة معايير يجب أن يضعها الشخص في عين الاعتبار عند البحث عن أفضل أنواع التكييف، وذلك عند قراءة مميزات وعيوب كل منتج حتى يستطيع أن يصل إلى الخيار المطلوب بكل سهولة، ومن أهم تلك المعايير نشير لها على النحو التالي:

  • يجب أن يختار الشخص سعة التكييف المناسبة للمكان الذي سوف يضعه، والحرص على عدم اختياره أقل من سعة المكان؛ وذلك لأنه يستهلك الكثير من الكهرباء، ولن يفصل بشكل أوتوماتيكي لأنه لن يستطيع أن يصل بالغرفة لدرجة الحرارة المطلوبة، وعدم شراء التكييف أكبر من سعة المكان؛ لأن ثمنه سيكون مرتفع دون أي فائدة إضافية بالنسبة للشخص.
  • خدمة ما بعد البيع هي صفة أساسية من صفات التكييفات على مدار واسع من العالم، وذلك لأن هناك حاجة لها بشكل كبير ومعتمد عليه؛ وذلك لأن التكييف يحتاج إلى صيانة بشكل دوري من سنة لأخرى حتى يعمل بأفضل أداء، ويجب أن تقتصر هذه الخدمة على فحص الفلتر وتنظيفه وفحص منسوب غاز الفريون.
  • احتواء التكييفات على ميزة خاصية توزيع الهواء في أكبر عدد من الاتجاهات الممكنة؛ وذلك لأن التكييفات التي تحتوي على هذه الميزة تقوم بتبريد الغرفة في وقت قياسي مما يوفر في استهلاك الكهرباء، وتكون ذات أداء رائع وتتمكن من تبريد الهواء في جميع أنحاء الغرفة.
  • خواص تنظيف الهواء يعد هذا المعيار من أهم مميزات أشهر التكييفات على أن تكون فلاتر التكييف ذات جودة عالية، حتى تقوم بتنظيف الهواء من الشوائب والأتربة وعوادم السيارات خصوصاً إذا كنت تعيش في مكان مزدحم لأن لا فائدة من الهواء البارد إذا كان غير نقي.
  • مكان عيش وسكن الشخص في مكان حار جداً يشجعه على اختيار أنواع التكييف المميزة التي تحتوي على مواسير فريون ذات عزل خاص حتى لا تؤثر حرارة الجو في درجة تبريد التكييف.
اقرأ أيضاً:  أفضل غسالات أوتوماتيك

الإطلاع على أفضل أنواع التكييف

تنتشر العديد من العلامات التجارية في الأسواق المحلية والعالمية التي تهتم بصناعة أفضل أنواع التكييف بأفضل المواصفات والمميزات والأسعار، حيث إن لكل علامة تجارية لمسة معينة في ابتكار التكييفات، نشير لها على النحو التالي:

إعلان السوق المفتوح

مكيفات شارب 

  • خاصية البلازما كلاستر: تتضمن بعض تكييفات شارب خاصية البلازما كلاستر، والتي تعمل على تنقية الهواء من أي ميكروب أو أتربة.
  • التنبيه بشكل أوتوماتيكي للتنظيف: يعتبر تكييف شارب واحد من أذكى الأجهزة المتواجدة في السوق، فهو يقوم بتنبيه الشخص بشكل أوتوماتيكي عند الحاجة إلى التنظيف، فهو يعطي ضوء لونه برتقالي في شاشة التحكم الديجيتال الخاصة به التي يظهر بها درجات الحرارة.
  • خاصية التربو كول: تعد واحدة من أهم خصائص تكييف شارب والتي تعمل على تبريد الغرفة في وقت قصير.
  • توزيع الهواء في ٦ اتجاهات: تستطيع بعض أجهزة تكييف شارب من توزيع الهواء في ٦ اتجاهات وليس ٤ فقط كما هو متعارف عليه في معظم الأجهزة الأخرى، وأجهزة شارب القديمة، وهذه الميزة تضمن للشخص توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء المكان بلا أي استثناء.
  • جودة خامة الوحدة الخارجية للمكيف: تتميز الوحدة الداخلية لتكييف شارب بالمتانة والخامة الجيدة، بالإضافة إلى أنها مقاومة للصدأ والتآكل.
  • خاصية التشغيل الهادئ: من أهم مميزات تكييف شارب هي خاصية التشغيل الهادئ التي تمتلكها في بعض الأنواع فوداعاً لأصوات التكييف العالية المزعجة، والشعور بهدوء للغاية عند تشغيل هذه الخاصية.
  • فلاتر ذات جودة عالية: تحتوي على فلاتر ذات جودة عالية وذلك لتنقية الهواء بشكل عام، بالإضافة إلى منع الأتربة من الدخول إلى داخل التكييف ما قد يسبب مشاكل للتربد فيما بعد، فيما أنه أيضاً يحتوي على خاصية تنظيف ذاتي للفلاتر وهذه الخاصية لا تمتلكها معظم أجهزة التكييف الأخرى.
اقرأ أيضاً:  ميزات وعيوب مطابخ الأكريليك

مكيفات كاريير 

  • تسجيل درجات الحرارة المفضلة: من مميزات هذا التكييف أنه يملك ذاكرة جيدة، ويمكن تسجيل الدرجة المفضلة، ويقوم هو بتشغيلها بشكل أوتوماتيكي، كما أنه يمتلك مؤقت يستطيع الشخص ضبطه للتشغيل بشكل أوتوماتيكي أو التوقف عن العمل بشكل أوتوماتيكي أيضاً دون أدنى تدخل من الأشخاص.
  • تتحمل درجات الحرارة المرتفعة: يعتبر هذا النوع من التكييف من الأجهزة صاحبة العمر الطويل، والتي تتحمل درجات الحرارة العالية جداً، إذ تصل إلى 50 درجة مئوية ويستطيع أن يحافظ على نفس كفاءة تبريد الهواء دون أي خلل والمسؤول عن هذه الخاصية هو الضاغط الاستوائي ولذلك هو متوفر بكثرة في دول الخليج.
  • تحكم كامل في إخراج الهواء من المكيف: يمكن التحكم في كيفية إخراج الهواء من التكييف سواء من أعلى لأسفل أو في اتجاهات مختلفة.
  • خاصية البلازما جرين: من مميزات تكييف كاريير أن معظم أجهزته تحتوي على خاصية البلازما جرين، وهي عبارة عن خاصية تعمل على تنظيف الهواء الصادر من المكيف من الفيروسات والجراثيم وأدخنة السجائر والعواذم وغيره من الهواء الملوث في الخارج بدرجة عالية حتى تجعل الهواء نقي وطبيعي.

مكيفات جري

  • ريموت كنترول يمتلك استشعار عن بعد: أحد أبرز وأهم مميزات تكييف جري هي الريموت كنترول الذكي الذي يحتويه، حيث أنه يمتلك استشعارات عن بعد لضبط درجة الحرارة حسب رغبة الشخص تماماً، كما أن استخدامه سهل جداً وليس معقد.
  • خاصية وضع النوم المريح: يمتلك هذا النوع من المكيف خاصية وضع النوم المريح حيث أنه لا يصدر صوتاً تماماً تقريباً عند ضبطه على برنامج تشغيل وضع النوم المريح.
  • خاصية التبريد السريع: من مميزات هذا التكييف أنه يتضمن خاصية التبريد السريع، حيث يستطيع تبريد الهواء في الغرفة في وقت قياسي وسريع للغاية.
  • خاصية البلازما: يتمتع بخاصية البلازما التي تنقي الهواء من الأتربة والميكروبات وتجعله نقي وصحي، كما أنه يحتوي على فلاتر إضافية من أجل هذه الخاصية.
  • خاصية التنظيف التلقائي: يتميز جري بخاصية التنظيف التلقائي وهي التي لا تحتويها العديد من التكييفات الأخرى مما يجعل فترة الصيانة للتكييف متباعدة بعض الشيء وليس مثل التكييفات العادية.
  • خاصية التشغيل التلقائي بعد انقطاع الكهرباء: التمتع بخاصية التشغيل التلقائي بعد إنقطاع الكهرباء، حيث يستطيع أن يعمل على البرنامج الضبط الأخير له قبل إنقطاع الكهرباء، وذلك لامتلاكه ذاكرة داخلية عكس بعض التكييفات الأخرى التي لا تعمل بشكل تلقائي عقب انقطاع التيار الكهربائي.
اقرأ أيضاً:  اسعار احدث مستلزمات الطبخ في السودان

أسعار أفضل أنواع التكييف

تختلف أسعار التكييفات حسب العلامة التجارية المصنعة منها، إذ تمتلك أنواع المكيف مواصفات ومميزات مختلفة، نشير فيما يلي إلى أهم أسعار التكييفات على النحو التالي:

نوع التكييفالسعر بالجنيه المصري
شارب 7300
تورنيدو5800
كارير7800
إل جي9500

مقالات مشابهة

تصليح السخان الكهربائي

تصليح السخان الكهربائي

ديكورات جبس أسقف راقية 2022 مع الصور

ديكورات جبس أسقف راقية 2022 مع الصور

نصائح هامة عند تفصيل مغاسل

نصائح هامة عند تفصيل مغاسل

أحدث مراوح من دون شفرات

أحدث مراوح من دون شفرات

كيفية اختيار طلاء المنزل والغرف

كيفية اختيار طلاء المنزل والغرف

أفضل غسالات مابي دورين

أفضل غسالات مابي دورين

ماكينة فريجيدير للقهوة

ماكينة فريجيدير للقهوة